Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مكتب القاضي عويدات: طلب إيداعه تحقيقات نظام نجم الإلكتروني من صلب صلاحيات التمييزية - طائرات استطلاعية وحربية معادية خرقت الأجواء 9 مرات أمس واليوم - اقفال بلدة ينطا_قضاء راشيا بسبب تزايد حالات الكورونا - مستشفى الحريري: 30 حالة حرجة وحالتا وفاة - ناظم الخوري و"الثلث المعّطل"! - الحاج حسن: لاتخاذ خطوات تمنع مواصلة الإساءات لرسول الإنسانية - ادكار طرابلسي: مدهشة سرعة تجاوب الرئيس دياب لك كل الشكر - مايا دياب تقبل تحدي كريستيانو رونالدو وتحطم رقما قياسيا... فيديو - شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة غادر منزله في مقنة البقاعية ولم يعد... هل شاهدتموه؟ - استقالة رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ وبلدية راشيا - أمين الجامعة العربية: نهاية تركيا لن تكون طيبة لأنها تهدد دولة كبرى مثل فرنسا - رقم قياسي جديد بعدد إصابات كورونا في لبنان! - مفاجأة بشأن مسلح أفينيون الفرنسي: "مختل كان يستهدف مسلمين" - ماكرون ينشر مزيدا من القوات.. ويعلق: لن نرضخ للإرهاب - الحريري زار دريان معايدا: جريمة نيس أمر مؤسف ونندد بالمقابل بالكلام الذي قيل وبالرسم الكاريكاتوري - باسيل: لا تشوّهوا الاديان فهي لا تحلّل القتل.. - كنعان يغرّد: اقتراح تعديل قانون السرية بالتنسيق الكامل مع رئاسة الجمهورية - فريد البستاني: حددت الاول من حزيران 2021 موعدا لافتتاح القسم الاول من المستشفى.. - بيان مشترك للحكومة الأميركية ومكتب منسق الأمم المتحدة الخاص للبنان حول مفاضوات الترسيم - توضيحٌ لقيادة الجيش حول ما تتناقله بعض وسائل الإعلام عن مفاوضات الترسيم

أحدث الأخبار

- ببغاء مشاكس يتحرش ببومة محاولا لفت انتباهها... فيديو - مواطن في سنغافورة يترك مهنته ويفتح متجرا لبيع النمل (فيديو) - لماذا يمتلك النمل قوة جسدية هائلة؟ - هل تخزن الإبل حقا الماء في الحدبات؟ - اكتشاف لاما مدفونة "حية" في بيرو يسلّط الضوء على طقوس الإنكا - دراسة مفاجئة: الخفافيش مصاصة الدماء "تتباعد اجتماعيا" لدى مرضها لمنع انتقال العدوى! - اكتشاف طفيليات نادرة "يمكن أن تسبب "الإجهاض البشري" لدى إناث الحمير - هولندا تعدم 35700 دجاجة بعد رصد سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور - كل ما تحتاجه للاستعداد لموجة كورونا المقبلة في الشتاء... نصائح مهمة - جمعية حماية جبل موسى دعت الجهات المختصة إلى متابعة مسلسل التعديات والحرائق المتنقل - الحركة البيئية اللبنانية ناشدت النيابة العامة البيئية ومكاوي إزالة التعديات عن مجرى نهر غلبون - "الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة - إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد - ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير - شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ - بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين - سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن - رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا" - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حتماً ستنقذونَ أنفسكمْ... اولاً واخيراً
المزيد
استقالة رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ وبلدية راشيا
المزيد
مايا دياب تقبل تحدي كريستيانو رونالدو وتحطم رقما قياسيا... فيديو
المزيد
مفاجأة بشأن مسلح أفينيون الفرنسي: "مختل كان يستهدف مسلمين"
المزيد
أمين الجامعة العربية: نهاية تركيا لن تكون طيبة لأنها تهدد دولة كبرى مثل فرنسا
المزيد
مقالات وأراء

غانم: اللبنانيون أمام الاختبار والإهمال قد يعيد المشهد الإيطالي

2020 تشرين الأول 03 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر


- " فادي غانم "


نصت المادة ٦٠٤ من قانون العقوبات على: « من تسبب عن قلة احتراز أو إهمال، أو عدم مراعاة القوانين أو الأنظمة، في انتشار مرض وبائي من أمراض الإنسان، عوقب بالحبس حتى ستة أشهر. وإذا أقدم الفاعل على فعله وهو عالم بالأمر، من غير أن يقصد موت أحد، عوقب بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، فضلاً عن الغرامة»

المادة ٦٠٦ عقوبات « يعاقب بالحبس حتى ستة أشهر، وبالغرامة حتى مائتي الف ليرة، من لا يراعي الأنظمة الخاصة لمكافحة الأوبئة».

فهل ستطبق وزارة الداخلية قانون العقوبات على المخالفين؟

ما زال قسم كبير من اللبنانيين، لا يصدق أن وباء كوفيد-١٩ قد يصيبه، وبعد أن تمكن لبنان من حصر الإصابات في المرحلة الأولى، ونجحت إجراءات الحيطة التي اتخذتها الحكومة في منع تفشّي الوباء، عاد اليوم عداد الإصابات إلى الارتفاع بشكل خطير، بحيث بات الرقم المسجل يومياً يفوق ١٣٠٠ إصابة.

لم تتعدَ الإصابات في لبنان خلال الشهرين الأولين لانتشار الوباء الألف إصابة، لكن هذا الرقم أصبح أقل من عدد الإصابات اليومي. فكيف حصل هذا التدهور، الذي استدعى إعلان وزارة الداخلية والبلديات إغلاق ١١١ بلدة، اعتباراً من الأحد ٤ تشرين الأول ولمدة ثمانية أيام.

معظم اللبنانيين يرفضون تغيير أي شيء في عاداتهم، ويتابعون إقامة الحفلات والرحلات، وعدم التقييد بإجراءات الوقاية، وحتى يفاخر بعضهم في تحدي الفيروس، ويروي عنترياته كأبي جهل.

كل هذه الفوضى والإهمال، وما صدر من كلام مؤسف من بعض البلديات عن عزمها عدم التقيد بقرار وزارة الداخلية، قد يجر لبنان إلى تكرار المشهد الإيطالي في رؤية أشخاص يموتون في الطرقات وعلى أبواب المستشفيات، التي تعاني نقص التمويل والدواء، ولم يعد فيها من الأسرّة لاستقبال المرضى سوى عدد قليل جداً.

الجهل والفوضى هما عدو أخطر من الفيروس، ومن يتسبب بنقل العدوى للأخرين والتسبب بوفاتهم هو مجرم حقيقي، بحق الناس والوطن ويستحق أشد العقاب.

العالم كله يعاني، وعلى أبواب موسم الانفلونزا، أصبح انتقال فيروس كورونا اسرع وأخطر، ولا يوجد علاج لهذا الوباء القاتل حتى اليوم.

وحده الوعي والتزامنا جميعاً بإجراءات الوقاية سوف يُنقذ لبنان من الأسوأ، ومن الكارثة التي قد يسببها إهمال وتهور البعض.

نعم للالتزام بالإغلاق والحماية وإجراءات الوقاية، ولا للجهل ونشر الوباء.
اخترنا لكم
مفاجأة بشأن مسلح أفينيون الفرنسي: "مختل كان يستهدف مسلمين"
المزيد
عون يطالب بدفع المساعدات الدولية للاجئين السوريين في بلدهم
المزيد
ماكرون ينشر مزيدا من القوات.. ويعلق: لن نرضخ للإرهاب
المزيد
حتماً ستنقذونَ أنفسكمْ... اولاً واخيراً
المزيد
اخر الاخبار
مكتب القاضي عويدات: طلب إيداعه تحقيقات نظام نجم الإلكتروني من صلب صلاحيات التمييزية
المزيد
اقفال بلدة ينطا_قضاء راشيا بسبب تزايد حالات الكورونا
المزيد
طائرات استطلاعية وحربية معادية خرقت الأجواء 9 مرات أمس واليوم
المزيد
مستشفى الحريري: 30 حالة حرجة وحالتا وفاة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بيان مشترك للحكومة الأميركية ومكتب منسق الأمم المتحدة الخاص للبنان حول مفاضوات الترسيم
المزيد
النائب فريد البستاني: نأمل أن تكون مدة تأليف الحكومة الإصلاحية قصيرة وأن يكون إرساء دعائم الدولة المدنية أول بنودها
المزيد
لقاء الجمهورية: التفاوض مع العدو يحتاج إلى موقف متماسك
المزيد
الحريري زار دريان معايدا: جريمة نيس أمر مؤسف ونندد بالمقابل بالكلام الذي قيل وبالرسم الكاريكاتوري
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ببغاء مشاكس يتحرش ببومة محاولا لفت انتباهها... فيديو
لماذا يمتلك النمل قوة جسدية هائلة؟
اكتشاف لاما مدفونة "حية" في بيرو يسلّط الضوء على طقوس الإنكا
مواطن في سنغافورة يترك مهنته ويفتح متجرا لبيع النمل (فيديو)
هل تخزن الإبل حقا الماء في الحدبات؟
دراسة مفاجئة: الخفافيش مصاصة الدماء "تتباعد اجتماعيا" لدى مرضها لمنع انتقال العدوى!