Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وزير الصحة طلب في اتصالين مع رئيس الجمهورية ووزير المالية استثناء القطاع الصحي من التعميم الأخير لمصرف لبنان - إسبانيا أول بلد بالاتحاد الأوروبي يتخطى مليون إصابة بكورونا - ضمن مسلسل التسريبات.. هيلاري كلينتون اقترحت اغتيال أسانج - بالفيديو - "بعد ٣٠ عاماً وللمرّة الأولى"... تمارا داني شمعون تطلّ الى العلن مع ريكاردو كرم! - سامي الجميل: لن ننساك داني شمعون وسنستمر مع رفاقك في النضال النظيف في خدمة لبنان - المركز التربوي نشر فيديو تضمن نصائح لمساعدة المتعلمين في الحفاظ على صحة نفسية جيدة عند العودة إلى المدرسة أثناء وباء كورونا - النائب ادكار طرابلسي لـ"المنار": الرئيس عون شريك في تشكيل الحكومة وهو لن يوقّع اذا لم يتم احترام وحدة المعايير - لودريان: كلما تأخر تشكيل الحكومة في لبنان غرق المركب أكثر - تقرير مستشفى رفيق الحريري: وفاة واحدة و29 حالة حرجة - وهاب: وصول بايدن إلى البيت الأبيض يعني إنتعاش مشروع الإسلام السياسي في الوطن العربي - كم بلغ عدد الاصابات الجديدة بكورونا في لبنان؟ وماذا عن الوفيات؟ - وهبي يتحرك بعد إخبار من "الأخبار" عن "اسرائيليون ينشطون بغطاء دبلوماسي لبناني" - الحريري اتصل بحردان... ماذا دار بينهما؟ - ترامب يوجه رسالة تحذير للأمريكيين - الحكومة الفرنسية: سيتم إغلاق مدارس وجمعيات تدعم التطرف - ناظم الخوري: لمن يشكي شعب لبنان همومه ومصائبه - شريم: قالها الرئيس وأعادها فهل يقرر الشعب معرفة مصير أمواله؟ - فادي سعد: خطاب مواطن عادي يشكو ويئن - الصايغ: فالج لا تعالج - السيد: كفى تزويرا للدستور وتدميرا للبلد

أحدث الأخبار

- قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج - ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار - تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية - عصير الجزر.. 8 فوائد "مذهلة" قد لا يعرفها كثيرون - العلماء يبتكرون مضادا حيويا يعتمد على سم الدبابير - "تهديد عالمي لصناعة الفراء"... الدنمارك تتخلص من 2.5 مليون حيوان منك - الوزير نبيل مصاروة ٤٣ عاماً من الخبرة والعطاء! مبروك للأردن - بالفيديو.. العثور على "ملكة المحيط" وعمرها 50 عاما - تقرير مجموعة درب عكار عن حجم حرائق سفينة القيطع ومحيطها: وجوب بناء خطة ادارة متكاملة لادارة الغابات تفاديا لكوارث اكبر - بالفيديو: المتن يحترق بايدي غادرة - مذبحة الصيصان.. الشرطة تتدخل لإنقاذ 3 آلاف كتكوت - حرائق لبنان ... محمية أرز الشوف تحذر ... وهذه هي خريطة لتوقعات الخطر في اليومين المقبلين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فرنسا تعلن الحرب ضد التطرف.. حل جمعية "إخوانية" وإغلاق مسجد
المزيد
قرار جديد لوزارة الداخلية... اليكم القرى والبلدات التي شطبت من قرار الاقفال بسبب كورونا
المزيد
الوفاء للمقاومة لن تسمّي الحريري .. وسيقف "الحزب" إلى جانب "التيار" في التأليف
المزيد
اللواء ابراهيم اتصل بالرئيس عون .. !
المزيد
جنبلاط: ماذا سيقول قبطان السفينة وسط العواصف؟.... كلنا آذان
المزيد
متفرقات

إستعان بولد ليؤمّن إحتياجاته... تفاصيل القبض على الشامي!

2020 أيلول 25 متفرقات الجمهورية

تابعنا عبر

#الثائر


سمر فضول "الجمهورية" -

في أقل من شهر تمكّن الجيش اللبناني من تفكيك خلية «التلاوي»، والتي ذهب ضحية ارهابها ثلاثة شبان في بلدة كفتون، واربعة من عناصر المخابرات في الجيش اللبناني في البداوي.

فبعد قتل رأس الخلية الارهابي خالد التلاوي ، والقاء القبض على شريكه عبد الرزاق الرز في منطقة حرجية في رشعين، والعين الامنية بدأت ترصد الفار الثالث من الخلية المدعو أحمد الشامي.

وعملت مخابرات الجيش في ملاحقتها للشامي على خيطين:

الخيط الاول، عبر اعترافات الرز لتحرّكات الخلية والاماكن الجغرافية التي كانت تتواجد فيها والعناصر المشاركة أو المساعدة لوجيستياً لتحرّكاتها، فوضعت مناطق عدة تحت المراقبة المشدّدة في الشمال، وتحديداً في الاطار الجغرافي المتاخم للبداوي، وصولاً الى الضنية والقرى المجاورة.

أما الخيط الثاني، فكان عبر المخبرين في تلك المناطق وبالتعاون مع العناصر الموجودة على الارض.


التنسيق المباشر وتقاطع المعلومات والاحداثيات حدّدا مكان تواجد الشامي، وتحديداً في إحدى البلدات الشمالية الواقعة بين قضاءي زغرتا والضنية، حيث لجأ الى هناك واختبأ في شقة داخل بناء قيد الإنشاء في تخوم بلدة كفرشلان، وبقي بعيداً عن أعين أبناء البلدة.

وتشير المعلومات، الى أنّ الشامي، حصر تحرّكاته كثيراً ولم يكن يخرج من المبنى الا نادراً جداً، وقد إستعان بأحد الاولاد من أبناء المنطقة لتلبية حاجياته.

وبعد مراقبته بدقة، تمكنت مخابرات الجيش من مداهمة الشقة وإلقاء القبض عليه من دون أن يتمكن من المقاومة. وعُلم أنّ الموقوف كان مسلحاً، لكن سرعة العملية وعنصر المباغتة حالا دون تمكنه من المقاومة أو إطلاق النار.

وتشير معلومات امنية لـ «الجمهورية»، الى أنّ القاء القبض على الشامي لم يكن بهذه السهولة، فقد فتحت استخبارات الجيش ثغرات أمنية في عمق الخلية، عبر استدراج عدد من المشتبه فيهم الممولين لها أو الذين يؤدّون ادواراً لوجيستية أخرى كمهرّبين ومساعدين على صلة مباشرة أو غير مباشرة بها، وفي هذا الاطار تبيّن أنّ استخبارات الجيش داهمت أمس الأوّل محل مجوهرات في بلدة مرياطة - طريق عام الضنية، وأوقفت صاحب المحل واقتادته مكبلّاً الى التحقيق، وهو من بين المشتبه بارتباطه بالخلية، وتمّت مصادرة سلاح رشاش واكياس عديدة من داخل المحل، فيما تمّ القاء القبض على احد لاعبي كرة القدم، ويدعى (أ.م)، وذلك في منطقة زغرتا لصلته أيضاً بخلية التلاوي بحسب المصادر الامنية، التي تؤكّد وجود العديد منهم وهم قيد الملاحقة.

بيان الجيش
وأعلنت قيادة الجيش، انّ مديرية المخابرات أوقفت بالتنسيق مع وحدات الجيش المنتشرة في منطقة حيلان - زغرتا، الإرهابي أحمد سمير الشامي المنتمي إلى خلية الإرهابي القتيل خالد التلاوي، أحد المشاركين في جريمة كفتون بتاريخ 21/8/2020.
اخترنا لكم
ضمن مسلسل التسريبات.. هيلاري كلينتون اقترحت اغتيال أسانج
المزيد
الرئيس عون: قلت كلمتي ولن أمشي سأبقى أتحمل مسؤولياتي في كل موقف وموقع دستوري
المزيد
بالفيديو - "بعد ٣٠ عاماً وللمرّة الأولى"... تمارا داني شمعون تطلّ الى العلن مع ريكاردو كرم!
المزيد
التكليفُ المعجَّلُ ... والتأليفُ الى ما بعدَ الانتخاباتِ الاميركيةِ
المزيد
اخر الاخبار
وزير الصحة طلب في اتصالين مع رئيس الجمهورية ووزير المالية استثناء القطاع الصحي من التعميم الأخير لمصرف لبنان
المزيد
ضمن مسلسل التسريبات.. هيلاري كلينتون اقترحت اغتيال أسانج
المزيد
إسبانيا أول بلد بالاتحاد الأوروبي يتخطى مليون إصابة بكورونا
المزيد
بالفيديو - "بعد ٣٠ عاماً وللمرّة الأولى"... تمارا داني شمعون تطلّ الى العلن مع ريكاردو كرم!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ضمن مسلسل التسريبات.. هيلاري كلينتون اقترحت اغتيال أسانج
المزيد
وهبي يتحرك بعد إخبار من "الأخبار" عن "اسرائيليون ينشطون بغطاء دبلوماسي لبناني"
المزيد
مي خريش للرئيس عون: "قلت الحقيقة متل ما هيي"
المزيد
تقرير مستشفى رفيق الحريري: وفاة واحدة و29 حالة حرجة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج
تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة
حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار
ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار
نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020
مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو)