Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وزير الصحة طلب في اتصالين مع رئيس الجمهورية ووزير المالية استثناء القطاع الصحي من التعميم الأخير لمصرف لبنان - إسبانيا أول بلد بالاتحاد الأوروبي يتخطى مليون إصابة بكورونا - ضمن مسلسل التسريبات.. هيلاري كلينتون اقترحت اغتيال أسانج - بالفيديو - "بعد ٣٠ عاماً وللمرّة الأولى"... تمارا داني شمعون تطلّ الى العلن مع ريكاردو كرم! - سامي الجميل: لن ننساك داني شمعون وسنستمر مع رفاقك في النضال النظيف في خدمة لبنان - المركز التربوي نشر فيديو تضمن نصائح لمساعدة المتعلمين في الحفاظ على صحة نفسية جيدة عند العودة إلى المدرسة أثناء وباء كورونا - النائب ادكار طرابلسي لـ"المنار": الرئيس عون شريك في تشكيل الحكومة وهو لن يوقّع اذا لم يتم احترام وحدة المعايير - لودريان: كلما تأخر تشكيل الحكومة في لبنان غرق المركب أكثر - تقرير مستشفى رفيق الحريري: وفاة واحدة و29 حالة حرجة - وهاب: وصول بايدن إلى البيت الأبيض يعني إنتعاش مشروع الإسلام السياسي في الوطن العربي - كم بلغ عدد الاصابات الجديدة بكورونا في لبنان؟ وماذا عن الوفيات؟ - وهبي يتحرك بعد إخبار من "الأخبار" عن "اسرائيليون ينشطون بغطاء دبلوماسي لبناني" - الحريري اتصل بحردان... ماذا دار بينهما؟ - ترامب يوجه رسالة تحذير للأمريكيين - الحكومة الفرنسية: سيتم إغلاق مدارس وجمعيات تدعم التطرف - ناظم الخوري: لمن يشكي شعب لبنان همومه ومصائبه - شريم: قالها الرئيس وأعادها فهل يقرر الشعب معرفة مصير أمواله؟ - فادي سعد: خطاب مواطن عادي يشكو ويئن - الصايغ: فالج لا تعالج - السيد: كفى تزويرا للدستور وتدميرا للبلد

أحدث الأخبار

- قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج - ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار - تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية - عصير الجزر.. 8 فوائد "مذهلة" قد لا يعرفها كثيرون - العلماء يبتكرون مضادا حيويا يعتمد على سم الدبابير - "تهديد عالمي لصناعة الفراء"... الدنمارك تتخلص من 2.5 مليون حيوان منك - الوزير نبيل مصاروة ٤٣ عاماً من الخبرة والعطاء! مبروك للأردن - بالفيديو.. العثور على "ملكة المحيط" وعمرها 50 عاما - تقرير مجموعة درب عكار عن حجم حرائق سفينة القيطع ومحيطها: وجوب بناء خطة ادارة متكاملة لادارة الغابات تفاديا لكوارث اكبر - بالفيديو: المتن يحترق بايدي غادرة - مذبحة الصيصان.. الشرطة تتدخل لإنقاذ 3 آلاف كتكوت - حرائق لبنان ... محمية أرز الشوف تحذر ... وهذه هي خريطة لتوقعات الخطر في اليومين المقبلين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
قرار جديد لوزارة الداخلية... اليكم القرى والبلدات التي شطبت من قرار الاقفال بسبب كورونا
المزيد
فرنسا تعلن الحرب ضد التطرف.. حل جمعية "إخوانية" وإغلاق مسجد
المزيد
الوفاء للمقاومة لن تسمّي الحريري .. وسيقف "الحزب" إلى جانب "التيار" في التأليف
المزيد
عطالله: الرئيس عون سيخاطب ضمير كل لبناني بكلام غير مسبوق
المزيد
اللواء ابراهيم اتصل بالرئيس عون .. !
المزيد
مقالات وأراء

مأساةُ السّاسةِ المرّةُ بين حَدَّيْ " جهنم وتجرُّعِ السُمِ... "

2020 أيلول 24 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


يا الله! ماذا فعل اللبنانيون ليستحقوا كل هذا العذابِ من سياسييهم؟
فخامة الرئيس يعِدهم بجهنم ...
ورئيس الحكومة يقول إنه يتجرَّعُ السُمَ ...
رئيس مجلس النواب يقول : سنبقى نُطالب بحقيبةِ الماليةِ ولو بعدَ مئةِ عامٍ ...
أما الاربعةُ ملايين لبناني، فهُم في جهنمٍ على الارض ، وهُم يتجرعون السُمَ كل يومٍ ، وهُم على قارعةِ الإنتظار لا احد ينظرُ بحالهم ...
***
كأن هناك قراراً بان تبقى الأمور على حالها من التعقيدات على كل المستوياتِ ! مَن اتخذ القرارَ ؟ داخليٌ أم خارجيٌ ؟ دولةٌ او حزبٌ ؟ استحقاقٌ معيَّنٌ منتظرٌ ، دوليٌ او إقليميٌ او عربيٌ أو محليٌ ؟ العِلمُ عند الله!
***
هل هي صدفةٌ مثلاً ان كلَّ شيءٍ عالقٌ ومعلّقٌ على الطبقةِ السياسيةِ الحاكمةِ المتحكّمةِ منذ 30 عاماً وغيرُ المبالية، ولا مهتمةٍ، وليست على دراية بشؤون إدنى حقوقِ الناس؟
تحقيقات أنفجارِ المرفأ تسيرُ بوتيرةٍ بطيئةٍ ، كأنها معلقةٌ ، وهناك علاماتُ استفهامٍ كبرى حول فرضيةِ ان يكون الإنفجار ناجماً فقط عن إهمالٍ ، وهناك استغرابٌ لحسمِ الامر لجهة ان الحادث غير مدبَّرٍ ، علماً ان عناصر كثيرةً في التحقيق لم تتبلور بعد .
هذا على المستوى العسكري والامني ، أما على المستوى السياسي والحكومي، فالامور ليست أفضلَ ، ايضاً كأن هناك عجزاً سياسياً أم قراراً بتعليقِ كل شيءٍ :
لا حكومةَ في المدى المنظورِ ، إلا إذا ..... وقد يكون المنظورُ موعد الإنتخابات الرئاسية الأميركية في تشرين الثاني المقبل ، فهل سيبقى الوضع معلقاً حتى ذلك التاريخ ؟
وهل يحتملُ الناسُ قبل البلدِ ان يبقى الوضع معلقاً الى هذا الحد الدراماتيكي والطبقةُ السياسيةُ المرتاحة، الميسّرة، على وضعها المالي، لم تلحظ حتى الغلاء الفاحش المتنامي ؟
***
الشيءُ الوحيدُ الشغَّال هو فيروس كورونا الذي يضرب في كل اتجاهٍ ويشلُ أكثرَ من قطاعٍ بشكلٍ يضعُ معظم هذه القطاعاتِ في مهبِ المجهول .
القطاعاتُ الاكثرُ ضرراً وتضرراً هي : المدارس والجامعات ... مَن صمد منها يعاني تخبطاً سواءٌ في الإنتظامِ العام ، لأن الطلاب غير معتادين على" الأون لاين " ، وبسبب تفرقِ العائلات بعد سفر معظم الطلاب . وبسبب نزوحِ اكثر من ستين الف طالبٍ من المدارس الخاصة إلى المدارس الرسمية ، فإذا اعتبرنا ان كل مدرسةٍ كانت تضم الف طالبٍ ، فهذا يعني ان ستين مدرسةً خاصةً على شفيرِ الإقفال .
ولا نكررُ أنفسنا بسردِ مآسي القطاعات التي تضررت من سياحيةٍ وتجاريةٍ ولن تشهدَ أيَ تحسنٍ في المدى المنظور.
مسكينٌ اللبنانيُ،
ومسكينٌ لبنان في حالةِ البؤس والعجزِ التي تفرضها عليه الطبقةُ السياسية.
كل الامور فيه معلَّقةٌ ومجمدةٌ، إلا الاوضاعُ السيئةُ فهي تتوسّعُ وتتمدّد كفيروسِ
الكورونا، ونتساءلُ بغيابِ المستشفياتِ المجهّزةِ والنقصِ بالعلاجاتِ، هل ارقامُ الاصاباتِ مبالغٌ فيها، ليستمرَ الدعمُ الصحيُ الخارجي... ولِمن؟؟
.
اخترنا لكم
ضمن مسلسل التسريبات.. هيلاري كلينتون اقترحت اغتيال أسانج
المزيد
الرئيس عون: قلت كلمتي ولن أمشي سأبقى أتحمل مسؤولياتي في كل موقف وموقع دستوري
المزيد
بالفيديو - "بعد ٣٠ عاماً وللمرّة الأولى"... تمارا داني شمعون تطلّ الى العلن مع ريكاردو كرم!
المزيد
التكليفُ المعجَّلُ ... والتأليفُ الى ما بعدَ الانتخاباتِ الاميركيةِ
المزيد
اخر الاخبار
وزير الصحة طلب في اتصالين مع رئيس الجمهورية ووزير المالية استثناء القطاع الصحي من التعميم الأخير لمصرف لبنان
المزيد
ضمن مسلسل التسريبات.. هيلاري كلينتون اقترحت اغتيال أسانج
المزيد
إسبانيا أول بلد بالاتحاد الأوروبي يتخطى مليون إصابة بكورونا
المزيد
بالفيديو - "بعد ٣٠ عاماً وللمرّة الأولى"... تمارا داني شمعون تطلّ الى العلن مع ريكاردو كرم!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
برازيلية تنافس المصريين على الرقص وتثير ضجة.. والهيئات المختصة تعلق! (صور+ فيديو)
المزيد
السيّد: كِبار على الناس .. بَوْل عند كبارهم!
المزيد
... وبقيت الحقيقة تنتظر كشفها!
المزيد
الوفاء للمقاومة لن تسمّي الحريري .. وسيقف "الحزب" إلى جانب "التيار" في التأليف
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج
تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة
حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار
ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار
نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020
مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو)