Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التقدمي: محاولة اجتزاء كلام لكمال جنبلاط عن الفيدرالية هدفها إظهاره مؤيدا لها بمعناها التقسيمي - زيارة لنواب من الاتحاد الأوروبي للبنان في ت2 بعنوان محاربة الفساد - هل تمنع الكمامات انتقال كورونا؟.. باحثون يابانيون يجيبون - روسيا: إحباط هجوم إرهابي في موسكو واعتقال المهاجم - الحريري اكتفى بالتشاور مع رؤساء الحكومة السابقين هاتفيا "لدواع امنية" - الرئيس عون انهى الاستشارات الملزمة بتكليف الحريري بأغلبية 65 صوتا - ميقاتي من بعبدا: سميت الحريري وتمنيت على عون أن يكون حكما وليس طرفا - بعد زويل.. علماء يسجلون أقصر فاصل زمني على الإطلاق - أميركا تفشل في العثور على أهالي 545 طفلا مهاجرا "تم فصلهم" - قالَ كلمتهُ ولنْ يمشي الرئيس عون حاضرٌ في التكليفِ والتأليفِ - سقف التكليف الى ما دون 60 - خلية كفتون... أخطر من «نهر البارد»! - عبدالله: العناية الصحية للناس أهم من مناورات التكليف والتأليف - الحريري يُطلق معركة كسر باسيل - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 22-10-2020 - عون "قال كلمته ولن يمشي"… ومتمسك بـ"العهد والوعد" - عناوين الصحف ليوم الخميس 22-10-2020 - خذوا أقصى درجات الحيطة والحذر.. هكذا لاحقته سيّارة من نهر الكلب إلى أدما! - وزير الصحة طلب في اتصالين مع رئيس الجمهورية ووزير المالية استثناء القطاع الصحي من التعميم الأخير لمصرف لبنان - إسبانيا أول بلد بالاتحاد الأوروبي يتخطى مليون إصابة بكورونا

أحدث الأخبار

- قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج - ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار - تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية - عصير الجزر.. 8 فوائد "مذهلة" قد لا يعرفها كثيرون - العلماء يبتكرون مضادا حيويا يعتمد على سم الدبابير - "تهديد عالمي لصناعة الفراء"... الدنمارك تتخلص من 2.5 مليون حيوان منك - الوزير نبيل مصاروة ٤٣ عاماً من الخبرة والعطاء! مبروك للأردن - بالفيديو.. العثور على "ملكة المحيط" وعمرها 50 عاما - تقرير مجموعة درب عكار عن حجم حرائق سفينة القيطع ومحيطها: وجوب بناء خطة ادارة متكاملة لادارة الغابات تفاديا لكوارث اكبر - بالفيديو: المتن يحترق بايدي غادرة - مذبحة الصيصان.. الشرطة تتدخل لإنقاذ 3 آلاف كتكوت - حرائق لبنان ... محمية أرز الشوف تحذر ... وهذه هي خريطة لتوقعات الخطر في اليومين المقبلين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
خلية كفتون... أخطر من «نهر البارد»!
المزيد
قالَ كلمتهُ ولنْ يمشي الرئيس عون حاضرٌ في التكليفِ والتأليفِ
المزيد
عبدالله: العناية الصحية للناس أهم من مناورات التكليف والتأليف
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 22-10-2020
المزيد
بعد زويل.. علماء يسجلون أقصر فاصل زمني على الإطلاق
المزيد
مقالات وأراء

لا قياصرة أنتم ولا آلهة

2020 أيلول 22 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



- " جورج غانم "

في الزمن الروماني، وعند عودة القادة العسكريين من فتوحاتهم منتصرين، كان القيصر الروماني يُعّد لهم استقبالا عظيمًا يجري فيه استعراض الجيش المنتصر. وفيما يدخل القائد الى حلبة الاحتفال، كان يردد احد الجنود الجالس على عربة الحصان خلفه على مسامع هذا القائد العسكري جملة مفادها: "تذكر إنّك إنسان"، كون القيصر حينها يعتبر نفسه الاله الأوحد دون سواه. فهل من يتعظ في بلدنا أنّه لم يعد يوجد على الأرض قياصرة؟

منذ قديم السياسة والساسة في لبنان، يعتبر المنتصر نفسه إله السياسة و"الحاكم بامرو" هوالمتسلط على رقاب الشعب، لكن أيتذكر احد من هؤلاء ان الحرب انتهت وان اتفاق حصل بين اطراف المجتمع اللبناني قَبل به بعضهم بالرغم من وجود الكثير من الاجحافات بحقهم، فقط من اجل إيقاف أزيز الرصاص وأصوات المدافع التي يستعد بعضهم الآخر لاسماعنا إياها من جديد ليبرهن انه قوي ويمتلك الشارع وعلينا الانصياع لارادته؟

فيما على الجميع بالوقت الحاضر خصوصًا التعقل والعودة الى احجامهم الحقيقة من دون استعمال لعبتي القوة والعدد، او لعبة الانتساب الى أي محور إقليمي كان او دولي، بل العودة الى ان يكونوا بشرًا يتمتعون بانسانية كاملة تعمل بفعالية المساواة بينهم وبين مختلف المكونات الأخرى، فلا يجوز الاشتراط بعضنا على بعض، ولا يجوز حبك مؤامرات او نصب افخاخ بعضنا لبعض كمن يجلد نفسه، ولا يجوز تخوين بعضنا بعضًا لمجرد اختلافنا بالاراء، وهو حق للجميع لكنه لا يسمح لاحد جر الاخرين الى خلافات تبدأ ولا تنتهي الا باتفاقات في الخارج ومن الخارج، لا تعيش سوى بضعة سنوات لتقع بهاوية التاريخ، كونها جميعها لم تنل موافقة الرأي العام قبل ابرامها، بل مُرِّرَت على حين غرّة لتنل موافقة مبنية على تقاسم مصالح وحصص من قبل بعض نواب فقدوا صلاحية تمثيلهم منذ ما قبل انتخابهم كونهم وصلوا بلوائح معلبة وملونة بصبغات مذهبية بغيضة، نشتم اليوم روائحها النتنة عند محك الازمة الحكومية في بلد مرهق الاقتصاد والمال والسيادة.

وبما انكم لستم آلهة تُعبد، فانتم اذا بشر خطّاؤون، وبالتالي عليكم اصلاح اخطائكم كون الرجوع عن الخطأ فضيلة، واذا ما تبقى لديكم من فضيلة مع كامل شكوكي بهذا الامر، اسمعوا صرخة الناس الموجوعة وصوت العقلاء المحقة للعودة عن الاصطفافات الإقليمية الى كيان الوطن والى عملية دعم الحياد الذي يصر عليه البطريرك بشارة الراعي كون الحل الوحيد المتاح حالياً او على الأقل المساهمة بانقاذ البلد عبر المبادرة الفرنسية لحين تسمح الظروف باجراء انتخابات نيابية حرة وحقيقة، تليها اقله إعادة النظر بالمراسيم التطبيقية المتعلقة بعمل الدستور من دون الاستقواء بالاعداد او بالتحالفات.

وختامًا نلح على ضرورة حماية الكيان اللبناني كوننا لا نرغب بالعيش في ولايات لبنانية ملونة تحمل روائح الماضي الأليم، كما نشد على اياديكم لصناعة حكومة انقاذية تنشل لبنان من القعر والدرك الذي وصلنا اليه جراء تصرفاتكم، علنا نتمكن من تضميد جرحى انفجار المرفأ ولملمة بيوت المهجرين من احياء بيروت الثكلى ونعيد الطلاب الى مدارسهم والعمال الى معاملهم، والا على الدنيا السلام.

اخترنا لكم
الرئيس عون انهى الاستشارات الملزمة بتكليف الحريري بأغلبية 65 صوتا
المزيد
ضمن مسلسل التسريبات.. هيلاري كلينتون اقترحت اغتيال أسانج
المزيد
قالَ كلمتهُ ولنْ يمشي الرئيس عون حاضرٌ في التكليفِ والتأليفِ
المزيد
بالفيديو - "بعد ٣٠ عاماً وللمرّة الأولى"... تمارا داني شمعون تطلّ الى العلن مع ريكاردو كرم!
المزيد
اخر الاخبار
التقدمي: محاولة اجتزاء كلام لكمال جنبلاط عن الفيدرالية هدفها إظهاره مؤيدا لها بمعناها التقسيمي
المزيد
هل تمنع الكمامات انتقال كورونا؟.. باحثون يابانيون يجيبون
المزيد
زيارة لنواب من الاتحاد الأوروبي للبنان في ت2 بعنوان محاربة الفساد
المزيد
روسيا: إحباط هجوم إرهابي في موسكو واعتقال المهاجم
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
صندوق النقد: هذه الخطوة ستدعم الدخل العالمي بـ9 تريليونات
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 04-06-2020
المزيد
درغام للمطالبين بالعفو العام: قتلة الجيش كانوا في السجون وخرجوا والناس تعبت والوضع لا يحتمل الخفة في التعاطي
المزيد
غانم: جيشنا كان وسيبقى حامي لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج
تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة
حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار
ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار
نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020
مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو)