Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ضاهر: المطلوب من حكومة الحريري الشجاعة لاجراء الاصلاحات - سالم زهران يكشف توزع الحقائب في الحكومة الجديدة - هكذا علّق مكتب الحريري على التسريبات عن مسار تشكيل الحكومة - ريما وزياد الرحباني: نرفض رفضا تاما... - شيخ العقل في رسالة المولد: لحكومة تتجاوز امورا أفسدت آليات عمل النظام الديموقراطي - بري هنأ بالمولد النبوي: الحكومة العتيدة قد تبصر النور في غضون 4 او 5 أيام وفلسطين عربية ليست عبرية ومولدها آت لا محالة - عبد الصمد تستنكر الاعتداء على فريق من تلفزيون لبنان ومنع مجموعة إعلاميين من الحضور في الناقورة - كتلة الوفاء للمقاومة هنأت بذكرى المولد ودانت الاساءة للرسول: لحكومة تؤدي واجب الاستجابة السريعة لمطالب اللبنانيين وتطلعاتهم - ميشال ضاهر: الغاء نظام السرية المصرفية الحل لاستعادة الاموال المنهوبة - البستاني: تكتل لبنان القوي سيسهل التأليف إلى أبعد حدود - مصرف لبنان يعلن تسليم المستندات والمعلومات المطلوبة من قبل شركتي Oliver Wyman و KPMG - ترامب: 10 دول بالشرق الأوسط تنضم لمسار السلام - جوتا يكتب التاريخ مع ليفربول.. ويسجل رقم 10 آلاف - ميلانيا تكشف "سر" ترامب مع تويتر - واكيم: الحزب يريد الصحة بري المال التيار الطاقة الاشتراكي التربية إنما الوزراء اختصاصيون والحكومة مستقلة - "القوات": الحكومة المرتقبة ستكون مشابهة لحكومة دياب - ‎"الداخلية" لعون و"الخارجية" للحريري و"الصحة" لجنبلاط: الحكومة قريباً جداً؟ - عبدالله: حماية الناس من الجائحة تحتاج إلى قرارات جريئة - مشاورات عون والحريري قطعت "نصف الطريق‎"‎ الحكومة متوقعة قبل نهاية الأسبوع - "الشبابُ" لم يتعلّموا بعدُ فما الذي تغيَّرَ؟

أحدث الأخبار

- جمعية حماية جبل موسى دعت الجهات المختصة إلى متابعة مسلسل التعديات والحرائق المتنقل - الحركة البيئية اللبنانية ناشدت النيابة العامة البيئية ومكاوي إزالة التعديات عن مجرى نهر غلبون - "الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة - إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد - ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير - شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ - بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين - سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن - رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا" - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري - قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج - ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار - تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
واكيم: الحزب يريد الصحة بري المال التيار الطاقة الاشتراكي التربية إنما الوزراء اختصاصيون والحكومة مستقلة
المزيد
جوتا يكتب التاريخ مع ليفربول.. ويسجل رقم 10 آلاف
المزيد
ميلانيا تكشف "سر" ترامب مع تويتر
المزيد
ترامب: 10 دول بالشرق الأوسط تنضم لمسار السلام
المزيد
‎"الداخلية" لعون و"الخارجية" للحريري و"الصحة" لجنبلاط: الحكومة قريباً جداً؟
المزيد
علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تسحب "مخزن الأسرار" من أعماق المحيط

2020 أيلول 16 علوم وتكنولوجيا

تابعنا عبر

#الثائر


بعد نحو عام ونصف، أقدمت شركة " مايكروسوفت " الأميركية على سحب مركز البيانات الثاني الخاص بها من أعماق المحيط الأطلسي، قبالة سواحل إسكتلندا.


ووضعت شركة التكنولوجيا الشهيرة مركزا للبيانات على عمق نحو 36 مترا تحت الماء في ربيع 2018، وأطلقت عليه اسم "بروجيكت ناتيك" (مشروع ناتيك).

وتأمل "مايكروسوفت" أن يكون وضع أجهزة الكمبيوتر في المحيط طريقها لحفظ البيانات في المستقبل، حيث تم تصميم تلك المراكز بأنظمة تبريد تستغل المياه الوفيرة، وتعمل بالطاقة المتجددة.

وهذا ثاني مركز بيانات ترسله "مايكروسوفت" إلى أعماق البحار، أما المرحلة الأولى فكانت في المحيط الهادي قبالة سواحل ولاية كاليفورنيا، وقد بقي ذلك المركز تحت الماء فيما بين أغسطس ونوفمبر 2016.

وقال سبينسر فاورز، وهو عضو رئيسي في فريق العمل الفني لمجموعة أبحاث مشروعات "مايكروسوفت" الخاصة: "لقد شعرنا بالسعادة كثيرا بمدى نظافة مركز البيانات (عند انتشاله من المياه)"، وذلك علما أن عملية استرجاعه استغرقت يوما واحدا، وقد بدأ استخدامه فورا لمراجعة البيانات.

لكن لماذا تحت الماء؟ يفترض فريق عمل "مايكروسوفت" أن عدم تعرض المركز للأكسجين يجعله أقل عرضة للتآكل، كما أن وجوده تحت الماء يجنبه الصدمات بشكل كبير، مما يجعل مركز البيانات أكثر موثوقية من المراكز على الأرض.

وفي مقابل مشكلة الحرارة على الأرض، التي تضيف الكثير من متطلبات الطاقة لمراكز البيانات، فإن ​التبريد الذاتي تحت الماء يجعل عمل مركز البيانات أكثر كفاءة.

وفي هذا الصدد قال بن كاتلر مدير المشروع في مجموعة الأبحاث الخاصة: "معدل فشلنا في المياه هو واحد إلى 8 مما نراه على الأرض"، وفقما نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية.


سكاي نيوز -
اخترنا لكم
‎"الداخلية" لعون و"الخارجية" للحريري و"الصحة" لجنبلاط: الحكومة قريباً جداً؟
المزيد
لبنان القوي: تنفيذ البرنامج الاصلاحي للمبادرة الفرنسية جزء اولي من الاصلاح والتدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان منطلق لمكافحة الفساد
المزيد
"الشبابُ" لم يتعلّموا بعدُ فما الذي تغيَّرَ؟
المزيد
كنعان: نتمنّى أن نكون دفنّا الشيطان قبل التأليف
المزيد
اخر الاخبار
ضاهر: المطلوب من حكومة الحريري الشجاعة لاجراء الاصلاحات
المزيد
هكذا علّق مكتب الحريري على التسريبات عن مسار تشكيل الحكومة
المزيد
سالم زهران يكشف توزع الحقائب في الحكومة الجديدة
المزيد
ريما وزياد الرحباني: نرفض رفضا تاما...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كتلة الوفاء للمقاومة هنأت بذكرى المولد ودانت الاساءة للرسول: لحكومة تؤدي واجب الاستجابة السريعة لمطالب اللبنانيين وتطلعاتهم
المزيد
افرام: على الثورة إنجاز مشروعها ومعادلة لبنان الحياد أو الانتحار
المزيد
لبنان بعد توجيه عاجل من أمير قطر: "لا نتعجب من تصرف كهذا"
المزيد
إسبانيا أول بلد بالاتحاد الأوروبي يتخطى مليون إصابة بكورونا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جمعية حماية جبل موسى دعت الجهات المختصة إلى متابعة مسلسل التعديات والحرائق المتنقل
"الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة
الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد
الحركة البيئية اللبنانية ناشدت النيابة العامة البيئية ومكاوي إزالة التعديات عن مجرى نهر غلبون
إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس
ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير