Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- النائبة ندى البستاني: لا يُخوّن من حذّر وشرّع وخطط وبادر لعودة النازحين السوريين. - كواليس اتخاذ قرار ضربة إسرائيل.. مراوغة وخوف من المحظور - اجتماع في أزهر البقاع بين الغزاوي ولحود لمتابعة استثمار اراضي الأوقاف الزراعية - كرامي: البديل عن الحوار هو الفتنة والتقسيم والدمّ - شمعون: ننبه من اللعب بالنار لانها ستحرقنا جميعا - قيومجيان لمناصري "التيار": ادعموا طرح جعجع بدل اتهام "القوات" بما لم ترتكبه - هل تلقى لبنان رسالة تحذيرية من ضربة إسرائيلية واسعة له؟ - "الأمن العام" مستعد لترحيل ما بين نحو 3000 نازح غير نظامي في هذه الحالة - الفولكلورُ اللبنانيُّ...! - «المركزي» يبحث عن «فترة سماح» - قنابل مضيئة فوق القطاعين الغربي والاوسط وموقع حدب يارين في مرمى نيران "الحزب" - ماكرون يمسك مجدداً بالملف اللبناني وعازم على مساعدته - إجراءات "المركزي" للحدّ من "الكاش" تبعد لبنان عن اللائحة الرمادية - "ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار" - الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب - بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة - الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية - وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح! - كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية

أحدث الأخبار

- دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة!

الصحافة الخضراء

لبنان

عثمان في العدد الجديد للأمن: تكليف رئيس لتشكيل حكومة يعطينا بارقة أمل بإعادة بناء الدولة

2020 أيلول 09 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


صدر العدد الجديد لمجلة "الأمن" بعنوان "لبنان في قلب العالم" وكتب المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان كلمة عن المئوية الأولى للبنان الكبير بعنوان المئوية والأمل الجديد جاء فيها:

"لطالما تغنى اللبناني أينما حل بحبه لوطنه لبنان، وانتمائه الأول والأخير له، وهو يعتبره من أقدس المقدسات لديه، ففيه مسقط رأسه وأرض آبائه ومرتع أجداده.
حتى في أحلك الظروف وفي خضم المآسي وخلال الحروب المتتالية التي عاشها اللبنانيون، بقي اللبناني متمسكا بتلك الوطنية المقدسة وإيمانه بالأرض والفكر والعادات والتقاليد، لا بل ربط كل ذلك بتفاؤله وطموحاته التي تخطت حدود الوطن. اللبناني لم يكفر يوما بوطنه، لا بل كان مثالا يحتذى به في حبه للوطن.

أما اليوم، وبعد كل ما شهده اللبنانيون من أعاصير وأهوال سياسية وأمنية واقتصادية واجتماعية وضعته على حافة الهاوية، بدأ اللبناني يشهر يأسه واستياءه مما نشهد، حتى وصلت الأمور بالبعض منهم إلى أن يطالبوا بانتداب أجنبي يرعى شؤونهم الحياتية، والبعض الآخر لم يتردد بالمجاهرة بأنه لا حياة كريمة بعد اليوم أو مستقبلا واعدا إلا خارج هذا الوطن الجريح المتخبط.

يعز علينا اليوم أن تأتي الذكرى المئوية الأولى لقيام دولة لبنان الكبير ونحن على هذه الحال المتزعزعة، في حين كان من المفترض الاحتفال بهذه المئوية والتخطيط لمئوية جديدة تكون على قدر طموحات اللبنانيين وآمالهم.

على كل حال، لم يفتنا القطار بعد، وقد برهنا نحن اللبنانيين على مر الزمن أننا فعلا كطائر الفينيق الذي ما يبرح أن يكون رمادا حتى ينهض من جديد معافى مستعدا لانطلاقة جديدة.

من هذا المنطلق الإيماني المترسخ في قلوب معظم اللبنانيين المقيمين والمغتربين، علينا جميعا تجديد الأمل والعمل على بناء وطن ذي دعائم قوية ثابتة ترتكز على مبادىء يجتمع عليها كل اللبنانيين، لنعيد لبنان إلى مكانته الحقيقية في المجتمع الدولي.

لبنان الذي رسم صورته الإيجابية كل لبناني مغترب ناجح في دول الانتشار، من علماء وأطباء ومهندسين وغيرهم من أصحاب الخبرات والجدارة في مختلف المجالات العلمية والأدبية، لبنان الذي صدر الأدمغة إلى تلك الدول، لن يصعب على أبنائه بناء دولة حضارية حديثة تسير على نظم عالمية علمية ناجحة في نواحيها كافة كالسياسة والاقتصاد والعدل والأمن وحقوق الإنسان والحريات المصونة بالقوانين والمساواة بين جميع أبناء الوطن في الحقوق والواجبات.

إذا، على اللبنانيين جميعا أن يدركوا وقبل فوات الأوان أنه لا ملاذ لهم ولأبنائهم ولأحفادهم ولمستقبل كل منهم خارج منظومة الدولة الفاعلة ومؤسساتها ومكوناتها، وأنه علينا أيضا تفعيل العمل المؤسساتي الشفاف الذي يتمثل بانتماء كل موظف للوطن أولا ولمؤسسته أخيرا.

ففي المئة سنة المنصرمة تعلم أجدادنا وآباؤنا وتعلمنا نحن من بعدهم دروسا قاسية وموجعة، فإذا لم نستفد مما تعلمناه، لا نستحق هذا الوطن الذي يتمسك به الغرب والشرق ونحن لا نعرف قيمته الحقيقية. لذا علينا أن ندرك أن الدولة المرجوة لا يمكن بناؤها إلا بإرادة قوية تعتمد على نيات نقية من جميع مكونات هذا الوطن. فالوضع الذي وصلنا إليه يحتم علينا التكاتف والاتحاد ونكران الذات في سبيل انتشال وطننا من محنته.

إن تكليف رئيس جديد لتشكيل حكومة تكون على مستوى المرحلة، قادرة على معالجة الأزمات التي حلت بنا، من شأنه أن يعطينا بارقة أمل بإعادة بناء الدولة التي حلم ويحلم بها كل لبناني شريف، وأن يكون ذلك حافزا لكل منا في موقعه أن ينهض من جديد ليقدم كل ما لديه من جهود وخبرات وكفاءات وتضحيات لنعيد بناء ما تدمر ولا سيما ما خلفه الإنفجار المشؤوم في بيروت ومحو آثاره من نفوس اللبنانيين أجمعين.

من السهل جدا قول "لا" دون أي تبعات ومسؤوليات، لكن الأصعب أن نقول "نعم". قول نريد منه أن يكون ضمن أطر وأهداف ومحاسبة. ولنعمل معا بانتظام تحت سقف المؤسسات لوقف الانهيار المالي والاقتصادي وبمساعدة الدول الصديقة والشقيقة لنعيد لبنان درة الشرقين، ولنحوله من "لبنان الكبير إلى لبنان الأكبر".

وفي العدد:


- الى اللقاء : " قدرنا أن نغير معا" بقلم رئيس التحرير العقيد الركن شربل فرام .

- يدا بيد وقلبا على قلب: حين يعلو النداء.

- كيف ننجح في إدارة الأزمات والكوارث؟.

- الاضطرابات النفسية للأطفال والمراهقين بعد انفجار المرفأ.

- مرفأ بيروت: ذاكرة ثقافية عصية على التفجير والنسيان.

- الصراع الفرنسي - التركي في شرق المتوسط.

- من سايكس بيكو إلى لبنان الكبير: السياسة الخارجية الفرنسية بين خيارين:
سوريا الفدرالية أو لبنان الكبير .

فتى الأمن

كما صدرت مجلة " فتى الأمن " التي تعنى بالتربية الوطنية للجيل الصاعد.
اخترنا لكم
الفولكلورُ اللبنانيُّ...!
المزيد
الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب
المزيد
"ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار"
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
اخر الاخبار
النائبة ندى البستاني: لا يُخوّن من حذّر وشرّع وخطط وبادر لعودة النازحين السوريين.
المزيد
اجتماع في أزهر البقاع بين الغزاوي ولحود لمتابعة استثمار اراضي الأوقاف الزراعية
المزيد
كواليس اتخاذ قرار ضربة إسرائيل.. مراوغة وخوف من المحظور
المزيد
كرامي: البديل عن الحوار هو الفتنة والتقسيم والدمّ
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كم بلغ سعر الدولار في السوق السوداء مساء اليوم؟
المزيد
"ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار"
المزيد
أين دولار الـ3200؟
المزيد
شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار