Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كرامي لأحزاب وتيارات في لبنان: وجود ورقة فرنسية وتسويات لا دخل له في الدفاع عن ديننا وتعاليمه - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 24-10-2020 - وزارة الصحة: 1427 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة - الخليل توقع انفراجا قريبا: لعدم هدر الوقت ولحكومة إنقاذ بخطة عمل ترتكز إلى المبادرة الفرنسية بكاملها - وزير الصحة: بيان مصرف لبنان ايجابي والتأكد من نتائجه رهن التزام جمعية المصارف - فرنسا تستنكر تصريحات أردوغان "البذيئة" وتستدعي سفيرها - تغريدة ليلية لوهاب... ماذا جاء فيها؟ - محمد بن راشد يدعو الإماراتيين لفعل أمر واحد في أول ثلاثاء من نوفمبر - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: لا صحة لما ينشر من معلومات عن الاجتماع اليوم بين الرئيسين عون والحريري - بمدرجاتٍ صامتة... ريال مدريد يحسم "كلاسيكو العالم"! - أولُ تسويةٍ... من الأحزابِ.. وغيرُ حزبيين!؟ - أبي رميا: النيران تلتهم الاخضر واليابس في قضاء جبيل - علي عسيران: سقوط الحكومة سيأتي بويلات على لبنان - ريفي بعد تعافيه من كورونا: نشكر الفريق الطبي والمطمئنين - بالصورة: وزير التربية يستبق رحيله بتعيينٍ مبكر! - وزارة المهجرين تطلب من المواطنين استكمال النواقص في ملفاتهم قبل 15 كانون الاول المقبل - دراسة أميركية: ترقبوا "فبراير 2021".. شرط وحيد للنجاة - إدكار طرابلسي: لا نريد سماع كلام فقط بل نريد أن نلمس أفعالاً حقيقية‎ - هكذا سيتمّ اختيار أسماء الوزراء في الحكومة الجديدة - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 24-10-2020

أحدث الأخبار

- رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا" - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري - قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج - ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار - تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية - عصير الجزر.. 8 فوائد "مذهلة" قد لا يعرفها كثيرون - العلماء يبتكرون مضادا حيويا يعتمد على سم الدبابير - "تهديد عالمي لصناعة الفراء"... الدنمارك تتخلص من 2.5 مليون حيوان منك - الوزير نبيل مصاروة ٤٣ عاماً من الخبرة والعطاء! مبروك للأردن - بالفيديو.. العثور على "ملكة المحيط" وعمرها 50 عاما - تقرير مجموعة درب عكار عن حجم حرائق سفينة القيطع ومحيطها: وجوب بناء خطة ادارة متكاملة لادارة الغابات تفاديا لكوارث اكبر - بالفيديو: المتن يحترق بايدي غادرة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالصورة: وزير التربية يستبق رحيله بتعيينٍ مبكر!
المزيد
أبي رميا: النيران تلتهم الاخضر واليابس في قضاء جبيل
المزيد
ريفي بعد تعافيه من كورونا: نشكر الفريق الطبي والمطمئنين
المزيد
علي عسيران: سقوط الحكومة سيأتي بويلات على لبنان
المزيد
هكذا سيتمّ اختيار أسماء الوزراء في الحكومة الجديدة
المزيد
مقالات وأراء

ماذا قصد بوتين عندما تكلم عن "الألعاب العسكرية"

2020 أيلول 05 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر


- " اكرم كمال سريوي "

اختتمت أمس في موسكو الألعاب العسكرية، التي جرت للمرة السادسة على التوالي، بمشاركة دولية واسعة ولافتة، خاصة من الصين الشعبية، المصنفة القوة العسكرية الثالثة في العالم، والتي جاءت مشاركتها، على وقع التوتر القائم في بحر الصين مع الولايات المتحدة الأمريكية .

أكثر من 160 فريقاً من ثلاثين دولة، تنافسوا في عدة مسابقات، بهدف إظهار الجهوزية واستعداد القوات للدفاع عن الوطن، وكذلك لخوض تجربة حقيقية ومنافسة واقعية وعملية، مع جيوش دول أُخرى، وهذا يُشكّل حافزاً لتطوير القدرات والمهارات العسكرية .

تصدرت الفِرق الروسية طبعاً نتائج الألعاب، وحصدت معظم المراكز الأولى، وأحياناً بفارق كبير عن باقي الفرق، كما حدث في مسابقة الدبابات الرائعة، التي جرت في ميدان الابينو في ضواحي موسكو .

سجلت الألعاب مشاركة من دولتين عربيتين هما قطر والجزائر، وأحرز هذان الفريقان نتائج جيدة، رغم اختلاف الظروف المناخية والطبيعية بين البلاد العربية وروسيا طبعاً، واشاد المراقبون العسكريون بهذه المشاركة، في حدث دولي بهذا الحجم، يضم أفضل الفرق وأكثرها خبرة ومهارة في العالم .

من ناحية شكلية كانت هذه الألعاب مسابقات بين الفرق العسكرية لجيوش دول صديقة، وألعاب رياضة عسكرية، لتعزيز القدرات، واكتشاف العيوب والأخطاء، التي قد تُرتكب في الميدان، وإذبان ظروف قاسية، وتحت وطأة الضغط المعنوي والنفسي على الجنود .

أما من ناحية أُخرى، فهذه الألعاب هي رسائل عسكرية إلى القريب والبعيد، تحمل معنى "السلام لمن يريد السلام، وإشهار للسلاح في وجه من يريد الحرب والإعتداء."

بهذا المعنى جاءت كلمات الرئيس الروسي فلادمير بوتين ، عندما
قال في كلمة ألقاها أمام المشاركين في منتدى الجيش -2020 : "الشيء الأساسي هو أن مسابقة ألعاب الجيش تساهم في تعزيز السلام والتفاهم المتبادل بين الدول والشعوب".

وتحدث بوتين عن أهمية الثقة في الأمن، وأشار إلى أنه يتوقع أن تعمل الفرق الروسية بشكل فائق التنسيق ودقيق كالعادة قائلاً:
"سيظهرون أفضل صفاتهم ويؤكدون القدرة القتالية المتزايدة لقواتنا. لقد اكتسبت هذه المسابقات المثيرة، شعبيةً خاصة بين الشباب وطلاب المدارس والجامعات، وعلى الأخص بين الرجال الذين يشاركون في الاختراعات الفنية، وأقسام الرياضة العسكرية. أولئك الذين يختارون طريقهم الخاص في الحياة، ويعتزمون تكريس أنفسهم للقضية النبيلة المتمثلة في الدفاع عن الوطن الأم، والعمل في المختبرات ومكاتب التصميم، وفي الصناعات الحديثة ".

وفي كلام بوتين أكثر من رسالة، بحيث يُظهر فيها الإصرار على الاستمرار في بناء وتطوير القدرات العسكرية للقوات المسلحة الروسية، باعتبار أن هذا الأمر ضروري لحماية الوطن، وكذلك هو يُشكّل ضمانة للسلام والأمن الدوليين .


اخترنا لكم
أولُ تسويةٍ... من الأحزابِ.. وغيرُ حزبيين!؟
المزيد
مستشفيات جامعية: نعتذر عن استقبال المرضى بسبب النقص في المستلزمات والأدوية
المزيد
رحلة على بساط الريح ، فوق حاضنة الأرز "عين زحلتا"
المزيد
ابعدُ من أرقامِ التكليفِ البداياتُ غيرُ مشجِّعةٍ ...
المزيد
اخر الاخبار
كرامي لأحزاب وتيارات في لبنان: وجود ورقة فرنسية وتسويات لا دخل له في الدفاع عن ديننا وتعاليمه
المزيد
وزارة الصحة: 1427 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 24-10-2020
المزيد
الخليل توقع انفراجا قريبا: لعدم هدر الوقت ولحكومة إنقاذ بخطة عمل ترتكز إلى المبادرة الفرنسية بكاملها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 07-09-2020
المزيد
الامن العام: توقيف صراف في مرجعيون يعمل بدون ترخيص واغلاق محطتين في زحلة ومزيارة لمخالفتهما لسعر الرسمي للمازوت
المزيد
الرئيس عون: قلت كلمتي ولن أمشي سأبقى أتحمل مسؤولياتي في كل موقف وموقع دستوري
المزيد
جميل السيّد: سعدنات على حساب الناس
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا"
قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج
تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة
جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري
ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار
نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020