Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كرامي لأحزاب وتيارات في لبنان: وجود ورقة فرنسية وتسويات لا دخل له في الدفاع عن ديننا وتعاليمه - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 24-10-2020 - وزارة الصحة: 1427 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة - الخليل توقع انفراجا قريبا: لعدم هدر الوقت ولحكومة إنقاذ بخطة عمل ترتكز إلى المبادرة الفرنسية بكاملها - وزير الصحة: بيان مصرف لبنان ايجابي والتأكد من نتائجه رهن التزام جمعية المصارف - فرنسا تستنكر تصريحات أردوغان "البذيئة" وتستدعي سفيرها - تغريدة ليلية لوهاب... ماذا جاء فيها؟ - محمد بن راشد يدعو الإماراتيين لفعل أمر واحد في أول ثلاثاء من نوفمبر - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: لا صحة لما ينشر من معلومات عن الاجتماع اليوم بين الرئيسين عون والحريري - بمدرجاتٍ صامتة... ريال مدريد يحسم "كلاسيكو العالم"! - أولُ تسويةٍ... من الأحزابِ.. وغيرُ حزبيين!؟ - أبي رميا: النيران تلتهم الاخضر واليابس في قضاء جبيل - علي عسيران: سقوط الحكومة سيأتي بويلات على لبنان - ريفي بعد تعافيه من كورونا: نشكر الفريق الطبي والمطمئنين - بالصورة: وزير التربية يستبق رحيله بتعيينٍ مبكر! - وزارة المهجرين تطلب من المواطنين استكمال النواقص في ملفاتهم قبل 15 كانون الاول المقبل - دراسة أميركية: ترقبوا "فبراير 2021".. شرط وحيد للنجاة - إدكار طرابلسي: لا نريد سماع كلام فقط بل نريد أن نلمس أفعالاً حقيقية‎ - هكذا سيتمّ اختيار أسماء الوزراء في الحكومة الجديدة - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 24-10-2020

أحدث الأخبار

- رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا" - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري - قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج - ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار - تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية - عصير الجزر.. 8 فوائد "مذهلة" قد لا يعرفها كثيرون - العلماء يبتكرون مضادا حيويا يعتمد على سم الدبابير - "تهديد عالمي لصناعة الفراء"... الدنمارك تتخلص من 2.5 مليون حيوان منك - الوزير نبيل مصاروة ٤٣ عاماً من الخبرة والعطاء! مبروك للأردن - بالفيديو.. العثور على "ملكة المحيط" وعمرها 50 عاما - تقرير مجموعة درب عكار عن حجم حرائق سفينة القيطع ومحيطها: وجوب بناء خطة ادارة متكاملة لادارة الغابات تفاديا لكوارث اكبر - بالفيديو: المتن يحترق بايدي غادرة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالصورة: وزير التربية يستبق رحيله بتعيينٍ مبكر!
المزيد
أبي رميا: النيران تلتهم الاخضر واليابس في قضاء جبيل
المزيد
ريفي بعد تعافيه من كورونا: نشكر الفريق الطبي والمطمئنين
المزيد
علي عسيران: سقوط الحكومة سيأتي بويلات على لبنان
المزيد
هكذا سيتمّ اختيار أسماء الوزراء في الحكومة الجديدة
المزيد
متفرقات

الرياح المدارية الصحراوية تجتاح البحر المتوسط ... الحرارة في لبنان ستتخطى الـ 43!

2020 آب 30 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر



أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على "فيسبوك" ان المنخفض الهندي الموسمي يغطي شبه الجزيرة العربية والعراق والاردن تزامناً مع نشاط حاد في المنخفض السوداني الذي بدأ يحرّك الصحراء الإفريقية الكبرى مطلقاً الموجات اللاهبة نحو وسط وشرق اوروبا وغرب روسيا والشرق الأوسط ما يضع المنطقة ضمن زنّار ناريّ لمدة 13 يوماً من المتوقع ان يدخل كل من لبنان والاردن وسوريا وتركيا وجورجيا في قلب الموجة الحارة اعتباراً من 2 ايلول فتسجّل درجات الحرارة ارقاماً قياسية جديدة تتخطى 43 درجة بقاعاً و 34 ساحلاً.

تعتبر هذه الموجة الحارة الأطول لهذا الموسم بسبب غياب تدفق الكتل القطبية نحو شرق اوروبا وروسيا، بل ستنحصر في المناطق الغربية من اوروبا وايطاليا والمانيا والنمسا بحيث تنتظر جبال الألب التي تعلو 2400 متر تساقطاً غزيرا للثلوج في اليومين المقبلين.

من جهة اخرى، وبعدما سبب اعصار laura دماراً هائلا في لويزيانا بسبب ارتقائه الى الدرجة الرابعة، تقرع "الصين وسيول"، ناقوس الخطر في البلاد وتحذّران من الإعصار Maysak المدمر الذي بدأ يتشكل في المحيط الهادي والذي سيرتقي الى الدرجة الخامسة مع سرعة رياح تلامس 350 كم في الساعة حول جدار العين وهطولات تتخطى 700 مم في اليوم.

هذا وشهدت كل من الهند الغربية(مومباي) وباكستان امطاراً طوفانية (موسمية) سببت غرقاً لعديد من المدن والقرى ما زال سكانها حتى هذه الساعة بدون منازل وذلك بسبب ارتفاع منسوب المياه الى المترين وثلاثة امتار.

بالعودة الى طقس لبنان:

بدأت الرياح المدارية الصحراوية تجتاح البحر الأبيض المتوسط واليونان وتركيا والشرق الأوسط وستشتد اعتباراً من يوم الثلاثاء لتصبح الأجواء ساخنة ولاهبة بخاصة في البقاع الذي ينتظر درجات تتراوح بين 41 و 45 درجة.

طقس الاحد والاثنين مشمس وصافي مع ارتفاع حاد بدرجات الحرارة


الحرارة على الساحل: 33 درجة تنخفض ليلاً الى 26

في البقاع: 40 نهاراً وتنخفض ليلاً الى 23

على الجبال 1200 متر: 30 نهاراً و 19 ليلاً

على الجبال 2000 متر: 26 نهاراً و 16 ليلا

الرياح: غربية الى جنوبية غربية ساحلاً، جنوبية شرقية حارة بقاعاً

سرعتها بين 10 و 35 كم في الساعة

الضغط الجوّي: 1007hpa

الرطوبة: 80% ساحلاً و 40% بقاعاً


اخترنا لكم
أولُ تسويةٍ... من الأحزابِ.. وغيرُ حزبيين!؟
المزيد
مستشفيات جامعية: نعتذر عن استقبال المرضى بسبب النقص في المستلزمات والأدوية
المزيد
رحلة على بساط الريح ، فوق حاضنة الأرز "عين زحلتا"
المزيد
ابعدُ من أرقامِ التكليفِ البداياتُ غيرُ مشجِّعةٍ ...
المزيد
اخر الاخبار
كرامي لأحزاب وتيارات في لبنان: وجود ورقة فرنسية وتسويات لا دخل له في الدفاع عن ديننا وتعاليمه
المزيد
وزارة الصحة: 1427 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 24-10-2020
المزيد
الخليل توقع انفراجا قريبا: لعدم هدر الوقت ولحكومة إنقاذ بخطة عمل ترتكز إلى المبادرة الفرنسية بكاملها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ريفي بعد تعافيه من كورونا: نشكر الفريق الطبي والمطمئنين
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 11-07-2020
المزيد
فرنسا تستنكر تصريحات أردوغان "البذيئة" وتستدعي سفيرها
المزيد
بالصورة: وزير التربية يستبق رحيله بتعيينٍ مبكر!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا"
قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج
تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة
جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري
ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار
نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020