Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أيّ "سيناريو" سيشهد لبنان إبتداءً من الخميس؟ - عبدالله: آن الأوان لوقف التعديات المفتوحة بين لبنان وسوريا - مكمل غذائي ضروري لزيادة مستويات الطاقة لديك ومنع التعب المستمر! - الطبش: لن نسمح أن تكون حياة الناس رهينة طمع البعض وجشعهم - الحكومةُ "من الآخر": "دسمةٌ" بملياراتِ تلزيماتِ إلاعمار... - تحذير من تسونامي في الاسكا بعد زلزال بقوة 7,5 درجات - كيف يصيب فيروس كورونا الإنسان؟.. خبراء يجيبون - أكثر من ألفي مريض بكورونا في فرنسا في العناية الفائقة - في ثوان معدودة... مهمة فضائية تكشف اليوم كيف تكونت الأرض - روسيا: اتهام واشنطن لمواطنين روس بشن هجمات سيبرانية لا أساس لها - السودان يتطلع لإعفائه من 60 مليار دولار ديون خارجية - ترامب: سئم الناس من كوفيد 19 والإصغاء لفاوتشي وكل الأغبياء - باسيل يستعد لخوض "معركة التأليف"... وشروط الاختصاص "لا تنطبق" على ‏الرئاسات الثلاث - إدي معلوف: ماذا تغيّر كي يؤيّدوا الحريري ويعارضوا أديب؟ - الحريري مُكلَّفاً... مع وقف التنفيذ - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 20-10-2020 - عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 20-10-2020 - ترامب: السودان يوافق على دفع 335 مليون دولار لإزالته من قائمة الإرهاب - ماذا جاء في التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول كورونا؟ - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 19-10-2020

أحدث الأخبار

- تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية - عصير الجزر.. 8 فوائد "مذهلة" قد لا يعرفها كثيرون - العلماء يبتكرون مضادا حيويا يعتمد على سم الدبابير - "تهديد عالمي لصناعة الفراء"... الدنمارك تتخلص من 2.5 مليون حيوان منك - الوزير نبيل مصاروة ٤٣ عاماً من الخبرة والعطاء! مبروك للأردن - بالفيديو.. العثور على "ملكة المحيط" وعمرها 50 عاما - تقرير مجموعة درب عكار عن حجم حرائق سفينة القيطع ومحيطها: وجوب بناء خطة ادارة متكاملة لادارة الغابات تفاديا لكوارث اكبر - بالفيديو: المتن يحترق بايدي غادرة - مذبحة الصيصان.. الشرطة تتدخل لإنقاذ 3 آلاف كتكوت - حرائق لبنان ... محمية أرز الشوف تحذر ... وهذه هي خريطة لتوقعات الخطر في اليومين المقبلين - حريق على مشارف محمية أرز الشوف و"غدي" تُحذر المواطنين - بالفيديو - جريمة في مشغرة... ووزارة الزراعة باشرت التحقيقات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
علامة: رزم البنك الدولي الإصلاحية الخيار الوحيد للخروج من الأزمة
المزيد
إصابة اللواء ابراهيم بفيروس كورونا
المزيد
الرئيس بري: مستعدون في المجلس النيابي القيام بكل ما يلزم من الناحية التشريعية لانصاف شهداء المرفأ وذويهم وسائر المتضررين
المزيد
جعجع في ذكرى اغتيال وسام الحسن: لن نقبل بضياع التضحيات
المزيد
‎القوات" يسحب الغطاء عن تأجيل الاستشارات رفضه "نصيحة" باسيل ينهي ذريعة "الميثاقية" ويضغط على عون
المزيد
محليات

"فنجان قهوة" يجمع ماكرون بالفنانة فيروز

2020 آب 29 محليات سكاي نيوز عربية

تابعنا عبر

#الثائر


من بين ثلة سياسية متناحرة على كل شيء، اختار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن يبدأ زيارته إلى لبنان بـ"فنجان قهوة" مع رمز وطني يلتقي على اسمه اللبنانيون، تجسده الفنانة فيروز.


وأدرج قصر الإليزيه اسم الفنانة اللبنانية في صدارة برنامج الرئيس الفرنسي خلال زيارته الثانية لبيروت، في أقل من شهر، وكُتب في برنامج الرئيس عبارة: "موعد على فنجان قهوة مع فيروز في أنطلياس مساء الاثنين".

وسيعود ماكرون، الاثنين، وعلى جدول أعماله برنامجا مزدحما باللقاءات السياسية، في محاولة لإخراج البلاد من المأزق السياسي الذي يمنع تشكيل "حكومة مهمة"، كان قد طرحها الإليزيه في ورقة وزعت على السياسيين اللبنانيين.

وكانت حكومة حسان دياب قد قدمت استقالتها في وقت سابق من هذا الشهر عقب انفجار المرفأ الذي أودى بحياة 180 شخصا على الأقل، ودمر أحياء بأكملها وتسبب في تشريد 250 ألف شخص، وهدم مؤسسات تجارية وأطاح بإمدادات الحبوب الأساسية.

واختتم الرئيس الفرنسي زيارة إلى بيروت في السابع من آب (أغسطس) الحالي، وكتب على تويتر حينها عبارة "بحبك يا لبنان"، وهي عنوان أغنية شهيرة لفيروز صاحبت اللبنانيين طيلة 15 عاما من الحرب الأهلية.

وسيزور ماكرون الفنانة اللبنانية فور وصوله مساء الاثنين في منزلها في الرابية قرب أنطلياس بشمال بيروت، بعيدا عن العدسات الإعلامية.


وتربط فيروز بالدولة الفرنسية علاقات صداقة متينة توطدت عام 1975، عندما ظهرت للمرة الأولى على شاشة التلفزيون الفرنسي ضمن برنامج "سبيسيال ماتيو" الذي كانت تقدمه صديقتها الفنانة الفرنسية ميراي ماتيو، وقدمت هناك أغنية "حبيتك بالصيف".

واتخذت العلاقة شكلا أعمق خلال الحرب اللبنانية، عندما أقامت فيروز حفلا ضخما في الأولمبيا باريس عام 1979، وغنت "باريس يا زهرة الحرية".

كما نالت فيروز أرفع الأوسمة الفرنسية، منها وسام قائد الفنون والآداب من الرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران عام 1988، ووسام فارس جوقة الشرف من الرئيس الراحل جاك شيراك عام 1998.

ولم يصدر أي تعقيب من مكتب فيروز في لبنان أو من ابنتها المخرجة ريما الرحباني. وتفاعل عدد من الفنانين والإعلاميين مع الإعلان عن لقاء الرئيس الفرنسي بفيروز.

واعتبر الفنان اللبناني ملحم زين، أن الرئيس الفرنسي "سيحصل على وسام الشرف من رتبة فيروز، من خلال هذا اللقاء، لكون الاجتماع بها سوف يدوّنه في سجله ويتذكره الرأي العام أكثر من أي لقاء سياسي آخر"، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وأضاف: "لا أعتقد أن هذه الفرصة التاريخية تتكرر لأحد، حتى لزعماء كبار، كلنا نعرف أن حكاية فيروز والأبواب المغلقة حكاية طويلة، وهذا سرها الذي أحببناه كما حبنا لفنها.. طبعا سنحسد ماكرون على هذه الفرصة، ونعتبر أنه اختار الطريق الصحيح".

وتابع: "أراد (ماكرون) أن يقول لنا هذا لبنان الذي نريد.. على صورة فيروز الناصعة التي صنعت المجد".

ومن المقرر أن تستمر زيارة ماكرون إلى بيروت حتى الثلاثاء، حيث سيزور الأحياء المنكوبة والمتضررة من جراء الانفجار، كما سيزرع شجرة أرز مع أطفال لبنانيين في غابة جاج، شمال شرقي بيروت.
اخترنا لكم
أيّ "سيناريو" سيشهد لبنان إبتداءً من الخميس؟
المزيد
كلّنا يعني كلّنا: بوحدتِنا... املٌ وقوةٌ اكثرَ بكثيرٍ
المزيد
الحكومةُ "من الآخر": "دسمةٌ" بملياراتِ تلزيماتِ إلاعمار...
المزيد
‎القوات" يسحب الغطاء عن تأجيل الاستشارات رفضه "نصيحة" باسيل ينهي ذريعة "الميثاقية" ويضغط على عون
المزيد
اخر الاخبار
أيّ "سيناريو" سيشهد لبنان إبتداءً من الخميس؟
المزيد
مكمل غذائي ضروري لزيادة مستويات الطاقة لديك ومنع التعب المستمر!
المزيد
عبدالله: آن الأوان لوقف التعديات المفتوحة بين لبنان وسوريا
المزيد
الطبش: لن نسمح أن تكون حياة الناس رهينة طمع البعض وجشعهم
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أيّ "سيناريو" سيشهد لبنان إبتداءً من الخميس؟
المزيد
مكمل غذائي ضروري لزيادة مستويات الطاقة لديك ومنع التعب المستمر!
المزيد
السنيورة يرى الفراغ أفضل من عهد عون قال إن قبضة "حزب الله" تتعمق على لبنان
المزيد
أكثر من ألفي مريض بكورونا في فرنسا في العناية الفائقة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة
حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار
لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح
نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020
مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو)
5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض