Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ترامب: السودان يوافق على دفع 335 مليون دولار لإزالته من قائمة الإرهاب - ماذا جاء في التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول كورونا؟ - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 19-10-2020 - إصابة اللواء ابراهيم بفيروس كورونا - كنعان: مع توقيع الرئيس عون على قانون الإثراء غير المشروع من دون أستثناء يكون الاصلاح البنيوي والفعلي بدأ - انخفاض بعدد اصابات كورونا خلال الساعات الـ24 المنصرمة... ماذا عن الوفيات؟ - الرئيس عون وقّع سلسلة قوانين اقرها مجلس النواب... ابرزها "معاقبة الاثراء غير المشروع" - وزير الصحة دهم مستودعين في المطيلب والكرنتينا: نسعى الى عدالة توزيع الدواء وسنستمر برفع الصوت ضد رفع الدعم عنه - الرئيس عون تلقى اتصالا من وزير الخارجية الأميركي: لبنان مصمم على الحفاظ على حقوقه وسيادته برا وبحرا - بعد تداول تغريدة لأحد النواب قال فيها أن خالد صالح توفي أمام المستشفى... ادارة "سيّدة المعونات" توضح - دهم عدد من البيوت البلاستيكية الزراعية في بجدرفل وضبط 110 شتول من الماريغوانا... - الهيئات الاقتصادية: لتشكيل حكومة فورا منتجة وقادرة على تنفيذ الورقة الفرنسية - الرئيس بري: مستعدون في المجلس النيابي القيام بكل ما يلزم من الناحية التشريعية لانصاف شهداء المرفأ وذويهم وسائر المتضررين - جعجع في ذكرى اغتيال وسام الحسن: لن نقبل بضياع التضحيات - علامة: رزم البنك الدولي الإصلاحية الخيار الوحيد للخروج من الأزمة - أبو الحسن: سنسمي الحريري مبدئيا والتعطيل سيرحل الى التأليف والبيان الوزاري ربطا بتوقيت إقليمي معين - الحريري في ذكرى اغتيال الحسن: ركن كبير من أركان الاستقرار الأمني في لبنان - الحواط: لا خيار لنا الا الشرعية لتكريس الحقوق والحفاظ عليها - عبدالله: هل هناك تراجع عن الثنائيات تحت ضغط العقوبات والحسابات؟ - حزب الله للحريري: لا موافقة مسبقة على شروط صندوق النقد

أحدث الأخبار

- تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية - عصير الجزر.. 8 فوائد "مذهلة" قد لا يعرفها كثيرون - العلماء يبتكرون مضادا حيويا يعتمد على سم الدبابير - "تهديد عالمي لصناعة الفراء"... الدنمارك تتخلص من 2.5 مليون حيوان منك - الوزير نبيل مصاروة ٤٣ عاماً من الخبرة والعطاء! مبروك للأردن - بالفيديو.. العثور على "ملكة المحيط" وعمرها 50 عاما - تقرير مجموعة درب عكار عن حجم حرائق سفينة القيطع ومحيطها: وجوب بناء خطة ادارة متكاملة لادارة الغابات تفاديا لكوارث اكبر - بالفيديو: المتن يحترق بايدي غادرة - مذبحة الصيصان.. الشرطة تتدخل لإنقاذ 3 آلاف كتكوت - حرائق لبنان ... محمية أرز الشوف تحذر ... وهذه هي خريطة لتوقعات الخطر في اليومين المقبلين - حريق على مشارف محمية أرز الشوف و"غدي" تُحذر المواطنين - بالفيديو - جريمة في مشغرة... ووزارة الزراعة باشرت التحقيقات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
علامة: رزم البنك الدولي الإصلاحية الخيار الوحيد للخروج من الأزمة
المزيد
‎القوات" يسحب الغطاء عن تأجيل الاستشارات رفضه "نصيحة" باسيل ينهي ذريعة "الميثاقية" ويضغط على عون
المزيد
الرئيس بري: مستعدون في المجلس النيابي القيام بكل ما يلزم من الناحية التشريعية لانصاف شهداء المرفأ وذويهم وسائر المتضررين
المزيد
جعجع في ذكرى اغتيال وسام الحسن: لن نقبل بضياع التضحيات
المزيد
أبو الحسن: سنسمي الحريري مبدئيا والتعطيل سيرحل الى التأليف والبيان الوزاري ربطا بتوقيت إقليمي معين
المزيد
متفرقات

هل الهجرةُ هي السبيلُ الوحيدُ في هذا البلدِ؟ ومن يستطيعُ؟

2020 آب 27 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


لا مكانَ إلا للدمعِ، ولا تُختزنُ في القلبِ إلا الأحزانُ.
قولوها يا أهلَ السلطة: تريدون ان يهاجر كلَ من استطاع؟
هذا "اللبنانُ" الذي صنعهُ أجدادنا بالدمِ وعمّروهُ بالإيمانِ، في عيدهِ المئوي، هل جاءت لحظةُ التضحيةِ به على مذبحِ المصالحِ الصغرى والكبرى؟
نحنُ نؤمنُ بلبنان، بتنوُّعهِ وفرادتهِ الجميلة… !
***
يا مَن حكمْتمْ وتحكمونَ الشعبَ اللبناني… هل تعرفونَ ما جَنَت أيديكم من هدرٍ وفسادٍ حتى الاهمال النووي المدمّر؟
هل تستطيعونَ النوم بسلامٍ؟
ألا يستفيقُ فيكم الكابوسُ أم صرتم معتادينَ على تحميلِ الضمير؟
كيف تنامون، فيما 300 ألف مواطن فقَدوا كل شيءٍ، حتى الوسادةَ؟
كيف تنامون، فيما يرقدُ 200 بريئاً تحت الترابِ بسببكم، وفيما آلافُ الأمَّهات والآباء والأشقاء والأحبَّة لا يغمضُ جفنٌ لهم؟
نعم تنامون. وكيف لا، وقد أقفلتم الآذانَ على أنينِ الجرحى، وحجرْتم قلوبكم لمصالحكم...
فما أضعفَكمْ في تَسلُّطِكمْ، وما أتعسَكم في ذروةِ سلطتكم .
***
نحنُ الشعبُ اللبناني الحضاري نريدُ ان نعيشَ بسلامٍ وامانٍ وأببسط حقوقِ شعوبِ العالم، وقد هاجر من استطاع الهجرة، اما الاكثريةُ فلا حيلةَ لديهم سوى تحمّلكمْ.
لم ولن نرفع يوماً إلا رايةَ الوحدةِ الوطنيةِ في لبنان ولم نتحدث يوماً بلغةِ الطوائفِ خلال حربٍ دامت 16 سنة.
ولكن، الوقائعُ تفرضُ علينا أن نطرحَ بعض الأمورِ بصراحةٍ:
بسببِ الاهمالِ والتراخي وعدم المسؤولية ، ألم تُصَبْ كلُّ المناطق المجاورةِ للمرفا، فقط للتذكيرِ معظمها مناطقُ مسيحيةٌ مطلقةٌ بالاوليةِ وسنيةُ؟
وهل مَن وزراءٍ مستقيلين ووزراءٍ سابقين، ونوابٍ حاليين ونوابٍ سابقين تهافتوا إلى بلسمةِ الجروحِ البليغة، والتي تسبَّبت بنزفٍ خطير؟
وحتماً لم يجرأوا على وضع اعينهم في عيون المواطنين المنكوبين.
***
تعالوا نخبركم:
كثيرون من أبناء المرفأ والجميزة ومار مخايل والأشرفية… وحتى فرن الشباك والأحياء القريبة يعيشون اليوم حالَ القرفِ من كل شيء…
تصوّروا يا اهل السلطة لو انتم من العصاميين، بنيتم بانفسكم، وعمّرتم بيوتكم بعرق جبينكم، ومدخراتكم ضائعةٌ في المصارف، ألم تكونوا تهرولون الى مناطقكم المنكوبةِ، والانكى من كل ذلك مع كل حجمِ المصائب هناك من يريدُ شراء الابنية المحطّمة والمحلاتِ المكسّرةِ بأبخسِ الاثمانِ ؟
***
لكن الأخطرَ هو:
هَوَسُ الهجرةِ للاجيالِ الصاعدة الذين أتخذوا قراراً واحداً: "الفيزا" والسفر، للدراسة أو للعمل، ولا عودة في الوقتِ الحاضر .
أولادنا وأحفادنا "ينزحون" إلى أوروبا وأميركا، وأصحابُ الكفايات إلى دولِ الخليج وسواها، والعائلات تُجرِّبُ كندا وأوستراليا…
حتما ترددون: اصمدوا، مرحلةٌ وتمرّ.
ولكن،ما نقوله نحن لكم: "الجمرةُ لا تكوي إلا مطرحها".
وبصراحةٍ اكثر :البلدُ لا يتَّسعُ للناسِ وللظلمِ.
***
كيف يصمدُ الناسُ عندما يكونُ مصيرُ مساعداتهم غامضاً، وعندما لا يكون في البلد معملُ زجاجٍ لسدّ النوافذ والواجهات على أبواب الشتاء؟
وكيف يصمدون عندما يتمُ تنظيفُ المرفأ "مِن قريبو"،من شركة المرفأ ومشكورٌ الجيش اللبناني الآبي ، وتولى شبابنا تكنيسَ الشوارع بنخْوَةٍ منهم.
بالمناسبة، لقد "ظَبَطِت معكِ حضرة الدكتورة عقيلة حسان دياب الاكاديمي المستقيل، عندما دعوتِ شبابنا إلى مهنةِ التكنيس والعمل على محطاتِ الوقود!
***
بل، كيف يطمئنُّ الناس وسط غموضِ التحقيق في الانفجار منذ 4 آب ولغاية اليوم ؟
"إهمالٌ بلديٌّ" عمرهُ 7 سنوات؟
وما مسؤوليتكم يا أصحاب السلطةِ والدولةِ جميعاً، النائمينَ سعداء على 2700 طن من المتفجرات في قلب بيروت؟
وكيف تصمدون وسط الأخبار الخبيثة، ولولا ما اتخذتهُ مخابراتُ الجيش بحقهم والتكذيب اللازم عن متفجراتٍ في مناطق اخرى، ما كان لدينا الا الدعاءُ الصادق: "يا رب"...
***
ونختمُ بمعلومةٍ لا تزيدُ ولا تُنقصُ، أن مستشار الرئيس دياب خضر طالب، اتصل بدولته في 3 حزيران الفائت وأطلعه على مخاطر الملف الوارد من المرفأ، وقد استعجل د. دياب وقرر زيارة المرفأ في حينه..
لكن احداً عاد واتصل به، وابلغهُ انها مسألةُ موادَ زراعيةٍ لا أكثر؟
ونكتفي لليوم ...
اخترنا لكم
كلّنا يعني كلّنا: بوحدتِنا... املٌ وقوةٌ اكثرَ بكثيرٍ
المزيد
الراعي في ذكرى 17 تشرين: إرفعوا أيديكم عن الحكومة وافرجوا عنها لا ثورة دون أهداف وبرنامج وقيادة
المزيد
‎القوات" يسحب الغطاء عن تأجيل الاستشارات رفضه "نصيحة" باسيل ينهي ذريعة "الميثاقية" ويضغط على عون
المزيد
كورونا ... بشرى سارة للبنانيين!
المزيد
اخر الاخبار
ترامب: السودان يوافق على دفع 335 مليون دولار لإزالته من قائمة الإرهاب
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 19-10-2020
المزيد
ماذا جاء في التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول كورونا؟
المزيد
إصابة اللواء ابراهيم بفيروس كورونا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ترامب: سأغادر البلاد في حال فاز أسوأ مرشح في التاريخ
المزيد
بعد تداول تغريدة لأحد النواب قال فيها أن خالد صالح توفي أمام المستشفى... ادارة "سيّدة المعونات" توضح
المزيد
اتفاق البحرين وإسرائيل.. ماذا قالوا عن "اختراق السلام"؟
المزيد
خصوم عون يتهمونه بتعويم باسيل الرئيس اللبناني أبلغ نظيره الفرنسي أنه يريد تأييداً مسيحياً أوسع للحريري
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة
حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار
لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح
نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020
مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو)
5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض