Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مفاوضات الترسيم: تنازلات شكليّة ترضي العدوّ... وتصلّب في المضمون يزعج واشنطن - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 31-10-2020 - عناوين الصحف ليوم السبت 31-10-2020 - عبدالله: مؤلم ما ينتظرنا - عدّاد كورونا إلى 40 ألفاً: لبنان في حالة حرجة - عذراً سيد ماكرون! الإساءة ليست حرية بل جريمة وفقاً للقانون الفرنسي - عون يتهم المتاريس بمحاصرته بعد 4 سنوات في الرئاسة - "تشاطرٌ" على الطريقةِ اللبنانيةِ... هل يَصْدُمُنا بعدُ المجتمعُ الدوليُ؟ - السيد نصرالله عن الحكومة: معطياتنا أنّ الأمور معقولة وسنتعاون ونسهّل عمليّة التشكيل - وزير الاتصالات: أهنىء اللبنانيين على الاسترداد الكامل لقطاع الخلوي إلى كنف الدولة - بالصورة - الان عون: مستند مزوّر شكلاً ومضموناً ومن الخيال الشيطاني للذي فبركه - رئيس جمعية المصارف: "لا فترة سماح للحكومة الجديدة" - العماد عون: الجيش سيبقى دائمًا على عهده في حماية جميع المواطنين - غرفة الدرجة الأولى في المحكمة الدولية: الاستماع إلى المرافعات الشفهية المتعلقة بالعقوبة في قضية عياش وآخرين في 10 ت2 - "زلزال إيجة" يخلف مزيدا من الضحايا في تركيا واليونان - نجم: لا إصلاح من دون التدقيق المالي - 15 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية... ماذا عن عدد الاصابات؟ - وهاب التقى ارسلان: نسف التوازنات داخل الطائفة الدرزية ليس لمصلحة أحد - تقرير: ماذا كشف "هجوم فرنسا الإرهابي" من تحديات أمنية في تونس - المحكمة العسكرية دانت متهمين بتسهيل مهمة إرهابيين في لبنان

أحدث الأخبار

- قروض «تنمية القرية» برنامج مميز لجمعية «سيدات الجديدة-بقعاتا» - ببغاء مشاكس يتحرش ببومة محاولا لفت انتباهها... فيديو - مواطن في سنغافورة يترك مهنته ويفتح متجرا لبيع النمل (فيديو) - لماذا يمتلك النمل قوة جسدية هائلة؟ - هل تخزن الإبل حقا الماء في الحدبات؟ - اكتشاف لاما مدفونة "حية" في بيرو يسلّط الضوء على طقوس الإنكا - دراسة مفاجئة: الخفافيش مصاصة الدماء "تتباعد اجتماعيا" لدى مرضها لمنع انتقال العدوى! - اكتشاف طفيليات نادرة "يمكن أن تسبب "الإجهاض البشري" لدى إناث الحمير - هولندا تعدم 35700 دجاجة بعد رصد سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور - كل ما تحتاجه للاستعداد لموجة كورونا المقبلة في الشتاء... نصائح مهمة - جمعية حماية جبل موسى دعت الجهات المختصة إلى متابعة مسلسل التعديات والحرائق المتنقل - الحركة البيئية اللبنانية ناشدت النيابة العامة البيئية ومكاوي إزالة التعديات عن مجرى نهر غلبون - "الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة - إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد - ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير - شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ - بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين - سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن - رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تقرير: ماذا كشف "هجوم فرنسا الإرهابي" من تحديات أمنية في تونس
المزيد
لو دريان: تعليمات لسفراء فرنسا في الخارج بتكثيف إجراءات الأمن في سفاراتهم
المزيد
15 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية... ماذا عن عدد الاصابات؟
المزيد
حسن يدق ناقوس الخطر: مقبلون على موجة ثانية من تفشي الوباء
المزيد
واشنطن توافق على تسليم اليابان متهمين بتهريب غصن
المزيد
لبنان

وزير خارجية كندا تفقد المرفأ: المساعدات الدولية يجب أن تقترن بإصلاحات جوهرية والإفلات من العقاب يجب أن يتوقف

2020 آب 27 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر




تفقد وزير خارجية كندا فرانسوا فيليب شامبين مرفأ بيروت للاطلاع على الاضرار التي لحقت به جراء الانفجار. كما تفقد سير عمليات الاغاثة في بيروت من منظمات حكومية وغير حكومية ودولية ومحلية من بينها الخيمة الكندية، وتحدث الى عدد من المتطوعين. وكان قد زار مركز فوج اطفاء بيروت.

بعد الجولة، قال الوزير الكندي: "إنها لحظة بالنسبة لنا للتفكير في كل ما رأيناه والمأساة وما مر به شعب لبنان. في كندا سمعنا صراخ اللبنانيين وسمعنا أصواتهم عالية وواضحة وأردنا التأكد من وجودنا معكم. الحكومة الكندية كانت سخية بالفعل، ولكن ما نراه اليوم هو أن الاحتياجات مستمرة. يجب أن نكون هنا من أجل شعب لبنان، وقد تحدثت مع الرئيس اللبناني هذا الصباح، وقلت له إن المساعدات الدولية يجب أن تقترن بإصلاحات جوهرية، وان الإفلات من العقاب يجب أن يتوقف. لقد تحدث الشباب والنساء والضحايا في الشارع، والآن من الواضح أن هناك طريقا لشفاء لبنان وازدهاره من خلال الحوكمة، وهذا أمر بالغ الأهمية لكل لبناني".

أضاف:" يسعدني جدا أن أعلن نيابة عن الكنديين أننا اتفقنا على إضافة 30 مليونا سنقدمها مع شريكنا الإنساني".

وتابع: "أردنا أن نكون هنا معكم استجابة للحالة الطارئة، ونريد أن نكون هنا من أجل الإصلاحات، فهناك حاجة إلى إصلاحات محددة كنت أناقشها، في مواضيع الطاقة والاتصالات والمياه. وكانت رسالتي، اننا في كندا، مستعدون لتقديم المساعدة الفنية، إذا كنتم مستعدين فنحن مستعدون وسنعمل معكم جنبا إلى جنب. كما تحدثنا عن التحقيق، الذي تود كندا في ظل الظروف المناسبة المساهمة فيه، وتحدثنا أيضا عن التعليم والأمن الغذائي".

وقال شامبين: "هناك أكثر من 300 ألف لبناني في كندا سمعنا أصواتهم بشكل عال وواضح، وفي اللحظة التي حصل فيها الانفجار شرعوا في جمع المساعدات وتواصلوا معنا، حتى أنهم ساعدونا في إعادة صياغة الاستجابة التي حصلت على الفور وترجمت مساعدة إنسانية وحوكمة وتعليم وتحقيق وأننا سنكون حاضرين دائما في لبنان على صعيد الأمن الغذائي. وأدعوا الشباب الى أن يبنوا الدولة التي يريدونها، وسنكون بالتأكيد الى جانبهم وسنعمل مع مسؤولين لدينا وفريقنا على الأرض للتأكد من التعامل بتعاطف وإنسانية. الكثيرون يمرون بأوقات عصيبة، لا سيما على صعيد الصحة العقلية، فمنهم من فقد بعض أقربائه".

أضاف: "أملنا كبير بأن يتمكن الشباب اللبناني من بناء البلد الذي يحقق احلامهم، والان اللحظة مؤاتية للشباب والنساء والمجتمع المدني من أجل الالتقاء وبناء لبنان الذي يريدونه، وكندا ستكون إلى جانبهم. لقد كنا في الماضي، ونحن هنا اليوم، وسنكون معكم في المستقبل".

وردا على سؤال قال: "لا يمكن وصف حجم الدمار الحاصل ما لم نر بأعيننا ونسمع بآذاننا شهادات المتضررين. وأنا فخور بكندا وشعبها لتجاوبها مع هذا الحدث المأساوي التاريخي، ولمشاركتنا المجتمع الدولي وكل من يقدم مساعدة".

وسأل شامبين: "ما المطلوب أكثر من أجل التغيير؟".

وقال: "هذا الانفجار تجسيد لكل المآسي التي رأيناها منذ عقود في لبنان، لسنا هنا لنخبر الشعب اللبناني بما عليه فعله، بل لنقول إننا هنا معه في مسيرته نحو الديمقراطية والإصلاحات ونحو لبنان الذي يمنح أبناءه الأمل".

وختم: "الإفلات من العقاب يجب أن يتوقف، وأن تجري الإصلاحات، والقادة بحاجة إلى ان يسمعوا".


اخترنا لكم
عدّاد كورونا إلى 40 ألفاً: لبنان في حالة حرجة
المزيد
"تشاطرٌ" على الطريقةِ اللبنانيةِ... هل يَصْدُمُنا بعدُ المجتمعُ الدوليُ؟
المزيد
عذراً سيد ماكرون! الإساءة ليست حرية بل جريمة وفقاً للقانون الفرنسي
المزيد
رئيس جمعية المصارف: "لا فترة سماح للحكومة الجديدة"
المزيد
اخر الاخبار
مفاوضات الترسيم: تنازلات شكليّة ترضي العدوّ... وتصلّب في المضمون يزعج واشنطن
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 31-10-2020
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 31-10-2020
المزيد
عبدالله: مؤلم ما ينتظرنا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الإثراءُ غيرُ المشروعِ".. " و"من أينَ لك هذا"؟ ضحكٌ على الذقونِ
المزيد
وسائل إعلام أمريكية: ترامب بدأ يعاني من ارتفاع بدرجات الحرارة والسعال بسبب كورونا
المزيد
استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 05-09-2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قروض «تنمية القرية» برنامج مميز لجمعية «سيدات الجديدة-بقعاتا»
مواطن في سنغافورة يترك مهنته ويفتح متجرا لبيع النمل (فيديو)
هل تخزن الإبل حقا الماء في الحدبات؟
ببغاء مشاكس يتحرش ببومة محاولا لفت انتباهها... فيديو
لماذا يمتلك النمل قوة جسدية هائلة؟
اكتشاف لاما مدفونة "حية" في بيرو يسلّط الضوء على طقوس الإنكا