Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عبدالله: آن الأوان لوقف التعديات المفتوحة بين لبنان وسوريا - مكمل غذائي ضروري لزيادة مستويات الطاقة لديك ومنع التعب المستمر! - الطبش: لن نسمح أن تكون حياة الناس رهينة طمع البعض وجشعهم - الحكومةُ "من الآخر": "دسمةٌ" بملياراتِ تلزيماتِ إلاعمار... - تحذير من تسونامي في الاسكا بعد زلزال بقوة 7,5 درجات - كيف يصيب فيروس كورونا الإنسان؟.. خبراء يجيبون - أكثر من ألفي مريض بكورونا في فرنسا في العناية الفائقة - في ثوان معدودة... مهمة فضائية تكشف اليوم كيف تكونت الأرض - روسيا: اتهام واشنطن لمواطنين روس بشن هجمات سيبرانية لا أساس لها - السودان يتطلع لإعفائه من 60 مليار دولار ديون خارجية - ترامب: سئم الناس من كوفيد 19 والإصغاء لفاوتشي وكل الأغبياء - باسيل يستعد لخوض "معركة التأليف"... وشروط الاختصاص "لا تنطبق" على ‏الرئاسات الثلاث - إدي معلوف: ماذا تغيّر كي يؤيّدوا الحريري ويعارضوا أديب؟ - الحريري مُكلَّفاً... مع وقف التنفيذ - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 20-10-2020 - عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 20-10-2020 - ترامب: السودان يوافق على دفع 335 مليون دولار لإزالته من قائمة الإرهاب - ماذا جاء في التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول كورونا؟ - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 19-10-2020 - إصابة اللواء ابراهيم بفيروس كورونا

أحدث الأخبار

- تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية - عصير الجزر.. 8 فوائد "مذهلة" قد لا يعرفها كثيرون - العلماء يبتكرون مضادا حيويا يعتمد على سم الدبابير - "تهديد عالمي لصناعة الفراء"... الدنمارك تتخلص من 2.5 مليون حيوان منك - الوزير نبيل مصاروة ٤٣ عاماً من الخبرة والعطاء! مبروك للأردن - بالفيديو.. العثور على "ملكة المحيط" وعمرها 50 عاما - تقرير مجموعة درب عكار عن حجم حرائق سفينة القيطع ومحيطها: وجوب بناء خطة ادارة متكاملة لادارة الغابات تفاديا لكوارث اكبر - بالفيديو: المتن يحترق بايدي غادرة - مذبحة الصيصان.. الشرطة تتدخل لإنقاذ 3 آلاف كتكوت - حرائق لبنان ... محمية أرز الشوف تحذر ... وهذه هي خريطة لتوقعات الخطر في اليومين المقبلين - حريق على مشارف محمية أرز الشوف و"غدي" تُحذر المواطنين - بالفيديو - جريمة في مشغرة... ووزارة الزراعة باشرت التحقيقات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
علامة: رزم البنك الدولي الإصلاحية الخيار الوحيد للخروج من الأزمة
المزيد
إصابة اللواء ابراهيم بفيروس كورونا
المزيد
الرئيس بري: مستعدون في المجلس النيابي القيام بكل ما يلزم من الناحية التشريعية لانصاف شهداء المرفأ وذويهم وسائر المتضررين
المزيد
جعجع في ذكرى اغتيال وسام الحسن: لن نقبل بضياع التضحيات
المزيد
‎القوات" يسحب الغطاء عن تأجيل الاستشارات رفضه "نصيحة" باسيل ينهي ذريعة "الميثاقية" ويضغط على عون
المزيد
فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

3 أسباب تجعل فيروس كورونا يضرب الرجال بشكل أشرس من النساء

2020 آب 26 فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

تابعنا عبر

#الثائر

تظهر معظم البيانات المتاحة عن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" أنه يضرب الرجال بصورة أكبر من النساء.

ولاحظ العلماء أن الرجال يميلون لأن يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالمرض وأعراضه الخطيرة، كما كشفت الإحصائيات أن عدد من توفوا بسبب "كوفيد 19" من الرجال أكبر بكثير من النساء.

بعيدا عن تفسيرات أن الرجال أكثر تدخينا من النساء ما يجعل وضع الرئة الخاص بهم أضعف، إلا أنه وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، كان حوالي 63% من الوفيات المرتبطة بـ"كوفيد 19" في أوروبا بين الرجال.

وجاءت أبرز تلك الأسباب، وفقا لما نشره موقع "تايمز نيوز ناو" على النحو التالي:

1- مستقبلات "ACE-2"

من الواضح الآن، الإصابة بفيروس كورونا المستجد له صلة رئيسية بمستقبلات "ACE-2"، وهي ما تجعل شخص عرضة أكثر من غيره للإصابة بالعدوى.

ولاحظ العلماء أن هذا البروتين الشائك نسبه تزيد بصورة كبيرة لدى الذكور عن الإناث ما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بعدوى "كوفيد 19"، كما يوجد بتركيزات عالية في الرئتين والقلب والأمعاء والغدد التناسلية، لدى الرجال.

2- الارتباط بين هرمون الإستروجين والتستوستيرون

الإناث هي الجنس الأقوى فيما يتعلق بالاستجابة المناعية والمرونة المناعية لمواجه فيروس كورونا المستجد.

ورصد العلماء أن هرمون الإستروجين الأنثوي يحفز الاستجابة المناعية بسرعة، ويثبط أيضًا تكاثر فيروس كورونا المستجد في الجسم.

من ناحية أخرى، رصد العلماء أن هرمون التستوستيرون الذكري يساعد على تثبيط الاستجابة المناعية للجسم، مما يجعل الذكور أكثر عرضة للإصابة بالعدوى الشديدة.

3- الاستعداد الوراثي

السبب الثالث المحتمل لهذه الظاهرة هو أن الجينات المسؤولة عن تحديد العامل الممرض في الجسم والاستجابة لها، وهي موجودة على كروموسوم إكس.

نظرًا لأن الإناث لديها 2 كروموسومات إكس، فمن المرجح أن يكون لديهم استجابة مناعية سريعة لمسببات الأمراض وتوفر حماية أفضل، وتكون أقل من الرجل الذي يحتوي جسمه على كروموسوم إكس واحد بجانب كروموسوم واي.



سبوتنيك -
اخترنا لكم
الحكومةُ "من الآخر": "دسمةٌ" بملياراتِ تلزيماتِ إلاعمار...
المزيد
‎القوات" يسحب الغطاء عن تأجيل الاستشارات رفضه "نصيحة" باسيل ينهي ذريعة "الميثاقية" ويضغط على عون
المزيد
كلّنا يعني كلّنا: بوحدتِنا... املٌ وقوةٌ اكثرَ بكثيرٍ
المزيد
الراعي في ذكرى 17 تشرين: إرفعوا أيديكم عن الحكومة وافرجوا عنها لا ثورة دون أهداف وبرنامج وقيادة
المزيد
اخر الاخبار
عبدالله: آن الأوان لوقف التعديات المفتوحة بين لبنان وسوريا
المزيد
الطبش: لن نسمح أن تكون حياة الناس رهينة طمع البعض وجشعهم
المزيد
مكمل غذائي ضروري لزيادة مستويات الطاقة لديك ومنع التعب المستمر!
المزيد
الحكومةُ "من الآخر": "دسمةٌ" بملياراتِ تلزيماتِ إلاعمار...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ترامب: سئم الناس من كوفيد 19 والإصغاء لفاوتشي وكل الأغبياء
المزيد
في ثوان معدودة... مهمة فضائية تكشف اليوم كيف تكونت الأرض
المزيد
تحذير من تسونامي في الاسكا بعد زلزال بقوة 7,5 درجات
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 20-10-2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة
حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار
لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح
نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020
مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو)
5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض