Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض: لا بد من التحرك الآن لكبح تفشي كورونا - بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا ..رسالة من أبو فاعور الى أهالي البقاع الغربي وراشيا وحاصبيا - مصرف لبنان: الاوراق النقدية بالليرة اللبنانية للمستلزمات الطبية مؤمنة ولا ضرورة لاي تردد في تقديم الخدمات الطبية - الخارجية الأميركية: 10 ملايين دولار مكافأة لقاء معلومات عن 3 عناصر من حزب الله.. وهذه أسماؤهم - جميل السيّد: سعدنات على حساب الناس - الحريري: هذه الحكومة ستكون حكومة اختصاصيين لكي نقوم بالعمل السريع بحسب الورقة الإصلاحية الفرنسية - رحلة على بساط الريح ، فوق حاضنة الأرز "عين زحلتا" - عدد الاصابات بكورونا ما زال مرتفعاً... ماذا جاء في تقرير وزارة الصحة اليوم؟ - عون أمل في ان يساهم مبلغ الـ100 مليار ليرة في التخفيف من معاناة متضرري انفجار بيروت - مستشفيات جامعية: نعتذر عن استقبال المرضى بسبب النقص في المستلزمات والأدوية - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري - بين "الوفاء للمقاومة" والرئيس الحريري .. هذا ما حصل في اللقاء - معلوف: للتأليف حسابات ومعايير يجب أن تراعي التوازنات - بارقة أمل على طريق حل لغز الطائرة الماليزية المفقودة - عبدالله: نرتكب خطأ إنسانيا حين نعرقل مساعي تخفيف الاكتظاظ في السجون - خضر: 695 إصابة في محافظة بعلبك الهرمل - بعد سلسلة الانخفاضات السريعة أمس.. كيف افتتح الدولار اليوم في السوق السوداء؟ - سلامة يطيح بالقطاع الصحّي! - الرئيس الصيني: لن نسمح بتقويض سيادة بلادنا وأمنها - الولايات المتحدة تمنح ترخيصا كاملا لعقار ريمديسيفير لعلاج كورونا

أحدث الأخبار

- رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا" - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري - قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج - ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار - تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية - عصير الجزر.. 8 فوائد "مذهلة" قد لا يعرفها كثيرون - العلماء يبتكرون مضادا حيويا يعتمد على سم الدبابير - "تهديد عالمي لصناعة الفراء"... الدنمارك تتخلص من 2.5 مليون حيوان منك - الوزير نبيل مصاروة ٤٣ عاماً من الخبرة والعطاء! مبروك للأردن - بالفيديو.. العثور على "ملكة المحيط" وعمرها 50 عاما - تقرير مجموعة درب عكار عن حجم حرائق سفينة القيطع ومحيطها: وجوب بناء خطة ادارة متكاملة لادارة الغابات تفاديا لكوارث اكبر - بالفيديو: المتن يحترق بايدي غادرة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بارقة أمل على طريق حل لغز الطائرة الماليزية المفقودة
المزيد
الولايات المتحدة تمنح ترخيصا كاملا لعقار ريمديسيفير لعلاج كورونا
المزيد
سلامة يطيح بالقطاع الصحّي!
المزيد
رحلة على بساط الريح ، فوق حاضنة الأرز "عين زحلتا"
المزيد
الأبيض: اعداد المصابين ستستمر بالارتفاع...
المزيد
مقالات وأراء

أيها المنافقون ارحلوا..!

2020 آب 21 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



- " فادي غانم "

ما إن أدار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ظهره وغادر بيروت، حتى عاد المسؤولون اللبنانيون إلى حساباتهم الضيقة، ومحاولتهم الوضيعة في تحقيق مكاسب صغيرة، وتسجيل النقاط على بعضهم البعض .

البلد ينهار يوماً بعد يوم، أمّا قادة البلاد فما زالوا يختلفون على الحصص الحزبية، التي يقتنصونها باسم الطوائف المخطوفة، ومزاعم الحفاظ على حقوقها المرتهنة لديهم .

فلا اتفاق على اسم رئيس الحكومة، ولا على الحصص الوزارية، ولا استشارات نيابية، ولا وقف للهدر، ولا اصلاح، ولا كهرباء، ولا القضاء المهترئ يحاسب، ولا تدقيق مالي وجنائي، ولا كابيتال كونترول، وما زالت المصارف والصرافون فوق أي قوانين أو تعاميم ورقية لحاكم المركزي، يعجز عن فرض تطبيقها، واصبحت بلا معنى أو مفعول.

خاب أمل الرئيس الفرنسي ماكرون العائد إلى لبنان بعد أيام قليلة، ليجد المسؤولين الذين جمعهم على طاولة مستديرة في قصر الصنوبر، واعداً إياهم بالمساعدة في إنقاذ لبنان من أزمته الأقتصادية، ليجدهم على حالهم من الإستهتار بمصالح الوطن والشعب، وجل همهم تعويم أنفسهم وتلميع صورتهم المهشمة، وبعض الأسماء التي تدهور حالها إلى الحضيض في الشارع، ويسعون للعودة ليُتحفوا الناس بأسمائهم الرنانة الطنانة، في حكومة ربطات العنق الفاخرة، والمواكب الفضفاضة، التي تجوب الشوارع فوق أشلاء المواطنين.

عذراً إيمانويل ماكرون !!!
فيبدوا أنك أخطأت العنوان والهدف، باجتماعك بهذه الزمرة الفاسدة من حكام لبنان، الذين نكثوا بوعودهم لك حتى قبل أن يغادروا قصر الصنوبر، وفعلوا ما اعتادوا أن يفعلوه دائماً مع هذا الشعب الطيب، من حيل المراوغة والخداع والوعود الزائفة.

إرحلوا ! إرحلوا ! إرحلوا !
نعم إرحلوا وافسحوا المجال أمام رجال شجعان مخلصين راغبين في العمل وقادرين على إنقاذ لبنان.

إرحلوا غير مأسوف عليكم !!!
لم يعد لنا أمل بكم، ولا بوعودكم بالحفاظ على الوطن، ولا نصدّق تفاهتكم وادعاءاتكم بالحفاظ على حقوق الطوائف، وأنتم صادرتم وتصادرون الوطن لتملأوا جيوبكم من ودائع الناس المسروقة في مغاور البنوك التي تختبؤن خلفها .

إرحلوا! قالها لكم الشعب ونكررها اليوم،

إرحلوا قبل أن يجرفكم صوت الحق الطالع من حناجر الفقراء، فقراء لبنان. أو بالأصح هؤلاء اللبنانيين الذين سرقتوا أموالهم وجعلتوهم فقراء.
إرحلوا نكررها اليوم، وسيقولها لكم غداً ماكرون العائد إلى بيروت، بعد أن يتكشّف له رياؤكم وزيف ادعائكم تمثيل هذا الشعب ومصالحه.
اخترنا لكم
رحلة على بساط الريح ، فوق حاضنة الأرز "عين زحلتا"
المزيد
ابعدُ من أرقامِ التكليفِ البداياتُ غيرُ مشجِّعةٍ ...
المزيد
مستشفيات جامعية: نعتذر عن استقبال المرضى بسبب النقص في المستلزمات والأدوية
المزيد
الأبيض: اعداد المصابين ستستمر بالارتفاع...
المزيد
اخر الاخبار
المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض: لا بد من التحرك الآن لكبح تفشي كورونا
المزيد
مصرف لبنان: الاوراق النقدية بالليرة اللبنانية للمستلزمات الطبية مؤمنة ولا ضرورة لاي تردد في تقديم الخدمات الطبية
المزيد
بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا ..رسالة من أبو فاعور الى أهالي البقاع الغربي وراشيا وحاصبيا
المزيد
الخارجية الأميركية: 10 ملايين دولار مكافأة لقاء معلومات عن 3 عناصر من حزب الله.. وهذه أسماؤهم
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض: لا بد من التحرك الآن لكبح تفشي كورونا
المزيد
قرار لمصرف لبنان يتعلق بمساعدة المتضررين من انفجار مرفأ بيروت... ماذا طلب من المصارف؟
المزيد
الأربعاء المقبل "يوم الاستشارات الملزمة" الّا إذا...
المزيد
ترامب: نحمل الصين كامل المسؤولية عن انتشار فيروس كورونا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا"
قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج
تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة
جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري
ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار
نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020