Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ترامب: السودان يوافق على دفع 335 مليون دولار لإزالته من قائمة الإرهاب - ماذا جاء في التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول كورونا؟ - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 19-10-2020 - إصابة اللواء ابراهيم بفيروس كورونا - كنعان: مع توقيع الرئيس عون على قانون الإثراء غير المشروع من دون أستثناء يكون الاصلاح البنيوي والفعلي بدأ - انخفاض بعدد اصابات كورونا خلال الساعات الـ24 المنصرمة... ماذا عن الوفيات؟ - الرئيس عون وقّع سلسلة قوانين اقرها مجلس النواب... ابرزها "معاقبة الاثراء غير المشروع" - وزير الصحة دهم مستودعين في المطيلب والكرنتينا: نسعى الى عدالة توزيع الدواء وسنستمر برفع الصوت ضد رفع الدعم عنه - الرئيس عون تلقى اتصالا من وزير الخارجية الأميركي: لبنان مصمم على الحفاظ على حقوقه وسيادته برا وبحرا - بعد تداول تغريدة لأحد النواب قال فيها أن خالد صالح توفي أمام المستشفى... ادارة "سيّدة المعونات" توضح - دهم عدد من البيوت البلاستيكية الزراعية في بجدرفل وضبط 110 شتول من الماريغوانا... - الهيئات الاقتصادية: لتشكيل حكومة فورا منتجة وقادرة على تنفيذ الورقة الفرنسية - الرئيس بري: مستعدون في المجلس النيابي القيام بكل ما يلزم من الناحية التشريعية لانصاف شهداء المرفأ وذويهم وسائر المتضررين - جعجع في ذكرى اغتيال وسام الحسن: لن نقبل بضياع التضحيات - علامة: رزم البنك الدولي الإصلاحية الخيار الوحيد للخروج من الأزمة - أبو الحسن: سنسمي الحريري مبدئيا والتعطيل سيرحل الى التأليف والبيان الوزاري ربطا بتوقيت إقليمي معين - الحريري في ذكرى اغتيال الحسن: ركن كبير من أركان الاستقرار الأمني في لبنان - الحواط: لا خيار لنا الا الشرعية لتكريس الحقوق والحفاظ عليها - عبدالله: هل هناك تراجع عن الثنائيات تحت ضغط العقوبات والحسابات؟ - حزب الله للحريري: لا موافقة مسبقة على شروط صندوق النقد

أحدث الأخبار

- تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية - عصير الجزر.. 8 فوائد "مذهلة" قد لا يعرفها كثيرون - العلماء يبتكرون مضادا حيويا يعتمد على سم الدبابير - "تهديد عالمي لصناعة الفراء"... الدنمارك تتخلص من 2.5 مليون حيوان منك - الوزير نبيل مصاروة ٤٣ عاماً من الخبرة والعطاء! مبروك للأردن - بالفيديو.. العثور على "ملكة المحيط" وعمرها 50 عاما - تقرير مجموعة درب عكار عن حجم حرائق سفينة القيطع ومحيطها: وجوب بناء خطة ادارة متكاملة لادارة الغابات تفاديا لكوارث اكبر - بالفيديو: المتن يحترق بايدي غادرة - مذبحة الصيصان.. الشرطة تتدخل لإنقاذ 3 آلاف كتكوت - حرائق لبنان ... محمية أرز الشوف تحذر ... وهذه هي خريطة لتوقعات الخطر في اليومين المقبلين - حريق على مشارف محمية أرز الشوف و"غدي" تُحذر المواطنين - بالفيديو - جريمة في مشغرة... ووزارة الزراعة باشرت التحقيقات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
علامة: رزم البنك الدولي الإصلاحية الخيار الوحيد للخروج من الأزمة
المزيد
‎القوات" يسحب الغطاء عن تأجيل الاستشارات رفضه "نصيحة" باسيل ينهي ذريعة "الميثاقية" ويضغط على عون
المزيد
الرئيس بري: مستعدون في المجلس النيابي القيام بكل ما يلزم من الناحية التشريعية لانصاف شهداء المرفأ وذويهم وسائر المتضررين
المزيد
الطبش: وسام الحسن الرحمة لروحك يا بطل
المزيد
أبو الحسن: سنسمي الحريري مبدئيا والتعطيل سيرحل الى التأليف والبيان الوزاري ربطا بتوقيت إقليمي معين
المزيد
متفرقات

بري التقى كوبيتش ورشدي وعرض الأوضاع العامة مع فهمي

2020 آب 20 متفرقات

تابعنا عبر

ارسلان: الأولوية هي الإلتفاف حول ما تبقى من السلطة الشرعية

#الثائر


استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش ونائبته المنسقة المقيمة للأمم المتحدة للشؤون الانسانية الدكتورة نجاة رشدي، وقد جرى خلال اللقاء عرض الأوضاع العامة.

بعدها التقى بري رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" النائب طلال ارسلان الذي قال بعد اللقاء: "نتشرف دائما بزيارة دولة الرئيس نبيه بري في الظروف كافة، وخصوصا في الظرف الحالي الذي يمر به البلد على المستوى الصحي، ونطلب أن يكون هناك إجراءات جدية وليست فقط على ورق، لأن الوضع فاق التحمل بمواجهة كورونا، وكانت مناسبة أيضا لاستعراض الأوضاع كافة بعد أن كثرت المصائب علينا في البلد ما بين الوضع الصحي والوضع الإقتصادي ووضع الفساد والإصلاح".

أضاف: "نحن طبعا نشد على يد الرئيس بري، كما نشد على يد كل اللبنانيين من أجل التوصل الى برنامج عمل إصلاحي جدي ضد الفساد، يصلح كل الموبقات التي حصلت في البلد على مدى سنوات وسنوات طويلة، حيث وصلنا لوقت ندفع ثمنها بشكل كبير جدا وبأثمان باهظة وأكبر من قدرة اللبنانيين على التحمل. وعندما تقول الأونسكو أن أكثر من 50% من الشعب اللبناني أصبح تحت خط الفقر، علينا أن نتعاطى بهذه المواضيع بحد كبير من المسؤولية والجدية، لأن الدولة لم تعد تتحمل ولا البلد يتحمل".

وتابع: "الأولوية الآن بالنسبة الينا والى الرئيس بري هي الإلتفاف حول السلطة الشرعية بالبلد وما تبقى من السلطة الشرعية التي تمثل وحدة اللبنانيين، وعلينا كسياسيين وكمجتمع مدني الإلتفاف حول بعضنا البعض لننجز شيئا ليس لصالح فلان أو فليتان بالبلد، بقدر ما هو لصالح كل اللبنانيين تحت سقف وحدة اللبنانيين والقيادات اللبنانية بمقاربة الملفات الخطيرة التي تواجهنا على المستويات كافة، والوقت أصبح ضد مصلحتنا وضد مصلحة البلد. الرهان على الوقت أصبح مكلفا أيضا بشكل كبير جدا، وأصبح يضع أعباء على اللبنانيين نحن بغنى عنها في هذه الظروف، وعلينا أن نتوحد ونقوم بمقاربة واحدة حول الحكومة المقبلة التي يجب أن تتحمل مسؤولية مواجهة الوضع الإقتصادي والإجتماعي السيىء الذي وصلنا إليه في البلد، فكانت كل هذه المواضيع محور بحث بيننا وبين دولة الرئيس، وكان لدينا طبعا المقاربة نفسها والنظرة نفسها لهذا الموضوع".

سئل: الى أين وصلت هذه المقاربة وهل أصبح هناك شبه إجماع على رئيس الحكومة؟
أجاب: "لا أستطيع أن أقول أنه حصل اتفاق الآن، ولكن أستطيع القول أن المساعي جدية بهذا الموضوع، واجتماع الرئيس بري مع فخامة رئيس الجمهورية كان حسب ما فهمت جيدا، وستستمر المشاورات بين الكتل النيابية كافة، والأهم وقبل أن نتفق على الشخص، وبغض النظر من هو هذا الشخص، أن تكون الحكومة قوية وقادرة بمواصفاتها، وفي الوقت ذاته أن يكون برنامجها متفقا عليه، فكفى رهانا على أشخاص، الرهان يجب أن يكون على برنامج عمل منسق بين الحكومة المقبلة وشكلها وإرادتها مع المجلس النيابي، والرئيس بري حاضر في هذا الموضوع طبعا، بعهدة ورعاية رئيس الجمهورية، وعندها لا يعود الأشخاص مشكلة، فالأشخاص يتفق عليهم، ولكن المهم أن نضع القطار على السكة الصحيحة، وأن نخرج من سياسة إرضاء فلان أو فليتان على حساب الشعب اللبناني وأن يكون اتفاق واضح على برنامج عمل الكل يلتزم به، ووضع مهل، فنقول إنه خلال 3 أشهر أو 6 أشهر يطبق هذا البند وهذا البند لكي نستطيع الخروج من هذا المستنقع الذي وضعنا أنفسنا به لنخرج من الدائرة المفرغة التي وضع فيها لبنان".

سئل: هل لمست من الرئيس بري أن هناك حكومة قريبة وتكليفا قريبا هو مرشحه الرئيس سعد الحريري؟
أجاب: "يسعى الرئيس بري كل جهد لتوسيع دائرة المشاورات قبل التكليف ووضع برنامج العمل الذي سيتفق عليه مع القوى والذي سيتفق عليه مع رئيس الحكومة الذي سيكلف في اطار تشاوري عام، والكل يلتزم المشروع الإصلاحي ببنوده، القصة ليست أن يحل فلان مكان فلان، القصة الإلتزام بورقة عمل لأن لبنان فعلا لم يعد يتحمل تجارب ولا يتحمل أحد أن يجرب به، يوجد ورقة عمل، وهذه الورقة يلتزم الجميع بها مسبقا وتؤلف الحكومة ويتم التكليف بناء على هذه الورقة والمجلس النيابي يلتزم بها، والحكومة مهما كان شكلها عليها أن تلتزم بها".

وبعد الظهر عرض بري الأوضاع الأمنية والإجراءات التي ستقوم بها السلطات الأمنية المختصة لمجابهة جائحة كورونا خلال لقائه وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي.


اخترنا لكم
كلّنا يعني كلّنا: بوحدتِنا... املٌ وقوةٌ اكثرَ بكثيرٍ
المزيد
الراعي في ذكرى 17 تشرين: إرفعوا أيديكم عن الحكومة وافرجوا عنها لا ثورة دون أهداف وبرنامج وقيادة
المزيد
‎القوات" يسحب الغطاء عن تأجيل الاستشارات رفضه "نصيحة" باسيل ينهي ذريعة "الميثاقية" ويضغط على عون
المزيد
كورونا ... بشرى سارة للبنانيين!
المزيد
اخر الاخبار
ترامب: السودان يوافق على دفع 335 مليون دولار لإزالته من قائمة الإرهاب
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 19-10-2020
المزيد
ماذا جاء في التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول كورونا؟
المزيد
إصابة اللواء ابراهيم بفيروس كورونا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تيمور جنبلاط: عهدنا مواصلة النضال لأجل الدولة المدنية
المزيد
تعرض رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ لعملية سلب مسلح!
المزيد
بضربات الترجيح... أرسنال يطيح بليفربول من كأس الرابطة... فيديو
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأثنين 14-09-2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة
حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار
لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح
نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020
مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو)
5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض