Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مصرف لبنان: الاوراق النقدية بالليرة اللبنانية للمستلزمات الطبية مؤمنة ولا ضرورة لاي تردد في تقديم الخدمات الطبية - الخارجية الأميركية: 10 ملايين دولار مكافأة لقاء معلومات عن 3 عناصر من حزب الله.. وهذه أسماؤهم - جميل السيّد: سعدنات على حساب الناس - الحريري: هذه الحكومة ستكون حكومة اختصاصيين لكي نقوم بالعمل السريع بحسب الورقة الإصلاحية الفرنسية - رحلة على بساط الريح ، فوق حاضنة الأرز "عين زحلتا" - عدد الاصابات بكورونا ما زال مرتفعاً... ماذا جاء في تقرير وزارة الصحة اليوم؟ - عون أمل في ان يساهم مبلغ الـ100 مليار ليرة في التخفيف من معاناة متضرري انفجار بيروت - مستشفيات جامعية: نعتذر عن استقبال المرضى بسبب النقص في المستلزمات والأدوية - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري - بين "الوفاء للمقاومة" والرئيس الحريري .. هذا ما حصل في اللقاء - معلوف: للتأليف حسابات ومعايير يجب أن تراعي التوازنات - بارقة أمل على طريق حل لغز الطائرة الماليزية المفقودة - عبدالله: نرتكب خطأ إنسانيا حين نعرقل مساعي تخفيف الاكتظاظ في السجون - خضر: 695 إصابة في محافظة بعلبك الهرمل - بعد سلسلة الانخفاضات السريعة أمس.. كيف افتتح الدولار اليوم في السوق السوداء؟ - سلامة يطيح بالقطاع الصحّي! - الرئيس الصيني: لن نسمح بتقويض سيادة بلادنا وأمنها - الولايات المتحدة تمنح ترخيصا كاملا لعقار ريمديسيفير لعلاج كورونا - عقوبات أميركيّة استهدفت قياديين في حزب الله ليلاً... بسبب خطابات! - ابعدُ من أرقامِ التكليفِ البداياتُ غيرُ مشجِّعةٍ ...

أحدث الأخبار

- رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا" - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري - قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج - ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار - تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية - عصير الجزر.. 8 فوائد "مذهلة" قد لا يعرفها كثيرون - العلماء يبتكرون مضادا حيويا يعتمد على سم الدبابير - "تهديد عالمي لصناعة الفراء"... الدنمارك تتخلص من 2.5 مليون حيوان منك - الوزير نبيل مصاروة ٤٣ عاماً من الخبرة والعطاء! مبروك للأردن - بالفيديو.. العثور على "ملكة المحيط" وعمرها 50 عاما - تقرير مجموعة درب عكار عن حجم حرائق سفينة القيطع ومحيطها: وجوب بناء خطة ادارة متكاملة لادارة الغابات تفاديا لكوارث اكبر - بالفيديو: المتن يحترق بايدي غادرة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الولايات المتحدة تمنح ترخيصا كاملا لعقار ريمديسيفير لعلاج كورونا
المزيد
سلامة يطيح بالقطاع الصحّي!
المزيد
الأبيض: اعداد المصابين ستستمر بالارتفاع...
المزيد
بارقة أمل على طريق حل لغز الطائرة الماليزية المفقودة
المزيد
حركة شباب الشرق أطلقت حملتها تحت عنوان: الفيروس مسؤولية مش لعبة
المزيد
صحة

من البرازيل للصين.. أجنحة الدجاج الملوثة تهدد بـ"انتكاسة"

2020 آب 14 صحة

تابعنا عبر

#الثائر



حثت السلطات الصينية المستهلكين في مدينة شنتشن جنوبي البلاد، على توخي الحذر عند شراء أغذية مجمدة مستوردة، بعد ثبوت تلوق عينة من أجنحة دجاج مجمدة قادمة من البرازيل بفيروس كورونا المستجد.


ونقلت وكالة "بلومبرغ" الإخبارية عن بيان صادر عن السلطات المحلية في مدينة شنتشن، أن العينة الإيجابية لفيروس كورونا مأخوذة من سطح اللحم نفسه، مما يهدد بانتكاسة في الصين التي بدأت تتعافى من المرض بعد أن كانت بؤرة انتشاره الأولى عالميا.

وكانت حالات إيجابية سابقة قد ظهرت في مدن صينية أخرى، وجاءت بعد تحليل سطح أغلفة مأكولات بحرية مجمدة مستوردة، وليس الطعام نفسه، بحسب الوكالة.

وكشف المصدر أن الدجاج الملوث بفيروس كورنا جاء من مصنع "أورورا أليمينتوس" في ولاية سانتا كاتارينا جنوبي البرازيل، وفق رقم التسجيل الوارد في البيان.

وذكر البيان أن الفحوص التي أجريت على الأشخاص الذين من المحتمل أن يكونوا قد تعاملوا مع المنتج، جاءت جميعها سلبية.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه لا توجد أدلة تثبت أن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل عن طريق الغذاء، إذا كان الفيروس بالفعل في الطعام، إذ يمكن قتل الفيروس مثل الميكروبات الأخرى عن طرق الطهي.

وطلبت وزارة الزراعة البرازيلية من السلطات الصينية معلومات يمكن أن تساعد في توضيح مدى تلوث المنتجات المستوردة بفيروس كورونا، حسبما ذكرت في بيان.

وأكدت الوزارة أنه "لا يوجد دليل علمي على انتقال مرض كوفيد 19 من خلال الطعام أو أغلفة المواد الغذائية المجمدة"، وذلك نقلا عن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.

وقالت "أورورا أليمينتوس" في بيان، الخميس، إنها تتبع بروتوكولات صارمة للإنتاج الصحي، وستقدم معلومات بمجرد حصولها على إخطار من السلطات الصينية الوطنية.

يشار إلى أن البرازيل ثاني أكثر بلاد العالم تضررا من فيروس كورونا المستجد، بعد الولايات المتحدة.


سكاي نيوز -
اخترنا لكم
رحلة على بساط الريح ، فوق حاضنة الأرز "عين زحلتا"
المزيد
ابعدُ من أرقامِ التكليفِ البداياتُ غيرُ مشجِّعةٍ ...
المزيد
مستشفيات جامعية: نعتذر عن استقبال المرضى بسبب النقص في المستلزمات والأدوية
المزيد
الأبيض: اعداد المصابين ستستمر بالارتفاع...
المزيد
اخر الاخبار
مصرف لبنان: الاوراق النقدية بالليرة اللبنانية للمستلزمات الطبية مؤمنة ولا ضرورة لاي تردد في تقديم الخدمات الطبية
المزيد
جميل السيّد: سعدنات على حساب الناس
المزيد
الخارجية الأميركية: 10 ملايين دولار مكافأة لقاء معلومات عن 3 عناصر من حزب الله.. وهذه أسماؤهم
المزيد
الحريري: هذه الحكومة ستكون حكومة اختصاصيين لكي نقوم بالعمل السريع بحسب الورقة الإصلاحية الفرنسية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الخارجية الأميركية: 10 ملايين دولار مكافأة لقاء معلومات عن 3 عناصر من حزب الله.. وهذه أسماؤهم
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 16-09-2020
المزيد
ماذا يحدث خلال "التجارب السريرية" للقاحات كورونا؟
المزيد
احمد الحريري لباسيل: ما في اتفاق الا وطعنت فيه
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا"
قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج
تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة
جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري
ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار
نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020