Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين" - اجتماع في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عرض لمشاريع تطوير المكننة الشامل الممولة من الولايات المتحدة وجونسون أكدت استمرار الدعم - ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار - "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها - "جريمة الموتى" تهز أميركا.. اعتراف ببيع أيدي وأقدام ورؤوس - ستريدا جعجع بحثت مع مولوي في تنفيذ التعاميم حول الوجود السوري غير الشرعي

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية
المزيد
الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين
المزيد
متفرقات

مخزومي من دار الفتوى: لا وضوح في تدابير الحكومة لمواجهة الازمات

2020 تموز 27 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ، في دار الفتوى، رئيس حزب "الحوار الوطني" النائب فؤاد مخزومي ، يرافقه النائب التنفيذي لرئيس الهيئة الإدارية في الحزب المهندس إبراهيم زيدان، المدير العام لمؤسسة مخزومي سامر الصفح، ومدير شبكات التواصل الاجتماعي مروان صبان، هنأه بحلول عيد الأضحى المبارك وعرض معه شؤون الدار والأوضاع العامة في البلاد.

مخزومي
بعد اللقاء، قال النائب مخزومي: "إن الزيارة هي لتقييم أوضاع البلد لا سيما الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، والظروف القاسية التي يواجهها اللبنانيون، خصوصا في بيروت، مع استمرار أزمة الكهرباء والوضع الصحي المتردي على خلفية تفاقم انتشار فيروس كورونا".

ولفت إلى "عدم وضوح التدابير التي ستتخذها الحكومة لمواجهة هذه الأزمات"، مطالبا "من على منبر دار الفتوى الوضوح في الطريقة التي تتم بها معالجة القضايا الملحة". وقال: "إننا لليوم لم نفهم كيف يتبخر المازوت وكيف يتم ضبط المعابر غير الشرعية التي يهرب عبرها".

وتساءل: "كيف للبنك المركزي أن يستمر بإعطاء من لديه عاملة منزلية الدولار على سعر صرف 1500، والشعب اللبناني لا يمتلك ثمن الغذاء والدواء؟".

وعن أزمة كورونا، قال مخزومي: "هناك مسؤولون في الدولة يخيفوننا بالقول إنه بعد 15 آب لن يكون هناك مكان في المستشفيات لاستقبال أهلنا في حال لا سمح الله أصابهم مكروه، كما ان هناك حديثا عن أن المدارس لن تفتح أبوابها العام المقبل"، متسائلا عن "مصير البلد بعد 6 أشهر من اليوم؟".

واستغرب مخزومي أن "ننتظر وزير خارجية فرنسا ليخبرنا أننا "إذا لم نساعد أنفسنا لا أحد سيساعدنا"، مؤكدا أن "الوزير الفرنسي أكد ألا مساعدات ولا أموال إلا في حال تنفيذ الإصلاحات المطلوبة، وعلى جميع القوى السياسية أن تعي ذلك، فالعالم بأسره مع الشعب اللبناني وهذا واضح من خلال المساعدات المقدمة للجيش والمستشفيات وغيرها من القطاعات، لكن لن يصل أي دعم للحكومة في غياب الإصلاحات".

وقال: "إن الطبقة السياسية التي حكمتنا منذ عقود اعتادت على اللا إصلاح"، متخوفا من "سياسة متبعة لـ"تهشيل" صندوق النقد الدولي، من خلال الاتفاق على الاختلاف بين السياسيين لتجنب إيجاد حل".

وعن التحقيق الجنائي، قال مخزومي: "لا يجب حصر التدقيق بالبنك المركزي، بل يجب أن تخضع له مختلف الحسابات العمومية للوزارات والمؤسسات العامة".

وعن توقيعه على مشروع القانون الخاص بيوم عطلة للطائفة الأرمنية الكريمة، أكد النائب مخزومي أنه تدارك الأمر وعمد إلى سحب توقيعه فورا، مستغربا "الحملة المؤسفة حول هذا الموضوع"، وقال: "انها حملة ممنهجة ومنظمة لطالما قامت بها المنظومة السياسية الفاسدة لمحاربتي ومحاربة كل من يحاول إعلاء الصوت في وجه الممارسات الخاطئة التي تقوم بها هذه المنظومة منذ عقود".

وتمنى مخزومي أن "تكون هناك وحدة صف، متخوفا من عدم القدرة على الوصول إلى حلول". وهنأ المفتي دريان واللبنانيين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
اخترنا لكم
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية!
المزيد
اخر الاخبار
الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية
المزيد
مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران
المزيد
الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين
المزيد
فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إرتفاع جديد بأسعار المحروقات!
المزيد
تسجيل صوتي يفضح ترامب.. احتفظ بوثيقة سرية "خطيرة"
المزيد
السنيورة: السلاح غير الشرعي تهديد حقيقي لكيان الدولة اللبنانية
المزيد
لجنة تحقيق الى فرنسا للتحقيق مع السفير عدوان والاستماع الى إفادات موظفي السفارة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة