Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

متفرقات

لا خلافات سياسية داخل الحكومة.. عكر: الحكومة لن تسمح أن يجوع المواطن وعلينا أن نكون يدا واحدة

2020 تموز 01 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اكدت وزيرة الدفاع زينة عكر أن الحكومة لن تسمح أن يجوع المواطن "لسنا حكومة شراء وقت وعلينا أن نكون يدا واحدة لكي ننجح وان اتحدنا جميعنا كفريق واحد نستطيع القيام بلبنان من دون انتظار المساعدات الخارجية".

واشارت عكر خلال لقاء اعلامي الى ان لبنان لديه الكثير من المقدرات البشرية ومن يأتي الينا من الخارج فأهلا وسهلا به ومن لا يرغب بذلك فلا مشكلة، وسألت: "لماذا نريد انتظار المجتمع الدولي؟ لا اقول اننا لا نحتاج الى المساعدة او لضخ الدولارات ولكن علينا العمل بغض النظر عن ذلك".

ورأت عكر ان انغلاق المجتمع الدولي وخصوصا الولايات المتحدة التي كانت منفتحة سابقا على لبنان قرار سياسي ولو ان الجهات الخارجية تربط ذلك بموضوع الاصلاحات.


وردا على سؤال حول العرقلة التي تتعرض لها الحكومة قالت: ان الجميع يطالبنا بالاصلاحات ولكن الموضوع سياسي اكثر من اي شيء آخر ، دورنا جميعا في لبنان السير بخطين متوازيين الخطة المالية والاصلاحات وغير ذلك فلا كلام.


وشددت عكر على انه ورغم كل الكلام عن ما أشيع عن استقالات لبعض الوزراء بالامس من داخل الحكومة قالت إن الحكومة مستمرة بالعمل والانتاج ولا خلافات داخلها واضافت لا طموح سياسي لدي وعندما اصبح في مرحلة لا استطيع فيها العمل فسأستقيل.

وعن ما تردد حول رفض وزير المال التدقيق المالي المركز اشارت عكر أن الرفض هو لتبني شركة كرول قبل التأكد من عدم وجود إسرائيليين في مجلس إدارتها وليس لفكرة التدقيق ويتم التأكد من قبل الجهات المعنية من ارتباطات شركة كرول وقد نلجأ إلى اعتماد شركة أخرى.

وتعليقا على لقاء عدد من الوزراء برئيس تكتل لبنان القوي النائب جبران باسيل امس، اوضحت عكر ان اللقاء يندرج في اطار التنسيق مع المعنيين ببنود الخطة الإصلاحية وتحديد الاولويات كاشفة عن سلسلة لقاءات ستستكمل مع الافرقاء المعنيين بهذا الصدد، واشارت الى انه ان لم يحصل توافق سياسي وتحديد الاولويات فلن نستطيع التقدم.


عكر رأت ان باكورة الاصلاحات ملف الكهرباء مفندة المراحل التي يمر فيها المسار الاصلاحي وكشفت عن ان مسألة بناء المعامل تنتظر توقيع لبنان مع صندوق النقد الدولي إذ أن الشركات الدولية كلها تحتاج لضمانات للعمل.


عكر واذ اعربت عن تفهمها وادراكها لصعوبة الاوضاع المعيشية وما يمر به المواطنون من ظروف صعبة، لفتت في المقابل الى ان وعلى الرغم من ذلك فلا يزال ٧٠ في المئة من الخدمات لا سيما فواتير الكهرباء والماء والهاتف كما المحروقات تدفع وفقا لسعر الصرف الرسمي متحدثة عن ان السلة الغذائية المتكاملة المدعومة والتي تضم 250 سلعة ستبصر النور في اليومين المقبلين بالاضافة الى العديد من المشاريع في كل من وزارات الاقتصاد والزراعة والصناعة وخطة التحفيز تصب في خانة تحسين الواقع المعيشي، واضافت: الحكومة ستقوم بكل جهدها لحماية المواطن من الجوع.


اما عن مسألة ضبط الحدود واغلاق المعابر غير الشرعية فأكدت عكر ان هناك تقدما ملحوظا منذ اتخاذ القرار بالاقفال وهناك عددا كبيرا من التوقيفات التي حصلت وتحصل وهي تشمل ليس فقط مهربي المازوت بل ايضا الطحين وعددا من السلع الاخرى، واشارت الى ان الجيش اللبناني يعمل ليلا نهارا للسيطرة على كل المعابر مشددة على ان الثغرة لا تكمن في السياسة وانما بالصعوبة الجغرافية على الحدود.


الى ذلك، توقفت عكر عند قرار المجلس الاعلى للدفاع القاضي بمنع اقفال الطرقات لاسيما الدولية منها مشيرة الى ان الجيش سيتابع مهامه حتى النهاية في الحفاظ هلى السلم والامن وسلامة المتظاهرين السلميين، اما المتظاهر غير السلمي فالقضاء سيقوم بدوره في هذا الشأن.

وعن التحقيقات المتعلقة بالجهات التي قامت بأعمال الشغب، لفتت أن الموضوع ما زال بعهدة مخابرات الجيش.

اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الوفاء للمقاومة: لاستنفاد كل المساعي للتفاهم حول تشكيلة حكومية مناسبة
المزيد
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: برنامج إيران النووي سلمي
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 15-09-2021
المزيد
مفاوضات الترسيم "جدية" والاتفاق مسألة وقت!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس