Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وزير الاتصالات: أهنىء اللبنانيين على الاسترداد الكامل لقطاع الخلوي إلى كنف الدولة - بالصورة - الان عون: مستند مزوّر شكلاً ومضموناً ومن الخيال الشيطاني للذي فبركه - رئيس جمعية المصارف: "لا فترة سماح للحكومة الجديدة" - العماد عون: الجيش سيبقى دائمًا على عهده في حماية جميع المواطنين - غرفة الدرجة الأولى في المحكمة الدولية: الاستماع إلى المرافعات الشفهية المتعلقة بالعقوبة في قضية عياش وآخرين في 10 ت2 - "زلزال إيجة" يخلف مزيدا من الضحايا في تركيا واليونان - نجم: لا إصلاح من دون التدقيق المالي - 15 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية... ماذا عن عدد الاصابات؟ - وهاب التقى ارسلان: نسف التوازنات داخل الطائفة الدرزية ليس لمصلحة أحد - تقرير: ماذا كشف "هجوم فرنسا الإرهابي" من تحديات أمنية في تونس - المحكمة العسكرية دانت متهمين بتسهيل مهمة إرهابيين في لبنان - واشنطن توافق على تسليم اليابان متهمين بتهريب غصن - لو دريان: تعليمات لسفراء فرنسا في الخارج بتكثيف إجراءات الأمن في سفاراتهم - حسن يدق ناقوس الخطر: مقبلون على موجة ثانية من تفشي الوباء - السفارة الأميركية: نأمل أن تفضي المفاوضات اللبنانية الاسرائيلية إلى حل طال انتظاره - ابي نصر: مخطط إرهابي للإيقاع بين المسلمين والمسيحيين وعلى الأزهر الإسهام في التصدي لها - .... رح نرجع نوقف! - المجلس الاعلى للروم الكاثوليك: ندين الهجوم الارهابي في نيس وعدم الإساءة الى الأديان ضرورة - منظمة العفو وهيومان رايتس ووتش: مجلس شورى الدولة اللبناني وجه صفعة لحقوق عاملات المنازل المهاجرات - معلومات استخباراتية عن تهديدات ضد كبار قادة «البنتاغون» انتقاماً لمقتل سليماني

أحدث الأخبار

- قروض «تنمية القرية» برنامج مميز لجمعية «سيدات الجديدة-بقعاتا» - ببغاء مشاكس يتحرش ببومة محاولا لفت انتباهها... فيديو - مواطن في سنغافورة يترك مهنته ويفتح متجرا لبيع النمل (فيديو) - لماذا يمتلك النمل قوة جسدية هائلة؟ - هل تخزن الإبل حقا الماء في الحدبات؟ - اكتشاف لاما مدفونة "حية" في بيرو يسلّط الضوء على طقوس الإنكا - دراسة مفاجئة: الخفافيش مصاصة الدماء "تتباعد اجتماعيا" لدى مرضها لمنع انتقال العدوى! - اكتشاف طفيليات نادرة "يمكن أن تسبب "الإجهاض البشري" لدى إناث الحمير - هولندا تعدم 35700 دجاجة بعد رصد سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور - كل ما تحتاجه للاستعداد لموجة كورونا المقبلة في الشتاء... نصائح مهمة - جمعية حماية جبل موسى دعت الجهات المختصة إلى متابعة مسلسل التعديات والحرائق المتنقل - الحركة البيئية اللبنانية ناشدت النيابة العامة البيئية ومكاوي إزالة التعديات عن مجرى نهر غلبون - "الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة - إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد - ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير - شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ - بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين - سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن - رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
طائرات استطلاعية وحربية معادية خرقت الأجواء 9 مرات أمس واليوم
المزيد
مكتب القاضي عويدات: طلب إيداعه تحقيقات نظام نجم الإلكتروني من صلب صلاحيات التمييزية
المزيد
مستشفى الحريري: 30 حالة حرجة وحالتا وفاة
المزيد
معظم الوفيات بكورونا أمس لمرضى في منتصف العمر... "الوضع ليس على ما يرام"
المزيد
اقفال بلدة ينطا_قضاء راشيا بسبب تزايد حالات الكورونا
المزيد
مقالات وأراء

في حوار مع الناشطة المدنية الأردنية زمرد المحمود : قائدة وقدوة، وقادرة على تطويع المستحيل

2020 أيار 30 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر


الثائر - عمان

الرائدة زمرد المحمود علامة بارزة في العمل العام في الأردن، قائدة وقدوة، قادرة على التأثير والإقناع، قل ما شئت، فإنها تقوم بدور ريادي داخل المجتمع، لتقضي نوعاً ما على ما يثار من جدل حول المساواة بين الرجل والمرأة، إنها الرائدة المتجددة، وقد يبدو مصطلح غريباً على مسامع البعض، وليس بجديد على الآخرين، ولكنه سطر حروفه على جدران المجتمع، لها نشاط واسع نتعرف عليه من خلال هذا الحوار :


التزام وجدية

* لماذا اختارت زمرد المحمود أن تكون ناشطة؟

اعشق عملي جداً واطمح أن اكون في خدمة أبناء المجتمع وبلا كلل أو ملل رغم الصعوبات والمتاعب التي تعترض اي ناشطة مدنية في بعض الأحيان وتتجاوزها بالإرادة القوية وبالمعرفة والخبرات والمهارات والثقافة .

* هل انت من فئة الناشطات الطارئات؟

هذا يعتمد على تفسير طارئات، ولكن أن لا يقتصر عملي على موقع واحد بل يتعدى ذلك إلى عدة مساهمات ومشاركات فعلية ومن بين هذه المواقع وجدت نفسي مهتمة بالشباب وتحويل سلوكياتهم السلبية إلى إيجابية عن طريق إعطاءهم الثقة الكاملة في مجالات إبداعاتهم.

* زمرد المحمود، ما هو رأيك بقانون الانتخابات البرلمانية الحالي؟، وهل تعتقدين ام الانتخابات ستجري في هذا العام؟

مثل هذا المشروع يعتبر فاشل مسبقا كونه لا يأخذ بجدية أو اهتمام آراء المواطنين وخاصة الشباب منهم فهم الشريحة الكبرى من المجتمع الأردني، ومن يطالب بالعودة إلى قانون عام 1989 فهم يرتكبون أكبر الأخطاء لأنه قانون مضى وعفا عليه الزمن ومن ينادون به يأخذون الوطن والشباب إلى الوراء بخطوة كبيرة بعيداً عن الإصلاحات ومواكبة التطورات والأحداث والمستجدات.




التمكين من أجل التغيير

* اين تجد زمرد المحمود نفسها؟

هدفي في الحياة تمكين المرأة في المجتمع بحيث تكون منتجة لا مستهلكة ولا سلعة للترويج وقادرة أن تعتمد كلياً على نفسها وقدرتها وجهودها لتكون في المقدمة لتحقق التوازن في المجتمع.

* برأيك، هل المرأة معنية بالتغيير في المجتمع الأردني؟

الناس هم الذين يتغيرون في نفوسهم وسلوكهم أما المكان فهو باق وانا أرى أن التغيير يأتي من خلال الانتماء والإخلاص الراسخ لأن الاستمرار بالعمل التطوعي والخيري ومن خلال اللقاءات والحوارات مع شرائح واسعة من المجتمع وخاصة السيدات من فئات عمرية مختلفة تعطي ثمارها الناضجة وأن المرأة ستصل إلى المكانة التي تتطلع إليها باستقلالية واعتماد على الذات وبالإنتاج يتحقق النجاح.



اكتساب الخبرات والمهارات

هذه هي زمرد المحمود وهذه بعض العلامات والإضاءات في مسيرة نشمية أردنية تحب الوطن وتعشقه وتبذل كل ما تستطيع لتكون نصيرة وداعمة للمرأة الأردنية لتنفض الغبار والإرث البالي عن طريقها في الحياة ولكي تعمل وتربي أجيال تعتمد على ذاتها وثقافتها وتعليمها مكتسبة الخبرات والمهارات التي ترفع رأسها وتحقق لنفسها المساواة دون أن يمن أو يهبها أو يمنحها أحد لها .




شبكة علاقات متينة

زمرد المحمود، الإنسانة المبدعة والمتألقة بحضورها الدائم، استطاعت ومن خلال نشاطاتها أن تبني شبكة علاقات واسعة ليس فقط في الساحة الأردنية بل في المحافل والمؤسسات العالمية وأصبحت معروفة جيداً لدى العشرات من المؤسسات الدولية التي تعمل على خدمة المرأة أينما كانت ومهما كان لونها وجنسها وهويتها.




خبرات دولية وإقليمية

بقي أن نعرف أن المحمود هي عضو مناطقي في ملتقى القيادات الشبابية الدولية عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي تعمل الآن على تأسيس جمعية الزمرد للابتكار الريادي والإبداع العلمي، وفي نفس الوقت تعتبر زمرد من المتخصصين في مجال الهندسة الميكانيكية، ولها الكثير من الإهتمامات في مجالات الشباب وإبداعاتهم.
اخترنا لكم
رئيس جمعية المصارف: "لا فترة سماح للحكومة الجديدة"
المزيد
حكومةٌ على طبقٍ من "الفضةِ المزوّرةِ"... عن أيِّ أنقاذٍ تتحدّثونْ؟
المزيد
حسن يدق ناقوس الخطر: مقبلون على موجة ثانية من تفشي الوباء
المزيد
معظم الوفيات بكورونا أمس لمرضى في منتصف العمر... "الوضع ليس على ما يرام"
المزيد
اخر الاخبار
وزير الاتصالات: أهنىء اللبنانيين على الاسترداد الكامل لقطاع الخلوي إلى كنف الدولة
المزيد
رئيس جمعية المصارف: "لا فترة سماح للحكومة الجديدة"
المزيد
بالصورة - الان عون: مستند مزوّر شكلاً ومضموناً ومن الخيال الشيطاني للذي فبركه
المزيد
العماد عون: الجيش سيبقى دائمًا على عهده في حماية جميع المواطنين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف ليوم الخميس 13-08-2020
المزيد
واشنطن توافق على تسليم اليابان متهمين بتهريب غصن
المزيد
عدّاد كورونا في لبنان لا يزال مرتفعاً... ماذا عن الوفيات؟
المزيد
ارتفاع الدولار في السوق السوداء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قروض «تنمية القرية» برنامج مميز لجمعية «سيدات الجديدة-بقعاتا»
مواطن في سنغافورة يترك مهنته ويفتح متجرا لبيع النمل (فيديو)
هل تخزن الإبل حقا الماء في الحدبات؟
ببغاء مشاكس يتحرش ببومة محاولا لفت انتباهها... فيديو
لماذا يمتلك النمل قوة جسدية هائلة؟
اكتشاف لاما مدفونة "حية" في بيرو يسلّط الضوء على طقوس الإنكا