Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين" - اجتماع في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عرض لمشاريع تطوير المكننة الشامل الممولة من الولايات المتحدة وجونسون أكدت استمرار الدعم - ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار - "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها - "جريمة الموتى" تهز أميركا.. اعتراف ببيع أيدي وأقدام ورؤوس

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية
المزيد
الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين
المزيد
منوعات

8 فواكه وأطعمة يمكنها منح الشعور بالسعادة في فترة الحجر المنزلي

2020 أيار 12 منوعات sputnik

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


تترافق فترة الحجر الصحي المنزلي في أغلب الدول العربية مع طقوس شهر رمضان الفضيل، وما يعنيه للكثيرين من فترة للتعبد واجتماع العائلة على سفرة واحدة.

وتعتبر الحالة النفسية للإنسان في فترة الحجر المنزلي من أهم النقاط التي يجب مراعاتها لتخطي هذه المرحلة القاسية التي تمر بها البشرية.


ولإضفاء المزيد من روح السعادة على المائدة الرمضانية، نقدم لكم نتائج دراسة قد نشرت سابقا في مجلة "thriveglobal" والتي أشارت إلى وجود 8 فواكه وأطعمة من شأنها منح الجسم الشعور بالسعادة والفرح وهي:
فاكهة الموز
نظرا لسهوله تقشيره وتناوله يعتبر الموز من المصادر السريعة للطاقة، بالإضافة إلى أن الموز مليء أيضًا بالتريبتوفان، والذي لا يستطيع الجسم إنتاجه، ويمكن أن يعمل على تنظيم الطريقة أو الحالة التي يشعر بها الإنسان، ويحتوي الموز أيضًا على حمض الفوليك، والذي يمكن أن يساعد المرء في الابتعاد عن الحالة المزاجية السيئة ومشاعر الاكتئاب، لذلك يقول الخبراء: "يجب أن تحتوي حقيبتك على موزة واحدة على الأقل بشكل دائم".

سمك السالمون
يعد السلمون أحد أفضل مصادر أحماض "أوميجا 3" الدهنية الغنية بـ "EPA" و "DHA"، والتي لديها مزايا وفوائد صحية كبيرة من شأنها تقديم طاقة قوية للجسم وتعزز وظيفة الدماغ وصحته، وبالتالي تحسين الشعور بالراحة في الجسم.

فاكهة التوت
تتحدث أغلب الدراسات عن إمكانات التوت المضادة للأكسدة، ولكن وفقًا لبحث أجراه معهد "Torrey Pines" للدراسات الطبية، فإن التوت يعطي مفعولا يشبه مفعول حمض الفالبوريك الذي ثبت أنه ينظم المزاج والحالة الفكرية. بالإضافة إلى أن إمكانات التوت المضادة للأكسدة تعمل أيضًا على تقليل الالتهابات والأمراض بشكل عام.

الفاصولياء
قد تكون الفاصولياء مصدرًا أساسيا للبروتين، ولكن لديها أيضا قدره عالية على تعزيز التوازن الغذائي في الجسم، ووفقًا لدراسة أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية، يرتبط انخفاض المغنيسيوم في الواقع بانخفاض مستويات الطاقة، لذا فإن الأطعمة التي يمكن أن تعزز مستويات المغنيسيوم ستوفر طاقة أعلى، ومنها الفاصولياء، وبالتالي ستزيد المشاعر الجيدة والرضا عند تناولها.

البيض
تساعد بروتينات البيض على تنظيم السكر في الدم والذي يؤثر على الحالة المزاجية للإنسان، بالإضافة لاحتوائه على نسب عالية من الأحماض الأمينية الأساسية مثل أحماض "أوميجا 3" الدهنية والفيتامينات "آ" و "د" ومعدن "الزنك"، والتي تلعب دورا أساسيا في تخفيض مستويات الشعور بالقلق، لذلك يعتبر البيض من الوجبات التي يجب أن تكون على السفرة على الأقل مرة واحدة أسبوعيا.

الشاي الأخضر
أكدت جميع الدراسات الحديثة على الفوائد المتعددة للشاي الأخضر، خصوصا مع إمكانياته العالية كمضاد للأكسدة، ووفقا لدراسة من جامعة سان فرانسيسكو، يمكن للشاي الأخضر أن يزيد مادة البوليفينول الموجودة فيه والتي توافر الدوبامين، وهي مادة عضوية كيميائية لها أكثر كبير على الدماغ والمزاج بشكل عام، وتعطي المزيد من المشاعر الإيجابية.

الشوكولاتة
تعتبر الشوكولاتة واحدة من الأطعمة الشائعة عندما يتعلق الأمر بالحالة النفسية، لكن الشوكولاتة الداكنة لها العديد من الفوائد التي تتجاوز مجرد إشباع الرغبة الشديدة في السكر، فهي مضادة للأكسدة، وأثبتت الدراسات قدرتها على تقليل إفراز هرمون الكورتيزول والمسؤول عن الشعور بالإجهاد في الجسم، بعكس الشوكولاتة الممزوجة بالحليب، والتي من الممكن أن يكون لها مفعول عكسي.

السبانخ
تعد السبانخ من الوجبات الغنية جدا لاحتوائها على كميات كبيرة من الحديد، ولكنها أيضًا مصدر رائع لحمض الفوليك، والذي يساعد على تقليل مشاعر الاكتئاب والتعب، سواء كانت السبانخ في وجبة مطبوخة، أو ممزوجة مع أنواع السلطات، فإنها لا تفقد قدرتها على منح هذا الشعور.

اخترنا لكم
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية!
المزيد
اخر الاخبار
تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله»
المزيد
الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين
المزيد
الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية
المزيد
مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نهاية حزينة لحادثة المروحية الايطالية: العثور على 7 جثث.. وأحد اللبنانيَين أرسل "فيديو" لابنه قبيل السقوط
المزيد
تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله»
المزيد
رئيس الجمهورية من بكركي: البطريرك هو المساعد الأول في تسهيل تشكيل الحكومة وننتظر عودة الرئيس المكلف
المزيد
ابراهيم في افتتاح مركز في الغبيري: لم أتواصل مع باسيل وحذارإعادة التاريخ إلى الوراء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة