Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة - الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية - وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح! - كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية - جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

متفرقات

دولةَ الرئيسِ حسان دياب كنْ بطاشاً مع الفاسدينَ ورحوماً مع الشعبِ

2020 نيسان 14 متفرقات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "

بادىء ذي بدء لا نحمّلكٌم ولا وزراءكم الا "المقنّعين" منهم، أي مسؤولية عن الفساد المستشري منذ 30 عاما، لا بل في الحكومة وزراء اوادم، حتى انهم يصفون أنفسهم بالاوادم، ونوجه هنا تحية الى معالي وزير الداخلية العميد محمد فهمي ،
كذلك لأول مرة في تاريخ الاعلام أتانا وجهٌ صبوحٌ ،مثقفةٌ، إلقاء ممتاز على أقلِه غير الوجوه السابقة المكفهرة، الوزيرة منال عبد الصمد.
وزير الصحة د. حمد حسن قام ويقوم بعمل جبار من العدم .
دولة الرئيس حسان دياب ،
لا يمكنكم ولا بأي حال من الاحوال ان تُحملوا الشعب الثائر في قلبه الى إشعار آخر، تركة "فاسدي الفساد" حتى ولا يمكن تحت أي ظرف حتى الافلاس ان تقبلوا بأن يكون الشعب كبش المحرقة .
لا شركة "لازار" ولا من سعى لأخذ مشورتها، وهو معروف أو معروفون، ومن طلب الاستشارة معروف، واللبناني الذي يعمل في الشركة لن يسمح لها أو لغيرها ان تُقدم او تجرؤ على اقتطاع نسبةٍ معينة من ودائع اللبنانيين من مقيمين ومغتربين، وحتى ودائع غير اللبنانيين الذين وثقوا بلبنان فكانت النتيجة ضربةً لهذه الثقة .
***
دولة الرئيس كنْ بطاشاً مع الفاسدينَ ورحوماً مع الشعب .
دولتكم تعرفونهم واحداً واحداً ، ولا تدعَ مستشاريك الكثر وبعض الوزراء "المقنّعين" أن يوحوا اليك بان لا مجال ألا بقطعِ جزء من اموالِ المودعين .
ما علاقتنا نحن الشعب بالفاسدين السماسرة، فهم خونةُ الوطن؟
***
رئيس الجمهورية همه الوحيد القضاء على الفساد اصلاً وفصلاً وأنتم حكومة العهد القوي، الا يوجد في الافق "كمشة" أو " حفنة " فاسدين تسألونهم: "من أين لكم هذا؟ "
أم الاسهل عليكم الا ترحموا الشعب على اساس من يبقى بعد وباء الكورونا، لا قدرةَ عنده على الحركة لاحقا لا معنويا او ماديا...؟
هذا خطأ جسيم، اتركوا الشعب وهمومه ولقمة عيشه الان وابدأوا بالمحاسبة.
وليس ان تتسلوا بمجموعة اولى من الضرائب شمالاً ويميناً، تصوروا دولة الرئيس ان أطليتم على شاشات التلفزة وسميتم، وبجانبكم القضاة المختصين ووزيرة العدل التي قالت انها آتية من الثورة، واطرحوا مجموعة اسماء فاسدة نهبت الدولة بكل شفافيةٍ وضمير مرتاح، من " كلهم يعني كلهم ."
ستصبحون دولة الرئيس عندئذ من الشعب لا من بطاشي الشعب ...
***
اما أذا وجدتم انكم لا يمكنكم القيام بأي حركة نوعية والشعب هو الضحية الاسهل ضرائبيا، وافلات زمرة فساد الفاسدين من الملاحقة والمحاسبة والمعاقبة والمساءلة، فعندها الكارثة الكبرى، وحرام ان تدفعوا أنتم الثمن .
***
لا تحملوا ضميركم هذا الحمل التاريخي .
***
ربما دولة الرئيس شخصيتكم الاكاديمية الشفافة لا تدلْ على أنه يمكنكم البطش بالفاسدين، هذه مشكلة كبيرة،
فكيفَ بكم اذا ان تبطشوا لفرض ضرائب منظمة بحق الشعب،
اذا عندكم القوة فلا تضعوا الشعب كله ضدكم،
وبالتالي حفنةً من الفاسدين يصفقونَ لكم.
الشعب اللبناني اصيلٌ وذكي، فكيف يقبل بهذه الافكار البارعة للتخلص من المودعين الصغار وارضائهم بزيادة بالليرة اللبنانية ليصبح دولارهم بــ 2600 ليرة.
من اخطاء سلسلة الرتب والرواتب زيادة حسابية بمليار ومئتي مليون دولار، حمِّلوا من أخطأ حسابيا بهذه الفضيحة وليس العكس .
أسألوا رؤساء الحكومات السابقين كيف لهم أن يطالبوا مصرف لبنان بالدعم المالي وكل سنة وراء سنة الى ان وصلوا الى سحب مبالغ ضخمة من اموال المودعين،
وهنا لبُ الافلاس .
دولة الرئيس ...
بعد كل ما تقدَّم من كوارث وفضائح، لا يسعنا سوى القول :
... اتركوناَ بحالِناَ الى اشعارٍ آخر
اخترنا لكم
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين
المزيد
الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هكذا أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم
المزيد
لقاء الجمهورية: هناك خشية حقيقية من تطيير الانتخابات
المزيد
كيف افتتح سعر الدّولار صباح اليوم؟
المزيد
"لبنان القوي" ينبه من تصاعد الحرب الإسرائيلية ويرفض ربط استحقاق الرئاسة بأي حدث خارجي...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة