Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أسود: وزارة المالية الامس واليوم نموذج فاقع عن حالات فساد - الصراع على "المال" يتحول إلى سجال بين رجال ‏الدين في لبنان - ماذا قال وزير الصحة بخصوص الإقفال؟ - تحلّوا بالجرأةِ واعلّمونا من المسؤولُ ... أمامَ الشعبِ؟ - المشرفية: قسائم غذاء لـ55 ألف عائلة في مشروع استهداف الأسر الأكثر فقرًا - اليكم سعر صرف الدولار مقابل الليرة اليوم الاثنين - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 21-09-2020 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 21-09-2020 - أديب: لإنجاح المبادرة الفرنسية فورا وتسهيل تشكيل حكومة اختصاصيين قادرة على وقف الانهيار - مراكبنا تغرق - كورونا يواصل انتشاره الثاني في فرنسا بحصيلة يومية كبيرة - عبيد: لوقف الغزو المتصاعد من شواطىء لبنان نحو إفناء الهاربين منه - البستاني: لبنان لم يعد يحتمل! - جميل السيد يهاجم "رجال الدين".... مش واجباتكم تكبّوا الزيت على النار! - فادي سعد: ما هو موقف رئيس الجمهورية من تطاول المجلس الشيعي على البطريرك الراعي؟ - كوبيتش: أجريت مشاورات مهمة ومثمرة في القاهرة مع شكري وأبو الغيط - ميسي ورونالدو يكشفان "أصعب خصوم" واجهوهما - "اقتربت من القنبلة النووية".. عقوبات أميركية جديدة على إيران - أبو الحسن: لدفع مستحقات المدارس الرسمية واستثنائها من قرار وقف التعاقد - اصابات كورونا تتخطى عتبة الألف للمرة الاولى في لبنان... ماذا عن الوفيات؟

أحدث الأخبار

- "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة - الأرض تقترب وتتجه نحو "حالة عالمية" لم يشهدها الكوكب منذ 50 مليون سنة! - حرائق هائلة "تجتاح" الغرب الأميركي.. وتدمر آلاف المنازل - باحثون: مواد غذائية "يساعد" تناولها بدلا من اللحوم والألبان على درء كارثة تهدد عالمنا! - اكتشاف عميق وخطير تحت "جليد يوم القيامة"! - في مصادفة غريبة.. زوجان يكتشفان مخلوقات نادرة قيمتها آلاف الدولارات (صور) - "بارتفاع هو الثالث عالميا"... تركيا تعلن عن موعد انتهاء السد الأكبر في البلاد... صور - "بسبب الحظ"... رئيس دولة وشعبه ينعون سمكة بشكل رسمي... صور وفيديو - غوتيريش يدعو "لمستقبل أخضر" ويحذر من "مواجهة الهلاك" - لجنة كفرحزير البيئية حذرت من استمرار احراق الفحم البترولي في مصانع الاسمنت: اجرام بيئي يهدد بالقضاء على من تبقى في الكورة والشمال

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
البستاني: لبنان لم يعد يحتمل!
المزيد
جميل السيد يهاجم "رجال الدين".... مش واجباتكم تكبّوا الزيت على النار!
المزيد
عبيد: لوقف الغزو المتصاعد من شواطىء لبنان نحو إفناء الهاربين منه
المزيد
فادي سعد: ما هو موقف رئيس الجمهورية من تطاول المجلس الشيعي على البطريرك الراعي؟
المزيد
السّيد لرؤوساء الحكومات السابقين: انتم منافقون...
المزيد
عربي ودولي

وزير الخارجية الإماراتي يحدد أولويات السلام في المنطقة

2020 أيلول 15 عربي ودولي سكاي نيوز عربية

تابعنا عبر

#الثائر


نشر وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد ، مقالا في صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، تحدث فيه عن أولويات السلام، تزامنا مع توقيع أبوظبي وتل أبيب معاهدة للسلام، والبحرين وإسرائيل اتفاقية تأييد السلام، وذلك في البيت الأبيض، الثلاثاء.


وقال الشيخ عبد الله بن زايد إن الأولوية الأولى للسلام هي تقليل التوترات في المنطقة، والثانية توسيع مجتمع التعايش السلمي، أما الثلاثة فهي تعزيز التبادل الاقتصادي والثقافي.

وشدد على أهمية إحراز التقدم في إقامة الدولة الفلسطينية، مؤكدا مركزية الأمر، مشيرا إلى أن معاهدة السلام الإسرائيلية الإماراتية قد أوقفت خطط ضم أراض فلسطينية.

وفيما يلي نص مقال الشيخ عبد الله بن زايد:

قبل أسبوعين، حطت في أبوظبي أول رحلة تجارية إسرائيلية أقلعت من تل أبيب، وكان على متن الطائرة وفد كبير ضم مسؤولين إسرائيليين وممثلين عن وسائل إعلام إسرائيلية.

وكانت الطائرة التي تقل الوفد تحمل رسالة أكبر من ذلك، وهي كلمة "سلام"، التي كتبت بأحرف كبيرة وبثلاث لغات، الإنجليزية والعربية والعبرية.

إن إقامة علاقات دبلوماسية بين الإمارات العربية والمتحدة وإسرائيل إنجاز دبلوماسي تاريخي، وإشارة مفعمة بالأمل، تظهر بأن التقدم في الشرق الأوسط ممكن.

وحمل الأسبوع الماضي نبأ بأن البحرين ستقوم بعلاقات دبلوماسية مع إسرائيل. وهذه فرصة لنهج جديد من أجل التعامل مع تحديات المنطقة. إنها منطقة وفترة حافلة بالأخبار السيئة، لذلك تمثل معاهدتا السلام فرصة وروحا للتفاؤل عوضا عن الصراع والانهزامية.

إن التوقيع على معاهدة السلام هذا الأسبوع استجابة أمينة، وتذكير بأن الإماراتيين والإسرائيليين وكل شعوب الشرق الأوسط، قد تعبوا من الصراع.

إن الأولوية الآن هي لاستمرار في تحديث مجتمعاتنا وتأمين استقرار الحدود في المنطقة، فالعلاقات الأفضل بين الدول العربية وإسرائيل ستساعد في هذا المجال، ولكن يجب أن نذهب أبعد وأسرع على الجبهات الأخرى.

إن الأولوية الأولى والأكثر إلحاحا هي تقليل حدة التوترات والبدء في حوار إقليمي حول السلام والأمن. نحن نريد جيرانا طبيعيين.

إن المعاهدات الفعّالة والقابلة للتحقيق هو الهدف، ولكن في ظل توقعات منخفضة للغاية ومخاطر عالية، فإن التقدم المتواضع في قضايا مثل المساعدات الإنسانية والاستجابة لفيروس كورونا من شأنه أن يبني الثقة.

لقد كان دعم الولايات المتحدة ومشاركتها في مثل هذه الجهود مهما. لقد كان دعم الولايات المتحدة ومشاركتها في مثل هذه الجهود حاسم.

الرئيس دونالد ترامب دعا إلى محادثات جديدة العام المقبل، ونائب الرئيس السابق، جو بايدن أوضح بأنه أيضا يسعى إلى مبادرة جديدة. ودول الخليج يجب أن تشارك مباشرة في أي حوار، على أن تكون أجندة هذا الحوار شاملة.

أما الأولوية الثانية هي توسيع مجتمع التعايش السلمي. لقد أدت المخاصمة المتواصلة والتطرف الطائفي إلى انتشار جائحة مميتة من الفوضى والنزاع على مدى عقود. وفي الإمارات، نحاول أن نثبت نموذجا مختلفا.

نحن ملتزمون بالمبادئ الحقيقية للإسلام والاعتدال والاندماج والسلام. لقد استضفنا أول زيارة لبابا الفاتيكان إلى شبه الجزيرة العربية العام الماضي، ونحن نبني بيتا مشتركا للأديان الإبراهيمية في أبوظبي، ويضم في جنباته مسجدا وكنيسة وكنيسا.

والأولوية الثالثة هي بناء محرك قوي من أجل التبادل الاقتصادي والثقافي، بما يولّد الفرص والتفاهم بين جميع أنحاء المنطقة، من الخليج إلى البحر الأحمر إلى قناة السويس إلى شرقي البحر الأبيض المتوسط فشبه الجزيرة العربية الممتدة هي ملتقى طرق العالم.

إن على الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل الاستعانة باقتصادهما وبنيتهما التحتية المتطورة وأسواقهما الكبيرة وصناديقهما الاستثمارية ومؤسساتهما التعليمية ورأس مالهما البشري لضمان أن الأردنيين والفلسطينيين والمصريين وغيرهم يستفيدون أيضا.

إن التقدم في سبيل إقامة دولة فلسطينية أمر مركزي، فمعاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل أوقفت عملية الضم، وعلى القيادة الفلسطينية استغلال هذه اللحظة من أجل إعادة ترتيب نهجها والاستعداد لانخراط في محادثات مثمرة.

وكما دائما، ستجد القيادة الفلسطينية الدعم الكامل من جانب الإمارات، الذي يحمل الآن وزنا مباشر وأكبر على إسرائيل. إن وتيرة ونطاق العلاقات لن تنفصل عن التقدم في مجال إقامة دولة الفلسطينيين وحقوقهم.

وأخيرا، يشير اتفاق السلام إلى أهمية الدور الأميركي وتحوله في الشرق الأوسط. وما كان لهذا التقدم أن يحدث لولا تأثير الدبلوماسية الأميركية وإعادة التأكيد على التزاماتها الأمنية، وفي الوقت نفسه، فإن هناك مكاسب للولايات المتحدة، نقل مزيد من الأعباء المتعلقة بالاستقرار الإقليمي إلى فريق أقوى من الشركاء الذين يملكون الرغبة ويمكن الاعتماد عليهم.

في عام صعب ومنطقة صعبة، تعتبر معاهدة السلام نقطة انطلاق مشرقة من أجل مستقبل الشرق الأوسط.

إن الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل في بداية نشطة للتعاون في مجالات فيروس كورونا والتكنولوجيا والفضاء والطاقة والاستثمار والأمن الغذائي.

الشباب الإماراتي يتعلمون اللغة العبرية وستبدأ الجامعات الإماراتية في قبول الطلبة الإسرائيليين، والرحلات الجوية المنتظمة ستبدأ العام المقبل.

إن هذه الخطوات وغيرها الآلاف، سواء أكانت كبيرة أو صغيرة، ستنقل رسالة: سلام، شالوم، بيس في جميع أنحاء المنطقة.
اخترنا لكم
تحلّوا بالجرأةِ واعلّمونا من المسؤولُ ... أمامَ الشعبِ؟
المزيد
مراكبنا تغرق
المزيد
أديب: لإنجاح المبادرة الفرنسية فورا وتسهيل تشكيل حكومة اختصاصيين قادرة على وقف الانهيار
المزيد
المفتي قبلان: لن نقبل بالغاء طائفة بأمها وأبيها بعصا أميركية وجزرة فرنسية
المزيد
اخر الاخبار
أسود: وزارة المالية الامس واليوم نموذج فاقع عن حالات فساد
المزيد
ماذا قال وزير الصحة بخصوص الإقفال؟
المزيد
الصراع على "المال" يتحول إلى سجال بين رجال ‏الدين في لبنان
المزيد
تحلّوا بالجرأةِ واعلّمونا من المسؤولُ ... أمامَ الشعبِ؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف ليوم الأثنين 21-09-2020
المزيد
كورونا يواصل انتشاره الثاني في فرنسا بحصيلة يومية كبيرة
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 17-08-2020
المزيد
الصراع على "المال" يتحول إلى سجال بين رجال ‏الدين في لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض
فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه
العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد
بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها"
الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب"
الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو