Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- روسيا تؤكد وجود مرتزقة في ناغورني كراباخ والمرصد يكشف عددهم - جميل السيد: يدّعون الحضارة وفي جماجمهم عنزة جُرْديّة - كورونا في لبنان... الإصابات تتخطى الـ1250! - زهران: سنترحم جميعاً على العام الذي اعتقدناه الأصعب - أرسلان: دماء شهداء السويداء الأبطال تزيد مشايخها وأهلها تمسكا بالأرض والوطن - كنعان عن الاثراء غير المشروع: يخضع كل المسؤولين للمحاسبة واقراره تقدم نوعي في مكافحة الفساد - باسيل: هذا أول عمل جدي تقوم فيه الدولة تجاه العاصمة والمناطق المتضرّرة من انفجار المرفأ - بري رفع الجلسة التشريعية المسائية الى 20 ت1 لعدم اكتمال النصاب: نخشى ان نصل الى مكان نقول فيه للسجناء نحن لا نستطيع ان نطببكم - أميركا تفرض عقوبات جديدة على كيانات وأشخاص في سوريا - الأردن يسجل أعلى عدد يومي لإصابات كورونا منذ بدء الوباء - جورج عطاالله: دور النايب يشرّع... مش يتسلى - مجلس النواب أقر الاثراء غير المشروع معدلا وحماية المناطق المتضررة ودعم اعمارها - بيان لميقاتي والسنيورة والحريري وسلام ردا على نصرالله... ماذا في مضمونه؟ - سليمان نعى أمير الكويت: خسارة كبيرة على الصعد كافة - استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب - سليم صفير: "لتشكيل حكومة جديدة تضم أصحاب الخبرات العملية تعيد الثقة الى لبنان ولا لشطب الودائع بظل إمكانية انشاء صندوق سيادي تبقى فيه الاصول ملكا للدولة" - فريد البستاني: تتوجه امالنا في الجلسة التشريعية نحو اقرار قانونين - أبي رميا: اقتراح قانون العفو العام يلبّي حسابات انتخابية.. لا وألف لا! - بري سحب بند قانون العفو العام من الجلسة! - اسود: بلا تحليل اعلامي و افتراضات.. لن ننزل الى الجلسة.. من الاخر

أحدث الأخبار

- بالفيديو.. رصد أول "جمل" من نوعه في الصين - دراسة: 5 فيتامينات لها دور فعال في الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا - معلومات مهمة للمصريين... ما طبيعة الفيضان القادم الذي يخشاه الجميع - "الحوت القاتل" ظهر بعد 160 مليون عام - لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم - لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية - بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون - اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق - أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا - تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية" - "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب
المزيد
الطقس يتحول الى ماطر مع انخفاض اضافي في الحرارة
المزيد
قائد الجيش قدم التعازي بشهداء مخابرات الشمال ولواء المشاة الثاني
المزيد
أبي رميا: اقتراح قانون العفو العام يلبّي حسابات انتخابية.. لا وألف لا!
المزيد
نديم الجميل: أنتم سبب خراب اقتصاد لبنان ودمار بنيته
المزيد
عربي ودولي

الأردن تزايد عدد الحالات، دون إغلاق، الفيروس انتشر في الجسد الأردني

2020 أيلول 14 عربي ودولي

تابعنا عبر

#الثائر


- عمان - "الثائر" -" نضال العضايلة "


أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 214 اصابة بفيروس كورونا منها 10 حالات من الخارج، و204 اصابات محلية، كما سجلت حالتي وفاة احداهما لسيدة ثمانينية، اضافة لتسجيل 49 حالة شفاء.

فيما أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة أنه سيتم اتخاذ اجراءات صارمة بحق مقيمي التجمعات كالأفراح والأعراس وبيوت العزاء وغيرها من التجمعات.
وقال العضايلة إن هذه التجمعات نتج عنها عشرات الاصابات بمختلف محافظات المملكة، وبين أنه سيتم توقيف منظمي التجمعات لمدة 14 يوماً.

كما أكد مجلس الوزراء على قراراته المتخذة مسبقا كتشديد الرقابة على التجمعات والتنسيق مع الحكام الاداريين لمنع أي تجمع تحت طائلة المسؤولية، والتأكيد على الوزارات والدوائر الحكومية بتخفيض عدد الموظفين بالحد الأدنى بما يضمن تقديم الخدمات للمواطنين على أن يتم تدوير الدوام وتحديد دوام بعضهم عن بعد، والاكتفاء بعقد الاجتماعات عن بعد وبأقل الأعداد الممكنة، بما في ذلك جلسات مجلس الوزراء، ومنع الزيارات بالمستشفيات وايجاد آلية آمنة للتواصل مع المرضى وتحديد المواعيد والمعالجات الكترونيا.

على جانب آخر قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية محمد الخلايلة إنه التزاما من الوزارة باتباع التوصيات من الجهات الطبية والصحية فقد تقرر اغلاق المساجد لمدة أسبوعين اعتبارا من الخميس.

وأضاف أن الوزارة تتقبل الاجراءات كاجراء احترازي، يحقق مقاصد الشريعة بحفظ النفس.

وبين أن هناك خطابات بالعاطفة الدينية بعيدة عن العقل والوحي والنص الشرعي والعمق بفهمه، وتم اخذ أمور من القرآن والسنة واسقطوها بدون علم.

ولفت إلى أن الغاية سليمة وهي الحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

وعاد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة للتأكيد إن مجلس الوزراء اجتمع اليوم الاثنين، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

وأضاف أنه لتجنب الحظر الشامل كما تفعل العديد من الدول الأخرى على المسؤولين والمواطنين القيام بالتزامات حتى لا يتفشى الوباء لمستويات يصعب السيطرة عليها.

وبين أن المجلس اتخذ قرارات جديدة تبدأ اعتبارا من يوم الخميس المقبل 17 من ايلول ولمدة اسبوعين، وعلى النحو الاتي:

تعليق دوام غالبية المدارس الحكومية والخاصة لمدة أسبوعين وسيتم الاعلان عن تفاصيل القرار

اغلاق صالات المطاعم والمقاهي لمدة اسبوعين،و ويقتصر تقديم الخدمات عبر التوصيل أو المناولة، ولا يسمح لها بتقديم الاطعمة والخدمات بصالاتها، وعلى أصحابها تنظيم اجراءات المناولة بما يضمن التباعد الجسدي وارتداء الكمامات.

ولفت لوجود قرارات بشأن المساجد والكنائس في كافة أنحاء المملكة.

اغلاق الأسواق الشعبية في كافة أسواق المملكة نظرا للتزاحم والاكتظاظ

تكليف وزير الادارة المحلية وأمين عمان لتنظيم الأسواق المركزية بما يضمن منع التزاحم والاكتظاظ.

وسيقوم المجلس القضائي بالتنسيق مع وزارة العمل باتخاذ اجراءات تضمن عدم التزاحم.

كما سيتم اتخاذ اجراءات صارمة بحق كل مقيمي التجمعات كالأفراح والأعراس وبيوت العزاء وغيرها من التجمعات التي نجم عنها عشرات الاصابات بمختلف محافظات المملكة، وسيتم توقيفه لمدة 14 يوماً.

كما تقرر تمديد ساعات حظر التجول الشامل في غور الصافي لتصبح من الساعة 6 مساء وحتى 6 صباحا، اعتبارا من الثلاثاء.
اخترنا لكم
بيان لميقاتي والسنيورة والحريري وسلام ردا على نصرالله... ماذا في مضمونه؟
المزيد
سليم صفير: "لتشكيل حكومة جديدة تضم أصحاب الخبرات العملية تعيد الثقة الى لبنان ولا لشطب الودائع بظل إمكانية انشاء صندوق سيادي تبقى فيه الاصول ملكا للدولة"
المزيد
استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب
المزيد
تقليص المنهج ما بيخلص خلال 48 ساعة ... كفى استخفاف بعقول الناس!
المزيد
اخر الاخبار
روسيا تؤكد وجود مرتزقة في ناغورني كراباخ والمرصد يكشف عددهم
المزيد
كورونا في لبنان... الإصابات تتخطى الـ1250!
المزيد
جميل السيد: يدّعون الحضارة وفي جماجمهم عنزة جُرْديّة
المزيد
زهران: سنترحم جميعاً على العام الذي اعتقدناه الأصعب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قاسم: التعامل مع صندوق النقد الدولي على قاعدة نقبل ما نقبل ونرفض ما نرفض.. وسوريا رئة لبنان الاقتصادية
المزيد
مجلس النواب أقر الاثراء غير المشروع معدلا وحماية المناطق المتضررة ودعم اعمارها
المزيد
مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية يرد على اعتذار اللقاء الديمقراطي: اين النص الذي يمنع رئيس البلاد من التشاور عندما تكون الاوضاع تستوجب ذلك؟
المزيد
الأردن يسجل أعلى عدد يومي لإصابات كورونا منذ بدء الوباء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو.. رصد أول "جمل" من نوعه في الصين
معلومات مهمة للمصريين... ما طبيعة الفيضان القادم الذي يخشاه الجميع
لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم
دراسة: 5 فيتامينات لها دور فعال في الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا
"الحوت القاتل" ظهر بعد 160 مليون عام
لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية