Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- روسيا تؤكد وجود مرتزقة في ناغورني كراباخ والمرصد يكشف عددهم - جميل السيد: يدّعون الحضارة وفي جماجمهم عنزة جُرْديّة - كورونا في لبنان... الإصابات تتخطى الـ1250! - زهران: سنترحم جميعاً على العام الذي اعتقدناه الأصعب - أرسلان: دماء شهداء السويداء الأبطال تزيد مشايخها وأهلها تمسكا بالأرض والوطن - كنعان عن الاثراء غير المشروع: يخضع كل المسؤولين للمحاسبة واقراره تقدم نوعي في مكافحة الفساد - باسيل: هذا أول عمل جدي تقوم فيه الدولة تجاه العاصمة والمناطق المتضرّرة من انفجار المرفأ - بري رفع الجلسة التشريعية المسائية الى 20 ت1 لعدم اكتمال النصاب: نخشى ان نصل الى مكان نقول فيه للسجناء نحن لا نستطيع ان نطببكم - أميركا تفرض عقوبات جديدة على كيانات وأشخاص في سوريا - الأردن يسجل أعلى عدد يومي لإصابات كورونا منذ بدء الوباء - جورج عطاالله: دور النايب يشرّع... مش يتسلى - مجلس النواب أقر الاثراء غير المشروع معدلا وحماية المناطق المتضررة ودعم اعمارها - بيان لميقاتي والسنيورة والحريري وسلام ردا على نصرالله... ماذا في مضمونه؟ - سليمان نعى أمير الكويت: خسارة كبيرة على الصعد كافة - استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب - سليم صفير: "لتشكيل حكومة جديدة تضم أصحاب الخبرات العملية تعيد الثقة الى لبنان ولا لشطب الودائع بظل إمكانية انشاء صندوق سيادي تبقى فيه الاصول ملكا للدولة" - فريد البستاني: تتوجه امالنا في الجلسة التشريعية نحو اقرار قانونين - أبي رميا: اقتراح قانون العفو العام يلبّي حسابات انتخابية.. لا وألف لا! - بري سحب بند قانون العفو العام من الجلسة! - اسود: بلا تحليل اعلامي و افتراضات.. لن ننزل الى الجلسة.. من الاخر

أحدث الأخبار

- بالفيديو.. رصد أول "جمل" من نوعه في الصين - دراسة: 5 فيتامينات لها دور فعال في الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا - معلومات مهمة للمصريين... ما طبيعة الفيضان القادم الذي يخشاه الجميع - "الحوت القاتل" ظهر بعد 160 مليون عام - لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم - لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية - بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون - اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق - أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا - تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية" - "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب
المزيد
الطقس يتحول الى ماطر مع انخفاض اضافي في الحرارة
المزيد
قائد الجيش قدم التعازي بشهداء مخابرات الشمال ولواء المشاة الثاني
المزيد
أبي رميا: اقتراح قانون العفو العام يلبّي حسابات انتخابية.. لا وألف لا!
المزيد
نديم الجميل: أنتم سبب خراب اقتصاد لبنان ودمار بنيته
المزيد
متفرقات

الكنيسة السريانية الكاثوليكية تحتفل في روما بسيامة الاب رامي قبلان الى درجة الاسقفية

2020 أيلول 13 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


تحتفل الكنيسة السريانية الأنطاكية الكاثوليكية اليوم، بارتقاء الأب رامي قبلان إلى درجة الاسقفية، على يد بطريرك الكنيسة مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يعاونه عدد من الاساقفة، في حضور عدد من الرسميين والاهل والأصدقاء بسبب كورونا .

الأب رامي من مواليد زيدل، سوريا، في 17 تموز 1979. بعد دروسه الابتدائية التحق بمعهد سيدة النجاة، الشرفة درعون في لبنان، حيث حصل على البكالوريا في علم الفلسفة سنة 1999.
أكمل دراسته اللاهوتية في روما في المعهد اليوناني ومن ثم في المعهد الفرنسي. سيم كاهنا في 16 تموز سنة 2005، في أبرشية حمص وحماة والنبك. في العام 2007 حصل على إجازة في القانون الكنسي من المعهد البابوي الشرقي ودكتوراه في العام 2015 من المعهد نفسه.
في 21 حزيران 2017 عين الأب قبلان زائرا رسوليا على السريان الكاثوليك في اوروبا، بعدما وقع قداسة البابا فرنسيس على هذا التعيين. واليوم يرتقي الدرجة الأسقفية، يتحدث العربية والفرنسية والإيطالية والآرامية.

وقال رئيس جمعية "الناس للناس" الاب عبدو رعد في حديث ل "الوكالة الوطنية للأعلام" عن الاسقف قبلان: "تندرج سيامة الأسقف رامي في مسيرة الكنيسة السريانية الكاثوليكية المستقلة المرتبطة بشراكة كاملة مع كنيسة روما منذ 1662، حيث رأس الكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس. معظم أبناء هذه الكنيسة يسكنون في شرق سوريا والعراق، كما في عدد من الدول المشرقية مثل مصر والسودان وتركيا. وقد أصبح مقر بطريركيتها منذ 1920 في لبنان، بيروت، بسبب المعاناة في أنطاكيا وسوريا عبر التاريخ. هاجر عدد منهم إلى كندا وأمريكا، وبلاد العالم".

وأضاف: "لما كان عدد المهاجرين إلى الغرب بخاصة إلى أوروبا، من أبناء هذه الكنيسة في ازدياد لاسيما في الآونة الأخيرة، وأصبح هناك عدد لا بأس به من الرعايا في فرنسا، ألمانيا، السويد، بلجيكا، هولندا، المملكة المتحدة وإيطاليا، كان لا بد من إقامة أسقفية في أوروبا لمتابعة شؤونهم وشجونهم. فرسامة الاب رامي اليوم تأتي جوابا على هذه الحاجة بعدما كان زائرا رسوليا لهذه الكنيسة في أوروبا. وكان صدر بيان انتخابه مطرانا معتمدا بطريركيا لدى الكرسي الرسولي في روما بتاريخ 28-3-2020".

عمل المطران الجديد في خدمة أبناء طائفته في روما وأوروبا لا سيما النازحين الجدد خلال السنوات الأخيرة، ولا شك أن حصادا كثيرا ينتظره، كما تنتظره مسؤوليات جسام تتطلب منه الكثير من التضحيات والتواصل والنشاط، والعمق في الإيمان والرجاء والمحبة".
اخترنا لكم
بيان لميقاتي والسنيورة والحريري وسلام ردا على نصرالله... ماذا في مضمونه؟
المزيد
سليم صفير: "لتشكيل حكومة جديدة تضم أصحاب الخبرات العملية تعيد الثقة الى لبنان ولا لشطب الودائع بظل إمكانية انشاء صندوق سيادي تبقى فيه الاصول ملكا للدولة"
المزيد
استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب
المزيد
تقليص المنهج ما بيخلص خلال 48 ساعة ... كفى استخفاف بعقول الناس!
المزيد
اخر الاخبار
روسيا تؤكد وجود مرتزقة في ناغورني كراباخ والمرصد يكشف عددهم
المزيد
كورونا في لبنان... الإصابات تتخطى الـ1250!
المزيد
جميل السيد: يدّعون الحضارة وفي جماجمهم عنزة جُرْديّة
المزيد
زهران: سنترحم جميعاً على العام الذي اعتقدناه الأصعب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزيرُ الطاقةِ "المهضومُ" والمازوتُ المهرَّبُ المضحكُ المبكي...
المزيد
بالصور: الجيش وزّع نحو ٣٠٠ حصة غذائية للعائلات في مناطق الشمال
المزيد
مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية جدد تأكيد مضمون بيان الرئيس عون يوم الاثنين
المزيد
ما جديد قضيّة الإعلامي نيشان؟!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو.. رصد أول "جمل" من نوعه في الصين
معلومات مهمة للمصريين... ما طبيعة الفيضان القادم الذي يخشاه الجميع
لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم
دراسة: 5 فيتامينات لها دور فعال في الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا
"الحوت القاتل" ظهر بعد 160 مليون عام
لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية