Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحكومة اللبنانية عالقة عند عقدة "مَنْ يسمي الوزراء الشيعة" اجتماع بين أديب وممثلي "أمل" و"حزب الله" - وزير التربية: لاخطة. فقط قرارات مرتجلة! - مأساةُ السّاسةِ المرّةُ بين حَدَّيْ " جهنم وتجرُّعِ السُمِ... " - تقليص المناهج: حذف للأسابيع لا للمحتوى؟ - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 25-09-2020 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 25-09-2020 - فرنسا.. ساركوزي يخسر جولة هامة في قضية تمويل معمر القذافي لحملته الانتخابية - البيت الأبيض يحسم "جدل" نتيجة الانتخابات الرئاسية - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 24-09-2020 - القضاء الاعلى: صوان يعرض ما أنجز من تحقيقات في انفجار المرفأ بالقدر المسموح به قانونا - الموجة الثانية... الاتحاد الأوروبي يقول إن الوضع الوبائي أصبح أسوأ من ذروة مارس - حجب إعطاء الإذن بملاحقة وديع عقل - سابقة نوعية لكسر "قيصر"... وزير الزراعة السوري يستقبل أقوى الخبراء السوريين - ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء هذا المساء - واشنطن تفتح النار على طهران.. وتتوعد بعواقب - تقرير مستشفى رفيق الحريري: 83 إصابة و26 حالة حرجة ولا وفيات - فرنجية: ما قاله الرئيس عون عن "جهنّم" كان زلّة لسان - ترك أحد مناصري القوات والإبقاء على الثاني في ملف إشكال ميرنا الشالوحي - المجذوب: تأجيل العودة الحضورية للمدارس إلى 12 ت1 ... وتأمين قرطاسية لـ 150 الف تلميذ - لجنة كورونا تقرر ارجاء العودة الى المدارس ١٤ يوما... اليكم التفاصيل

أحدث الأخبار

- لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم - لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية - بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون - اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق - أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا - تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية" - "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة - الأرض تقترب وتتجه نحو "حالة عالمية" لم يشهدها الكوكب منذ 50 مليون سنة! - حرائق هائلة "تجتاح" الغرب الأميركي.. وتدمر آلاف المنازل - باحثون: مواد غذائية "يساعد" تناولها بدلا من اللحوم والألبان على درء كارثة تهدد عالمنا!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سابقة نوعية لكسر "قيصر"... وزير الزراعة السوري يستقبل أقوى الخبراء السوريين
المزيد
واشنطن تفتح النار على طهران.. وتتوعد بعواقب
المزيد
حجب إعطاء الإذن بملاحقة وديع عقل
المزيد
الموجة الثانية... الاتحاد الأوروبي يقول إن الوضع الوبائي أصبح أسوأ من ذروة مارس
المزيد
البيت الأبيض يحسم "جدل" نتيجة الانتخابات الرئاسية
المزيد
محليات

تحركان متقابلان لأنصار عون وخصومه على طريق القصر الجمهوري

2020 أيلول 12 محليات الشرق الأوسط

تابعنا عبر

الجيش اللبناني يستخدم العيارات النارية لتفريق متظاهرين تعرضوا لعناصره بالحجارة

#الثائر


كتبت صحيفة الشرق الأوسط تقول: تدخل الجيش اللبناني أمس لتفريق المتظاهرين على طريق القصر الجمهوري، وللفصل بين مناصري " التيار الوطني الحر " وخصومه الذين خرجوا في تظاهرتين متقابلتين، أولهما تطالب برحيل الرئيس اللبناني ميشال عون في ذكرى مرور أربعين يوماً على انفجار مرفأ بيروت، والثانية تؤيده.
وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر عناصر عسكرية تطلق عيارات نارية لتفريق محتجين بعد أن عمد عدد من المتظاهرين على رمي الحجارة باتجاه عناصر الجيش.
وأعلن الجيش أنه عمل على تشكيل حاجز بشري للفصل بين تظاهرتين في محيط القصر الجمهوري، و"اضطر لإطلاق النار في الهواء بعدما قام متظاهرون برشق عناصره بالحجارة وضربهم بالعصي وحاولوا الوصول إلى القصر الجمهوري".
ولبى ناشطون معارضون لعون، دعوة "اتحاد ساحات الثورة" للاعتصام على مقربة من قصر بعبدا للمطالبة برحيل رئيس الجمهورية. وعمل الجيش اللبناني على تشكيل حاجز بشري أمام مناصري ومؤيدي "التيار الوطني الحر" الذين أرادوا التقدم إلى أوتوستراد القصر الجمهوري، لمنع الاحتكاك مع المجموعة الأخرى التي تتظاهر للمطالبة برحيل الرئيس.
وقال ناشطون معارضون لعون: "لا مشروعية لهذه السلطة"، و"علينا أن نسقط رئيس الجمهورية لأننا لا نثق فيه". ورفع المحتجون شعارات بينها أنه "حان زمن العدالة والعدالة تقتضي أن تكونوا في السجون"، كما رفعوا شعارات ضدّ رئيس الجمهورية على الجدران والأعمدة على طريق القصر الجمهوري.
واتخذت القوى الأمنية والجيش اللبناني تدابير مشددة لمنع المتظاهرين ضد عون من الوصول إلى طريق القصر الجمهوري.
وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية اللبنانية إن التظاهرة التي انطلقت من أمام قصر العدل في بيروت، وصلت إلى أوتوستراد طريق القصر الجمهوري، وسط انتشار كبير للقوى الأمنية. وردد المشاركون فيها هتافات تدعو الرئيس عون إلى الاستقالة، ورفع المعتصمون العلم اللبناني باللون الأسود، وعصياً قال عدد منهم إنها "للدفاع عن النفس". واصطدم المتظاهرون مع عناصر من الجيش، الذي تصدى لهم ومنعهم من الاقتراب وتخطي السياج الشائك.
وأفادت تقارير إعلامية محلية بأن المتظاهرين "رشقوا عناصر الجيش بالحجارة وقاموا بضربهم بالعصي، مما اضطر عناصر الجيش لإطلاق النار في الهواء". واستقدم الجيش تعزيزات من فوج المغاوير لمنع تقدم المتظاهرين، الذين عمدوا إلى رفع المشانق على طريق القصر الجمهوري. وفي المقابل، احتشد مناصرو "التيار الوطني الحر" أمام المدخل المؤدي إلى القصر الجمهوري في بعبدا، تحت شعار "كرامة الجمهورية"، في وقفة تضامنية مع رئيس الجمهورية، في ظل انتشار أمني للجيش والقوى الأمنية.
وتجمع مناصرو التيار العوني على أوتوستراد الصياد مقابل مفرق القصر الجمهوري، قبل أن يتمكن بعضهم من اختراق الحاجز البشري، حيث حصل تدافع بين قوات مكافحة الشغب ومناصري "التيار الوطني الحر" الذين نجحوا بالوصول إلى أحد المداخل المؤدية إلى القصر الرئاسي. واتجهت أعداد كبيرة من مناصري "التيار العوني" إلى نقطة تجمع "تظاهرة الحراك".
وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي فيديو يظهر اعتداء مناصري التيار على سيارة كانت تمرّ بالمكان وتكسيرها وضرب سائقها.
وشارك عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب حكمت ديب في الوقفة التضامنية مع الرئيس عون. وقال إن "الانضباط والآدمية هما طابع هؤلاء الأشخاص الموجودين هنا اليوم، ولكن ما يستفزهم هو الشتائم والنيل من فخامة الرئيس العماد ميشال عون الذي هو رمز الشرف ورمز الشرعية الشعبية والشرعية القانونية". وأضاف: "التحرك اليوم هو طبيعي وردة فعل للاستفزازات دفاعاً عن الشرعية التي يجسدها الرئيس ميشال عون في القصر الجمهوري".
ورداً على سؤال عن انهيار الدولة، قال ديب: "يجب توجيه السهام إلى النقاط التي سببت هذه الأمور، وهذا الانهيار عمره 30 سنة، ومعروف من هم الفرقاء الذين تسببوا به، والرئيس عون هو الذي جاء بمشروع إصلاحي، وتحالف مع بعض الأفرقاء للوصول إلى تمثيل صحيح لمشاركة السلطة وهذا الأمر صحيح، وأعتقد أنهم منزعجون بأنه أصبح هناك اليوم صحة تمثيل ومشاركة من فريق استبعد أكثر من عشرين عاماً خارج السلطة وخارج الندوة البرلمانية".
اخترنا لكم
وزير التربية: لاخطة. فقط قرارات مرتجلة!
المزيد
تقليص المناهج: حذف للأسابيع لا للمحتوى؟
المزيد
مأساةُ السّاسةِ المرّةُ بين حَدَّيْ " جهنم وتجرُّعِ السُمِ... "
المزيد
فرنجية: ما قاله الرئيس عون عن "جهنّم" كان زلّة لسان
المزيد
اخر الاخبار
الحكومة اللبنانية عالقة عند عقدة "مَنْ يسمي الوزراء الشيعة" اجتماع بين أديب وممثلي "أمل" و"حزب الله"
المزيد
مأساةُ السّاسةِ المرّةُ بين حَدَّيْ " جهنم وتجرُّعِ السُمِ... "
المزيد
وزير التربية: لاخطة. فقط قرارات مرتجلة!
المزيد
تقليص المناهج: حذف للأسابيع لا للمحتوى؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزير التربية: لاخطة. فقط قرارات مرتجلة!
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 24-09-2020
المزيد
البيت الأبيض يحسم "جدل" نتيجة الانتخابات الرئاسية
المزيد
لبنان يسجل 3 وفيات بفيروس كورونا... ماذا عن عدد الاصابات؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم
بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون
أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا
لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية
اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق
تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية"