Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- روسيا تؤكد وجود مرتزقة في ناغورني كراباخ والمرصد يكشف عددهم - جميل السيد: يدّعون الحضارة وفي جماجمهم عنزة جُرْديّة - كورونا في لبنان... الإصابات تتخطى الـ1250! - زهران: سنترحم جميعاً على العام الذي اعتقدناه الأصعب - أرسلان: دماء شهداء السويداء الأبطال تزيد مشايخها وأهلها تمسكا بالأرض والوطن - كنعان عن الاثراء غير المشروع: يخضع كل المسؤولين للمحاسبة واقراره تقدم نوعي في مكافحة الفساد - باسيل: هذا أول عمل جدي تقوم فيه الدولة تجاه العاصمة والمناطق المتضرّرة من انفجار المرفأ - بري رفع الجلسة التشريعية المسائية الى 20 ت1 لعدم اكتمال النصاب: نخشى ان نصل الى مكان نقول فيه للسجناء نحن لا نستطيع ان نطببكم - أميركا تفرض عقوبات جديدة على كيانات وأشخاص في سوريا - الأردن يسجل أعلى عدد يومي لإصابات كورونا منذ بدء الوباء - جورج عطاالله: دور النايب يشرّع... مش يتسلى - مجلس النواب أقر الاثراء غير المشروع معدلا وحماية المناطق المتضررة ودعم اعمارها - بيان لميقاتي والسنيورة والحريري وسلام ردا على نصرالله... ماذا في مضمونه؟ - سليمان نعى أمير الكويت: خسارة كبيرة على الصعد كافة - استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب - سليم صفير: "لتشكيل حكومة جديدة تضم أصحاب الخبرات العملية تعيد الثقة الى لبنان ولا لشطب الودائع بظل إمكانية انشاء صندوق سيادي تبقى فيه الاصول ملكا للدولة" - فريد البستاني: تتوجه امالنا في الجلسة التشريعية نحو اقرار قانونين - أبي رميا: اقتراح قانون العفو العام يلبّي حسابات انتخابية.. لا وألف لا! - بري سحب بند قانون العفو العام من الجلسة! - اسود: بلا تحليل اعلامي و افتراضات.. لن ننزل الى الجلسة.. من الاخر

أحدث الأخبار

- بالفيديو.. رصد أول "جمل" من نوعه في الصين - دراسة: 5 فيتامينات لها دور فعال في الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا - معلومات مهمة للمصريين... ما طبيعة الفيضان القادم الذي يخشاه الجميع - "الحوت القاتل" ظهر بعد 160 مليون عام - لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم - لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية - بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون - اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق - أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا - تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية" - "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب
المزيد
الطقس يتحول الى ماطر مع انخفاض اضافي في الحرارة
المزيد
قائد الجيش قدم التعازي بشهداء مخابرات الشمال ولواء المشاة الثاني
المزيد
أبي رميا: اقتراح قانون العفو العام يلبّي حسابات انتخابية.. لا وألف لا!
المزيد
نديم الجميل: أنتم سبب خراب اقتصاد لبنان ودمار بنيته
المزيد
لبنان

وزير الصحة افتتح القسم الخاص بكورونا في مستشفى بر الياس: نتعاطى مع ارتفاع عدد الاصابات بمسؤولية وواقعية وعلى المواطنين التجاوب

2020 أيلول 12 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


افتتح وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن القسم الخاص بفيروس كورونا في مستشفى برالياس الذي يعمل بإدارة منظمة "أطباء بلا حدود" (MSF)، في حضور رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور عاصم عراجي، رئيس بعثة منظمة "أطباء بلا حدود" في لبنان جوليان ريكمن والطاقم الطبي.



وشكر وزير الصحة، باسم المجتمع البقاعي واللبناني، منظمة "أطباء بلا حدود" على مبادراتهم "بعد قرار سريع اتخذ في ما بيننا بعد لقاء جمعنا يوم امس في الوزارة، ويأتي ذلك نتيجة انتشار الوباء بشكل تصاعدي وبسرعة".




وقال: "علينا ان نتعامل مع هذا الوباء بجدية وحزم وأن نكون جاهزين لجميع السيناريوهات المحتملة. اليوم من خلال مستشفى الMSF في بر الياس نؤمن 20 سريرا للمرضى المصابين بوباء كورونا، و15 سريرا للحالات المتوسطة، و5 أسرة للعناية الفائقة، هذا يعني اننا افتتحنا اليوم في البقاع الاوسط إمكانية استقبال المرضى لتخفيف الضغط عن العاصمة، وللاتاحة لنفسنا فترة زمنية اضافية لنجهز بالتعاون مع الMSF قسما في مستشفى الهرمل الحكومي في ظل تزايد ارتفاع عدد الاصابات فيها، وايضا بالتعاون مع الMSF سوف يتم تجهيز مركز للحجر الصحي في مستشفى الهرمل الحكومي ايضا".



أضاف: "نعلم ان التحديات في تزايد ضمن الخطة بالتنسيق والتعاون الدائم مع لجنة الصحة النيابية الدكتور عاصم عراجي ومواكبته مع اللجنة الصحية، واليوم هناك تحد اضافي حيث لدينا إصابات في سجن رومية من عديد القوى الامنية وعدد محدود جدا من الموقوفين، ولهذا الغرض تحدثنا بسرعة ليلا مع معالي وزير الداخلية والبلديات ووزيرة الدفاع ودولة رئيس مجلس الوزراء، ونعمل لتأمين مستشفيين في البقاع ومستشفى في العاصمة للسجناء والموقوفين، ونعمل على مركز ميداني وفق خطة محكمة، ونتعاطى مع ارتفاع عدد الاصابات بمسؤولية وواقعية، ومثل ما وعدنا سنكون بالقرب من المجتمع، وعلى المواطنين في المقابل ان يقفوا الى جانبنا وان يكونوا متجاوبين ومتفاعلين، لان الموضوع بحاجة إلى يقظة والى إعادة شد همم كي نحقق الأمان المنشود".



وحول لغط في نتائج الPCR في المراكز الحكومية في زحلة، قال "إن الجدل حسم، وأصبح لدى المجتمع اللبناني الوعي لمقاربة موضوع الPCR، وأصبح معروفا ان فئة تصدر نتائج الCT لديها بين ال35 وال40، بعض المختبرات تعتبر هذه النتيجة ايجابية، وبعض المختبرات تعتبر انه يجب إعادة اجراء الفحص بعد مضي 48 ساعة، لأنه قد يكون الشخص مصابا ويتماثل للشفاء، أو قد يكون مصابا حديثا واصابته الى تزايد، اذا المطلوب من المختبرات عندما تكون النتيجة بين 35 و40 التريث باعلان النتائج واعادة الفحص بعد 48 ساعة، وهذا المرضوع قيد المتابعة وندقق به ولكن المطلوب من المواطنين الا يتسرعوا للتشكيك وتبديد الجهود، وان يلتزموا الحجر وليس إلقاء الحجج دائما على المختبرات وعلى وزارة الصحة، لان المجتمع يتحمل جزءا كبيرا من المسؤولية خلال الفترة المقبلة".
اخترنا لكم
بيان لميقاتي والسنيورة والحريري وسلام ردا على نصرالله... ماذا في مضمونه؟
المزيد
سليم صفير: "لتشكيل حكومة جديدة تضم أصحاب الخبرات العملية تعيد الثقة الى لبنان ولا لشطب الودائع بظل إمكانية انشاء صندوق سيادي تبقى فيه الاصول ملكا للدولة"
المزيد
استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب
المزيد
تقليص المنهج ما بيخلص خلال 48 ساعة ... كفى استخفاف بعقول الناس!
المزيد
اخر الاخبار
روسيا تؤكد وجود مرتزقة في ناغورني كراباخ والمرصد يكشف عددهم
المزيد
كورونا في لبنان... الإصابات تتخطى الـ1250!
المزيد
جميل السيد: يدّعون الحضارة وفي جماجمهم عنزة جُرْديّة
المزيد
زهران: سنترحم جميعاً على العام الذي اعتقدناه الأصعب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جورج عطاالله: دور النايب يشرّع... مش يتسلى
المزيد
سليمان نعى أمير الكويت: خسارة كبيرة على الصعد كافة
المزيد
مجلس النواب أقر الاثراء غير المشروع معدلا وحماية المناطق المتضررة ودعم اعمارها
المزيد
أرسلان: دماء شهداء السويداء الأبطال تزيد مشايخها وأهلها تمسكا بالأرض والوطن
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو.. رصد أول "جمل" من نوعه في الصين
معلومات مهمة للمصريين... ما طبيعة الفيضان القادم الذي يخشاه الجميع
لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم
دراسة: 5 فيتامينات لها دور فعال في الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا
"الحوت القاتل" ظهر بعد 160 مليون عام
لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية