Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وزير الصحة الإماراتي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح "كورونا" - رندلى جبور: "كلن يعني كلن" مغلطين بالعنوان! - رؤساء الحكومة السابقون: المبادرة الفرنسية فرصة مهمة يجب العمل على إنجاحها - الجيش: وحداتنا تكثف دورياتها في البحر بحثا عن مفقودي المركب الذي كان متجها الى قبرص - لبنان في قلب مدينة نانسي الفرنسية ... بحبك يا لبنان - نفّذا أكثر من 15 عملية سرقة من داخل سيارات بين بيروت وكفرذبيان... اليكم التفاصيل - تصفيات مونديال 2022: ميسي يعود لقيادة منتخب التانغو - فيروس كورونا.. تعديل جديد بإجراءات مكافحة انتشار الوباء - الثنائي": حقيبة المال أو اعتذار أديب - زياد أسود: "هيك منعمل غسل دماغ للناس ... مبروك" - اليكم سعر صرف الدولار مقابل الليرة ليومي السبت والأحد - خلية أزمة كورونا في قضاء زغرتا: 9 اصابات جديدة بالفيروس - عبدالله: لإقفال البلد أسبوعين ليلتقط نظامنا الصحي أنفاسه - وزارة الخارجية الفرنسية: لا دليل على وجود مخازن متفجرات لحزب الله في فرنسا - في دولةِ " اللادولةِ "... كلُ المهمِ أن بَحْرَنا لن يجفَّ! - الطبش عن إصابات كورونا: مؤشر على تخاذل رسمي جسيم واستهتار مواطني فاضح - مدير مستشفى الحريري يعلن وفاة شاب بكورونا... "الخبر كان قاسياً" - ماكرون على خط الاتصالات… واتفاق مع عون على استمرار بذل المساعي - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19-09-2020 - عناوين الصحف ليوم السبت 19-09-2020

أحدث الأخبار

- "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة - الأرض تقترب وتتجه نحو "حالة عالمية" لم يشهدها الكوكب منذ 50 مليون سنة! - حرائق هائلة "تجتاح" الغرب الأميركي.. وتدمر آلاف المنازل - باحثون: مواد غذائية "يساعد" تناولها بدلا من اللحوم والألبان على درء كارثة تهدد عالمنا! - اكتشاف عميق وخطير تحت "جليد يوم القيامة"! - في مصادفة غريبة.. زوجان يكتشفان مخلوقات نادرة قيمتها آلاف الدولارات (صور) - "بارتفاع هو الثالث عالميا"... تركيا تعلن عن موعد انتهاء السد الأكبر في البلاد... صور - "بسبب الحظ"... رئيس دولة وشعبه ينعون سمكة بشكل رسمي... صور وفيديو - غوتيريش يدعو "لمستقبل أخضر" ويحذر من "مواجهة الهلاك" - لجنة كفرحزير البيئية حذرت من استمرار احراق الفحم البترولي في مصانع الاسمنت: اجرام بيئي يهدد بالقضاء على من تبقى في الكورة والشمال

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تغريدة لافتة لجنبلاط: اخشى ان أقول رحمة الله على لبنان الكبير
المزيد
خوفا من سيناريو كارثي.. واشنطن تفضح "سر" حزب الله في أوروبا
المزيد
ارتفاع ملحوظ بعدد إصابات كورونا والوفيات خلال الساعات الـ24 الماضية
المزيد
دياب كلف وهبه وفهمي متابعة قضية اللبنانيين المفقودين في البحر وطلب من خير مساعدة عائلات الضحايا
المزيد
القوات: دعوات مشبوهة للتظاهر أمام مركز التيار... نطلب عدم الانجرار وراءها
المزيد
عربي ودولي

الحبر الاعظم يوقع في 3 تشرين الاول وثيقة الاخوة في أسيزي

2020 أيلول 12 عربي ودولي

تابعنا عبر

الاب بريدي: بحاجة اليها لمواجهة الصراعات والانقسامات والحقد والغضب

#الثائر


يتوجه قداسة البابا فرنسيس الى مدينة أسيزي في الثالث من شهر تشرين الاول المقبل، لتوقيع الرسالة العامة التي تتمحور حول الأخوة والصداقة الاجتماعية، بعد وثيقة "نور الإيمان" التي صدرت في العام 2013 ثم وثيقة "كن مسبَّحا" سنة 2015.

ويأتي اختيار قداسته عنوان وموضوع الرسالة العامة الجديدة، لتأكيد أهمية الاخوة التي تعطينا الشجاعة والقوة للانطلاق مجددا.

وقال مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ماتيو بروني أن "الأخوة والصداقة الاجتماعية هي محور الرسالة العامة الثالثة لأب الكنيسة الكاثوليكية والتي سيوقعها في أسيزي في 3 تشرين الأول المقبل".

وأضاف: "الأب الأقدس سيصل إلى دير أسيزي المقدس في الثالثة من بعد ظهر 3 تشرين الأول حيث سيترأس القداس الإلهي في قبر القديس فرنسيس ليوقع بعد ذلك على الرسالة العامة الجديدة. وستكون هذه الزيارة عودة إلى مدينة القديس فرنسيس التي سبق وزارها البابا فرنسيس 3 مرات من قبل، في 4 تشرين الأول 2013، ثم في 4 آب وفي 20 أيلول من العام 2016".

في السياق، أعرب أسقف أسيزي المطران دومينكيو سورنتينو عن انتظار المدينة الأب الأقدس ب"تأثر وعرفان"، وأضاف: "بينما يعاني العالم من جائحة تضع شعوبا عديدة أمام صعاب وتجعلنا نشعر بأنفسنا أخوة في الألم، لا يمكننا إلا أن نلمس الحاجة إلى أن نصبح في المقام الأول أخوة في المحبة".

وقال المرسل اللبناني الماروني الاب جورج بريدي، الذي سلم قداسة البابا فرنسيس العلم اللبناني، فما كان من الاخير الا أن قبله، وطلب من بريدي الانضمام اليه حاملا العلم اللبناني لرفع الصلاة مع جميع المؤمنين الحاضرين في ساحة القديس بطرس، على نية لبنان، في حديث ل "الوكالة الوطنية للاعلام": "لا شك أن موضوع الأخوة هو موضوع أساسي نحن بحاجة اليه حتى يتحقق السلام الذي نبحث عنه جميعنا. كان يسوع المسيح يسمي الرسل بالأخوة وجعلهم أخوة لبعضهم البعض وقد قصد أن يسميهم أخوة ليشفي الأخوة المجروحة منذ خلق الأنسان. وقد اختار قداسة البابا مدينة أسيزي لموضوع الأخوة لانها تجسدت في حياة القديس فرنسيس وفي روحانيته، فهو استطاع أن ينظر إلى كل انسان نظرة انسانية دون تفرقة، بخاصة أفقر الفقراء والمحتقرين والمهمشين. نحن اليوم نبحث عن السلام بشكل خاص في لبنان، نحن بحاجة الى أن نتصالح مع كل الخلق الموجود حولنا ونبني فعلا الأخوة، السلام الاجتماعي والعائلي والنفسي، الأخوة التي نحن مدعوون الى أن نشهد بها، الأخوة التي تولد المحبة".

وأضاف: "أعتقد أن قداسة البابا سيتطرق في الارشاد الرسولي إلى حياة الأخوة بين المسيحيين وغير المسيحيين من غير طوائف، سيتحدث عن أهمية الحوار مع الأديان الأخرى بخاصة مع المسلمين في العالم".

وقال: "كم نحن في لبنان بحاجة لنتعرف إلى عمق مفهوم الأخوة لمواجهة الصراعات والانقسامات والحقد والغضب، القتل والدمار والحروب كي نوقف الموت. نحن بحاجة الى أن نتصالح مع بعضنا ونعيش حقا مفهوم الأخوة". وسأل: "كيف يمكن أن نبني الأخوة عندما نقوم بتحقير بعضنا البعض بسبب اختلاف الفكر أو الرأي أو الطائفة؟ كيف يمكننا أن نكون فعلا تلامذة للمسيح أذ لم نعش هذا البعد الأنساني؟ نحن بحاجة لهذا الأرشاد، بحاجة لنتعمق به ونطبقه في حياتنا. ننتظر زيارة الحبر الأعظم لمدينة أسيزي التي هي مدينة للسلام".
اخترنا لكم
رندلى جبور: "كلن يعني كلن" مغلطين بالعنوان!
المزيد
في دولةِ " اللادولةِ "... كلُ المهمِ أن بَحْرَنا لن يجفَّ!
المزيد
لبنان في قلب مدينة نانسي الفرنسية ... بحبك يا لبنان
المزيد
ماكرون على خط الاتصالات… واتفاق مع عون على استمرار بذل المساعي
المزيد
اخر الاخبار
وزير الصحة الإماراتي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح "كورونا"
المزيد
رؤساء الحكومة السابقون: المبادرة الفرنسية فرصة مهمة يجب العمل على إنجاحها
المزيد
رندلى جبور: "كلن يعني كلن" مغلطين بالعنوان!
المزيد
الجيش: وحداتنا تكثف دورياتها في البحر بحثا عن مفقودي المركب الذي كان متجها الى قبرص
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
افرام: أمفتعل هذا الحريق ولماذا؟
المزيد
القوات: أين القوى الأمنية والعسكرية مما جرى اليوم عند مدخل زحلة؟
المزيد
وزارة الخارجية الفرنسية: لا دليل على وجود مخازن متفجرات لحزب الله في فرنسا
المزيد
رندلى جبور: "كلن يعني كلن" مغلطين بالعنوان!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض
فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه
العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد
بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها"
الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب"
الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو