Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- المراد: اصابة احدى المحاميات المتدرجات بالفيروس و نتائج 128 فحصا لمن كان مشاركا في حفل حلف اليمين جاءت سلبية - جنبلاط : مبادرة الحريري تفتح مجال التسوية والأفق مجهول اذا فشلت المبادرة الفرنسية - لودريان: مستقبل لبنان على المحك ومن دون إصلاحات لن تكون هناك مساعدات مالية دولية - الرئيس عون القى كلمة لبنان في الجمعية العامة للامم المتحدة: ننتظر نتائج فرق التحقيق الدولية عن لغز الباخرة ومعلومات صور الاقمار الصناعية - دياب في اجتماع مجموعة الدعم: المحافظة على السلم والأمن الدوليين في لبنان مسؤولية مشتركة على خلفية الإضطرابات في المنطقة - ابي خليل: الدستور واضح... - مصر... مقتل ضابطين وشرطي و4 محكوم عليهم بالإعدام في سجن طرة - الملك سلمان متهما إيران باستهداف المنشآت النفطية: لن نتخلى عن الدفاع عن أمن السعودية - بعد ضجة كبيرة... ما حكاية سفينة المليارات المتجهة من لبنان إلى إسرائيل؟ - توضيح من وزارة الطاقة بشأن هبة الغاز اويل المقدمة من العراق - بعد كلام الملك سلمان... ماذا غرد بهاء الحريري؟ - اصابات كورونا تُعاود الارتفاع... كم بلغ العدد اليوم؟ وماذا عن الوفيات؟ - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية جدد تأكيد مضمون بيان الرئيس عون يوم الاثنين - حبشي: لنتحرر من حسابات فائض القوة ولنحرر مرسوم ترقية العمداء - بري ترأس اجتماعا لهيئة مكتب مجلس النواب الفرزلي: قانون العفو العام على جدول اعمال الجلسة العامة الاربعاء والخميس ومبادرة الحريري يجب ان تثمن - لأول مرة في تاريخ "الفاو".. مغربية تتولى منصبا بارزا - أسود: عنزة لو طارت - ريفي: كل التضامن مع الإعلامي نوفل ضو - عبدالله قدم اقتراح قانون يرمي إلى إسقاط الغرامات الجزائية عن محكومين نفذوا عقوبتهم السجنية - يقوم بتجنيد أشخاص لتشكيل شبكات ترويج مخدرات...

أحدث الأخبار

- لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية - بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون - اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق - أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا - تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية" - "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة - الأرض تقترب وتتجه نحو "حالة عالمية" لم يشهدها الكوكب منذ 50 مليون سنة! - حرائق هائلة "تجتاح" الغرب الأميركي.. وتدمر آلاف المنازل - باحثون: مواد غذائية "يساعد" تناولها بدلا من اللحوم والألبان على درء كارثة تهدد عالمنا! - اكتشاف عميق وخطير تحت "جليد يوم القيامة"!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مرسال غانم و ال MTV . غداً «صار الوقت» ولكن!
المزيد
بعد ضجة كبيرة... ما حكاية سفينة المليارات المتجهة من لبنان إلى إسرائيل؟
المزيد
بعد كلام الملك سلمان... ماذا غرد بهاء الحريري؟
المزيد
‎المجلس الشرعي" يدعو لمساعدة أديب والالتزام باتفاق ‏الطائف السنيورة يطالب الطوائف بعدم التشبث "بحقوق مزعومة‎"‎
المزيد
مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية جدد تأكيد مضمون بيان الرئيس عون يوم الاثنين
المزيد
لبنان

الطبش: لتحقيق دولي حازم وصولا الى محاكمة دولية في انفجار المرفأ وتوسيع عمل قوات اليونيفيل

2020 أيلول 11 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


قالت النائبة رولا الطبش في بيان: "يبدو أن وباء "ما خلونا" بدأ ينتشر كالنار في الهشيم، بين مفاصل هذه السلطة، فلم يبق مجلس أو مقام أو مسؤول، إلا وطاله هذا الوباء. وإذا "زمط" منه، ضربه وباء آخر أشد فتكا اسمه "لو كنت أعلم". والأخير، هو الحجة المقضية لكل مسؤول يغسل يديه من آثامه. فهل سمع اللبنانيون أمس، ماذا "قرر" المجلس الأعلى للدفاع، والذي انعقد "على عجل" بعد ساعات على اندلاع حريق مرفأ بيروت؟ الأكيد أنهم سمعوا، لذا نسأل من كان جالسا أمس على طاولة القرار، وقد يكون منهم أكفاء وأصدقاء، إلا أن الفاجعة الوطنية، والتي بدأت في 4 آب واستكملت أمس، تتجاوز كل الاعتبارات وصولا لتحديد المسؤوليات".

وسألت: "كيف دخلت مجموعة يقال إنهم عمال، الى حرم المرفأ وبدأت أعمال صيانة، لم يعرف حتى هذه اللحظة ماهيتها، فيما المرفأ، ومنذ 4 آب، يقع تحت حراسة عسكرية وأمنية مشددة، وأن أي دخول الى الحرم بحاجة الى إذن عسكري خاص؟

- لماذا تم التغاضي، وقد يبدو مقصودا، عن "حشر" مواد قد تشتعل بسهولة، قرب بعضها البعض، ولم يتم اتخاذ اي إجراء احترازي، وقيل بأن كل عمليات المسح والتدقيق التي بدأت ما بعد 4 آب، قد طالت كل المواقع داخل المرفأ؟

- كيف يتم إدخال مواد، والظاهر أنها مواد خطرة، الى حرم المرفأ بدون أي إجراءات إدارية أو جمركية أو أمنية لضبها او منعها أو تنظيمها؟

ولماذا، بدءا من أمس، سيتم ضبط كل المواد والبضائع التي ستدخل المرفأ، أين كانت المسؤولية وعيون الإدارة والجمارك والأمن طيلة الفترة السابقة؟
هل نفهم أنه كان بالإمكان إدخال ما نشاء، حتى الصواريخ والأسلحة والمتفجرات، دون حسيب أو رقيب؟

- لماذا الاستبعاد الدائم والقاطع لفرضية الاعتداء الاسرائيلي؟ او عمل اسرائيلي مباشر او عبر مجموعات تخريبية، خصوصا مع ثبوت تحليق الطيران الحربي الاسرائيلي الكثيف قبل كل حادث وكارثة؟ وترافق ذلك مع معلومات تتحدث عن خطة مدروسة لإلغاء دور مرفأ بيروت لحساب تعزيز دور مرافىء اخرى قريبة؟".

وقالت: "إزاء كل ما تقدم، يبدو واضحا أن هناك مسؤولية كبرى، أقرب الى الخيانة العظمى، متجاوزة حدود الإهمال او الاستهتار او الخطأ البشري بأشواط. وهذا ما يدفعنا الى المطالبة:

- بتحقيق دولي حازم وصولا لمحاكمة دولية لأن ما جرى ويجري هو جريمة ضد الإنسانية، كما هي إبادة ضد الشعب اللبناني، وهذا معاقب عليه وفق القوانين الدولية.

- توسيع عمل قوات "اليونيفيل" لتطال كل المرافق السيادية للدولة اللبنانية، خصوصا حدودها البرية والبحرية والجوية، لضبطها.

- انتخابات نيابية مبكرة بإشراف دولي مباشر، تعيد إنتاج سلطة حقيقية تشبه شعبها وتمثله، لا أن تمثل عليه".

وختمت: "دعوتي الى الرأي العام اللبناني وقوى الشعب الحي، أن تضغط باتجاه ثورة حقيقية تطيح بهذه الطغمة، وتعيد بعض الأمل لهذا الوطن الذي يستحق الحياة".
اخترنا لكم
الرئيس عون القى كلمة لبنان في الجمعية العامة للامم المتحدة: ننتظر نتائج فرق التحقيق الدولية عن لغز الباخرة ومعلومات صور الاقمار الصناعية
المزيد
مرسال غانم و ال MTV . غداً «صار الوقت» ولكن!
المزيد
بعد ضجة كبيرة... ما حكاية سفينة المليارات المتجهة من لبنان إلى إسرائيل؟
المزيد
على من تقرأ مزاميرك يا داوود؟
المزيد
اخر الاخبار
المراد: اصابة احدى المحاميات المتدرجات بالفيروس و نتائج 128 فحصا لمن كان مشاركا في حفل حلف اليمين جاءت سلبية
المزيد
لودريان: مستقبل لبنان على المحك ومن دون إصلاحات لن تكون هناك مساعدات مالية دولية
المزيد
جنبلاط : مبادرة الحريري تفتح مجال التسوية والأفق مجهول اذا فشلت المبادرة الفرنسية
المزيد
الرئيس عون القى كلمة لبنان في الجمعية العامة للامم المتحدة: ننتظر نتائج فرق التحقيق الدولية عن لغز الباخرة ومعلومات صور الاقمار الصناعية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مصر... مقتل ضابطين وشرطي و4 محكوم عليهم بالإعدام في سجن طرة
المزيد
مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية جدد تأكيد مضمون بيان الرئيس عون يوم الاثنين
المزيد
الملك سلمان متهما إيران باستهداف المنشآت النفطية: لن نتخلى عن الدفاع عن أمن السعودية
المزيد
حبشي: لنتحرر من حسابات فائض القوة ولنحرر مرسوم ترقية العمداء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية
اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق
تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية"
بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون
أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا
"تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض