Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وداعاً... الوالدُ قائدُ الحكمةِ والإنسانيةِ - تعليق المبادرة الفرنسية! - ترسيم الحدود: هل يُعلِن بري اليوم اتفاق الإطار؟ - تفاصيل جريمة كفتون: داعش بنى شبكة إرهابيّة لتأسيس إمارة الشمال - قائد الجيش: أحبطنا مخططات إرهابية كانت تعد للبنان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 01-10-2020 - عناوين الصحف ليوم الخميس 01-10-2020 - روسيا تؤكد وجود مرتزقة في ناغورني كراباخ والمرصد يكشف عددهم - جميل السيد: يدّعون الحضارة وفي جماجمهم عنزة جُرْديّة - كورونا في لبنان... الإصابات تتخطى الـ1250! - زهران: سنترحم جميعاً على العام الذي اعتقدناه الأصعب - أرسلان: دماء شهداء السويداء الأبطال تزيد مشايخها وأهلها تمسكا بالأرض والوطن - كنعان عن الاثراء غير المشروع: يخضع كل المسؤولين للمحاسبة واقراره تقدم نوعي في مكافحة الفساد - باسيل: هذا أول عمل جدي تقوم فيه الدولة تجاه العاصمة والمناطق المتضرّرة من انفجار المرفأ - بري رفع الجلسة التشريعية المسائية الى 20 ت1 لعدم اكتمال النصاب: نخشى ان نصل الى مكان نقول فيه للسجناء نحن لا نستطيع ان نطببكم - أميركا تفرض عقوبات جديدة على كيانات وأشخاص في سوريا - الأردن يسجل أعلى عدد يومي لإصابات كورونا منذ بدء الوباء - جورج عطاالله: دور النايب يشرّع... مش يتسلى - مجلس النواب أقر الاثراء غير المشروع معدلا وحماية المناطق المتضررة ودعم اعمارها - بيان لميقاتي والسنيورة والحريري وسلام ردا على نصرالله... ماذا في مضمونه؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو.. رصد أول "جمل" من نوعه في الصين - دراسة: 5 فيتامينات لها دور فعال في الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا - معلومات مهمة للمصريين... ما طبيعة الفيضان القادم الذي يخشاه الجميع - "الحوت القاتل" ظهر بعد 160 مليون عام - لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم - لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية - بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون - اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق - أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا - تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية" - "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب
المزيد
الطقس يتحول الى ماطر مع انخفاض اضافي في الحرارة
المزيد
أبي رميا: اقتراح قانون العفو العام يلبّي حسابات انتخابية.. لا وألف لا!
المزيد
قائد الجيش قدم التعازي بشهداء مخابرات الشمال ولواء المشاة الثاني
المزيد
سليمان نعى أمير الكويت: خسارة كبيرة على الصعد كافة
المزيد
محليات

49 مستوعبًا خطرا في المرفأ..

2020 أيلول 10 محليات الجمهورية

تابعنا عبر

#الثائر


استدعى الحريق الهائل في المرفأ امس انعقاد المجلس الاعلى للدفاع مساء في القصر الجمهوري برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون .

وفي معلومات لـ"الجمهورية" أنه بعد كلمة كل من عون ورئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب في مستهلّ الاجتماع، توالى قادة الاجهزة الامنية على الكلام وعرض تقارير أولية أعدّوها لخلاصة أسباب حريق المرفأ واقتراحات المعالجة. وقدّم رئيس المرفأ بضعة مقترحات لمعالجة الاوضاع مؤكداً انّ الحريق حصل في ارض مستأجرة ضمن الارض الحرة من شركة BCC Logistics، وقد حصلت عملية الصيانة لسقف أحد الكونتينرات الموجود في هذه الارض، فتطاير وابِل من شرارات التلحيم داخل المستودع وأتت الشرارات على البضائع الموجودة فيه، وهي مواد غذائية تابعة للصليب الاحمر، وزيوت لقوات "اليونيفل"، وادوات تجميل. فحصل اشتعال كبير، وقد أدّت المواد الموجودة داخل هذه البضائع الى اشتداد الحريق وتمدده بمقدار كبير غير قابل للاطفاء بسهولة. كذلك تبيّن انّ هناك إهمالاً على يد من أجرى الصيانة، وتم الاتفاق على ان تتولى الشرطة العسكرية التحقيق في هذا الحريق.

وتطرق المجتمعون الى وجود كونتينرات تحتوي مواد خطيرة حيث كان هناك إجماع على ضرورة إجراء كشوفات على هذه البضائع وتقديم اقتراحات للتخلص منها، حيث تبيّن انّ هناك 49 كونتينراً عليها ملابسات وتحتوي مواد قابلة للاشتعال، مع ضرورة ايجاد حل سريع لها بعد التواصل مع مالكيها ومنهم من تخلّف عن أخذ هذه البضائع ومنهم من أعلم انه لم يعد يريدها فتقرّر إتلافها، وهي مستوعبات تخزّن مواد تحتوي "اسيد" و"اسيد فوسفوريك" وبطاريات وبنزين.

وعما اذا كانت الشركة التي تولت اعمال الصيانة والتلحيم قد حصلت على إذن مسبق؟ أجاب "رئيس الارض" انها "ملك الـBCC Logistics، ولا يفترض ان تحصل على إذن". وهنا تطرق النقاش الى الفوضى العارمة في المرفأ وادارته، فانهالت المقترحات حول ما يمكن فعله. وطلب رئيس الجمهورية تشكيل لجنة من وزير الاشغال وممثلين عن الاجهزة الامنية الموجودة في المرفأ وادارة المرفأ، لإعداد آلية جديدة تنظّم العمل فيه وتعتمد تنظيماً جديداً له تتحدد فيه المسؤوليات من كل الاطراف المعنية، حتى لا يتكرر ما حصل. ومن ضمن الاقتراحات قدّم رئيس حكومة تصريف الاعمال اقتراحاً بتشكيل جهاز امن خاص بالمرفأ تماماً كما في المطار.

وقد طلب من اللجنة وضع تصور لتنظيم وضبط عمل المرفأ ورفعه بسرعة. وأكد دياب ضرورة معالجة الكونتينرات الخطيرة والاولوية لتلك التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال. وقد أخذ الحديث عن الكونترات والبضائع الموجودة فيها حيزاً كبيراً من النقاش، وخصوصاً الكشف على كل هذه البضائع ضمن آلية يتم فيها فحص الموجودات بموجب "سكانر".
اخترنا لكم
وداعاً... الوالدُ قائدُ الحكمةِ والإنسانيةِ
المزيد
بيان لميقاتي والسنيورة والحريري وسلام ردا على نصرالله... ماذا في مضمونه؟
المزيد
قائد الجيش: أحبطنا مخططات إرهابية كانت تعد للبنان
المزيد
استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب
المزيد
اخر الاخبار
وداعاً... الوالدُ قائدُ الحكمةِ والإنسانيةِ
المزيد
ترسيم الحدود: هل يُعلِن بري اليوم اتفاق الإطار؟
المزيد
تعليق المبادرة الفرنسية!
المزيد
تفاصيل جريمة كفتون: داعش بنى شبكة إرهابيّة لتأسيس إمارة الشمال
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تعليق المبادرة الفرنسية!
المزيد
قائد الجيش: أحبطنا مخططات إرهابية كانت تعد للبنان
المزيد
كنعان عن الاثراء غير المشروع: يخضع كل المسؤولين للمحاسبة واقراره تقدم نوعي في مكافحة الفساد
المزيد
صدور التقرير اليومي لمستشفى الحريري... إليكم آخر مستجدات كورونا في لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو.. رصد أول "جمل" من نوعه في الصين
معلومات مهمة للمصريين... ما طبيعة الفيضان القادم الذي يخشاه الجميع
لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم
دراسة: 5 فيتامينات لها دور فعال في الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا
"الحوت القاتل" ظهر بعد 160 مليون عام
لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية