Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- لأول مرة في تاريخ "الفاو".. مغربية تتولى منصبا بارزا - أسود: عنزة لو طارت - ريفي: كل التضامن مع الإعلامي نوفل ضو - عبدالله قدم اقتراح قانون يرمي إلى إسقاط الغرامات الجزائية عن محكومين نفذوا عقوبتهم السجنية - يقوم بتجنيد أشخاص لتشكيل شبكات ترويج مخدرات... - فرنسا تصف مبادرة الحريري بـ"الشجاعة"... وتدعو القادة اللبنانيين لاحترام التزاماتهم - مرسال غانم و ال MTV . غداً «صار الوقت» ولكن! - إعلام من وزارة المالية عن تسديد رسم الطابع المالي - اليكم سعر صفيحة البنزين لهذا الاسبوع - مخزومي: انتهاك الدستور والقوانين مستمر - عبدالله: من المسؤول عن أزمة نفاياتنا المكدسة في الشوارع؟ - ‎المجلس الشرعي" يدعو لمساعدة أديب والالتزام باتفاق ‏الطائف السنيورة يطالب الطوائف بعدم التشبث "بحقوق مزعومة‎"‎ - على من تقرأ مزاميرك يا داوود؟ - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 23-09-2020 - ماريو عون: الملف الحكومي سيشهد حلحلة في الساعات المقبلة - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 23-09-2020 - الى جهنمٍ؟ ونحنُ راجعون... - مدير مستشفى الحريري: المعركة مع كورونا لا تسير على ما يرام - للمرة السادسة.. فرنسا تتجاوز 10 آلاف إصابة بكورونا - وفيات كورونا بأميركا تسجل "الرقم الأسوأ"

أحدث الأخبار

- لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية - بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون - اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق - أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا - تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية" - "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة - الأرض تقترب وتتجه نحو "حالة عالمية" لم يشهدها الكوكب منذ 50 مليون سنة! - حرائق هائلة "تجتاح" الغرب الأميركي.. وتدمر آلاف المنازل - باحثون: مواد غذائية "يساعد" تناولها بدلا من اللحوم والألبان على درء كارثة تهدد عالمنا! - اكتشاف عميق وخطير تحت "جليد يوم القيامة"!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
للمرة السادسة.. فرنسا تتجاوز 10 آلاف إصابة بكورونا
المزيد
وهاب للحريري: شيخ سعد ما تنسى الثورة إندلعت بوجك!
المزيد
ماكرون: الضغوط الأمريكية القصوى على إيران غير مجدية...
المزيد
حالة وفاة جديدة في مستشفى الحريري... وهذا جديد التقرير اليومي لحالات كورونا!
المزيد
هذا ما جاء في بيان قيادة الجيش عن انفجار عين قانا!
المزيد
منوعات

المختبرات الأميركية تركّز على جعل الأماكن المغلقة أكثر أمانًا

2020 أيلول 10 منوعات

تابعنا عبر

#الثائر


صنف مؤشر الابتكار العالمي الولايات المتحدة على أنها الدولة الأكثر إنفاقا على البحث والتطوير.

فمن خلال الإنفاق المالي الذي بلغت قيمته أكثر من نصف تريليون دولار على البحث والتطوير في العام الأخير، حسبما ذكرت مؤسسة العلوم الوطنية، تحولت المختبرات الأميركية إلى مواجهة التحديات التي فرضها فيروس كورونا المستجد. وتحظى الشركات الخاصة بنصيب الأسد من أعمال البحث والتطوير، تليها المؤسسات الأكاديمية.

تعد جامعة مينيسوتا، وجامعة كولورادو بولدر، وجامعة كولومبيا، من بين الجامعات التي يدرس فيها العلماء الطرق الرامية لتقليل وتيرة انتقال الفيروس في الأماكن المغلقة. على سبيل المثال، يقوم العلماء باختبار فعالية الأشعة فوق البنفسجية في تدمير الفيروسات دون إلحاق الأذى بالبشر على الطائرات وفي المدارس والمستشفيات وغيرها من الأماكن.

التركيز على السفر الآمن

ابتكر تشينغيان “يان” تشين، أستاذ الهندسة الميكانيكية في جامعة بيردو في ويست لافاييت بولاية إنديانا، وزملاؤه نظام تهوية شخصية للطائرات من شأنه أن يساعد الركاب على تجنب استنشاق هواء الزفير المنبعث من الأشخاص الآخرين.

يقول تشين، الخبير في كيفية تحرك الهواء وكيفية انتشار جزيئات الفيروس في الأماكن المغلقة، إن النظام يوفر الهواء من الجزء السفلي من المقعد الموجود أمام الراكب ويدفعه إلى منطقة التنفس الخاصة به. أما هواء الزفير الخاص بالركاب فيخرج إلى الأعلى عند مستوى السقف، وذلك بسبب ارتفاع الهواء الأكثر دفئًا إلى مستوى أعلى.

يفترض تشين وزملاؤه أن النظام سيحدّ من انتقال القطرات المحملة بكوفيد19 إلى الركاب المجاورين بالطائرة، ويمكن استخدامه أيضًا في الحافلات والقطارات ومترو الأنفاق ودور السينما أو أي مكان به مقاعد ثابتة.

يقول تشين، “في المستقبل، آمل أن تكون جميع مركبات النقل مجهزة بمرشحات عالية الكفاءة لتنقية الهواء من الجسيمات (HEPA) … ومصابيح الأشعة فوق البنفسجية (UVC)”، لتطهير المياه وتعقيم الأسطح والقضاء على الكائنات الحية الدقيقة الضارة في الهواء وفي الطعام. وأضاف أن “المركبات والسيارات يجب أن تحتوي على أنظمة تهوية متقدمة توفر لكل راكب هواءً نظيفًا غير ملوث.”

نصائح للسفر اليوم
تستخدم الطائرات المرشحات العالية الكفاءة لتنقية الهواء من الجسيمات (HEPA)، وبالتالي فهي تتمتع بهواء أفضل ومعدلات أقل لانتقال الفيروسات مقارنة بالعديد من وسائل النقل الأخرى، وفقا لتشين. ولكن نظرًا لأن ركاب الطائرة الذين يجلسون في الصف نفسه – وبدرجة أقل الذين يجلسون ضمن ثلاثة صفوف – قد يكونون عرضة للعدوى من شخص مصاب بالقرب منهم، فإن تشين لديه توصيات للمسافرين المداومين على السفر اليوم.

فهو يوصي الركاب بارتداء الكمامات ومسح المقاعد وأحزمة المقاعد بمطهر. ويقترح تعاقُب تناول الطعام أو الشراب، حتى لا يقوم الركاب الجالسون في الصف نفسه بإزالة كماماتهم في الوقت ذاته.



ShareAmerica
اخترنا لكم
مرسال غانم و ال MTV . غداً «صار الوقت» ولكن!
المزيد
الى جهنمٍ؟ ونحنُ راجعون...
المزيد
على من تقرأ مزاميرك يا داوود؟
المزيد
مدير مستشفى الحريري: المعركة مع كورونا لا تسير على ما يرام
المزيد
اخر الاخبار
لأول مرة في تاريخ "الفاو".. مغربية تتولى منصبا بارزا
المزيد
ريفي: كل التضامن مع الإعلامي نوفل ضو
المزيد
أسود: عنزة لو طارت
المزيد
عبدالله قدم اقتراح قانون يرمي إلى إسقاط الغرامات الجزائية عن محكومين نفذوا عقوبتهم السجنية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الأمم المتحدة تدعو لـ"تجنب حرب باردة جديدة"
المزيد
مطارنة لبنان للروم الكاثوليك: معظم هذه المدارس اصبحت مهددة بالإقفال ..
المزيد
مرسال غانم و ال MTV . غداً «صار الوقت» ولكن!
المزيد
إجراءات في البلوك C من مبنى الوزارة في العدلية بعد إصابة أحد العاملين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية
اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق
تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية"
بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون
أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا
"تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض