Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- روسيا تؤكد وجود مرتزقة في ناغورني كراباخ والمرصد يكشف عددهم - جميل السيد: يدّعون الحضارة وفي جماجمهم عنزة جُرْديّة - كورونا في لبنان... الإصابات تتخطى الـ1250! - زهران: سنترحم جميعاً على العام الذي اعتقدناه الأصعب - أرسلان: دماء شهداء السويداء الأبطال تزيد مشايخها وأهلها تمسكا بالأرض والوطن - كنعان عن الاثراء غير المشروع: يخضع كل المسؤولين للمحاسبة واقراره تقدم نوعي في مكافحة الفساد - باسيل: هذا أول عمل جدي تقوم فيه الدولة تجاه العاصمة والمناطق المتضرّرة من انفجار المرفأ - بري رفع الجلسة التشريعية المسائية الى 20 ت1 لعدم اكتمال النصاب: نخشى ان نصل الى مكان نقول فيه للسجناء نحن لا نستطيع ان نطببكم - أميركا تفرض عقوبات جديدة على كيانات وأشخاص في سوريا - الأردن يسجل أعلى عدد يومي لإصابات كورونا منذ بدء الوباء - جورج عطاالله: دور النايب يشرّع... مش يتسلى - مجلس النواب أقر الاثراء غير المشروع معدلا وحماية المناطق المتضررة ودعم اعمارها - بيان لميقاتي والسنيورة والحريري وسلام ردا على نصرالله... ماذا في مضمونه؟ - سليمان نعى أمير الكويت: خسارة كبيرة على الصعد كافة - استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب - سليم صفير: "لتشكيل حكومة جديدة تضم أصحاب الخبرات العملية تعيد الثقة الى لبنان ولا لشطب الودائع بظل إمكانية انشاء صندوق سيادي تبقى فيه الاصول ملكا للدولة" - فريد البستاني: تتوجه امالنا في الجلسة التشريعية نحو اقرار قانونين - أبي رميا: اقتراح قانون العفو العام يلبّي حسابات انتخابية.. لا وألف لا! - بري سحب بند قانون العفو العام من الجلسة! - اسود: بلا تحليل اعلامي و افتراضات.. لن ننزل الى الجلسة.. من الاخر

أحدث الأخبار

- بالفيديو.. رصد أول "جمل" من نوعه في الصين - دراسة: 5 فيتامينات لها دور فعال في الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا - معلومات مهمة للمصريين... ما طبيعة الفيضان القادم الذي يخشاه الجميع - "الحوت القاتل" ظهر بعد 160 مليون عام - لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم - لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية - بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون - اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق - أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا - تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية" - "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب
المزيد
الطقس يتحول الى ماطر مع انخفاض اضافي في الحرارة
المزيد
أبي رميا: اقتراح قانون العفو العام يلبّي حسابات انتخابية.. لا وألف لا!
المزيد
قائد الجيش قدم التعازي بشهداء مخابرات الشمال ولواء المشاة الثاني
المزيد
نديم الجميل: أنتم سبب خراب اقتصاد لبنان ودمار بنيته
المزيد
لبنان

سامي الجميل: المنظومة هي المسؤولة عما وصلنا اليه بادارتها غير المسؤولة

2020 أيلول 10 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر



دعا رئيس الكتائب سامي الجميل إلى توحيد القوى التغييرية متوجهًا للسلطة بالسؤال: " كيف نأتمنكم على التحقيق في انفجار المرفأ ولا أحد قادر على ضبط مسرح الجريمة؟"

وأكد الجميّل أن لا خلاص للبنان إلا بالتخلّص من المنظومة الحاكمة، مشددًا على أنّ المواجهة تتطلّب توحيد القوى التغييرية والأهداف والتحركات.

ورأى أن أفرقاء التسوية الرئاسية مسؤولون عن دمار لبنان، ودعا الى تحقيق دولي في انفجار المرفأ، سائلا السلطة: "كيف نأتمنكم على التحقيق في انفجار المرفأ والحريق يتجدّد ولا أحد قادر على ضبط مسرح الجريمة؟" مؤكدًا اننا لن نسمح بلفلفة القضية.

رئيس الكتائب وفي مؤتمر صحافي، قال: "الإطفاء والدفاع المدني مسؤولان عن البلد في ظل غياب تام للدولة، مؤكدًا أنه وبعد 40 يومًا على مجزرة بيروت لن ننسى ولن نسامح".

وشدد على أننا لن ننسى من خسرناهم وكل من فقد حياته في المجزرة، مبديًا أسفه لأن الأسوأ حصل، فبعد 40 يومًا نرى المشهد يتجدّد.

وأوضح الجميّل أن بتاريخ 6/12/2019 رفع تقرير مفصل الى مكتب امن الدولة صادر عن ضابط اسمه جوزيف النداف يحذر فيه من ان المواد في المرفأ، اذا اشتعلت فستسبّب انفجارًا ضخمًا مدمّرًا لبيروت، وأضاف: "مثل هذا التقرير وصل الى جهاز اساسي اي امن الدولة، فما كانت ردة فعل المسؤولين"؟

وأشار الى انه بتاريخ 4/6/2020 قرّر رئيس الحكومة زيارة المرفأ بعد ان تسلّم التقرير والكشف لكنه غيّر رأيه، لماذا؟ وفي 20/7/2020 وصل التقرير الى رئيس الجمهورية من خلال المجلس الاعلى للدفاع فلماذا لم يتابع التقرير من قبله؟ ومن هي الجهة المختصة التي حوّل اليها التقرير؟ ولماذا لم يقم المُختص بعمله؟ وتابع: "كلها مسؤوليات سياسية لأن هناك علمًا بوجود النيترات وخطورتها".

واكد الجميّل أن الموضوع يمس بالأمن القومي، سائلا: "اذا كان هناك حقيبة فيها قنبلة ألا ترسلون من يُفكّكها"؟

وتوجه للمنظومة قائلا: "لا احد منكم تحمّل مسؤولية القنبلة الذرية"؟

وسأل الجميّل: "هل من يشرح لنا لماذا لم يصل التقرير الى رئيس الحكومة الا في 8/6/2020؟ ألم يشعر أحد ان هناك خطورة فتمضي 7 أشهر في الروتين الاداري"؟

ولفت الى أن الندّاف قام بعمله، سائلا: "لماذا اصرار مديرية الجمارك على مدى سنين على بيع النيترات ولم يكن الهمّ كيف نتلفها او نرحّلها؟"

وتوجه رئيس الكتائب للسلطة سائلا: "كيف نأتمنكم على التحقيق وبعد 40 يومًا يشتعل المرفأ مجددًا ولا احد قادر على ضبط مسرح الجريمة؟"

وتابع الجميّل معلّقًا على ما يرافق التحقيق في انفجار المرفأ فقال: "رئيس الجمهورية قال ان التحقيق سري ولا معلومات لديه، وفي اليوم الثاني يخبرنا سالم زهران كل تفاصيل التحقيق؟ فكيف تكون المعلومات في تصرف صحافي وغائبة عن رئيس جمهورية؟"

وعن شفافية التحقيق أوضح انه يجب ان يكون هناك تقرير يومي لاسيما اننا امام هيروشيما جديدة، مستغربًا عدم وجود غرفة عمليات لمتابعة الناس المتضررين من انفجار مرفأ بيروت.

وأكد أنه ولكل الأسباب المذكورة آنفًا، نحن مع تحقيق دولي وإلا فإننا ذاهبون الى لفلفة اكبر انفجارات العالم، جازمًا بأننا لن نسمح للسلطة بلفلفة القضية.

ورأى الجميّل أن المنظومة المُدمّرة اقتصاديًا واجتماعيًا وأمنيًا مجتمعة هي المسؤولة أي الأفرقاء الذين عقدوا التسوية الرئاسية وسلّموا البلد الى حزب الله وشكّلوا 3 حكومات وأقرّوا موازنة وقانونًا انتخابيًا سيّئًا وتحاصصوا ودمّروا لبنان والبيئة، مضيفًا: "المنظومة هي المسؤولة عما وصلنا اليه بادارتها غير المسؤولة وقد اعتادوا العمل دون مسؤولية اي من خلال محاصصة وغرور بالسلطة".

وشدّد الجميّل على أن حزب الله هو حامي المنظومة وعرّابها ويتدخّل كلّما هدّد الشارع وجود المنظومة والمحاولة الأخيرة كانت برفضه الكامل لاي انتخابات مبكرة ومحاولة سحب البند من ورقة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

واعتبر رئيس الكتائب أن المواجهة تتطلّب توحيد القوى التغييرية في لبنان اي كل من يرفض المنظومة ويؤمن بالسيادة والقانون، لذلك فلنضع أيدينا بأيدي بعضنا البعض لكسر حلقة هذه المنظومة، مشيرا الى ان لكسرها يجب توحيد القوى والاهداف والتحركات، وقال: "المواجهة يجب ان نربحها فهي ليست معركة طائفية بل فيها الاقوى في كل طائفة من الثنائي الشيعي الى الثنائي اللبناني".
اخترنا لكم
بيان لميقاتي والسنيورة والحريري وسلام ردا على نصرالله... ماذا في مضمونه؟
المزيد
سليم صفير: "لتشكيل حكومة جديدة تضم أصحاب الخبرات العملية تعيد الثقة الى لبنان ولا لشطب الودائع بظل إمكانية انشاء صندوق سيادي تبقى فيه الاصول ملكا للدولة"
المزيد
استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب
المزيد
تقليص المنهج ما بيخلص خلال 48 ساعة ... كفى استخفاف بعقول الناس!
المزيد
اخر الاخبار
روسيا تؤكد وجود مرتزقة في ناغورني كراباخ والمرصد يكشف عددهم
المزيد
كورونا في لبنان... الإصابات تتخطى الـ1250!
المزيد
جميل السيد: يدّعون الحضارة وفي جماجمهم عنزة جُرْديّة
المزيد
زهران: سنترحم جميعاً على العام الذي اعتقدناه الأصعب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اسود: بلا تحليل اعلامي و افتراضات.. لن ننزل الى الجلسة.. من الاخر
المزيد
كورونا في لبنان... الإصابات تتخطى الـ1250!
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 30-09-2020
المزيد
تأخير الاستشارات النيابية في لبنان يثير مخاوف من ‏‏"تعويم" حكومة دياب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو.. رصد أول "جمل" من نوعه في الصين
معلومات مهمة للمصريين... ما طبيعة الفيضان القادم الذي يخشاه الجميع
لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم
دراسة: 5 فيتامينات لها دور فعال في الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا
"الحوت القاتل" ظهر بعد 160 مليون عام
لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية