Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- لقاء الجمهورية: معادلة الجيش والشعب وقوى الأمن تحمي لبنان - افرام: الشعب اللبناني لن يقبل بعد الآن بدولة لا تشبه طموحاته - فهمي: مرة جديدة نجحت القوة الضاربة بحماية الوطن وتجنيبه مخططات دموية - عون منح فوشيه وسام الارز الوطني من رتبة ضابط أكبر: متمسك بالمبادرة الفرنسية وآسف لعدم تمكن أديب من تشكيل الحكومة - تعطيل المبادرات رهن بالمفاوضات - كيف فتح الدولار في السوق السوداء اليوم؟ - قوى الأمن تُحذر.. رسالة عبر تطبيق واتساب قد تُعرّض حساباتكم للقرصنة - رسميا.. مانشستر سيتي يضم صخرة دفاع البرتغال - أكثر من مليون وفاة بفيروس كورونا في العالم - الرئيس عون أمام السفير الفرنسي: متمسك بالمبادرة الفرنسية وآسف لعدم تمكن أديب من تشكيل الحكومة - الحريري: العملية الاحترافية لشعبة المعلومات أنقذت لبنان من مخطط جهنمي - نديم الجميل: لا حل الا بجبهة سيادية - عطاالله: بعد الكشف عن مخططات إرهابية أصبحت المطالبة بالعفو العام خطيئة - عبد الصمد: نسعى في وزارة الاعلام لوضع كل المعلومات بتصرف الجمهور - لحود: ما من عمل أسمى من أن يبذل إنسان نفسه من أجل وطنه - عبدالله: لخطوات إنقاذية جريئة قبل رفع الدعم عن الدواء - خضر يتقدم بإخبار ضد نائب رئيس اتحاد بلديات شرق بعلبك: يعلم بإصابته بكورونا ويخالط الناس - ماكرون يصب غضبه على "الخيانة الجماعية" ‏لسياسيي لبنان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأثنين في 28-09-2020 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 28-09-2020

أحدث الأخبار

- بالفيديو.. رصد أول "جمل" من نوعه في الصين - دراسة: 5 فيتامينات لها دور فعال في الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا - معلومات مهمة للمصريين... ما طبيعة الفيضان القادم الذي يخشاه الجميع - "الحوت القاتل" ظهر بعد 160 مليون عام - لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم - لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية - بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون - اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق - أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا - تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية" - "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ماكرون: حزب الله لا يمكنه أن يكون جيشا محاربا لإسرائيل وميليشيا الى جانب سوريا وحزباً محترما في لبنان.. ويعلن الفرصة الأخيرة
المزيد
قتلى باشتباكات أرمينيا وأذربيجان.. ومخاوف من الأسوأ
المزيد
الجيش يحبط عملية تهريب أشخاص عبر البحر بطريقة غير شرعية
المزيد
جنبلاط: لا مذهب ولا دين للارهاب
المزيد
جعجع للمستقبل والإشتراكي: لنستقل.. نحن في المجهول وسنبقى فيه إذا ما لم نذهب لانتخابات نيابية مبكرة
المزيد
محليات

رئيس الجمهورية استقبل نقابة الممرضات والممرضين: تقديركم واجب وعرفان بالجميل

2020 أيلول 08 محليات

تابعنا عبر

#الثائر


نوه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ب"التضحيات التي قدمها الممرضون والممرضات في لبنان في خلال قيامهم بواجبهم الإنساني في ظروف صعبة ودقيقة، لا سيما بعد تفشي وباء "كورونا" والانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت"، محييا ارواح الشهداء منهم، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

واعتبر الرئيس عون ان "الجسم التمريضي هو في خط الدفاع الأول عن حياة اللبنانيين وصحتهم، وخصوصا في الأشهر الأخيرة التي دفعوا في خلالها من ارواحهم ثمنا للقيام برسالتهم الانسانية السامية التي تفوق الواجب الذي تفرضه المهنة".

ضومط
كلام الرئيس عون جاء في خلال استقباله نقيبة الممرضات والممرضين في لبنان ميرنا عبد الله ضومط مع وفد ضم، نائبة النقيبة عبير علامة ومديرة النقابة نتالي ريشا، اللواتي عرضن على رئيس الجمهورية الظروف الصعبة التي يعمل فيها الممرضون والممرضات في المستشفيات والمراكز الصحية في كل لبنان.

واعتبرت النقيبة ضومط ان "ما يقوم به الممرضون والممرضات منذ حوالى سنة، يصنف في خانة الجهد الاستثنائي. فعند اندلاع حركة 17 تشرين ورغم صعوبة التنقلات بين المناطق لم يتغيبوا يوما عن عملهم ومهامهم، وعند بدء موجة فيروس "كورونا" كانوا في طليعة المدافعين عن صحة الناس والمرضى في الصفوف الامامية وكان لهم الفضل الكبير في حصر العدوى في مراحلها الأولى".

وقالت: "اما الامر الذي يستحق فعلا التوقف عنده وتسليط الضوء عليه، فهو العمل البطولي الذي قامت به الطواقم التمريضية عند انفجار مرفأ بيروت، فرغم سقوط ست شهيدات خرج زملاؤهم من تحت الركام وتحدوا الظروف الصعبة وتخطوا جراحهم وقاموا باخلاء المرضى وإنقاذ حياة المصابين والأطفال حديثي الولادة، حتى ان الكارثة دفعتهم الى العناية بالجرحى في مواقف السيارات او على الطرقات وهذه الاستجابة الجبارة انقذت حياة الكثيرين".

وأشارت ضومط الى ان "مهنة التمريض تعاني منذ فترة طويلة ظروف عمل صعبة وقاسية وهي تزداد سوءا يوما بعد يوم، ما أدى الى ازدياد هجرة الكفاءات الى الخارج بحثا عن ظروف عمل افضل. وهذا التحدي يستحق تدخل فخامتكم والبطولات التي تحققت تستحق تقدير فخامتكم، لان ذلك سيؤدي الى تشجيع العاملين في المهنة واستبقائهم من اجل خدمة الوطن".

رئيس الجمهورية
ورد الرئيس عون مؤكدا "أهمية الدور الذي قام به الممرضون والممرضات"، معتبرا انهم "استحقوا عن جدارة محبة جميع اللبنانيين وتقديرهم لهذه العطاءات التي تبرز دور "ملائكة الرحمة" في كل الظروف"، لافتا الى ان "تقدير هؤلاء الأشخاص واجب وعرفان بالجميل".


اخترنا لكم
تعطيل المبادرات رهن بالمفاوضات
المزيد
لبنانُنَا.. داخلَ جهنمٍ
المزيد
الرئيس عون أمام السفير الفرنسي: متمسك بالمبادرة الفرنسية وآسف لعدم تمكن أديب من تشكيل الحكومة
المزيد
جعجع للمستقبل والإشتراكي: لنستقل.. نحن في المجهول وسنبقى فيه إذا ما لم نذهب لانتخابات نيابية مبكرة
المزيد
اخر الاخبار
لقاء الجمهورية: معادلة الجيش والشعب وقوى الأمن تحمي لبنان
المزيد
فهمي: مرة جديدة نجحت القوة الضاربة بحماية الوطن وتجنيبه مخططات دموية
المزيد
افرام: الشعب اللبناني لن يقبل بعد الآن بدولة لا تشبه طموحاته
المزيد
عون منح فوشيه وسام الارز الوطني من رتبة ضابط أكبر: متمسك بالمبادرة الفرنسية وآسف لعدم تمكن أديب من تشكيل الحكومة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
زهران: سعران رسميان للدولار قريباً
المزيد
أبوزكي كرم سفير مصر في نبع الصفا
المزيد
تعطيل المبادرات رهن بالمفاوضات
المزيد
كيف فتَحَ الدولار في السوق السوداء صباح اليوم؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو.. رصد أول "جمل" من نوعه في الصين
معلومات مهمة للمصريين... ما طبيعة الفيضان القادم الذي يخشاه الجميع
لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم
دراسة: 5 فيتامينات لها دور فعال في الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا
"الحوت القاتل" ظهر بعد 160 مليون عام
لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية