Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- لقاء الجمهورية: معادلة الجيش والشعب وقوى الأمن تحمي لبنان - افرام: الشعب اللبناني لن يقبل بعد الآن بدولة لا تشبه طموحاته - فهمي: مرة جديدة نجحت القوة الضاربة بحماية الوطن وتجنيبه مخططات دموية - عون منح فوشيه وسام الارز الوطني من رتبة ضابط أكبر: متمسك بالمبادرة الفرنسية وآسف لعدم تمكن أديب من تشكيل الحكومة - تعطيل المبادرات رهن بالمفاوضات - كيف فتح الدولار في السوق السوداء اليوم؟ - قوى الأمن تُحذر.. رسالة عبر تطبيق واتساب قد تُعرّض حساباتكم للقرصنة - رسميا.. مانشستر سيتي يضم صخرة دفاع البرتغال - أكثر من مليون وفاة بفيروس كورونا في العالم - الرئيس عون أمام السفير الفرنسي: متمسك بالمبادرة الفرنسية وآسف لعدم تمكن أديب من تشكيل الحكومة - الحريري: العملية الاحترافية لشعبة المعلومات أنقذت لبنان من مخطط جهنمي - نديم الجميل: لا حل الا بجبهة سيادية - عطاالله: بعد الكشف عن مخططات إرهابية أصبحت المطالبة بالعفو العام خطيئة - عبد الصمد: نسعى في وزارة الاعلام لوضع كل المعلومات بتصرف الجمهور - لحود: ما من عمل أسمى من أن يبذل إنسان نفسه من أجل وطنه - عبدالله: لخطوات إنقاذية جريئة قبل رفع الدعم عن الدواء - خضر يتقدم بإخبار ضد نائب رئيس اتحاد بلديات شرق بعلبك: يعلم بإصابته بكورونا ويخالط الناس - ماكرون يصب غضبه على "الخيانة الجماعية" ‏لسياسيي لبنان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأثنين في 28-09-2020 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 28-09-2020

أحدث الأخبار

- بالفيديو.. رصد أول "جمل" من نوعه في الصين - دراسة: 5 فيتامينات لها دور فعال في الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا - معلومات مهمة للمصريين... ما طبيعة الفيضان القادم الذي يخشاه الجميع - "الحوت القاتل" ظهر بعد 160 مليون عام - لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم - لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية - بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون - اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق - أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا - تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية" - "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ماكرون: حزب الله لا يمكنه أن يكون جيشا محاربا لإسرائيل وميليشيا الى جانب سوريا وحزباً محترما في لبنان.. ويعلن الفرصة الأخيرة
المزيد
قتلى باشتباكات أرمينيا وأذربيجان.. ومخاوف من الأسوأ
المزيد
الجيش يحبط عملية تهريب أشخاص عبر البحر بطريقة غير شرعية
المزيد
جنبلاط: لا مذهب ولا دين للارهاب
المزيد
جعجع للمستقبل والإشتراكي: لنستقل.. نحن في المجهول وسنبقى فيه إذا ما لم نذهب لانتخابات نيابية مبكرة
المزيد
لبنان

فريد البستاني: الحكومة ستكون انقاذية موقتة والمبادرة الفرنسية عومت الدولة والعهد ليس بحاجة لتعويم

2020 أيلول 08 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


لفت النائب الدكتور فريد البستاني الى أن "المعلم بطرس البستاني هو أول من نادى بالدولة المدنية".
وقال في حديث ضمن برنامج "السياسة اليوم" عبر محطة ال NBN: "العام الماضي أحيينا المئوية الثانية لميلاد المعلم بطرس البستاني، والمعلم، وكنت قد أطلقت منذ مدة تيار "لبنان المدني" كذلك تقدمت باقتراح قانون الزواج المدني الاختياري، وآمل أن يقره المجلس النيابي ليشكل خطوة على طريق إلغاء الطائفية".

أضاف: "نحن في أزمة وجودية ونحن نستطيع إدارتها، لقد أجريت الانتخابات بحسب القانون النسبي وهذا كان شيء جيد جدا.
الجميع مسؤول على ما نحن فيه صحيح، لكننا لا نعيش في نظام رئاسي بل في نظام ديمقراطي وهنالك فصل السلطات فلا السلطة التشريعية ولا رئاسة الجمهورية مسؤولة بل الحكومة مسؤولة عن الاقتصاد وكل ما من شأنه إدارة الدولة. إنني أثق بالتحقيق في انفجار المرفأ".

وتابع: "لقد عايشت عددا كبيرا من وزراء الصحة وأنتم تعلمون قصة مستشفى دير القمر الحكومي الذي لم ينصفه أحد سوى الوزير أبو فاعور في 2015 واليوم الوزير حمد حسن أنصف المستشفى وأعطاه حقه بعد فترة توقف طويلة. وهذا الإنجاز ليس لدير القمر فحسب بل لكل أبناء الشوف".

ولفت الى أن "حكومة دياب لم تعط الفرصة، صحيح ارتكبت أخطاء ومن لا يخطىء؟ ولكن هنالك وزراء جيدون مثلا وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن الذي ادار الوزارة بشكل احترافي ومهني، لا سيما خلال أزمة كورونا". واعتبر أن "رئيس الحكومة حسان دياب كان يفتقد للغطاء السني وهذا ما أثر سلبا على الأداء".

وذكر بأن "الجميع تعهد في قصر الصنوبر بإنجاح تأليف الحكومة وقد تلقى الجميع مواقف خارجية واضحة تقضي بالتسهيل وهذا مهم"، وقال: "أحترم الرئيس المكلف وفي سبيل الإنتاجية من الأفضل أن يكون لكل وزارة وزير وهذا أثبت صوابيته بالتجربة".

وإذ شدد على أن "السلاح المتفلت يؤدي إلى فوضى في الشارع من خلده إلى طريق الجديدة وغيرها"، وهنا لا احمل المسؤولية لسلاح حزب الله الذي لا شأن له في الداخل بل مسؤولية ضبط الأمن تقع على القوى الأمنية ويجب وضع حد للسلاح وهذا الموضوع ينهك الجيش ويشل قدراته الدفاعية".

وعبر عن رفضه مقولة "كلن يعني كلن"، قائلا: "المسؤولية تتعلق بأشخاص معينين والتعميم يضيع المسؤولية. المطلوب من الرئيس المكلف أن يأتي بالكفاءات المشهود بصدقيتها لكي تشارك في الحكم. اليوم لبنان بحاجة لرجال لديهم العلم والخبرة للمساهمة في حل المشاكل لا سيما المالية والاقتصادية.
نحن في التكتل نتابع تطورات تأليف الحكومة ولدينا اليوم اجتماع دوري وكنا قد أعلنا موقفنا المسهل لتشكيل الحكومة. الوضع الاقتصادي متعثر بالإضافة إلى كورونا. من هنا ضرورة ولادة سريعة لحكومة قادرة لمعالجة المواضيع. كنت من المؤيدين لعودة الحريري ولكن الظروف لم تساعد.
أفضل ألا يشارك التيار الوطني الحر في الحكومة الحالية، فهذه الحكومة هي حكومة إنقاذية مؤقتة، لا بد بعدها من مجيء حكومة سياسية تعالج شؤونا مهمة كإنشاء الدولة المدنية والبحث بموضوع اللامركزية وإنشاء مجلس شيوخ وإلغاء الطائفية وهذه مواضيع سياسية بامتياز".

واعتبر أن "لا شيء يمنع من تطوير تفاهم مار مخايل بعد مرور 15 سنة على توقيعه، فيتم الأخذ بالإيجابيات الموجودة فيه ويعاد دراسة المواضيع الأخرى".

وأشار الى أن "الوزير باسيل أبلغ الرئيس المكلف أن تكتل لبنان القوي لن يعرقل بل سيتعاون"، وقال: "إنني أقول أنه في حال هنالك مداورة في الوزارات فيجب أن تشمل كل الوزارات بدون استثناء، عندها لا يكمن لأحد أن يعترض.
لا أرى أي فريق في موقع المساهمة في انهيار الدولة من هنا لا شيء يحول دون التفاف الجميع حول الحكومة العتيدة أكانوا مشاركين فيها أم لا. طبعا الحكومة الجديدة ستحظى بالدعم الدولي سيما أن كل القوى داعمة لها. المبادرة الفرنسية عومت الدولة والعهد ليس بحاجة لتعويم".

وختم آملا "أن يكون ملف ترسيم الحدود الذي يحمله شنكر ويساهم فيه دولة الرئيس بري متضمنا ترسيم الحدود البحرية بما يضمن مصلحة لبنان وحقه في ثروته البحرية".
اخترنا لكم
تعطيل المبادرات رهن بالمفاوضات
المزيد
لبنانُنَا.. داخلَ جهنمٍ
المزيد
الرئيس عون أمام السفير الفرنسي: متمسك بالمبادرة الفرنسية وآسف لعدم تمكن أديب من تشكيل الحكومة
المزيد
جعجع للمستقبل والإشتراكي: لنستقل.. نحن في المجهول وسنبقى فيه إذا ما لم نذهب لانتخابات نيابية مبكرة
المزيد
اخر الاخبار
لقاء الجمهورية: معادلة الجيش والشعب وقوى الأمن تحمي لبنان
المزيد
فهمي: مرة جديدة نجحت القوة الضاربة بحماية الوطن وتجنيبه مخططات دموية
المزيد
افرام: الشعب اللبناني لن يقبل بعد الآن بدولة لا تشبه طموحاته
المزيد
عون منح فوشيه وسام الارز الوطني من رتبة ضابط أكبر: متمسك بالمبادرة الفرنسية وآسف لعدم تمكن أديب من تشكيل الحكومة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كيف فتح الدولار في السوق السوداء اليوم؟
المزيد
التيار الوطني الحر: التطاول على الرموز والمرجعيات الدينية بكلام استفزازي لا يصب الا بمصلحة المزيد من التشرذم
المزيد
أكثر من مليون وفاة بفيروس كورونا في العالم
المزيد
وزارة الصحة: تسجيل 4 إصابات جديدة بكورونا في لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو.. رصد أول "جمل" من نوعه في الصين
معلومات مهمة للمصريين... ما طبيعة الفيضان القادم الذي يخشاه الجميع
لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم
دراسة: 5 فيتامينات لها دور فعال في الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا
"الحوت القاتل" ظهر بعد 160 مليون عام
لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية