Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- تفاصيل جريمة كفتون: داعش بنى شبكة إرهابيّة لتأسيس إمارة الشمال - قائد الجيش: أحبطنا مخططات إرهابية كانت تعد للبنان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 01-10-2020 - عناوين الصحف ليوم الخميس 01-10-2020 - روسيا تؤكد وجود مرتزقة في ناغورني كراباخ والمرصد يكشف عددهم - جميل السيد: يدّعون الحضارة وفي جماجمهم عنزة جُرْديّة - كورونا في لبنان... الإصابات تتخطى الـ1250! - زهران: سنترحم جميعاً على العام الذي اعتقدناه الأصعب - أرسلان: دماء شهداء السويداء الأبطال تزيد مشايخها وأهلها تمسكا بالأرض والوطن - كنعان عن الاثراء غير المشروع: يخضع كل المسؤولين للمحاسبة واقراره تقدم نوعي في مكافحة الفساد - باسيل: هذا أول عمل جدي تقوم فيه الدولة تجاه العاصمة والمناطق المتضرّرة من انفجار المرفأ - بري رفع الجلسة التشريعية المسائية الى 20 ت1 لعدم اكتمال النصاب: نخشى ان نصل الى مكان نقول فيه للسجناء نحن لا نستطيع ان نطببكم - أميركا تفرض عقوبات جديدة على كيانات وأشخاص في سوريا - الأردن يسجل أعلى عدد يومي لإصابات كورونا منذ بدء الوباء - جورج عطاالله: دور النايب يشرّع... مش يتسلى - مجلس النواب أقر الاثراء غير المشروع معدلا وحماية المناطق المتضررة ودعم اعمارها - بيان لميقاتي والسنيورة والحريري وسلام ردا على نصرالله... ماذا في مضمونه؟ - سليمان نعى أمير الكويت: خسارة كبيرة على الصعد كافة - استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب - سليم صفير: "لتشكيل حكومة جديدة تضم أصحاب الخبرات العملية تعيد الثقة الى لبنان ولا لشطب الودائع بظل إمكانية انشاء صندوق سيادي تبقى فيه الاصول ملكا للدولة"

أحدث الأخبار

- بالفيديو.. رصد أول "جمل" من نوعه في الصين - دراسة: 5 فيتامينات لها دور فعال في الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا - معلومات مهمة للمصريين... ما طبيعة الفيضان القادم الذي يخشاه الجميع - "الحوت القاتل" ظهر بعد 160 مليون عام - لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم - لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية - بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون - اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق - أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا - تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية" - "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب
المزيد
الطقس يتحول الى ماطر مع انخفاض اضافي في الحرارة
المزيد
أبي رميا: اقتراح قانون العفو العام يلبّي حسابات انتخابية.. لا وألف لا!
المزيد
قائد الجيش قدم التعازي بشهداء مخابرات الشمال ولواء المشاة الثاني
المزيد
سليمان نعى أمير الكويت: خسارة كبيرة على الصعد كافة
المزيد
محليات

استنكار سياسي لتهديد هنية إسرائيل من الداخل اللبناني

2020 أيلول 07 محليات الشرق الأوسط

تابعنا عبر

#الثائر


كتبت صحيفة " الشرق الأوسط " تقول : أثارت المواقف التي أطلقها رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل ‏هنية من لبنان، ردود فعل مستنكرة، لا سيّما لجهة تهديده إسرائيل من داخل مخيم ‏عين الحلوة في صيدا، وقوله إنّ "المقاومة في غزة تمتلك صواريخ لتدك بها تل ‏أبيب وما بعد تل أبيب"، الأمر الذي اعتبرته بعض القوى السياسية مسّاً بالسيادة ‏وإمعاناً بعدم احترام السلطات اللبنانية‎.


وفي هذا الإطار، رأى النائب السابق والقيادي في تيار "المستقبل" مصطفى ‏علوش، أنّ زيارة هنية تأتي "في إطار الدعاية السياسية والإعلامية لمحور ‏الممانعة الذي يريد أن يقول نحن موجودون"، معتبراً في حديث مع "الشرق ‏الأوسط" أنّ توقيت الزيارة "ليس صدفة، فهناك من يريد أن يوجه رسالة إلى ‏الداخل والخارج من خلال زيارة هنية مفادها (إذا ضيقتم علينا فسنفتح في مكان ‏آخر‎)".


وفي حين لفت علوش إلى أنّ "زيارة هنية وتصريحاته لم تحترم السيادة ‏اللبنانية"، لم يستغرب عدم صدور أي موقف رسمي يستنكر ما حدث "لأنّ ‏الأمر يرتبط بحزب الله‎".
وكان هنية قال خلال جولة له في "عين الحلوة" أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين ‏في لبنان، إن "حق العودة حق مقدس ولا يحق لأي مسؤول أو زعيم أن يتنازل ‏عنه، وإن المقاومة في قطاع غزة تمتلك صواريخ لتدك بها تل أبيب وما بعد تل ‏أبيب‎".‎
واستنكر عضو تكتل "الجمهورية القوية" (القوات اللبنانية) النائب وهبي قاطيشا ‏‏"إطلاق التهديدات لإسرائيل من لبنان"، متسائلاً في تغريدة له على "تويتر": ‏‏"هل عدنا إلى عام 1969 لفتح طريق جديدة إلى فلسطين تمر في إحدى جونيات ‏‏(نسبة إلى مدينة جونية التي قيل إن تحرير فلسطين يمر عبرها) لبنان؟‎".


وبدوره، استغرب الوزير السابق ريشار قيومجيان: "كيف يسمح هنية لنفسه ‏بإطلاق تهديدات لإسرائيل من بلد ليس بلده، خصوصاً أن الجيش اللبناني منتشر ‏على الحدود الجنوبية؟"، قائلاً في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "من ‏أعطاه الإذن والحق بذلك؟ أين موقف الدولة اللبنانية؟ يكفينا ما فينا، فلسطين ‏ليست لبنان‎".
وعلى الخطّ نفسه، اعتبر النائب المستقيل نديم الجميّل (حزب الكتائب) أنّ لبنان ‏‏"ليس منصّة تُطلق منها المواقف، يوماً من أجل السوري ويوماً من أجل ‏الإيراني ويوماً من أجل الفلسطيني‎".
وأضاف في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "وهذا كله على حساب سيادة ‏لبنان وكرامة الشعب اللبناني‎".


وكان هنية وصل إلى بيروت يوم الثلاثاء الماضي في أول زيارة له للبنان منذ ‏‏27 عاماً، والتقى خلال زيارته، التي أتت في إطار مشاركته في اجتماع الأمناء ‏العامين للفصائل الفلسطينية، كلاً من رئيس مجلس النواب نبيه برّي ورئيس ‏حكومة تصريف الأعمال حسان دياب ومدير عام الأمن العام اللواء عباس ‏ابراهيم ومفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان‎.


والتقى هنية أيضاً خلال زيارته لبنان الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، ‏واستعرضا حسب بيان "حزب الله"، بشكل "مفصل لمجمل التطورات السياسية ‏والعسكرية في فلسطين ولبنان والمنطقة وما تواجهه القضية الفلسطينية من ‏أخطار، خصوصاً صفقة القرن ومشاريع التطبيع الرسمي العربي‎".‎
اخترنا لكم
قائد الجيش: أحبطنا مخططات إرهابية كانت تعد للبنان
المزيد
استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب
المزيد
بيان لميقاتي والسنيورة والحريري وسلام ردا على نصرالله... ماذا في مضمونه؟
المزيد
سليم صفير: "لتشكيل حكومة جديدة تضم أصحاب الخبرات العملية تعيد الثقة الى لبنان ولا لشطب الودائع بظل إمكانية انشاء صندوق سيادي تبقى فيه الاصول ملكا للدولة"
المزيد
اخر الاخبار
تفاصيل جريمة كفتون: داعش بنى شبكة إرهابيّة لتأسيس إمارة الشمال
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 01-10-2020
المزيد
قائد الجيش: أحبطنا مخططات إرهابية كانت تعد للبنان
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 01-10-2020
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أرسلان: دماء شهداء السويداء الأبطال تزيد مشايخها وأهلها تمسكا بالأرض والوطن
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 01-10-2020
المزيد
5 عوامل رئيسية مشتركة للمعرضين للوفاة بسبب COVID-19!
المزيد
جلسة تشريعية للبرلمان اللبناني اليوم والعفو العام أبرز ‏ملفاتها
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو.. رصد أول "جمل" من نوعه في الصين
معلومات مهمة للمصريين... ما طبيعة الفيضان القادم الذي يخشاه الجميع
لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم
دراسة: 5 فيتامينات لها دور فعال في الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا
"الحوت القاتل" ظهر بعد 160 مليون عام
لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية