Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أسود: وزارة المالية الامس واليوم نموذج فاقع عن حالات فساد - الصراع على "المال" يتحول إلى سجال بين رجال ‏الدين في لبنان - ماذا قال وزير الصحة بخصوص الإقفال؟ - تحلّوا بالجرأةِ واعلّمونا من المسؤولُ ... أمامَ الشعبِ؟ - المشرفية: قسائم غذاء لـ55 ألف عائلة في مشروع استهداف الأسر الأكثر فقرًا - اليكم سعر صرف الدولار مقابل الليرة اليوم الاثنين - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 21-09-2020 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 21-09-2020 - أديب: لإنجاح المبادرة الفرنسية فورا وتسهيل تشكيل حكومة اختصاصيين قادرة على وقف الانهيار - مراكبنا تغرق - كورونا يواصل انتشاره الثاني في فرنسا بحصيلة يومية كبيرة - عبيد: لوقف الغزو المتصاعد من شواطىء لبنان نحو إفناء الهاربين منه - البستاني: لبنان لم يعد يحتمل! - جميل السيد يهاجم "رجال الدين".... مش واجباتكم تكبّوا الزيت على النار! - فادي سعد: ما هو موقف رئيس الجمهورية من تطاول المجلس الشيعي على البطريرك الراعي؟ - كوبيتش: أجريت مشاورات مهمة ومثمرة في القاهرة مع شكري وأبو الغيط - ميسي ورونالدو يكشفان "أصعب خصوم" واجهوهما - "اقتربت من القنبلة النووية".. عقوبات أميركية جديدة على إيران - أبو الحسن: لدفع مستحقات المدارس الرسمية واستثنائها من قرار وقف التعاقد - اصابات كورونا تتخطى عتبة الألف للمرة الاولى في لبنان... ماذا عن الوفيات؟

أحدث الأخبار

- "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة - الأرض تقترب وتتجه نحو "حالة عالمية" لم يشهدها الكوكب منذ 50 مليون سنة! - حرائق هائلة "تجتاح" الغرب الأميركي.. وتدمر آلاف المنازل - باحثون: مواد غذائية "يساعد" تناولها بدلا من اللحوم والألبان على درء كارثة تهدد عالمنا! - اكتشاف عميق وخطير تحت "جليد يوم القيامة"! - في مصادفة غريبة.. زوجان يكتشفان مخلوقات نادرة قيمتها آلاف الدولارات (صور) - "بارتفاع هو الثالث عالميا"... تركيا تعلن عن موعد انتهاء السد الأكبر في البلاد... صور - "بسبب الحظ"... رئيس دولة وشعبه ينعون سمكة بشكل رسمي... صور وفيديو - غوتيريش يدعو "لمستقبل أخضر" ويحذر من "مواجهة الهلاك" - لجنة كفرحزير البيئية حذرت من استمرار احراق الفحم البترولي في مصانع الاسمنت: اجرام بيئي يهدد بالقضاء على من تبقى في الكورة والشمال

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
البستاني: لبنان لم يعد يحتمل!
المزيد
جميل السيد يهاجم "رجال الدين".... مش واجباتكم تكبّوا الزيت على النار!
المزيد
عبيد: لوقف الغزو المتصاعد من شواطىء لبنان نحو إفناء الهاربين منه
المزيد
فادي سعد: ما هو موقف رئيس الجمهورية من تطاول المجلس الشيعي على البطريرك الراعي؟
المزيد
مراكبنا تغرق
المزيد
متفرقات

وزير الصحة سلم مستشفى اهدن الحكومي جهاز PCR Expert: للجهوزية استعدادا للمرحلة الثانية

2020 أيلول 07 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


تابع وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن جولته الشمالية، فزار مستشفى اهدن الحكومي حيث كان في استقباله النائبان طوني فرنجية واسطفان الدويهي ورئيس بلدية زغرتا اهدن انطونيو فرنجية ومدير مستشفى اهدن الحكومي الدكتور جوزاف فرنجية، والدكتور بيار يمين والوفد المرافق للوزير الذي ضم مستشار الوزير إدمون عبود ورئيس دائرة المستشفيات والمستوصفات في الوزارة هشام فواز.

حسن
وقال الوزير حسن: "تأتي هذه الزيارة في اطار جولة نقوم بها في الشمال وشملت طرابلس، زغرتا، أبو سمرا، باب التبانة وجبل محسن، وهذا التحرك يأتي ضمن خطتنا للجهوزية استعدادا للمرحلة الثانية، وكان يجب أن نضم الى شبكة المستشفيات التي يجب تجهيزها مستشفى اهدن الحكومي، الذي كما نعلم لم يتلق دعما كافيا في السابق، الا من قبل الخيرين في المنطقة وأعني بهم الوزير السابق سليمان فرنجية والنائب طوني فرنجية والفاعليات".

وتابع: "كما نعلم ان الاتكال اكثر هو على مستشفى سيدة زغرتا الجامعي ولكن ذلك لا يعفينا كوزارة صحة عامة من الاهتمام بمؤسساتنا الحكومية وتكون جاهزة لخدمة الناس في كافة الأقضية والمحافظات".

واعلن "اننا اليوم هنا لنسلم مستشفى اهدن الحكومي، اضافة الى المساعدات التي أتت عبر الجيش اللبناني ووزارة الصحة العامة في اطار المساعدات التي وصلت مؤخرا، جهاز PCR Expert حيث تجرى الفحوصات واحد بواحد one by one مباشرة للمرضى الذين يخضعون للفحص والعزل، وهو مصمم على قدرة هذه المستشفى وليس لاعداد كبيرة، وأيضا للحالات المشتبه بها فتخضع لفحص سريع ويصار الى التدخل مباشرة مع المريض. وطبعا هناك أجهزة تنفس اصطناعي ومروحيات ستصل تباعا، ونكون بذلك نواكب تزايد تسجيل الحالات التي تحصل، كما يكون الطاقم المختص يخضع بنفس الوقت للتدريب لأننا نريد أن تكون الكوادر البشرية مؤهلة والتجهيزات على قدم وساق على قدر حاجة المنطقة".

وشكر النائب فرنجية ومدير المستشفى والفاعليات على المواكبة، "لأن المستشفيات الحكومية تحتاج الى حضانة من السلطات المحلية والمرجعيات وهم لم يتأخروا ودعموا".

طوني فرنجية
ثم كانت كلمة للنائب فرنجية قال فيها: "كانت زيارة مفاجئة وسارة لهذه المنطقة، وهي فرصة ان اتوجه بالشكر الى الطاقم الطبي ان على صعيد الممرضين والممرضات والأطباء او على صعيد المستشفيات في المنطقة. كما نشكر جهود الوقف والبلدية واتحاد البلديات الذين واكبوا الجائحة منذ انطلاقها في الربيع الماضي".

اضاف: "اليوم هناك اتجاه لدعم مستشفى اهدن كي تستوعب حالات اكثر، في حال لا سمح الله حصل انتشار للوباء في منطقتنا".

وتابع: "بجهود من الوزير حمد حسن وبدعم من السلطات المحلية وبدعم منا جميعا، نأمل تجهيز هذا المستشفى كي يستوعب حالات الطوارىء التي يمكن أن نتعرض لها"، متمنيا "أن يحصل انكماش وانحسار بأعداد المصابين بكورونا. انما علينا الاستعداد من خلال توفير التجهيزات اللازمة في مستشفى اهدن الذي حرم وهمش لفترة طويلة كونه مستشفى في بلدة اصطياف، وكان التعامل معه في الحالات الطارئة، لكن وجود هذا المستشفى ضروري وبرهن أنه يمكننا الإستفادة منه لنتفادى الأسوأ من جائحة كورونا".

وجدد شكره لكل "من يتعامل مع هذه الجائحة للحد منها، على الصعيد الطبي وعلى صعيد السلطات المحلية"، آملا في "الوصول الى خواتيم سعيدة في هذا الموضوع".

مدير المستشفى
من جهته، قال مدير المستشفى الدكتور فرنجية: "انه اللقاء الأول لنا مع وزير الصحة بسبب جائحة كورونا ، والهدف هو الاطلاع على واقع المستشفى وحاجاتها من التجهيزات اضافة الى تقديم مساعدات مادية وطبية وفقا لبرنامج حضرناه مسبقا، ليس فقط في موضوع الكورونا وانما ايضا في ما يتعلق بمعالجة المرضى وخدمة المواطنين في منطقة زغرتا- اهدن والجوار لأننا المستشفى الوحيد الجبلي فيها".

وشدد على "تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، إن لجهة لباس الطاقم الطبي أو لجهة وضع الكمامة وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي وابقاء المريض المشتبه بإصابته بفيروس كورونا محميا".
وشكر وزير الصحة على تجهيز مستشفى اهدن بفحوصات الكورونا.

بعدها، كانت جولة على أقسام المستشفى اطلع خلالها وزير الصحة على سير العمل فيها.

يذكر انه عند الدخول الى المستشفى، خضع الجميع لإجراء المرور بغرفة التعقيم كما خضعوا لفحص الحرارة التزاما بالاجراءات المتخذة في المستشفى للوقاية من فيروس كورونا.
اخترنا لكم
تحلّوا بالجرأةِ واعلّمونا من المسؤولُ ... أمامَ الشعبِ؟
المزيد
مراكبنا تغرق
المزيد
أديب: لإنجاح المبادرة الفرنسية فورا وتسهيل تشكيل حكومة اختصاصيين قادرة على وقف الانهيار
المزيد
المفتي قبلان: لن نقبل بالغاء طائفة بأمها وأبيها بعصا أميركية وجزرة فرنسية
المزيد
اخر الاخبار
أسود: وزارة المالية الامس واليوم نموذج فاقع عن حالات فساد
المزيد
ماذا قال وزير الصحة بخصوص الإقفال؟
المزيد
الصراع على "المال" يتحول إلى سجال بين رجال ‏الدين في لبنان
المزيد
تحلّوا بالجرأةِ واعلّمونا من المسؤولُ ... أمامَ الشعبِ؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اليكم سعر صرف الدولار مقابل الليرة اليوم الاثنين
المزيد
الصراع على "المال" يتحول إلى سجال بين رجال ‏الدين في لبنان
المزيد
أسود: وزارة المالية الامس واليوم نموذج فاقع عن حالات فساد
المزيد
ماذا قال وزير الصحة بخصوص الإقفال؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض
فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه
العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد
بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها"
الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب"
الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو