Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مراكبنا تغرق - كورونا يواصل انتشاره الثاني في فرنسا بحصيلة يومية كبيرة - عبيد: لوقف الغزو المتصاعد من شواطىء لبنان نحو إفناء الهاربين منه - البستاني: لبنان لم يعد يحتمل! - جميل السيد يهاجم "رجال الدين".... مش واجباتكم تكبّوا الزيت على النار! - فادي سعد: ما هو موقف رئيس الجمهورية من تطاول المجلس الشيعي على البطريرك الراعي؟ - كوبيتش: أجريت مشاورات مهمة ومثمرة في القاهرة مع شكري وأبو الغيط - ميسي ورونالدو يكشفان "أصعب خصوم" واجهوهما - "اقتربت من القنبلة النووية".. عقوبات أميركية جديدة على إيران - أبو الحسن: لدفع مستحقات المدارس الرسمية واستثنائها من قرار وقف التعاقد - اصابات كورونا تتخطى عتبة الألف للمرة الاولى في لبنان... ماذا عن الوفيات؟ - مستشفى الحريري: حالة وفاة واحدة وشفاء 5 مصابين - مكتب فهمي يشنّ هجوماً على وزارة الصحة: المجتمع اللبناني ليس "لعبة" بين الايادي - المجلس الشيعي الاعلى: اذا أردنا تطبيق المداورة في الوزارات فلتكن بوظائف الفئة الأولى - السّيد لرؤوساء الحكومات السابقين: انتم منافقون... - بعد فيديو الاعتداء على أفراد الهيئة الصحية في حوش الرافقة... خضر: كورونا مش كذبة - وهاب: بعض اللبنانيين خدعوا “حزب الله” وليس الفرنسي - المفتي قبلان: لن نقبل بالغاء طائفة بأمها وأبيها بعصا أميركية وجزرة فرنسية - تقرير مصور عن "التحديات التي واجهتها حكومة مواجهة التحديات" - الراعي: بأي صفة تطالب طائفة بوزارة كأنها لها وتعطل البلد؟

أحدث الأخبار

- "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة - الأرض تقترب وتتجه نحو "حالة عالمية" لم يشهدها الكوكب منذ 50 مليون سنة! - حرائق هائلة "تجتاح" الغرب الأميركي.. وتدمر آلاف المنازل - باحثون: مواد غذائية "يساعد" تناولها بدلا من اللحوم والألبان على درء كارثة تهدد عالمنا! - اكتشاف عميق وخطير تحت "جليد يوم القيامة"! - في مصادفة غريبة.. زوجان يكتشفان مخلوقات نادرة قيمتها آلاف الدولارات (صور) - "بارتفاع هو الثالث عالميا"... تركيا تعلن عن موعد انتهاء السد الأكبر في البلاد... صور - "بسبب الحظ"... رئيس دولة وشعبه ينعون سمكة بشكل رسمي... صور وفيديو - غوتيريش يدعو "لمستقبل أخضر" ويحذر من "مواجهة الهلاك" - لجنة كفرحزير البيئية حذرت من استمرار احراق الفحم البترولي في مصانع الاسمنت: اجرام بيئي يهدد بالقضاء على من تبقى في الكورة والشمال

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
اغتيال بـ"رأس دبوس".. تفاصيل محاولة "تسميم ترامب"
المزيد
السّيد لرؤوساء الحكومات السابقين: انتم منافقون...
المزيد
وزير الصحة: ادعو الى اقفال عام قبل فوات الأوان
المزيد
المجلس الشيعي الاعلى: اذا أردنا تطبيق المداورة في الوزارات فلتكن بوظائف الفئة الأولى
المزيد
مكتب فهمي يشنّ هجوماً على وزارة الصحة: المجتمع اللبناني ليس "لعبة" بين الايادي
المزيد
عربي ودولي

100 قتيل ودمار 24 ألف منزل جراء السيول والفيضانات في السودان

2020 أيلول 05 عربي ودولي

تابعنا عبر

#الثائر


أعلن المتحدث باسم الدفاع المدني السوداني، العقيد عبد الجليل عبد الرحيم، أن عدد ضحايا فيضان النيل الأزرق بالبلاد بلغ 150 شخصا، ما بين قتيل وجريح منذ شهر آب/ أغسطس الماضي.

وقال عبد الجليل، اليوم السبت، في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك"، إن ضحايا فيضان النيل الأزرق وصل عددهم إلى 101 قتيل و46 مصابا.
وأشار إلى أن "منسوب النيل عند محطة الخرطوم اليوم بلغ 17.64 مترا متجاوزا أعلى قمة مسجلة 17.62 ب 36 سم، وهذا يعتبر أعلى منسوب غير مسبوق يصله النيل خلال المائة العام الماضية".

وأضاف عبد الجليل، أن الخسائر المادية وفي الأرواح فاقت التوقعات، وقال إن "الفيضانات والسيول دمرت أكثر من 24 ألف منزل بشكل كامل إلى جانب تدمير أكثر من 40 ألف آخرين بشكل جزئي، ونفوق أكثر من 5 آلاف من المواشي ودمار 354 من المتاجر والمخازن".

وأعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم السبت، أنها تسعى لتوزيع مواد الإغاثة التي وصلت الخرطوم بأسرع ما يمكن، وذك على المتضررين جراء السيول والفيضانات من النازحين واللاجئين والمجتمعات المحلية .

وبحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا)، وصلت شحنة من الدعم الإنساني لضحايا السيول والفيضانات وصلت الخرطوم مساء اليوم من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، تشتمل على حوالي 100 طن من مواد الإيواء والخيام والأغطية والمشمعات.

وتضم الشحنة التي سيجري توزيعها على المتأثرين بالسيول والفيضانات بشتى أنحاء السودان بدءا بالمناطق الأكثر تضررا، 100 طن متري من مواد الإغاثة، بما في ذلك 16000 بطانية و16000 غطاء بلاستيكي وما يقرب من 6000 مشمع للنوم، وسيتم توزيع المواد الإغاثية التي مولها صندوق السودان الإنساني على كل ضحايا الفيضانات الأخيرة من النازحين وغيرهم من المواطنين بالإضافة إلى اللاجئين.

وتشير آخر الإحصائيات، وفقا للوكالة الرسمية السودانية إلى تضرر ما يقدر بنحو 85000 من النازحين داخليًا و 40.000 لاجئ إلى جانب الآلاف من المجتمعات المضيفة من السودانيين، لا سيما في شرق السودان والنيل الأبيض ودارفور والخرطوم، حيث تقوم الحاجة الماسة إلى المأوى والمساعدات الطارئة مرة أخرى عقب الأمطار والسيول التي ضربت مناطق عدة وبشكل خاص في شمال دارفور، مما ترك ما يقدر بنحو 35000 من النازحين والسكان المحليين واللاجئين بحاجة إلى المساعدات العاجلة.

ويذكر أن مجلس الأمن والدفاع الوطني بالسودان التي يرأسها رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، أعلن اليوم السبت عن حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، وأن كافة مساحات البلاد منطقة كوارث طبيعية.


سبوتنيك -
اخترنا لكم
مراكبنا تغرق
المزيد
الراعي: بأي صفة تطالب طائفة بوزارة كأنها لها وتعطل البلد؟
المزيد
المفتي قبلان: لن نقبل بالغاء طائفة بأمها وأبيها بعصا أميركية وجزرة فرنسية
المزيد
كورونا.. "الصحة العالمية" تراهن على دواء "بخلاف كل ما سبق"
المزيد
اخر الاخبار
مراكبنا تغرق
المزيد
عبيد: لوقف الغزو المتصاعد من شواطىء لبنان نحو إفناء الهاربين منه
المزيد
كورونا يواصل انتشاره الثاني في فرنسا بحصيلة يومية كبيرة
المزيد
البستاني: لبنان لم يعد يحتمل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
خلية أزمة كورونا في قضاء زغرتا: 9 اصابات جديدة بالفيروس
المزيد
ميقاتي لقوى الامن: نحن نثق بكم ونقدّركم
المزيد
وزير الصحة الإماراتي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح "كورونا"
المزيد
"اقتربت من القنبلة النووية".. عقوبات أميركية جديدة على إيران
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض
فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه
العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد
بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها"
الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب"
الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو