Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ارتفاع الدولار في السوق السوداء! - أديب: أعتذر عن متابعة مهمة تشكيل الحكومة! - دراسة: هذا الفيتامين يقلل وفيات وأعراض كورونا "بنسبة كبيرة" - ترامب: هذه فوضى.. "لن نعرف" الرئيس القادم قبل أشهر - كورونا.. الإصابات تتخطى حاجزا جديدا والوفيات تقترب من مليون - شكِّلوا حكومةً حتى لو كانت "حكومةُ جهنّمٍ " فالتاريخُ لن يرحمَكم! - إستعان بولد ليؤمّن إحتياجاته... تفاصيل القبض على الشامي! - اليكم سعر صرف الدولار مقابل الليرة ليومي السبت والأحد - لبنان: الرئيس المكلف يحسم خياراته الأسبوع المقبل بالتشكيل أو الاعتذار - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 26-09-2020 - عناوين الصحف ليوم السبت 26-09-2020 - عباس أمام الأمم المتحدة: الإدارة الأمريكية وإسرائيل استبدلتا الشرعية الدولية بصفقة القرن وخطط الضم - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 25-09-2020 - منظمة الصحة العالمية: وفيات كورونا قبل اللقاح قد تصل مليونين - هكذا علق ابي رميا على الإرتفاع الجنوني بعدد الاصابات! - السنيورة بعد لقائه الراعي: علينا ان نسعى ليصار الى التفاف الجميع حول مبادرته - السيد: لماذا هذا اللف والدوران؟! - اليونان تهدد تركيا: المحكمة الدولية من بين خياراتنا - حزب الخضر انتقد العمل على إنشاء خزانات للغاز في برج حمود: قنابل موقوتة - الجيش: توقيف الإرهابي أحمد سمير الشامي أحد المشاركين في جريمة كفتون والمتورط بقتل العسكريين ال 4

أحدث الأخبار

- دراسة: 5 فيتامينات لها دور فعال في الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا - معلومات مهمة للمصريين... ما طبيعة الفيضان القادم الذي يخشاه الجميع - "الحوت القاتل" ظهر بعد 160 مليون عام - لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم - لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية - بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون - اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق - أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا - تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية" - "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هكذا علق ابي رميا على الإرتفاع الجنوني بعدد الاصابات!
المزيد
منظمة الصحة العالمية: وفيات كورونا قبل اللقاح قد تصل مليونين
المزيد
عباس أمام الأمم المتحدة: الإدارة الأمريكية وإسرائيل استبدلتا الشرعية الدولية بصفقة القرن وخطط الضم
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 25-09-2020
المزيد
السيد: لماذا هذا اللف والدوران؟!
المزيد
علوم وتكنولوجيا

لقطات جديدة مذهلة تُظهر بنية المجال المغناطيسي لنجمنا بدقة عالية

2020 أيلول 05 علوم وتكنولوجيا

تابعنا عبر

#الثائر


حصل فريق من العلماء على "الصورة الأعلى دقة على الإطلاق للشمس بواسطة تلسكوب أوروبي"، بعد أن تلقى التلسكوب إصلاحا يتعلق بالبصريات.

وانتهى العلماء الألمان للتو من إصلاح التلسكوب الشمسي المسمى GREGOR في مرصد تيد في جزر الكناري، وكانت النتيجة مجموعة جديدة مذهلة من الصور لنجمنا.

وتُظهر إحدى الصور بقعة شمسية تشبه الفراغ المسنن لحفرة سارلاك كما رأينا في حرب النجوم. ويمثل الجزء المظلم من البقع الشمسية منطقة باردة نسبيا على الشمس.

والصورة الأخرى تسلط الضوء على هياكل المجالات المغناطيسية الشمسية، والتي تشبه إلى حد كبير سطح "رايس كريسبيز" (حبوب الإفطار من الأرز المقرمش).

وأشار معهد لايبنيز للفيزياء الشمسية (KIS) في بيان له: "البصريات الجديدة للتلسكوب ستسمح للعلماء بدراسة المجالات المغناطيسية والحمل الحراري والاضطراب والانفجارات الشمسية والبقع الشمسية بتفصيل كبير".

ويشبه الفريق قدرات "عيون" GREGOR المجددة بالقدرة على رؤية تفاصيل إبرة في ملعب كرة قدم من على بعد كيلومتر واحد.

وقالت لوسيا كلاينت، العالمة في معهد لايبنيز للفيزياء الشمسية في فرايبورغ بألمانيا والباحثة الرئيسية في المشروع، في بيان: "كان هذا مشروعا مثيرا للغاية، ولكنه أيضا صعب للغاية. في عام واحد فقط قمنا بإعادة تصميم البصريات والميكانيكا والإلكترونيات بشكل كامل لتحقيق أفضل جودة ممكنة للصور".

وبدأ تلسكوب GREGOR ملاحظاته في عام 2012 كأكبر تلسكوب شمسي في أوروبا، بينما انطلق مشروع تحديثه في عام 2018.





وشملت الإصلاحات العمل على البصريات وأنظمة التحكم في التلسكوب، وإعادة طلاء المرصد ليعكس ضوءا أقل ويتداخل بشكل أقل مع الملاحظات، وتنفيذ سياسات جدولة جديدة تحسن المخرجات العلمية للملاحظات.

وأخيرا، يسمح التلسكوب الآن للعلماء بالتقاط المعالم على الشمس التي لا يتجاوز عرضها 30 ميلا (50 كيلومترا)، وفقا للبيان. ونظرا لأن النشاط الشمسي في حالة تزايد حاليا، سيكون هناك الكثير لدراسته من قبل GREGOR.

وقالت سفيتلانا بيرديوجينا، عالمة الفيزياء الفلكية في جامعة ألبرت لودفيغ في فرايبورغ في ألمانيا، ومديرة معهد لايبنتز للفيزياء الشمسية، في البيان نفسه: "الآن لدينا أداة قوية لحل الألغاز على الشمس".



المصدر: سبيس + RT
اخترنا لكم
أديب: أعتذر عن متابعة مهمة تشكيل الحكومة!
المزيد
شكِّلوا حكومةً حتى لو كانت "حكومةُ جهنّمٍ " فالتاريخُ لن يرحمَكم!
المزيد
كورونا.. الإصابات تتخطى حاجزا جديدا والوفيات تقترب من مليون
المزيد
وزير التربية: لاخطة. فقط قرارات مرتجلة!
المزيد
اخر الاخبار
ارتفاع الدولار في السوق السوداء!
المزيد
دراسة: هذا الفيتامين يقلل وفيات وأعراض كورونا "بنسبة كبيرة"
المزيد
أديب: أعتذر عن متابعة مهمة تشكيل الحكومة!
المزيد
ترامب: هذه فوضى.. "لن نعرف" الرئيس القادم قبل أشهر
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 26-09-2020
المزيد
كورونا.. الإصابات تتخطى حاجزا جديدا والوفيات تقترب من مليون
المزيد
مطارنة لبنان للروم الكاثوليك: معظم هذه المدارس اصبحت مهددة بالإقفال ..
المزيد
دراسة: هذا الفيتامين يقلل وفيات وأعراض كورونا "بنسبة كبيرة"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة: 5 فيتامينات لها دور فعال في الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا
"الحوت القاتل" ظهر بعد 160 مليون عام
لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية
معلومات مهمة للمصريين... ما طبيعة الفيضان القادم الذي يخشاه الجميع
لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم
بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون