Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ماذا بعد من "أفعالِ توبةٍ" ونحنُ غيرُ مذنبين ... لترحمونا - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 24-09-2020 - عناوين الصحف ليوم الخميس 24-09-2020 - مبادرة الحريري تحرك مشاورات تشكيل الحكومة اللبنانية توقعات بإعلانها خلال يومين... وبرّي يقدم لائحة من 10 أسماء إلى أديب - المراد: اصابة احدى المحاميات المتدرجات بالفيروس و نتائج 128 فحصا لمن كان مشاركا في حفل حلف اليمين جاءت سلبية - جنبلاط : مبادرة الحريري تفتح مجال التسوية والأفق مجهول اذا فشلت المبادرة الفرنسية - لودريان: مستقبل لبنان على المحك ومن دون إصلاحات لن تكون هناك مساعدات مالية دولية - الرئيس عون القى كلمة لبنان في الجمعية العامة للامم المتحدة: ننتظر نتائج فرق التحقيق الدولية عن لغز الباخرة ومعلومات صور الاقمار الصناعية - دياب في اجتماع مجموعة الدعم: المحافظة على السلم والأمن الدوليين في لبنان مسؤولية مشتركة على خلفية الإضطرابات في المنطقة - ابي خليل: الدستور واضح... - مصر... مقتل ضابطين وشرطي و4 محكوم عليهم بالإعدام في سجن طرة - الملك سلمان متهما إيران باستهداف المنشآت النفطية: لن نتخلى عن الدفاع عن أمن السعودية - بعد ضجة كبيرة... ما حكاية سفينة المليارات المتجهة من لبنان إلى إسرائيل؟ - توضيح من وزارة الطاقة بشأن هبة الغاز اويل المقدمة من العراق - بعد كلام الملك سلمان... ماذا غرد بهاء الحريري؟ - اصابات كورونا تُعاود الارتفاع... كم بلغ العدد اليوم؟ وماذا عن الوفيات؟ - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية جدد تأكيد مضمون بيان الرئيس عون يوم الاثنين - حبشي: لنتحرر من حسابات فائض القوة ولنحرر مرسوم ترقية العمداء - بري ترأس اجتماعا لهيئة مكتب مجلس النواب الفرزلي: قانون العفو العام على جدول اعمال الجلسة العامة الاربعاء والخميس ومبادرة الحريري يجب ان تثمن - لأول مرة في تاريخ "الفاو".. مغربية تتولى منصبا بارزا

أحدث الأخبار

- لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية - بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون - اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق - أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا - تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية" - "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة - الأرض تقترب وتتجه نحو "حالة عالمية" لم يشهدها الكوكب منذ 50 مليون سنة! - حرائق هائلة "تجتاح" الغرب الأميركي.. وتدمر آلاف المنازل - باحثون: مواد غذائية "يساعد" تناولها بدلا من اللحوم والألبان على درء كارثة تهدد عالمنا! - اكتشاف عميق وخطير تحت "جليد يوم القيامة"!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مرسال غانم و ال MTV . غداً «صار الوقت» ولكن!
المزيد
بعد ضجة كبيرة... ما حكاية سفينة المليارات المتجهة من لبنان إلى إسرائيل؟
المزيد
بعد كلام الملك سلمان... ماذا غرد بهاء الحريري؟
المزيد
مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية جدد تأكيد مضمون بيان الرئيس عون يوم الاثنين
المزيد
الرئيس عون القى كلمة لبنان في الجمعية العامة للامم المتحدة: ننتظر نتائج فرق التحقيق الدولية عن لغز الباخرة ومعلومات صور الاقمار الصناعية
المزيد
متفرقات

قداس في كابيلا قصر بعبدا لراحة أنفس شهداء انفجار المرفأ وبلسمة جراح المصابين تلبية لدعوة الحبر الأعظم "لإقامة يوم صلاة وصوم من اجل لبنان"

2020 أيلول 04 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


بمبادرة من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ، وتلبية لنداء قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس الى المؤمنين في العالم اجمع لإقامة "يوم صلاة وصوم من اجل لبنان"، في الرابع من شهر أيلول الجاري، في ذكرى مرور شهر على الانفجار الضخم في مرفأ بيروت، أقيم مساء اليوم قداس في كابيلا القديس شربل والقديسة ريتا في القصر الجمهوري في بعبدا، لراحة أنفس شهداء الانفجار وبلسمة جراح المصابين وتعافيهم.

وحضر القداس، الى الرئيس عون، اللبنانية الأولى السيدة ناديا الشامي عون ومدير عام رئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير وعدد من كبار الموظفين في المديرية.

واحتفل بالذييحة الإلهية الاب الانطوني نادر نادر، وعاونه فيها الآباء الانطونيون : إسكندر شهوان، شربل غانم، اندره ضاهر، غانم جبور، بيار أبو جودة، ايلي كعوي، بيو بو سليمان وجورجيو شختورة. وتلا الرسالة المستشار الإعلامي في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا.

العظة

وبعد الانجيل، ألقى الأب نادر العظة التالية:

"فخامة الرئيس،

نلتقي اليوم حول مذبح الرب، وفي قصر الشعب، لنرفع الصلاة إلى رب الكون ومع كل أبناء الكنيسة في العالم، الذين يشاركوننا هذه اللحظات المباركة التي فيها نتحد روحياً معكم ومع قداسة البابا فرنسيس وكل أصحاب الارادات الصالحة.

نلتقي معكم يا فخامة الرئيس ولنا الشرف أنا وإخوتي الرهبان الأنطونيين، الذين معهم تسلمت المسؤولية الرهبانية على تلة دير مار أنطونيوس- المعهد الأنطوني- الحدت- بعبدا، لنا الشرف أن نكون في جيرتكم وتحت نظركم، ونلتقي لنصلي بعد صيام هذا النهار، فنرفع الابتهالات مع العالم كله من أجل لبنان وخلاص شعبه من المحنة التي أصابته، ومن الوباء الذي ضربه.

نعم ان الصلاة هي صلة وحوار محبة بين الله والانسان، تربطنا بعضنا ببعض وهي الجسر الذي نعبر من خلاله نحو رب السماء والارض، الذي يقبل تضرعنا وابتهالاتنا وصلاتنا.

فخامة الرئيس،


إذا كانت هذه اللحظات العالمية التي أرادها قداسة البابا فرنسيس، مناسبة لقاء وتأمل وصلاة، بعد مرور شهر على الكارثة التي أصابت لبنان، وأدمت قلبكم، فإنها وبدون شك، مناسبة توقّف وتأمّل وأخذ العبرة من أجل انطلاقة جديدة لأننا نحن شعب الرجاء ونحن قياميون ولا نعرف الموت، لأننا ابناء الحياة.

نصلي ونرفع ذبيحة الشكران هذه كي يعود السلام، وكي تعود الطمأنينة والفرح إلى القلوب، إلى أرض لبنان- الرسالة، لبنان المحبة، لبنان الحضارة، ويعود كل واحد إلى ضميره وقيمه ودائماً على هدي الروح القدس الذي ينير حياة الجميع.

فخامة الرئيس،

يعلّمنا الرب يسوع في كلامه عن أهمية الصوم والصلاة أن الأرواح النجسة والشريرة لا تطرد إلا بالصوم والصلاة: فالصلاة النابعة من القلب تعبّر عن الإيمان بمحبة الله لنا وتعود بالسلام الداخلي وتجعلنا شهود حق للرب في حياتنا اليومية. والصوم ليس غاية بحد ذاته بل هو حالة تنمّي الروح المسيحية وتسمح بالمشاركة العميقة بحياة المسيح وآلامه، وتساعد على الالتفات إلى المحتاجين والمتروكين والمجروحين والمتألمين.

نرفع صلاتنا من أجل كل العائلات التي أصيبت في هذه المحنة: العائلات المشردة بدون مأوى، العائلات المجروحة والمصابين فيها بأجسادهم، العائلات التي فقدت عزيزاً على قلبها، العائلات التي فقدت رب البيت ولم تستطع مشاهدة جثمانه، والعائلات التي فقدت الرجاء والايمان.

على نيتهم جميعاً صلاتنا، طالبين الشفاء للمصابين والراحة الأبدية للشهداء، والتمسك بالقيم للذين يجاهدون.

ولا يسعني في النهاية إلا أن أدعو لكم يا فخامة الرئيس، بطول العمر وأن يلهمكم الرب يسوع كي تقودوا سفينة الوطن التي تعاني من صعوبات الحياة المالية والاقتصادية والوباء، ويعطيكم من روحه القدوس، شجاعة مار بولس، وجرأة مار الياس الحي، وفطنة مار بطرس، وشفاعة مار أنطونيوس كي تتمكنوا مع معاونيكم أصحاب الإرادات الصالحة من العبور إلى الضفة الثانية، ضفة الحياة والرجاء.

وفقكم الله وأعطانا جميعاً أن نكون ملح الأرض ونور العالم في هذا الوطن الذي ارادنا الرب فيه شعب التطويبات وقديسيه.

دقيقة صمت

وفي الساعة السادسة وخمس دقائق، التي تصادف الموعد الذي حصل فيه الانفجار الكبير، وقف رئيس الجمهورية واللبنانية الأولى يحيط بهم جميع الحاضرين، دقيقة صمت اجلالا لأنفس الشهداء الابرار الذين سقطوا في الانفجار.

اخترنا لكم
ماذا بعد من "أفعالِ توبةٍ" ونحنُ غيرُ مذنبين ... لترحمونا
المزيد
بعد ضجة كبيرة... ما حكاية سفينة المليارات المتجهة من لبنان إلى إسرائيل؟
المزيد
الرئيس عون القى كلمة لبنان في الجمعية العامة للامم المتحدة: ننتظر نتائج فرق التحقيق الدولية عن لغز الباخرة ومعلومات صور الاقمار الصناعية
المزيد
مرسال غانم و ال MTV . غداً «صار الوقت» ولكن!
المزيد
اخر الاخبار
ماذا بعد من "أفعالِ توبةٍ" ونحنُ غيرُ مذنبين ... لترحمونا
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 24-09-2020
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 24-09-2020
المزيد
مبادرة الحريري تحرك مشاورات تشكيل الحكومة اللبنانية توقعات بإعلانها خلال يومين... وبرّي يقدم لائحة من 10 أسماء إلى أديب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرئيس عون القى كلمة لبنان في الجمعية العامة للامم المتحدة: ننتظر نتائج فرق التحقيق الدولية عن لغز الباخرة ومعلومات صور الاقمار الصناعية
المزيد
دياب في اجتماع مجموعة الدعم: المحافظة على السلم والأمن الدوليين في لبنان مسؤولية مشتركة على خلفية الإضطرابات في المنطقة
المزيد
توضيح من وزارة الطاقة بشأن هبة الغاز اويل المقدمة من العراق
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 24-09-2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية
اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق
تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية"
بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون
أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا
"تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض