Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بعد إصابته برصاصة طائشة الشهر الفائت... محمد عطوي في ذمة الله - عبدالله: لإقرار قانوني العفو العام والدولار الطالبي - أغرقها بالبنزين وأحرقها مكبّلة اليدين.. جريمة تهزّ قلب الضاحية! - لا إتفاق…لا حكومة … لا إعتذار - الصين تسجل أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ أكثر من شهر - نعيشُ "بالقطعةِ"... مع الرئيسِ المكلّف - واشنطن تتهم حزب الله بتخزين أسلحة ونترات الأمونيوم في أوروبا - تدخل فرنسي يؤجل اعتذار أديب..."الثنائي الشيعي" يتمسك بوزارة المال... و"حزب الله" يتهم واشنطن بالعرقلة - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 18-09-2020 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 18-09-2020 - ماذا جاء في التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول كورونا؟ - وهاب: انتظار تحرك القضاء ضدهم كمن ينتظر السراب - عقوبات أميركية على شركتين في لبنان على صلة بحزب الله - بعد فيديوهات مخيفة.. كشف عدد حالات كورونا في أكبر سجن لبناني - عدّاد كورونا في لبنان لا يزال مرتفعا.. ماذا عن الوفيات الجديدة؟ - واكيم: ما يجري حاليا امر غير مقبول - الوفاء للمقاومة: محاولات الاستقواء بقوى خارجية لتشكيل حكومة مزورة التمثيل تجويف للمبادرة الفرنسية - صحناوي خلال مؤتمر للجنة نواب "لبنان القوي" لمتابعة كارثة مرفأ بيروت: ثلاثة اقتراحات قوانين جديدة تقدم بها التكتل لإعادة الناس الى بيوتهم في أسرع وقت - خلال اللقاء بين الرئيس عون والرئيس المكلف.. هذا ما طلبه رئيس الجمهورية - هاشم: حقيقة أموال المودعين استعدوا لها ولا تركنوا إلى نفاق الكلام هنا

أحدث الأخبار

- فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة - الأرض تقترب وتتجه نحو "حالة عالمية" لم يشهدها الكوكب منذ 50 مليون سنة! - حرائق هائلة "تجتاح" الغرب الأميركي.. وتدمر آلاف المنازل - باحثون: مواد غذائية "يساعد" تناولها بدلا من اللحوم والألبان على درء كارثة تهدد عالمنا! - اكتشاف عميق وخطير تحت "جليد يوم القيامة"! - في مصادفة غريبة.. زوجان يكتشفان مخلوقات نادرة قيمتها آلاف الدولارات (صور) - "بارتفاع هو الثالث عالميا"... تركيا تعلن عن موعد انتهاء السد الأكبر في البلاد... صور - "بسبب الحظ"... رئيس دولة وشعبه ينعون سمكة بشكل رسمي... صور وفيديو - غوتيريش يدعو "لمستقبل أخضر" ويحذر من "مواجهة الهلاك" - لجنة كفرحزير البيئية حذرت من استمرار احراق الفحم البترولي في مصانع الاسمنت: اجرام بيئي يهدد بالقضاء على من تبقى في الكورة والشمال - مساحة حرائق كاليفورنيا غير مسبوقة منذ 33 عاما - رصد انهيارات جليدية في جبال الألب

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بعد فيديوهات مخيفة.. كشف عدد حالات كورونا في أكبر سجن لبناني
المزيد
عقوبات أميركية على شركتين في لبنان على صلة بحزب الله
المزيد
وهاب: انتظار تحرك القضاء ضدهم كمن ينتظر السراب
المزيد
عدّاد كورونا في لبنان لا يزال مرتفعا.. ماذا عن الوفيات الجديدة؟
المزيد
ماذا جاء في التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول كورونا؟
المزيد
متفرقات

كتلة التنمية والتحرير وزعت ورقتها الاصلاحية المقدمة لماكرون في قصر الصنوبر

2020 أيلول 02 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


وزعت كتلة "التنمية والتحرير" النيابية الورقة الاصلاحية التي تلاها وتقدم بها النائب إبراهيم عازار باسم رئيس مجلس النواب والكتلة، اثناء الاجتماع الذي عقد في قصر الصنوبر مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بحضور ممثلي الكتل النيابية والقوى السياسية.

وكان لافتا، حسب بيان للكتلة، ان "اكثرية البنود التي تضمنتها الورقة كانت متطابقة مع ما ورد في الورقة الاصلاحية الفرنسية المقترح تبنيها اثناء الاجتماع".

وجاء في الورقة:
بإسم كتلة التنمية والتحرير التي يرأسها دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري إسمحوا لي أن أعرض لكم خريطة الطريق والخطة التنفيذية للإصلاحات التي ترى كتلتنا أنها ضرورية لخروج لبنان من الوضع المتأزم الحالي:

1 - تشكيل حكومة جامعة لديها القدرة على التجاوب مع التحديات السياسية والإجتماعية والإقتصادية والمالية وتوسيع المشاركة فيها نحو كل قطاعات وهيئات المجتمع.
2 - إقرار خطة حكومية كمشروع للاتفاق مع صندوق النقد الدولي حول الإنقاذ المالي والنقدي والإقتصادي.
3 - وضع إستراتيجية واضحة وخطة تنفيذية لمواجهة وباء كورونا وإستيعاب نتائجه وإقرار دعم سريع للمؤسسات والأفراد الذين يكافحون هذا الوباء وتعزيز الحماية الإجتماعية للأكثر عرضة له بالتعاون مع الشركاء الدوليين.
4 - متابعة حثيثة للتحقيق في إنفجار مرفأ بيروت وصولا لتحديد المسؤوليات وإتخاذ الإجراءات القضائية المناسبة مع الإستفادة من كل الخبرات المحلية والدولية في هذا المجال وإعداد مخطط توجيهي سريع لإعادة بناء وإعمار المناطق المتضررة مع الحفاظ على الأبنية الأثرية والتاريخية وحمايتها وتأمين الدعم اللازم لذلك.
5 - مواكبة تنفيذ عقد التدقيق المالي التشريحي لمصرف لبنان والإستفادة من خبرات البنك المركزي الفرنسي لهذه المهمة وإتخاذ القرارات اللازمة لتعميمه على مختلف الهيئات والإدارات الأخرى.
6 - إقرار مشروع قانون لضبط التحويلات المالية إلى الخارج.
7 - السير بتطبيق خطة تأمين الكهرباء 24/24 وتصفير عجزها وتعيين الهيئة الناظمة للكهرباء وإقرار مشروع قانون للتعديلات على نظامها في جلسة مجلس الوزراء نفسها.
8 - تشكيل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في القطاعين العام والخاص ومتابعة دراسة إقتراحات القوانين في المجلس النيابي المرتبطة بمكافحة الفساد والأموال المنهوبة.

9 - في القطاع العام والحوكمة:
1 - دراسة إنشاء وزارة للتخطيط وتطوير البنية التحتية للادارة العامة وتحسين الأداء.
2 - إعادة هيكلية القطاع العام وإعداد توصيف وظيفي جديد لكل المواقع في الدولة.
3 - إقرار الخطة والتمويل اللازم لوضع دراسة وتنفيذ الحكومة الإلكترونية.
4 - تفعيل دور المؤسسات الرقابية وإحترام قراراتها، مجلس الخدمة المدنية - ديوان المحاسبة - التفتيش المركزي، والسماح بتعزيز كوادرها وتأمين الميزانيات اللازمة لها.

10 - التعاون مع المجلس النيابي لإقرار القوانين التالية:
1 - مشروع قانون المشتريات العمومية (المناقصات).
2 - مشروع قانون الجمارك.
3 - قانون التقاعد والحماية الإجتماعية.
4 - قانون إستقلالية القضاء.
5 - قانون الموارد النفطية في البر.

11 - إقرار إقتراح القانون الجديد للانتخابات النيابية مع مجلس الشيوخ وفق ما ورد في الدستور.
12 - في السياسة الإجتماعية:
إعادة النظر بمشروع الأسر الأكثر فقرا وتجديد المسح لمواكبة المتغيرات الحاصلة في السنوات الأخيرة بالتعاون مع البنك الدولي لتأمين شبكة أمان إجتماعي - صحي تربوي لهذه الأسر.
13 - إنشاء المناطق الصناعية والإقتصادية الخاصة والمرافئ والمناطق المتخصصة بالتكنولوجيا المتقدمة.
14 - إطلاق مناقصات الخلوي وإنشاء شركة "ليبانون تلكوم" ومناقصة السكانر للجمارك.
15 - وضع الآلية التنفيذية للمرحلة الأولى من برنامج سيدر وتأمين التمويل لإستملاكات المشاريع المحددة والمقررة سابقا.
16- تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتاريخ 21/10/2019 لناحية الإجراءات المتعلقة بخفض الدين والعجز في القطاع العام وإجراءات الشراكة مع القطاع الخاص.
17 - إقرار خطة طارئة لمعالجة ملف النفايات.
18 - إلتزام الحكومة بتطبيق القوانين الصادرة وإنجاز المراسيم التطبيقية لها.
اخترنا لكم
أغرقها بالبنزين وأحرقها مكبّلة اليدين.. جريمة تهزّ قلب الضاحية!
المزيد
واشنطن تتهم حزب الله بتخزين أسلحة ونترات الأمونيوم في أوروبا
المزيد
نعيشُ "بالقطعةِ"... مع الرئيسِ المكلّف
المزيد
إنهيارُ... الانهيارِ فعلاً " الله يستر "
المزيد
اخر الاخبار
بعد إصابته برصاصة طائشة الشهر الفائت... محمد عطوي في ذمة الله
المزيد
أغرقها بالبنزين وأحرقها مكبّلة اليدين.. جريمة تهزّ قلب الضاحية!
المزيد
عبدالله: لإقرار قانوني العفو العام والدولار الطالبي
المزيد
لا إتفاق…لا حكومة … لا إعتذار
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 18-09-2020
المزيد
مايكروسوفت تسحب "مخزن الأسرار" من أعماق المحيط
المزيد
بعد إصابته برصاصة طائشة الشهر الفائت... محمد عطوي في ذمة الله
المزيد
الكويت.. حساب إنستغرام يطيح عصابة خطيرة لغسيل الأموال
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه
العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد
أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح"
الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب"
الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو
"إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ