Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- نفّذا أكثر من 15 عملية سرقة من داخل سيارات بين بيروت وكفرذبيان... اليكم التفاصيل - تصفيات مونديال 2022: ميسي يعود لقيادة منتخب التانغو - فيروس كورونا.. تعديل جديد بإجراءات مكافحة انتشار الوباء - الثنائي": حقيبة المال أو اعتذار أديب - زياد أسود: "هيك منعمل غسل دماغ للناس ... مبروك" - اليكم سعر صرف الدولار مقابل الليرة ليومي السبت والأحد - خلية أزمة كورونا في قضاء زغرتا: 9 اصابات جديدة بالفيروس - عبدالله: لإقفال البلد أسبوعين ليلتقط نظامنا الصحي أنفاسه - وزارة الخارجية الفرنسية: لا دليل على وجود مخازن متفجرات لحزب الله في فرنسا - في دولةِ " اللادولةِ "... كلُ المهمِ أن بَحْرَنا لن يجفَّ! - الطبش عن إصابات كورونا: مؤشر على تخاذل رسمي جسيم واستهتار مواطني فاضح - مدير مستشفى الحريري يعلن وفاة شاب بكورونا... "الخبر كان قاسياً" - ماكرون على خط الاتصالات… واتفاق مع عون على استمرار بذل المساعي - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19-09-2020 - عناوين الصحف ليوم السبت 19-09-2020 - دراسة: المضادات الحيوية ضد فيروس كورونا قد تؤدي إلى نوبات قلبية - وهبه اتصل بالسلطات القبرصية وبقوات اليونيفيل لجلاء مصير المفقودين خارج المياه الاقليمية اللبنانية - ترامب يزف "أخبارا سعيدة" بشأن لقاح كورونا - فرنسا.. 13 ألف إصابة و123 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة - ضاهر: لتغليب لغة العقل والمنطق رأفة بالشعب اللبناني

أحدث الأخبار

- بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة - الأرض تقترب وتتجه نحو "حالة عالمية" لم يشهدها الكوكب منذ 50 مليون سنة! - حرائق هائلة "تجتاح" الغرب الأميركي.. وتدمر آلاف المنازل - باحثون: مواد غذائية "يساعد" تناولها بدلا من اللحوم والألبان على درء كارثة تهدد عالمنا! - اكتشاف عميق وخطير تحت "جليد يوم القيامة"! - في مصادفة غريبة.. زوجان يكتشفان مخلوقات نادرة قيمتها آلاف الدولارات (صور) - "بارتفاع هو الثالث عالميا"... تركيا تعلن عن موعد انتهاء السد الأكبر في البلاد... صور - "بسبب الحظ"... رئيس دولة وشعبه ينعون سمكة بشكل رسمي... صور وفيديو - غوتيريش يدعو "لمستقبل أخضر" ويحذر من "مواجهة الهلاك" - لجنة كفرحزير البيئية حذرت من استمرار احراق الفحم البترولي في مصانع الاسمنت: اجرام بيئي يهدد بالقضاء على من تبقى في الكورة والشمال - مساحة حرائق كاليفورنيا غير مسبوقة منذ 33 عاما

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تغريدة لافتة لجنبلاط: اخشى ان أقول رحمة الله على لبنان الكبير
المزيد
خوفا من سيناريو كارثي.. واشنطن تفضح "سر" حزب الله في أوروبا
المزيد
ارتفاع ملحوظ بعدد إصابات كورونا والوفيات خلال الساعات الـ24 الماضية
المزيد
دياب كلف وهبه وفهمي متابعة قضية اللبنانيين المفقودين في البحر وطلب من خير مساعدة عائلات الضحايا
المزيد
القوات: دعوات مشبوهة للتظاهر أمام مركز التيار... نطلب عدم الانجرار وراءها
المزيد
فن وثقافة

تحذير من "خطر كارثي" بعد 10 أيام على انفجار بيروت

2020 آب 14 فن وثقافة

تابعنا عبر

#الثائر


بعد مرور نحو 10 أيام على الانفجار المدمر الذي ضرب بيروت، قالت وكالة الثقافة التابعة للأمم المتحدة، الخميس، إنها ستقود الحملة الدولية لاستعادة وترميم تراث بيروت، نقلا عن مسؤولين محليين قالوا إن حوالي 60 مبنى تاريخيا في العاصمة اللبنانية معرضة لخطر الانهيار.


وفي 4 آب (أغسطس)، انفجر حوالي 2750 طنا من نترات الأمونيوم المخزنة في ميناء بيروت، مما أدى إلى محو المركز التجاري الرئيسي للمدينة ونشر الموت والحطام لأميال حوله.

وأدى الانفجار، وهو الأكثر تدميرا في تاريخ لبنان، إلى مقتل أكثر من 170 شخصا، وإصابة أكثر من 6 آلاف شخص، وتسبب في أضرار تراوحت قيمتها بين 10 و15 مليار دولار.

ومن بين المباني المتضررة متاحف ومباني تاريخية وقاعات فنون ومواقع دينية في العاصمة اللبنانية.

وكانت المناطق الأكثر تضررا في العاصمة الأحياء التاريخية في الجميزة ومار مخايل التي تواجه الميناء والتي اشتهرت بحياتها الليلية النشطة.

وقال إرنستو أوتون آر، مساعد المدير العام لليونسكو للثقافة: "لقد أرسل المجتمع الدولي إشارة دعم قوية إلى لبنان في أعقاب هذه المأساة. اليونسكو ملتزمة بقيادة الاستجابة في مجال الثقافة، والتي يجب أن تشكل جزءا أساسيا من جهود إعادة الإعمار والتعافي الأوسع"، وفق ما نقلت "أسوشيتد برس".

ونقل بيان اليونسكو عن سركيس خوري، مدير عام الآثار في وزارة الثقافة في لبنان، أن ما لا يقل عن 8 آلاف مبنى، يتركز الكثير منها في الجميزة ومار مخايل، تضررت. وقال إن من بينها حوالي 640 مبنى تاريخيا، حوالي 60 منها معرضة لخطر الانهيار.

كما تأثرت منطقة الأشرفية بشرق بيروت حيث يقع متحف سرسق التاريخي وكذلك الأحياء الأخرى التي تضم المتحف الوطني والمتحف الأثري للجامعة الأميركية في بيروت، بحسب اليونسكو.

وقالت منظمة اليونسكو إنها ستقود التعبئة الدولية "من أجل استعادة وإعادة بناء ثقافة وتراث بيروت".

وأصدر وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني أمس الأربعاء، مرسوما بمنع بيع أي مبنى تاريخي دون الحصول على إذن من وزارة الثقافة. وقالت وزارة المالية في بيان إن الخطوة تهدف إلى منع أي "استغلال".


سكاي نيوز -
اخترنا لكم
في دولةِ " اللادولةِ "... كلُ المهمِ أن بَحْرَنا لن يجفَّ!
المزيد
ترامب يزف "أخبارا سعيدة" بشأن لقاح كورونا
المزيد
ماكرون على خط الاتصالات… واتفاق مع عون على استمرار بذل المساعي
المزيد
خوفا من سيناريو كارثي.. واشنطن تفضح "سر" حزب الله في أوروبا
المزيد
اخر الاخبار
نفّذا أكثر من 15 عملية سرقة من داخل سيارات بين بيروت وكفرذبيان... اليكم التفاصيل
المزيد
فيروس كورونا.. تعديل جديد بإجراءات مكافحة انتشار الوباء
المزيد
تصفيات مونديال 2022: ميسي يعود لقيادة منتخب التانغو
المزيد
الثنائي": حقيبة المال أو اعتذار أديب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19-09-2020
المزيد
في دولةِ " اللادولةِ "... كلُ المهمِ أن بَحْرَنا لن يجفَّ!
المزيد
كيف فتح الدولار في السوق السوداء اليوم؟
المزيد
خلية أزمة كورونا في قضاء زغرتا: 9 اصابات جديدة بالفيروس
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها"
الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب"
الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو
فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه
العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد
أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح"