Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- نفّذا أكثر من 15 عملية سرقة من داخل سيارات بين بيروت وكفرذبيان... اليكم التفاصيل - تصفيات مونديال 2022: ميسي يعود لقيادة منتخب التانغو - فيروس كورونا.. تعديل جديد بإجراءات مكافحة انتشار الوباء - الثنائي": حقيبة المال أو اعتذار أديب - زياد أسود: "هيك منعمل غسل دماغ للناس ... مبروك" - اليكم سعر صرف الدولار مقابل الليرة ليومي السبت والأحد - خلية أزمة كورونا في قضاء زغرتا: 9 اصابات جديدة بالفيروس - عبدالله: لإقفال البلد أسبوعين ليلتقط نظامنا الصحي أنفاسه - وزارة الخارجية الفرنسية: لا دليل على وجود مخازن متفجرات لحزب الله في فرنسا - في دولةِ " اللادولةِ "... كلُ المهمِ أن بَحْرَنا لن يجفَّ! - الطبش عن إصابات كورونا: مؤشر على تخاذل رسمي جسيم واستهتار مواطني فاضح - مدير مستشفى الحريري يعلن وفاة شاب بكورونا... "الخبر كان قاسياً" - ماكرون على خط الاتصالات… واتفاق مع عون على استمرار بذل المساعي - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19-09-2020 - عناوين الصحف ليوم السبت 19-09-2020 - دراسة: المضادات الحيوية ضد فيروس كورونا قد تؤدي إلى نوبات قلبية - وهبه اتصل بالسلطات القبرصية وبقوات اليونيفيل لجلاء مصير المفقودين خارج المياه الاقليمية اللبنانية - ترامب يزف "أخبارا سعيدة" بشأن لقاح كورونا - فرنسا.. 13 ألف إصابة و123 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة - ضاهر: لتغليب لغة العقل والمنطق رأفة بالشعب اللبناني

أحدث الأخبار

- بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة - الأرض تقترب وتتجه نحو "حالة عالمية" لم يشهدها الكوكب منذ 50 مليون سنة! - حرائق هائلة "تجتاح" الغرب الأميركي.. وتدمر آلاف المنازل - باحثون: مواد غذائية "يساعد" تناولها بدلا من اللحوم والألبان على درء كارثة تهدد عالمنا! - اكتشاف عميق وخطير تحت "جليد يوم القيامة"! - في مصادفة غريبة.. زوجان يكتشفان مخلوقات نادرة قيمتها آلاف الدولارات (صور) - "بارتفاع هو الثالث عالميا"... تركيا تعلن عن موعد انتهاء السد الأكبر في البلاد... صور - "بسبب الحظ"... رئيس دولة وشعبه ينعون سمكة بشكل رسمي... صور وفيديو - غوتيريش يدعو "لمستقبل أخضر" ويحذر من "مواجهة الهلاك" - لجنة كفرحزير البيئية حذرت من استمرار احراق الفحم البترولي في مصانع الاسمنت: اجرام بيئي يهدد بالقضاء على من تبقى في الكورة والشمال - مساحة حرائق كاليفورنيا غير مسبوقة منذ 33 عاما

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تغريدة لافتة لجنبلاط: اخشى ان أقول رحمة الله على لبنان الكبير
المزيد
خوفا من سيناريو كارثي.. واشنطن تفضح "سر" حزب الله في أوروبا
المزيد
ارتفاع ملحوظ بعدد إصابات كورونا والوفيات خلال الساعات الـ24 الماضية
المزيد
دياب كلف وهبه وفهمي متابعة قضية اللبنانيين المفقودين في البحر وطلب من خير مساعدة عائلات الضحايا
المزيد
القوات: دعوات مشبوهة للتظاهر أمام مركز التيار... نطلب عدم الانجرار وراءها
المزيد
لبنان

الراعي ندد بحركة السماسرة في بيروت ووصفهم بالغربان: تردنا أخبار عن مساع على المستوى السياسي وفي مطابخ الدول لطبخ أشياء ليست لصالح لبنان

2020 آب 13 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


ندد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ب"حركة السماسرة التي تشهدها بيروت المنكوبة من أجل الضغط لشراء بيوت بيروت التي تأذت من جراء انفجار المرفأ"، واصفا "السماسرة بالغربان".

وقال الراعي في مستهل ساعة السجود أمام القربان المقدس من كاتدرائية الصرح البطريركي في الديمان: "نحيي كل من يشاركنا هذه الصلاة، نسجد أمام الرب يسوع الحاضر بمحبته العظمى أمامنا ومعنا، ونتأمل كيف أنه من سر آلامه وموته وقيامته ولد سر القربان، أي استمرارية ذبيحة الفداء واستمرارية وليمة جسده ودمه لحياة العالم".

أضاف: "نلتمس في هذا الظرف من الرب أن يسكب في قلوب كل الناس هذا النوع من المحبة التي قال عنها: ليس من حب أعظم من هذا، وهو أن يبذل الإنسان نفسه عن أحبائه. هذا الكلام عاشه الرب يسوع، ويطلب منا أن نعيشه أيضا. نحيي أرواح ضحايا تفجير مرفأ بيروت، منهم من هم في السماء ومنهم المفقودون والجرحى على هذه الأرض ونلتمس لهم الشفاء، ومنهم المنكوبون والمشردون والفقراء، ونقول لهم أن يضموا آلامهم مع آلام المسيح من أجل ولادة لبنان الجديد، ولكن في الوقت نفسه يؤسفنا انه في الوقت الذي يجب ان يعود فيه كل اللبنانيين الى ضميرهم نلاحظ ان سماسرة، وأود تسميتهم "بالغربان"، يحاولون الانقضاض على بيوت بيروت التاريخية ويحاولون اغراء اصحابها ببيعها كأنهم انتظروا هذا الإنفجار لكي يستولوا على هذه البيوت التاريخية الجميلة من حيث هندستها في بيروت، وهذا مؤسف".

وتابع: "مهما اشتدت الصعوبات، فأنتم يا أصحاب هذه البيوت حافظوا عليها. نشكر الرب على التعاطف الدولي الموجود اليوم والمساعدات التي تأتي، وستكون هناك مساعدات لترميم هذه البيوت، فعلينا أن نصبر قليلا. لا يجب أن تتسرعوا أو أن يغريكم المال فتبيعوا اراضيكم ومنازلكم لأن الارض هي ثقافتكم وحضارتكم وهويتكم".

وأردف: "يؤسفنا أيضا أنه بدأت تردنا أخبار أن هناك مساعي على المستوى السياسي وفي مطابخ الدول التي تطبخ لبنان جديدا غير لبنان الموجود، كأنهم بدأوا يطبخون اشياء ليست لصالح لبنان أبدا ولكن لصالح بعض السياسيين والفئات، وهذا نرفضه رفضا قاطعا وسنناضل ضده ونحاربه بقوة المسيح ومحبته. أقول هذا وأضعه نية صلاة أمام الرب يسوع لكي يحمي لبنان الوطن المحب لله والمنفتح عليه وعلى نية شعبه الذي يترك مجالا لله في حياته وحضارته. نحن نمر في صعوبة، ولكن فلنتذكر كلام الرب يسوع سيكون لكم في العالم ضيق، لكن ثقوا أنا غلبت العالم".

وختم: "نضع كل هذا أمامك يا رب وأمام محبتك في سر القربان كالمقعد في كفرناحوم الذي وضعوه امامك وانت احييته فشفيت نفسه من خطاياها وجسده من الشلل. هكذا هو لبنان اليوم نرتمي امامك بإيمان ومحبة كاملة لسر محبتك العظمى في سر القربان المقدس".
اخترنا لكم
في دولةِ " اللادولةِ "... كلُ المهمِ أن بَحْرَنا لن يجفَّ!
المزيد
ترامب يزف "أخبارا سعيدة" بشأن لقاح كورونا
المزيد
ماكرون على خط الاتصالات… واتفاق مع عون على استمرار بذل المساعي
المزيد
خوفا من سيناريو كارثي.. واشنطن تفضح "سر" حزب الله في أوروبا
المزيد
اخر الاخبار
نفّذا أكثر من 15 عملية سرقة من داخل سيارات بين بيروت وكفرذبيان... اليكم التفاصيل
المزيد
فيروس كورونا.. تعديل جديد بإجراءات مكافحة انتشار الوباء
المزيد
تصفيات مونديال 2022: ميسي يعود لقيادة منتخب التانغو
المزيد
الثنائي": حقيبة المال أو اعتذار أديب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الطبش عن إصابات كورونا: مؤشر على تخاذل رسمي جسيم واستهتار مواطني فاضح
المزيد
قائد الجيش للعسكريين في عيد المقاومة والتحرير: لمزيد من اليقظة والجهوزية لأن لبنان يستحق منا كل تضحية
المزيد
فيروس كورونا.. تعديل جديد بإجراءات مكافحة انتشار الوباء
المزيد
مدير مستشفى الحريري يعلن وفاة شاب بكورونا... "الخبر كان قاسياً"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها"
الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب"
الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو
فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه
العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد
أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح"