Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- نفّذا أكثر من 15 عملية سرقة من داخل سيارات بين بيروت وكفرذبيان... اليكم التفاصيل - تصفيات مونديال 2022: ميسي يعود لقيادة منتخب التانغو - فيروس كورونا.. تعديل جديد بإجراءات مكافحة انتشار الوباء - الثنائي": حقيبة المال أو اعتذار أديب - زياد أسود: "هيك منعمل غسل دماغ للناس ... مبروك" - اليكم سعر صرف الدولار مقابل الليرة ليومي السبت والأحد - خلية أزمة كورونا في قضاء زغرتا: 9 اصابات جديدة بالفيروس - عبدالله: لإقفال البلد أسبوعين ليلتقط نظامنا الصحي أنفاسه - وزارة الخارجية الفرنسية: لا دليل على وجود مخازن متفجرات لحزب الله في فرنسا - في دولةِ " اللادولةِ "... كلُ المهمِ أن بَحْرَنا لن يجفَّ! - الطبش عن إصابات كورونا: مؤشر على تخاذل رسمي جسيم واستهتار مواطني فاضح - مدير مستشفى الحريري يعلن وفاة شاب بكورونا... "الخبر كان قاسياً" - ماكرون على خط الاتصالات… واتفاق مع عون على استمرار بذل المساعي - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19-09-2020 - عناوين الصحف ليوم السبت 19-09-2020 - دراسة: المضادات الحيوية ضد فيروس كورونا قد تؤدي إلى نوبات قلبية - وهبه اتصل بالسلطات القبرصية وبقوات اليونيفيل لجلاء مصير المفقودين خارج المياه الاقليمية اللبنانية - ترامب يزف "أخبارا سعيدة" بشأن لقاح كورونا - فرنسا.. 13 ألف إصابة و123 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة - ضاهر: لتغليب لغة العقل والمنطق رأفة بالشعب اللبناني

أحدث الأخبار

- بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة - الأرض تقترب وتتجه نحو "حالة عالمية" لم يشهدها الكوكب منذ 50 مليون سنة! - حرائق هائلة "تجتاح" الغرب الأميركي.. وتدمر آلاف المنازل - باحثون: مواد غذائية "يساعد" تناولها بدلا من اللحوم والألبان على درء كارثة تهدد عالمنا! - اكتشاف عميق وخطير تحت "جليد يوم القيامة"! - في مصادفة غريبة.. زوجان يكتشفان مخلوقات نادرة قيمتها آلاف الدولارات (صور) - "بارتفاع هو الثالث عالميا"... تركيا تعلن عن موعد انتهاء السد الأكبر في البلاد... صور - "بسبب الحظ"... رئيس دولة وشعبه ينعون سمكة بشكل رسمي... صور وفيديو - غوتيريش يدعو "لمستقبل أخضر" ويحذر من "مواجهة الهلاك" - لجنة كفرحزير البيئية حذرت من استمرار احراق الفحم البترولي في مصانع الاسمنت: اجرام بيئي يهدد بالقضاء على من تبقى في الكورة والشمال - مساحة حرائق كاليفورنيا غير مسبوقة منذ 33 عاما

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تغريدة لافتة لجنبلاط: اخشى ان أقول رحمة الله على لبنان الكبير
المزيد
خوفا من سيناريو كارثي.. واشنطن تفضح "سر" حزب الله في أوروبا
المزيد
ارتفاع ملحوظ بعدد إصابات كورونا والوفيات خلال الساعات الـ24 الماضية
المزيد
دياب كلف وهبه وفهمي متابعة قضية اللبنانيين المفقودين في البحر وطلب من خير مساعدة عائلات الضحايا
المزيد
القوات: دعوات مشبوهة للتظاهر أمام مركز التيار... نطلب عدم الانجرار وراءها
المزيد
لبنان

رئيس الجمهورية يشارك غدا في المؤتمر الدولي من اجل لبنان

2020 آب 08 لبنان

تابعنا عبر

الذي يحضره عدد من رؤساء الدول بدعوة مشتركة من الرئيس الفرنسي وامين عام الأمم المتحدة

#الثائر


كلمة للرئيس عون وللرؤساء المشاركين ومن بينهم الرئيس الأميركي
ورئيس وزراء بريطانيا والمستشارة الالمانية
---

يشارك رئيس الجمهورية العماد ميشال عون غدا الاحد في المؤتمر الدولي الذي دعا اليه بصورة مشتركة كل من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وامين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتييرس، والذي سيلبي الدعوة اليه عدد من رؤساء الدول من بينهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل اضافة الى عدد من الرؤساء العرب والأوروبيين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال وامين عام جامعة الدول العربية احمد أبو الغيط.


وينعقد المؤتمر تحت عنوان: "مؤتمر الدعم الدولي لبيروت وللشعب اللبناني"، على ان تنطلق اعماله عند الثانية من بعد ظهر غد بتوقيت باريس (الثالثة يعد الظهر بتوقيت بيروت). وسيلقي الرئيس الفرنسي كلمة في افتتاح المؤتمر، وهو سبق له ان اعلن عن نيته عقد هذا المؤتمر من بيروت اثناء الزيارة السريعة الى لبنان التي قام بها عقب الانفجار الكبير الذي هز العاصمة بتاريخ 4 آب المنصرم. كما ستكون هناك كلمة للامين العام للأمم المتحدة تليها كلمة رئيس الجمهورية.


ومن المتوقع ان يتوجه الرئيس عون في كلمته بنداء الى دول العالم لمساعدة لبنان وشعبه للتغلب في اسرع وقت على المأساة التي وقعت في بيروت وادت الى استشهاد ما يزيد عن المئة وستين شخصا وجرح اكثر من 5000، وفقدان عدد من الأشخاص لا يزال مصيرهم مجهولا حتى الساعة، الى تدمير قسم كبير من شوارع العاصمة بيروت وأجزاء من البنى التحتية الاساسية فيها. وسيستعرض الرئيس عون مختلف وجوه الازمة التي يعاني منها لبنان جراء هذا الانفجار، وما سبقها من أزمات متتالية مالية واقتصادية وسياسية الى تداعيات ازمة النزوح السوري الكثيف الى لبنان والذي فاقم منها مجتمعة.


وأشارت الدعوة المشتركة الموجهة من الرئيس ماكرون والسيد غوتييرس للمشاركة في المؤتمر الى "ان المجتمع الدولي الذي اظهر أوجه تضامن مختلفة من المساعدة العاجلة للبنان، إثر هذا الانفجار، مدعو الآن الى اظهار المزيد من التضامن والعمل المشترك بصورة منسقة دوليا، لاظهار مدى الالتزام الدولي تجاه بيروت والشعب اللبناني."


وأوضحت الدعوة وجود "أربعة أولويات أساسية لهذا الالتزام وهي: دعم القطاع الصحي، ودعم القطاع التربوي، وإعادة اعمار الأبنية المهدمة، وتقديم المعونة الغذائية."


وشددت الدعوة على مدى "الأهمية المعلقة على وجوب ان تأتي اوجه الدعم المختلفة وافية لحاجات الشعب اللبناني ومنسقة بشكل جيد تحت اشراف الأمم المتحدة."


تجدر الاشارة الى انه، وبالنظر الى تفشي وباء كورونا على المستوى العالمي، فإن هذا المؤتمر الدولي، سينعقد بطريقة "الفيديو-كونفيرانس" أي عبر التواصل الرقمي، وفق ما درجت عليه معظم المؤتمرات واللقاءات ذات الطابع الدوالىي منذ تفشي وباء كورونا في الشتاء المنصرم.
اخترنا لكم
في دولةِ " اللادولةِ "... كلُ المهمِ أن بَحْرَنا لن يجفَّ!
المزيد
ترامب يزف "أخبارا سعيدة" بشأن لقاح كورونا
المزيد
ماكرون على خط الاتصالات… واتفاق مع عون على استمرار بذل المساعي
المزيد
خوفا من سيناريو كارثي.. واشنطن تفضح "سر" حزب الله في أوروبا
المزيد
اخر الاخبار
نفّذا أكثر من 15 عملية سرقة من داخل سيارات بين بيروت وكفرذبيان... اليكم التفاصيل
المزيد
فيروس كورونا.. تعديل جديد بإجراءات مكافحة انتشار الوباء
المزيد
تصفيات مونديال 2022: ميسي يعود لقيادة منتخب التانغو
المزيد
الثنائي": حقيبة المال أو اعتذار أديب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مدير مستشفى الحريري يعلن وفاة شاب بكورونا... "الخبر كان قاسياً"
المزيد
ماكرون على خط الاتصالات… واتفاق مع عون على استمرار بذل المساعي
المزيد
أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19-09-2020
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 19-09-2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها"
الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب"
الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو
فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه
العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد
أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح"