Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الديوان الملكي الهاشمي ينكس علم السارية حدادا على ضحايا انفجار مرفأ بيروت - مروان حمادة استقال من مجلس النواب - وقود كارثة بيروت.. ما هي نترات الأمونيوم وما خطورتها؟ - كتانة يكشف أعداد الضحايا حتى الآن .. بعض الضحايا لا يزال تحت الركام - الانهيار الكبير - وزير الصحة: حوالى 80 شهيدا و4000 جريح حتى الآن - بالصورة - معلومات جديدة تُكشف عن انفجار مرفأ بيروت! - الرهبانية اللبنانية المارونية تعلن وضع اديارها ومدارسها بتصرف العائلات التي فقدت منازلها - إليكم توصيات المجلس الاعلى للدفاع... - إعلان بيروت "مدينة منكوبة".. وعدد القتلى يرتفع مجددا - بومبيو: مستعدون لمساعدة شعب لبنان وهو يتعافى من هذه المأساة الرهيبة - الحريري: بيروت تستغيث والكل مدعو إلى نجدتها - تيننتي : تضرر باخرة لليونيفيل و اصابة عدد من افراد قوة حفظ السلام - تيمور جنبلاط: يجب محاسبة كل مسؤول عن هذه المصيبة - اللواء جميل السيد: " لكل سفالة حدود إلا سفالته..." - دياب في كلمة إثر انفجار المرفأ: بيروت ثكلى وسيدفع المسؤولون عن هذه الكارثة الثمن - بيان من حزب الله عن انفجار المرفأ... - حمادة سيقدم إستقالته من مجلس النواب غداً - كوبيتش: انها مأساة مروعة... تعاطفنا وصلاتنا مع لبنان - انفجار بيروت.. اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع وإعلان الحداد

أحدث الأخبار

- الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح - لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت - اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية - السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو" - درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي - حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر) - طالب هندي يصور بالصدفة أندر نمر على وجه الأرض - بشكل غريب... العثور على مخلوق طوله 15 قدما في بريطانيا - كيف "تتحدث" العصافير مع فراخها قبل فقس البيض؟ - اللجنة البيئية في تنورين: لتطبيق قوانين منع التعرض للمواقع الطبيعية التراثية - قبل قطع الشجرة الأخيرة... علماء يتوقعون نهاية قريبة جدا للحضارة البشرية - تطوير رذاذ يمكنه وقف انتشار فيروس كورونا - لأول مرة في التاريخ... علماء يحولون جسد حيوان إلى شفاف بالكامل... صور وفيديو - بعد ظهور تشققات أرضية غريبة.... كشف حقيقة احتمال تعرض النجف العراقية لبراكين - المجتمع العلمي "يحبس أنفاسه"... فطريات "تشيرنوبل" تغزو كوكب المريخ... صور - نجوم تتحرك بشكل مريب... علماء يرصدون "معركة كونية" في مجرة درب التبانة... صور - العلماء يدرسون إمكانية التخلص من "كورونا" بمساعدة النمل - تحذير هام لمحمية أرز الشوف: ارتفاع خطر الحرائق - فيديو يشعل الإنترنت.. "أسد يتلقى صفعة من لبؤة" في شجار عائلي - "الجزيرة الغامصة".. فيروس كورونا لا يصيب سكانها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بيروت أم هيروشيما!
المزيد
بالفيديو - إنفجار بيروت: ما هي الحقيقة؟
المزيد
اللواء جميل السيد: " لكل سفالة حدود إلا سفالته..."
المزيد
إعلان بيروت "مدينة منكوبة".. وعدد القتلى يرتفع مجددا
المزيد
بالفيديو: لحظة انفجار العنبر رقم ١٢ مرفأ بيروت
المزيد
لبنان

وزيرة الدفاع: الرهان الدائم على جيشنا القادر لحماية لبنان وتحصينه

2020 آب 01 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


هنأت نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر الجيش في عيده الخامس والسبعين، وأكدت أن "الرهان الدائم هو على جيشنا القادر والقوي لحماية لبنان وتحصينه والحفاظ على سيادته".

وقالت في بيان: "في يوبيله الماسي تمر 75 سنة على جيش رفع وطنيته فوق كل اعتبار فنال شرفا وتضحية ووفاء. وإننا إذ نأسف لغياب مراسم ومظاهر العيد هذا العام فلنا كل الأمل في أن يكون عناصر الجيش وضباطه ومؤسسته العسكرية هي العيد الذي ينير طريق الوطن. وتقع ذكرى العيد هذا العام على تماس مباشر مع عيد الأضحى بما يحمله من معاني تضحية ومثابرة رغم الصعاب وهي تشكل اليوم موعدا جديدا لمؤازرة جيشنا في هذه المرحلة التي يمر بها الوطن، إذ نحتاج الى تجديد التضامن والوحدة والوقوف صفا منيعا في وجه الأزمات كما في وجه أي اعتداءات قد تطال لبنان".

وأضافت عكر: "وإذ نثمن ونقدر جهود الجيش قيادة وضباطا وعسكريين، من أجل حماية لبنان وشعبه واستقراره، بعزم وإرادة وقوة استثنائية داخليا وعند الحدود وعلى امتداد الوطن، ننوه بالإنجازات التي حققها ويحققها الجيش يوميا في سبيل حفظ الأمن وتجنيب البلاد أي عوامل عابثة بالامن. وكما وقف ويقف الجيش في وجه العدو الإسرائيلي وفي وجه الإرهاب بصلابة وعزيمة، نراه اليوم أمام محاربة خطر جديد من نوعه وهو وباء كورونا حيث تلتزم المؤسسة العسكرية بكل الإجراءات الوقائية. ولأن من مهام الجيش حماية الأمن فإنه سيجد نفسه تلقائيا الى جانب المتظاهرين السلميين لحمايتهم، كما يكافح التهريب عند المعابر الحدودية وينخرط في تقديم المساعدات الإنسانية لدعم الأسر الأكثر فقرا".

وأردفت وزيرة الدفاع: "نؤكد لمجتمعنا اللبناني أن الازمة الاقتصادية لا تستثني مؤسسة عسكرية، فالعسكريون هم من نبض الناس وخميرتهم وما يشعر به الناس إنما يصيبهم في الصميم ويثابرون معهم. ورغم هذه الصعوبات يقفون عند خط الدفاع الاول بهدف البقاء على جهوزية تامة.

ووجهت التحية الى أرواح الشهداء الأبطال وعائلاتهم والى كل العسكريين وعائلاتهم الذين يعانون جراء إصابات طالتهم خلال أدائهم الواجب".

وختمت عكر بالقول: "كل التهنئة الى الجيش في عيده والى الضباط المتخرجين أتوجه لهم بعبارة واحدة: رهاننا الدائم على جيشنا القادر والقوي لحماية وتحصين لبنان والحفاظ على سيادته".

اخترنا لكم
وقود كارثة بيروت.. ما هي نترات الأمونيوم وما خطورتها؟
المزيد
بيروت أم هيروشيما!
المزيد
إليكم توصيات المجلس الاعلى للدفاع...
المزيد
للتبرع بالدم... هذه هي ارقام مراكز الصليب الاحمر
المزيد
اخر الاخبار
الديوان الملكي الهاشمي ينكس علم السارية حدادا على ضحايا انفجار مرفأ بيروت
المزيد
وقود كارثة بيروت.. ما هي نترات الأمونيوم وما خطورتها؟
المزيد
مروان حمادة استقال من مجلس النواب
المزيد
كتانة يكشف أعداد الضحايا حتى الآن .. بعض الضحايا لا يزال تحت الركام
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الديوان الملكي الهاشمي ينكس علم السارية حدادا على ضحايا انفجار مرفأ بيروت
المزيد
كتانة يكشف أعداد الضحايا حتى الآن .. بعض الضحايا لا يزال تحت الركام
المزيد
مروان حمادة استقال من مجلس النواب
المزيد
وقود كارثة بيروت.. ما هي نترات الأمونيوم وما خطورتها؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح
اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية
درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي
لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت
السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو"
حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر)