Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عناوين الصحف ليوم السبت 8 آب 2020 - أسرار الصحف ليوم السبت 8 آب 2020 - روسيا تفجر مفاجأة.. لقاح خلال أيام! - وزير الصحة عرض مع وفد مستشفى الكرنتينا تداعيات انهيار المبنى - وزير الصحة عرض مع وفد مستشفى الكرنتينا تداعيات انهيار المبنى - عويدات تابع مع الفريق الفني الفرنسي الأعمال الموكلة اليه في مرفأ بيروت - ترامب اتصل برئيس الجمهورية معزيا: مستعدون لأي مساعدة مطلوبة وسأشارك في مؤتمر باريس الأحد المقبل لدعم لبنان - الحواط: كفى خطفا للشرعية ومؤسساتها - بري التقى أزعور ووهبة وتلقى برقيات واتصالا من نظيره الباكستاني - بخاري في استقبال طائرتي مساعدة سعوديتين: نحن دائما إلى جانب لبنان ونسعى إلى أمنه واستقراره - بانو: لتعليق مشانق المرتكبين مهما علا شأنهم - أرسلان: نؤيد ما قاله ماكرون عن ضرورة إيجاد عقد سياسي جديد - خير: مسح الأضرار مستمر لتحديد آلية إعادة الإعمار - وزني أوعز بناء لطلب دياب بإعفاء الهبات من الرسوم الجمركية - رئيس الجمهورية: هدفنا تبيان حقيقة انفجار المرفأ وتحقيق العدالة وأبواب المحاكم ستكون مفتوحة أمام المذنبين الكبار والصغار على حد سواء - نجار وعكر تفقدا مرفأ بيروت وعادا الجرحى في المستشفى العسكري - وكيل ويسترن يونيون أعلن البدء بتسديد التحاويل الواردة من الخارج نقدا وبالدولار - ماكرون مغردًا باللغة العربية: بحبك يا لبنان! - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 07-08-2020 - إنفجار بيروت وصواريخ حزب الله ... وكشف الحقائق!

أحدث الأخبار

- الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح - لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت - اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية - السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو" - درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي - حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر) - طالب هندي يصور بالصدفة أندر نمر على وجه الأرض - بشكل غريب... العثور على مخلوق طوله 15 قدما في بريطانيا - كيف "تتحدث" العصافير مع فراخها قبل فقس البيض؟ - اللجنة البيئية في تنورين: لتطبيق قوانين منع التعرض للمواقع الطبيعية التراثية - قبل قطع الشجرة الأخيرة... علماء يتوقعون نهاية قريبة جدا للحضارة البشرية - تطوير رذاذ يمكنه وقف انتشار فيروس كورونا - لأول مرة في التاريخ... علماء يحولون جسد حيوان إلى شفاف بالكامل... صور وفيديو - بعد ظهور تشققات أرضية غريبة.... كشف حقيقة احتمال تعرض النجف العراقية لبراكين - المجتمع العلمي "يحبس أنفاسه"... فطريات "تشيرنوبل" تغزو كوكب المريخ... صور - نجوم تتحرك بشكل مريب... علماء يرصدون "معركة كونية" في مجرة درب التبانة... صور - العلماء يدرسون إمكانية التخلص من "كورونا" بمساعدة النمل - تحذير هام لمحمية أرز الشوف: ارتفاع خطر الحرائق - فيديو يشعل الإنترنت.. "أسد يتلقى صفعة من لبؤة" في شجار عائلي - "الجزيرة الغامصة".. فيروس كورونا لا يصيب سكانها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
نجار وعكر تفقدا مرفأ بيروت وعادا الجرحى في المستشفى العسكري
المزيد
وكيل ويسترن يونيون أعلن البدء بتسديد التحاويل الواردة من الخارج نقدا وبالدولار
المزيد
أرسلان: نؤيد ما قاله ماكرون عن ضرورة إيجاد عقد سياسي جديد
المزيد
رئيس الجمهورية: هدفنا تبيان حقيقة انفجار المرفأ وتحقيق العدالة وأبواب المحاكم ستكون مفتوحة أمام المذنبين الكبار والصغار على حد سواء
المزيد
الحواط: كفى خطفا للشرعية ومؤسساتها
المزيد
متفرقات

نقيب الصيادلة لحاصباني: لإدخال إصلاحات على السياسة الدوائية بدل القرارات الشعبوية

2020 تموز 31 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


أسف نقيب الصيادلة الدكتور غسان الأمين ، في بيان، لرد وزير الصحة العامة السابق غسان حاصباني عليه، في موضوع "الضرر الذي ألحقه قرار حاصباني لناحية إعادة تسعير الدواء ثلاث سنوات، عوضا عن خمس سنوات كما هو متبع في دول العالم أجمع، داعيا نقيب الصيادلة، إلى تصويب البوصلة، وتحقيق إنجاز مع معالي وزير الصحة الدكتور حمد حسن، لإنصاف الصيدلي، عبر موارد جديدة ووقف تهريب الدواء".

وقال: "إننا نستغرب صدور مثل هذا الرد، عن مسؤول مؤتمن على قول الحقيقة، بكل تجرد ومن دون تشويه، بحيث فاته أن حقوق الصيدلي أصبحت مهدورة منذ عهود، حيث دأب وزراء الصحة كافة، وبينهم دولة الأستاذ حاصباني، على اتخاذ قرارات شعبوية، بحجة تخفيض سعر الدواء، ومن بينها قرار إعادة التسعير كل ثلاث سنوات، الذي سلك طريقه إلى التنفيذ، من دون أخذ رأي نقابة الصيادلة، ومستوردي الأدوية، ومجلس شورى الدولة، كما تفرض الآلية القانونية، مما انعكس سلبا على عمل قطاع الصيدلة، وتسبب بإحداث أضرار كبيرة في هذا القطاع، بدل العمل على إدخال إصلاحات على السياسة الدوائية، كما هو في معظم الدول، التي تعمل على تأمين الدواء الآمن لمواطنيها، وبأسعار مناسبة لدخلهم، وتحت إشراف الصيدلي المسؤول".

أضاف: "وأكبر دليل على كلامنا، واقع الحال الذي رغم كل الاستعراضات، بتخفيض أسعار الدواء، ما زال المواطن يعاني من عدم قدرته على الحصول على دوائه، إضافة إلى ما أصاب القطاع الصيدلي من تهشيم، لتحميله وزر هذه التخفيضات، من دون أن يكون له أي علاقة باستيراد أو تسعير الدواء".

ولفت إلى أن "نقابة الصيادلة حاولت جاهدة تصويب البوصلة، في دفع الدولة اللبنانية على إدخال إصلاحات جدية على السياسة الدوائية، عوض تحميل القطاع الصيدلاني وزر تخفيف العبء عن المواطن"، مؤكدا أن "النقابة ليست بوارد تعداد ما تقوم به من جهود، لحماية القطاع قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، بسبب السياسات الخاطئة للوزارات السابقة، ومحاولاتها المتكررة لتصويب البوصلة، وخلق شبكة أمان للقطاع الصيدلاني، ولم تتقاعس يوما عن القيام بدورها، لا سيما لجهة حث الدولة على منع تهريب الدواء، كونها تملك الأجهزة الأمنية الكفيلة، بمنع التهريب".

وختم: "نتمنى على دولتكم، عوضا عن توجيه الاتهامات جزافا، العمل على تصويب بوصلة جهوده مع أصحاب القرار، ومع نقابة الصيادلة، على استصدار قوانين إصلاح السياسة الدوائية، حماية للمواطن والصيدلي معا، وللمحافظة على ما تبقى من لقمة عيش الصيدلي، وسوف نكون له من الشاكرين".
اخترنا لكم
إنفجار بيروت وصواريخ حزب الله ... وكشف الحقائق!
المزيد
مدير التوجيه في الجيش شرح الإجراءات المتخذة خلال فترة إعلان حالة الطوارئ في منطقة بيروت
المزيد
قرار بمنع سفر 7 اشخاص من المسؤولين في المرفأ بينهم بدري ضاهر
المزيد
باسيل لماكرون: ساعدونا في إقناع القوى الإقليمية والدولية بعدم جعل لبنان ورقة مساومة
المزيد
اخر الاخبار
عناوين الصحف ليوم السبت 8 آب 2020
المزيد
روسيا تفجر مفاجأة.. لقاح خلال أيام!
المزيد
أسرار الصحف ليوم السبت 8 آب 2020
المزيد
وزير الصحة عرض مع وفد مستشفى الكرنتينا تداعيات انهيار المبنى
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزير الصحة عرض مع وفد مستشفى الكرنتينا تداعيات انهيار المبنى
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 8 آب 2020
المزيد
وزير الصحة عرض مع وفد مستشفى الكرنتينا تداعيات انهيار المبنى
المزيد
"الشحنة القنبلة".. كيف وصلت بيروت ولماذا بقيت هناك 7 سنوات؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح
اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية
درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي
لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت
السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو"
حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر)