Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ترك اللواء صليبا رهن التحقيق بإشارة من المحامي العام التمييزي - كاريتاس أعلنت استنفارها لمساعدة المتضررين جراء الإنفجار وأطلقت نداء للجمعيات للإجتماع من أجل تنسيق أعمال المساعدات - الجبهة اللبنانيّة عائدة - المجلس الوطني لثورة الارز: الجميع متورط في جريمة المرفأ جراء التراخي والإهمال - طهران: البعض في لبنان يسعى لتحقيق أهداف سياسية بتحريض خارجي - قوى الأمن: هذا الخبر عار من الصحة - الرئيس عون اطلع من المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي على المساعدات المقررة للمتضررين من انفجار المرفأ - وهاب: المجلس النيابي مسؤول كما الحكومة فهو تخلى عن مهمة الرقابة والمحاسبة - إقفال محكمة بعقلين الدرزية لإصابة موظفين بكورونا - السيد: إن إستقالت حكومة دياب ستبقى حكومة تصريف أعمال - نجم تقدم استقالتها - حلو قدم استقالته رسميا: اقتناعا مني بان التركيبة الحالية للسلطة بشقيها التنفيذي والتشريعي لم تعد تعبر عن طموحات الشعب - جعجع: شكرا ماكرون - أوساط مقرّبة من فرنجية: وزراء "التكتل الوطني" لن يستقيلوا قبل استقالة الحكومة - بالصورة: النائبة بولا يعقوبيان تقدم استقالتها الخطية بشكل رسمي عملاً بالنظام الداخلي لمجلس النواب - عبدالله: العدالة وتكريسها والنضال لتحقيقها رسالة غسان عويدات - ‎أيام الاسئلة الكبرى؟ - سقوط الحكومة وعودة عن استقالة النواب - هل كان يجب تدميرُ بيروتَ الحبيبةِ؟ ليعودَ لبنانُ الى خريطةِ العالمِ بأسرهِ... - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 10-08-2020

أحدث الأخبار

- رئيس لجنة البيئة في بلدية طرابلس: ما اثير عن قنبلة نووية داخل المكب القديم غير دقيق - جامعة البلمند باشرت تحليل عينات مياه البحر والرواسب حول موقع الانفجار - لجنة كفرحزير البيئية:لنبش النفايات الصناعية السامة وترحيلها والتزام تسعيرة طن الاسمنت - فيروس كورونا موجود في الخفافيش منذ 72 عاما - العلماء يكتشفون نوعا جديدا من الخفافيش - بالفيديو... نوع نادر من الزواحف يتنفس من أعضائه التناسلية - اكتشاف أقرب أقارب الديناصورات الحية في نيوزيلندا - الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح - لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت - اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية - السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو" - درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي - حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر) - طالب هندي يصور بالصدفة أندر نمر على وجه الأرض - بشكل غريب... العثور على مخلوق طوله 15 قدما في بريطانيا - كيف "تتحدث" العصافير مع فراخها قبل فقس البيض؟ - اللجنة البيئية في تنورين: لتطبيق قوانين منع التعرض للمواقع الطبيعية التراثية - قبل قطع الشجرة الأخيرة... علماء يتوقعون نهاية قريبة جدا للحضارة البشرية - تطوير رذاذ يمكنه وقف انتشار فيروس كورونا - لأول مرة في التاريخ... علماء يحولون جسد حيوان إلى شفاف بالكامل... صور وفيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
نادين نجيم: سأترك البلد وأعيش في بلد آخر يحترم شعبه
المزيد
عدّاد كورونا يواصل ارتفاعه في لبنان... 294 حالة جديدة وحالتا وفاة
المزيد
الجيش: عناصرنا لم تطلق أي نوع من الرصاص الحي باتجاه المدنيين
المزيد
ناظم الخوري: إدخال المواد المتفجرة إلى المرفأ تم في فترة الفراغ الرئاسي ولم أكن وزيرا
المزيد
ترامب يدعو لبنان إلى إجراء "تحقيق شفاف".. ويعرض المشاركة فيه
المزيد
محليات

لبنان يدخل مرحلة الإقفال التام لاحتواء الوباء 275 محضر ضبط لمخالفات الإجراءات الاحترازية في يوم واحد

2020 تموز 30 محليات

تابعنا عبر

#الثائر


كتبت صحيفة الشرق الأوسط تقول: يدخل لبنان صباح عيد الأضحى يومه الثاني من الإقفال التام والتشدّد بالإجراءات الوقائية، إثر الارتفاع غير المسبوق بعدد إصابات "كوفيد - 19" التي وصلت منذ يومين إلى 182 في أعلى حصيلة منذ تفشي الوباء، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 4205 حالات.


ارتفاع عدد الإصابات فرض إجراءات خاصة على صلاة العيد، منها الوضوء في المنزل واعتماد فحص الحرارة قبل دخول المسجد بعد التعقيم، ووضع الكمامات والقفازات، وإحضار سجادة صلاة خاصة بكل فرد، فضلاً عن التباعد داخل المسجد أثناء الخطبة والصلاة، وعدم المصافحة باليد، ومنع حضور كبار السن والنساء والأطفال والمرضى. وعلى صعيد التشدّد بالإجراءات، أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنها سجّلت 275 محضر ضبط بتاريخ 29 يوليو (تموز) الحالي، نتيجة مخالفة قرار وزير الداخلية والبلديات موزعة على المناطق كافة. وأشارت إلى أن "المخالفات التي تمّ تسجيلها توزّعت بين عدم وضع الكمامة، ومخالفة قرار التعبئة فيما خص النراجيل والتقارب الاجتماعي، إضافة إلى عدم الالتزام بتدابير الوقاية وتخفيف القدرة الاستيعابية لنسبة 50 في المائة"


من جهة أخرى، وبعد الانتقادات التي برزت مؤخراً بسبب الأخطاء التي حصلت في نتائج فحوص "بي سي آر" وتزوير بعضها، شدّد وزير الصحة العامة حمد حسن على "أن أي تجاوز أو ارتكاب من هذا النوع سيؤدي إلى مصادرة جهاز (بي سي آر) واستخدامه في مختبر آخر، إضافة إلى اتخاذ تدابير مسلكية"، محذراً من أي "تجاوزات تحصل مع بعض السوريين الذين يتهافتون بأعداد كبيرة لإجراء الفحوصات قبل مغادرتهم إلى بلادهم، إذ تبين أن ثمة من يؤمن لهم نتيجة وهمية سريعة دون إجراء الفحص المخبري لقاء مبلغ مالي".


ورأى حسن خلال اجتماعه مع أصحاب المختبرات التي تجري فحوصات "بي سي آر" أن "ارتكاب البعض هذه الأخطاء غير مبرر" ويجب ألا "يضيع جهد المختبرات في لبنان والتي تميز بالحرفية والمهنية".


وتوقف حسن عند الوفيات التي حصلت في الأيام الأخيرة، فشدد على "وجوب إلزام المؤسسات الاستشفائية بإسعاف المريض قبل الاستفسار عن جهته الضامنة، وأياً كانت هذه الجهة"، لافتاً إلى "وجوب التنسيق بين الأجهزة الضامنة كافة؛ خصوصاً أن نسبة الطبابة على نفقة وزارة الصحة العامة ازدادت بسبب الوضع الاقتصادي، من 15 إلى 20 في المائة، كما أن شركات التأمين تتهرب من تغطية المصابين بـ( كورونا )، وهناك كثيرون الذين لم يجددوا تأمينهم".


وأعلن حسن بعد اجتماع مع الجهات الضامنة المدنية والعسكرية أنه "تبين حتى الآن نتيجة التفتيش الذي قامت به وزارة الصحة، وجود أمكنة شاغرة في بعض المستشفيات التي رفضت استقبال المريض عبد الله الحلاني الذي توفي قبل بضعة أيام"، مشيراً إلى أنه "اتفق مع وزيرة العدل على اتخاذ إجراء مباشر وتسمية مدير المستشفى الذي يرفض استقبال مريض أو يخبئ وجود أسرة شاغرة في مستشفاه".


وليس بعيداً من عدم دقة نتائج فحوص "بي سي آر"، طالب عضو "تكتل الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط في بيان "وزير الصحة بإرسال فريق اختصاصي إلى بلدة حصارات (جبيل) لإجراء الفحوصات لكل من خالط مصابة في البلدة والتدقيق في النتائج قبل إصدارها، بعد الفحوصات غير الدقيقة التي أجريت في قرى لبنانية وبعض قرى قضاء جبيل، وتسببت بهلع لدى الأهالي جراء النتائج المغلوطة"، مؤكداً أن "الوضع الصحي يستوجب أعلى درجات المسؤولية، وينبغي وضع حد للنتائج المغلوطة".


وعلى خطّ تفشي الوباء، طلب وزير الطاقة والمياه ريمون غجر، وبعد إصابة أحد المستشارين في الوزارة بفيروس كورونا، من جميع الموظفين والمستشارين في الطابق الذي فيه مكتب المستشار، وليس فقط من خالطوه، "ضرورة إجراء فحوص (بي سي آر) للتأكد من سلامة الجميع". وفي السياق، أعلنت بلدية مجدليون تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلدة، وهو موظف في إحدى الهيئات العامة في بيروت، مؤكدة أنها اتخذت "جميع التدابير اللازمة من تعقيم المبنى، وتنفيذ الحجر وإبلاغ المعنيين"، وأنه "تم خضوع جميع عائلة المصاب لفحص (بي سي آر) في الجامعة الأميركية في بيروت".


وفي عكار، ارتفع عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد إلى 35 إصابة مع تسجيل 8 إصابات جديدة أمس، وفق تقرير غرفة إدارة الكوارث في المحافظة ما رفع عدد المصابين المسجلين منذ 17 مارس (آذار) الماضي إلى 121 إصابة، وأعلن محافظ بيروت القاضي مروان عبود في بيان "وقف استقبال المواطنين في مراكز البلدية حفاظاً على سلامة الموظفين والمواطنين من عدوى (كورونا)".
اخترنا لكم
الجبهة اللبنانيّة عائدة
المزيد
هل كان يجب تدميرُ بيروتَ الحبيبةِ؟ ليعودَ لبنانُ الى خريطةِ العالمِ بأسرهِ...
المزيد
سقوط الحكومة وعودة عن استقالة النواب
المزيد
البيان الختامي لـ"مؤتمر الدعم الدولي لبيروت": المجتمع الدولي واقرب اصدقاء لبنان وشركائه لن يخذلوا الشعب اللبناني
المزيد
اخر الاخبار
ترك اللواء صليبا رهن التحقيق بإشارة من المحامي العام التمييزي
المزيد
الجبهة اللبنانيّة عائدة
المزيد
كاريتاس أعلنت استنفارها لمساعدة المتضررين جراء الإنفجار وأطلقت نداء للجمعيات للإجتماع من أجل تنسيق أعمال المساعدات
المزيد
المجلس الوطني لثورة الارز: الجميع متورط في جريمة المرفأ جراء التراخي والإهمال
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وهاب: المجلس النيابي مسؤول كما الحكومة فهو تخلى عن مهمة الرقابة والمحاسبة
المزيد
الجبهة اللبنانيّة عائدة
المزيد
كاريتاس أعلنت استنفارها لمساعدة المتضررين جراء الإنفجار وأطلقت نداء للجمعيات للإجتماع من أجل تنسيق أعمال المساعدات
المزيد
ترك اللواء صليبا رهن التحقيق بإشارة من المحامي العام التمييزي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
رئيس لجنة البيئة في بلدية طرابلس: ما اثير عن قنبلة نووية داخل المكب القديم غير دقيق
لجنة كفرحزير البيئية:لنبش النفايات الصناعية السامة وترحيلها والتزام تسعيرة طن الاسمنت
العلماء يكتشفون نوعا جديدا من الخفافيش
جامعة البلمند باشرت تحليل عينات مياه البحر والرواسب حول موقع الانفجار
فيروس كورونا موجود في الخفافيش منذ 72 عاما
بالفيديو... نوع نادر من الزواحف يتنفس من أعضائه التناسلية