Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ترك اللواء صليبا رهن التحقيق بإشارة من المحامي العام التمييزي - كاريتاس أعلنت استنفارها لمساعدة المتضررين جراء الإنفجار وأطلقت نداء للجمعيات للإجتماع من أجل تنسيق أعمال المساعدات - الجبهة اللبنانيّة عائدة - المجلس الوطني لثورة الارز: الجميع متورط في جريمة المرفأ جراء التراخي والإهمال - طهران: البعض في لبنان يسعى لتحقيق أهداف سياسية بتحريض خارجي - قوى الأمن: هذا الخبر عار من الصحة - الرئيس عون اطلع من المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي على المساعدات المقررة للمتضررين من انفجار المرفأ - وهاب: المجلس النيابي مسؤول كما الحكومة فهو تخلى عن مهمة الرقابة والمحاسبة - إقفال محكمة بعقلين الدرزية لإصابة موظفين بكورونا - السيد: إن إستقالت حكومة دياب ستبقى حكومة تصريف أعمال - نجم تقدم استقالتها - حلو قدم استقالته رسميا: اقتناعا مني بان التركيبة الحالية للسلطة بشقيها التنفيذي والتشريعي لم تعد تعبر عن طموحات الشعب - جعجع: شكرا ماكرون - أوساط مقرّبة من فرنجية: وزراء "التكتل الوطني" لن يستقيلوا قبل استقالة الحكومة - بالصورة: النائبة بولا يعقوبيان تقدم استقالتها الخطية بشكل رسمي عملاً بالنظام الداخلي لمجلس النواب - عبدالله: العدالة وتكريسها والنضال لتحقيقها رسالة غسان عويدات - ‎أيام الاسئلة الكبرى؟ - سقوط الحكومة وعودة عن استقالة النواب - هل كان يجب تدميرُ بيروتَ الحبيبةِ؟ ليعودَ لبنانُ الى خريطةِ العالمِ بأسرهِ... - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 10-08-2020

أحدث الأخبار

- رئيس لجنة البيئة في بلدية طرابلس: ما اثير عن قنبلة نووية داخل المكب القديم غير دقيق - جامعة البلمند باشرت تحليل عينات مياه البحر والرواسب حول موقع الانفجار - لجنة كفرحزير البيئية:لنبش النفايات الصناعية السامة وترحيلها والتزام تسعيرة طن الاسمنت - فيروس كورونا موجود في الخفافيش منذ 72 عاما - العلماء يكتشفون نوعا جديدا من الخفافيش - بالفيديو... نوع نادر من الزواحف يتنفس من أعضائه التناسلية - اكتشاف أقرب أقارب الديناصورات الحية في نيوزيلندا - الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح - لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت - اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية - السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو" - درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي - حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر) - طالب هندي يصور بالصدفة أندر نمر على وجه الأرض - بشكل غريب... العثور على مخلوق طوله 15 قدما في بريطانيا - كيف "تتحدث" العصافير مع فراخها قبل فقس البيض؟ - اللجنة البيئية في تنورين: لتطبيق قوانين منع التعرض للمواقع الطبيعية التراثية - قبل قطع الشجرة الأخيرة... علماء يتوقعون نهاية قريبة جدا للحضارة البشرية - تطوير رذاذ يمكنه وقف انتشار فيروس كورونا - لأول مرة في التاريخ... علماء يحولون جسد حيوان إلى شفاف بالكامل... صور وفيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
نادين نجيم: سأترك البلد وأعيش في بلد آخر يحترم شعبه
المزيد
عدّاد كورونا يواصل ارتفاعه في لبنان... 294 حالة جديدة وحالتا وفاة
المزيد
الجيش: عناصرنا لم تطلق أي نوع من الرصاص الحي باتجاه المدنيين
المزيد
ناظم الخوري: إدخال المواد المتفجرة إلى المرفأ تم في فترة الفراغ الرئاسي ولم أكن وزيرا
المزيد
ترامب يدعو لبنان إلى إجراء "تحقيق شفاف".. ويعرض المشاركة فيه
المزيد
متفرقات

حسن إلتقى أصحاب المختبرات المعتمدة لإجراء PCR: لعدم التعميم في انتقاد الأخطاء وسنتخذ تدابير مسلكية ونصادر الجهاز لدى حصول أي تجاوز

2020 تموز 30 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


عقد وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن إجتماعا مع أصحاب المختبرات التي تجري فحوصات PCR خصصه للبحث في تنظيم إجراء الفحوصات وتحديد آلية متابعة دقة الكواشف الطبية واستخدام نوعية مطابقة للمعايير المعتمدة، إضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية لنقل السوريين الذين تثبت إصابتهم بالفيروس إلى مراكز الحجر في مختلف المناطق اللبنانية منعا لتسببهم بالعدوى في خلال انتقالهم إلى الحدود، علما أن الدولة السورية إتخذت قرارا بعدم استقبال المصابين حتى ولو كانوا مواطنين سوريين لعدم وجود أماكن حجر كافية لعزلهم فيها.

كما انتهى الاجتماع الذي عقد في حضور نقيبة أصحاب المختبرات الدكتورة ميرنا جرمانوس ورئيس الدائرة الأمنية في المديرية العامة للأمن العام العقيد هادي أبو شقرا، إلى الاتفاق على إجراء دورات مراقبة وتدريب في المختبرات لتحسين الأداء وضمان دقة النتائج.

الوزير حسن
واستهل الوزير حسن اللقاء بتناول الأخطاء التي تم تسجيلها أخيرا في نتائج الفحوصات مؤكدا أن ارتكاب البعض هذه الأخطاء غير المبررة، يجب ألا يضيع جهد المختبرات في لبنان الذي تميز بالحرفية والمهنية"، وقال:"أن المختبرات المعتمدة من قبل وزارة الصحة العامة وعددها أربعة وخمسون (54) مختبرا تصدر نتيجة فحوصات الـPCR في مهلة تراوح بين أربع وعشرين وثمان وأربعين ساعة في حين يستغرق ذلك عالميا حوالى أسبوع، وقد كان ذلك سببا من أسباب نجاح لبنان في احتواء الفيروس في المرحلة التي سبقت الأول من تموز الحالي".

واستغرب وزير الصحة العامة تعميم الإنتقادات والتشكيك في مجمل النتائج الصادرة، مؤكدا "أهمية الثقة بقطاع المختبرات المهم والأساسي في تشخيص الأمراض والإصابات".
وأوضح أن جهاز الـPCR لا يتطلب رخصة خاصة، بل هو جزء من مختبر شامل تحت إدارة طبيب اخصائي مخبري إضافة إلى تقنيين مدربين يعملون بإشراف الطبيب ومراقبته مع إمكانية الإستعانة باختصاصي جرثوميات، مشددا على "ضرورة التدقيق والمتابعة والتريث قبل حسم النتائج وإعلانها".

وأعلن الوزير حسن نتائج الإجتماع كالتالي:
"الاتفاق على المتابعة الميدانية للمختبرات ومراقبة الكواشف الطبية ودقة النتائج والإلتزام بالبروتوكول المعمول به.

"التحذير من تجاوزات تحصل مع بعض السوريين الذين يتهافتون بأعداد كبيرة لإجراء الفحوصات قبل مغادرتهم إلى بلادهم، حيث تبين أن ثمة من يؤمن لهم نتيجة وهمية سريعة دون إجراء الفحص المخبري لقاء مبلغ مالي.

وشدد الوزير حسن على "أن أي تجاوز أو ارتكاب من هذا النوع سيؤدي إلى مصادرة جهاز الـPCR واستخدامه في مختبر آخر إضافة إلى اتخاذ تدابير مسلكية".

أضاف:" أن الظروف الإقتصادية في هذه المرحلة دفعت كذلك بعض ضعفاء النفوس إلى الإستهتار وإجراء فحوصات تفوق طاقتهم بهدف جني الربح، وهذا الأمر أيضا غير مقبول وسيتم وضع حد له.

وفي حال كانت نتيجة فحص الـPCR إيجابية لأي شخص سوري يريد مغادرة لبنان، على المختبر الاتصال بالجهات المعنية والتبليغ عنه فورا كي لا يخالط آخرين ويتسبب بالعدوى.

النقيبة جرمانوس
من جهتها، شددت النقيبة جرمانوس على أهمية التضامن بين جميع الجهات المعنية للتغلب على معركة كورونا. وأكدت أن النقابة ستعمل على التدقيق في نوعية الكواشف الطبية وتأمين الرقابة والتعليم المستمر والتدريب المفيد والضروري في المختبرات لضمان عدم وقوع أخطاء.

العقيد أبو شقرا
بدوره، أوضح العقيد أبو شقرا "أن ما دفع الأمن العام إلى التشكيك بنتائج عدد من فحوصات الـPCR هو ملاحظة وجود حوالى خمسين فحصا من مركز واحد ظهرت في وقت قصير، ما دفع إلى إجراء تحقيق سريع أشار أحدهم في خلاله إلى أنه حصل على فحصه من خلال اتصال هاتفي.
اخترنا لكم
الجبهة اللبنانيّة عائدة
المزيد
هل كان يجب تدميرُ بيروتَ الحبيبةِ؟ ليعودَ لبنانُ الى خريطةِ العالمِ بأسرهِ...
المزيد
سقوط الحكومة وعودة عن استقالة النواب
المزيد
البيان الختامي لـ"مؤتمر الدعم الدولي لبيروت": المجتمع الدولي واقرب اصدقاء لبنان وشركائه لن يخذلوا الشعب اللبناني
المزيد
اخر الاخبار
ترك اللواء صليبا رهن التحقيق بإشارة من المحامي العام التمييزي
المزيد
الجبهة اللبنانيّة عائدة
المزيد
كاريتاس أعلنت استنفارها لمساعدة المتضررين جراء الإنفجار وأطلقت نداء للجمعيات للإجتماع من أجل تنسيق أعمال المساعدات
المزيد
المجلس الوطني لثورة الارز: الجميع متورط في جريمة المرفأ جراء التراخي والإهمال
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ترك اللواء صليبا رهن التحقيق بإشارة من المحامي العام التمييزي
المزيد
هكذا عايدت وزيرة الدفاع الجيش بعيده...
المزيد
قطار يعلن استقالته من الحكومة: "نفسي حزينة حتى الموت"
المزيد
إقفال محكمة بعقلين الدرزية لإصابة موظفين بكورونا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
رئيس لجنة البيئة في بلدية طرابلس: ما اثير عن قنبلة نووية داخل المكب القديم غير دقيق
لجنة كفرحزير البيئية:لنبش النفايات الصناعية السامة وترحيلها والتزام تسعيرة طن الاسمنت
العلماء يكتشفون نوعا جديدا من الخفافيش
جامعة البلمند باشرت تحليل عينات مياه البحر والرواسب حول موقع الانفجار
فيروس كورونا موجود في الخفافيش منذ 72 عاما
بالفيديو... نوع نادر من الزواحف يتنفس من أعضائه التناسلية