Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحواط: كفى خطفا للشرعية ومؤسساتها - بري التقى أزعور ووهبة وتلقى برقيات واتصالا من نظيره الباكستاني - بخاري في استقبال طائرتي مساعدة سعوديتين: نحن دائما إلى جانب لبنان ونسعى إلى أمنه واستقراره - بانو: لتعليق مشانق المرتكبين مهما علا شأنهم - أرسلان: نؤيد ما قاله ماكرون عن ضرورة إيجاد عقد سياسي جديد - خير: مسح الأضرار مستمر لتحديد آلية إعادة الإعمار - وزني أوعز بناء لطلب دياب بإعفاء الهبات من الرسوم الجمركية - رئيس الجمهورية: هدفنا تبيان حقيقة انفجار المرفأ وتحقيق العدالة وأبواب المحاكم ستكون مفتوحة أمام المذنبين الكبار والصغار على حد سواء - نجار وعكر تفقدا مرفأ بيروت وعادا الجرحى في المستشفى العسكري - وكيل ويسترن يونيون أعلن البدء بتسديد التحاويل الواردة من الخارج نقدا وبالدولار - ماكرون مغردًا باللغة العربية: بحبك يا لبنان! - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 07-08-2020 - إنفجار بيروت وصواريخ حزب الله ... وكشف الحقائق! - 16 موقوفًا على ذمة التحقيق بانفجار المرفأ... - اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام تطرح تساؤلات حول مواد أكثر خطورة من نيترات الأمونيوم وتطلب جلاء الحقائق وتحديد المسؤوليات - قيادة الجيش نعت العميد الركن المتقاعد جهاد عمر والنقيب أيمن نور الدين - قرار بمنع سفر 7 اشخاص من المسؤولين في المرفأ بينهم بدري ضاهر - وثيقة سرية لهيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان... تجميد حسابات ورفع السرية المصرفية عن عدد من الاشخاص - مدير التوجيه في الجيش شرح الإجراءات المتخذة خلال فترة إعلان حالة الطوارئ في منطقة بيروت - تقرير مستشفى الحريري: 77 اصابة و23 حالة حرجة و20 حالة مشتبه باصابتها ولا وفيات

أحدث الأخبار

- الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح - لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت - اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية - السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو" - درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي - حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر) - طالب هندي يصور بالصدفة أندر نمر على وجه الأرض - بشكل غريب... العثور على مخلوق طوله 15 قدما في بريطانيا - كيف "تتحدث" العصافير مع فراخها قبل فقس البيض؟ - اللجنة البيئية في تنورين: لتطبيق قوانين منع التعرض للمواقع الطبيعية التراثية - قبل قطع الشجرة الأخيرة... علماء يتوقعون نهاية قريبة جدا للحضارة البشرية - تطوير رذاذ يمكنه وقف انتشار فيروس كورونا - لأول مرة في التاريخ... علماء يحولون جسد حيوان إلى شفاف بالكامل... صور وفيديو - بعد ظهور تشققات أرضية غريبة.... كشف حقيقة احتمال تعرض النجف العراقية لبراكين - المجتمع العلمي "يحبس أنفاسه"... فطريات "تشيرنوبل" تغزو كوكب المريخ... صور - نجوم تتحرك بشكل مريب... علماء يرصدون "معركة كونية" في مجرة درب التبانة... صور - العلماء يدرسون إمكانية التخلص من "كورونا" بمساعدة النمل - تحذير هام لمحمية أرز الشوف: ارتفاع خطر الحرائق - فيديو يشعل الإنترنت.. "أسد يتلقى صفعة من لبؤة" في شجار عائلي - "الجزيرة الغامصة".. فيروس كورونا لا يصيب سكانها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
نجار وعكر تفقدا مرفأ بيروت وعادا الجرحى في المستشفى العسكري
المزيد
وكيل ويسترن يونيون أعلن البدء بتسديد التحاويل الواردة من الخارج نقدا وبالدولار
المزيد
رئيس الجمهورية: هدفنا تبيان حقيقة انفجار المرفأ وتحقيق العدالة وأبواب المحاكم ستكون مفتوحة أمام المذنبين الكبار والصغار على حد سواء
المزيد
أرسلان: نؤيد ما قاله ماكرون عن ضرورة إيجاد عقد سياسي جديد
المزيد
الحواط: كفى خطفا للشرعية ومؤسساتها
المزيد
محليات

وكالة "موديز" للتصنيفات الائتمانية تخفض تصنيف لبنان إلى أدنى مستوى

2020 تموز 29 محليات

تابعنا عبر

#الثائر

خفضت وكالة " موديز " للتصنيفات الائتمانية، يوم الإثنين، تصنيف لبنان من "سي أ" إلى "سي" مع تفاقم أزمته الاقتصادية.

وقالت الوكالة، في بيان، إن خفض تصنيف لبنان إلى أدنى تصنيف على سلم تصنيفاتها، يعكس تقديراتها بأن الخسائر التي يتكبدها أصحاب السندات، خلال التعثر الحالي للبنان عن السداد، من المرجح أن تتجاوز 65 في المئة.

ولم تقرن "موديز" تصنيفها المنخفض الجديد للبنان بنظرة مستقبلية، كما جرت عادة وكالات التصنيف العالمية، وذلك لارتفاع مستوى المخاطر التي يواجهها الدائنون من القطاع الخاص.

وقالت الوكالة إن "البلد غارق في أزمة اقتصادية ومالية واجتماعية حادة، ويبدو أن مؤسسات الحكم الضعيفة للغاية غير قادرة على التصدي لها".
ورأت الوكالة أن انهيار العملة في السوق الموازية والارتفاع المصاحب في التضخم "يؤجج بيئة غير مستقرة للغاية".

وتابعت أنه في غياب خطوات رئيسية نحو إصلاح معقول للسياسة الاقتصادية والمالية، فإن الدعم التمويلي الخارجي الرسمي لمرافقة إعادة هيكلة الديون الحكومية لن يأتي.

وأردفت قائلة إن "التأخير المتكرر في تنفيذ إصلاحات السياسة المالية والاقتصادية، المبينة في برنامج الإصلاح الحكومي المقدم في 28 أبريل/ نيسان، كأساس للمفاوضات مع صندوق النقد الدولي للحصول على حزمة دعم، أدى إلى توقف المناقشات مع الصندوق ومع الجهات المانحة الدولية الأخرى".

وتوقعت الوكالة زيادة نسبة الدين إلى 200 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي عام 2020، مدفوعا بتأثير سعر الصرف على افتراض تعديل السعر الرسمي إلى 3500 ليرة لبنانية لكل دولار أمريكي كما في خطة الإصلاح الحكومية.
وأضافت "موديز" "أنه على ضوء استشراف للمستقبل، فإن مسار الديون لا يزال حساسا بشكل خاص تجاه النمو المعاكس وديناميكيات النقد الأجنبي، ما يؤكد احتمال زيادة تراكم الخسائر في غياب اتفاق لإعادة الهيكلة بدعم من صندوق النقد".

وفي 23 مارس الماضي، توقف لبنان عن سداد ديونه الخارجية، ولاحقا عين مستشارين دوليين للتفاوض مع الدائنين بهدف إعادة هيكلة الديون، بحسب ما نشرت "رويترز".

كما شرع البلد ، يوم 13 مايو، في محادثات مع صندوق النقد الدولي للحصول على تمويل خطة الحكومة للإنقاذ، لكن المحادثات جمدت في 19 يونيو لتخلف لبنان عن البدء بإصلاحات اشترطها الصندوق.

ويرزح لبنان تحت واحد من أكبر أعباء الديون في العالم، بدين يتجاوز 92 مليار دولار يشكل نحو 170 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.
اخترنا لكم
إنفجار بيروت وصواريخ حزب الله ... وكشف الحقائق!
المزيد
مدير التوجيه في الجيش شرح الإجراءات المتخذة خلال فترة إعلان حالة الطوارئ في منطقة بيروت
المزيد
قرار بمنع سفر 7 اشخاص من المسؤولين في المرفأ بينهم بدري ضاهر
المزيد
باسيل لماكرون: ساعدونا في إقناع القوى الإقليمية والدولية بعدم جعل لبنان ورقة مساومة
المزيد
اخر الاخبار
الحواط: كفى خطفا للشرعية ومؤسساتها
المزيد
بخاري في استقبال طائرتي مساعدة سعوديتين: نحن دائما إلى جانب لبنان ونسعى إلى أمنه واستقراره
المزيد
بري التقى أزعور ووهبة وتلقى برقيات واتصالا من نظيره الباكستاني
المزيد
بانو: لتعليق مشانق المرتكبين مهما علا شأنهم
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نائبة في البرلمان اصيبت في الانفجار مع ابنتها...
المزيد
الحواط: كفى خطفا للشرعية ومؤسساتها
المزيد
زاسبيكين زار اده مودعا: أتمنى خروج لبنان من أزمته من دون الانزلاق الى كارثة
المزيد
بانو: لتعليق مشانق المرتكبين مهما علا شأنهم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح
اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية
درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي
لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت
السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو"
حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر)