Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- من موزمبيق.. مفاجآت عن شحنة الأمونيوم التي صنعت كارثة بيروت - كيف فتح دولار السوق السوداء؟ - ما بعد انفجار بيروت: السلطة اللبنانية سعيدة بـ الفرصة - عكر نفت مطالبتها بقمع حرية وسائل الاعلام في فترة الطوارىء - وهاب: ما هي مسؤولية مدير المخابرات السابق إدمون فاضل في رفض تخزين شحنة الأمونيا بشكل آمن؟ - وزير الصحة ينشر اصابات كورونا وفق العدد ونسبة الحدوث في الأقضية! - ستريدا جعجع: استقالاتنا في جيوبنا ولكننا لا نقدمها إلا عندما نكون على يقين أنها ستوصل الى رحيل هذه السلطة الغاشمة - عناوين الصحف ليوم الأحد 09-08-2020 - تحقيق دولي في انفجار بيروت - أرسلان: يجب أن تنصب المشانق في ساحة الشهداء - الصايغ: كان على رئيسي الجمهورية والحكومة ألا يناما في تلك الليلة - بري التقى نائب رئيس الجمهورية التركية ورئيس مجلس الإتحاد الأوروبي - شرطة مجلس النواب تنفي اطلاق النار على المتظاهرين.... افتراء! - وزير الصحة تفقد الحلانية: سأقترح إعلان حال الطوارئ في بعض الأقضية - رئيس الجمهورية يشارك غدا في المؤتمر الدولي من اجل لبنان - مستشفى الحريري: حالتا وفاة و24 حالة حرجة - ميشال: كافة دول الاتحاد وشعوبها الى جانب لبنان وشعبه - زاسبكين: الأجهزة اللبنانية قادرة على التحقيق وفي حال طرح موضوع تدويل الأزمة اللبنانية فإن روسيا سترفض هذا الأمر - وزارة الصحة تعلن محصلة ضحايا انفجار بيروت حتى الساعة - هذا ما أوضحته بلدية بيروت عن أعمال البحث عن المفقودين...

أحدث الأخبار

- الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح - لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت - اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية - السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو" - درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي - حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر) - طالب هندي يصور بالصدفة أندر نمر على وجه الأرض - بشكل غريب... العثور على مخلوق طوله 15 قدما في بريطانيا - كيف "تتحدث" العصافير مع فراخها قبل فقس البيض؟ - اللجنة البيئية في تنورين: لتطبيق قوانين منع التعرض للمواقع الطبيعية التراثية - قبل قطع الشجرة الأخيرة... علماء يتوقعون نهاية قريبة جدا للحضارة البشرية - تطوير رذاذ يمكنه وقف انتشار فيروس كورونا - لأول مرة في التاريخ... علماء يحولون جسد حيوان إلى شفاف بالكامل... صور وفيديو - بعد ظهور تشققات أرضية غريبة.... كشف حقيقة احتمال تعرض النجف العراقية لبراكين - المجتمع العلمي "يحبس أنفاسه"... فطريات "تشيرنوبل" تغزو كوكب المريخ... صور - نجوم تتحرك بشكل مريب... علماء يرصدون "معركة كونية" في مجرة درب التبانة... صور - العلماء يدرسون إمكانية التخلص من "كورونا" بمساعدة النمل - تحذير هام لمحمية أرز الشوف: ارتفاع خطر الحرائق - فيديو يشعل الإنترنت.. "أسد يتلقى صفعة من لبؤة" في شجار عائلي - "الجزيرة الغامصة".. فيروس كورونا لا يصيب سكانها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
أحمد الحريري: موضوع التحقيق الدولي منو مطلب سياسي بل واجب أخلاقي ومسؤولية وطنية
المزيد
يعقوبيان: فلنذهب معا الاثنين الى استقالات من مجلس العجز والخذلان
المزيد
زاسبكين: الأجهزة اللبنانية قادرة على التحقيق وفي حال طرح موضوع تدويل الأزمة اللبنانية فإن روسيا سترفض هذا الأمر
المزيد
مستشفى الحريري: حالتا وفاة و24 حالة حرجة
المزيد
الصايغ: كان على رئيسي الجمهورية والحكومة ألا يناما في تلك الليلة
المزيد
منوعات

5 طرق لتعويد الأطفال على كيفية ارتداء الكمامات

2020 تموز 23 منوعات

تابعنا عبر

#الثائر


مع اقتراب عودة الدراسة والحياة الطبيعية إلى جميع القطاعات في معظم دول العالم، يظل الأطفال تحديا رئيسيا لمواجة فيروس كورونا .

ويعد التحدي الرئيسي هو كيفية تعليم الأطفال ارتداء الكمامات والحرص على نظافتهم الشخصية، خلال تواجدهم في نقاط تماس مع التجمعات.

ويشكل التحدي في أن طريقة ارتداء الكمامة مهمة جدا، حتى لا تشكل الكمامة خطرا على صحتهم.

ولتعويد الأطفال على ارتداء الكمامات، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، يمكن اتباع الطرق الخمسة:


1- اعرف طفلك:

يختلف كل طفل عن غيره، مما يعني أنه يتعين على الآباء تخصيص الوقت الكافي للتفكير في كيفية ارتباط كل طفل بالكمامات.

قالت جنيفر شيولا، مديرة خدمات الطفل والأسرة في مستشفى نيمورز ألفريد آي دوبونت للأطفال في ويلمنغتون: "إنه ليس شيئًا يناسب الجميع."

وتابعت بقولها "أنت تريد دائمًا تخصيص هذا الوقت والمكان في البداية للآباء للنظر في أطفالهم."

من بينها طرح مجموعة من الأسئلة: ما هو المهم لطفلي؟ كيف يفهم طفلي المعلومات؟ ما مدى إدراك طفلي للعالم الخارجي؟ إلى أي مدى يمكن أن تثير الكمامة قلق طفلي؟

2- اشرح ما الأمر:

لا يمكن للوالدين والأوصياء ببساطة توقع أن يفهم الأطفال الصغار سبب ارتداء الكمامات، يجب على الأمهات والآباء شرح ذلك بالكلمات والمفاهيم ،التي يمكن للأطفال فهمها.

وأوصت ليزا سواريز، الأستاذة المساعدة في الطب النفسي السريري في جامعة إلينوي في شيكاغو، بأنه يمكن للوالدين التأكيد على اللطف لجعل الأطفال يفهمون أن ارتداء أغطية الوجه لا يقتصر عليهم فقط.

وقالت سواريز ، مدير عيادة الإجهاد واضطرابات القلق في الجامعة: "من المفيد قول أشياء مثل: أغطية الوجه تقلل من فرص إصابة الآخرين بالعدوى، وإذا ارتدنا جميعًا كمامات، فإننا نحمي بعضنا البعض ".

3- أشرك أطفالك:

هناك طريقة أخرى لإثارة حماس الأطفال حول تغطية الوجه وهي جعلهم جزءًا من العملية.

يمكن أن يكون هذا بسيطًا مثل السماح للأطفال بتحديد الكمامات الخاصة بهم.

وقالت ميليسا كوسينو هوود، أستاذ مساعد في طب الأطفال في مركز النمو والتطور البشري في جامعة ميتشيغان الأمريكية إن الأطفال يقدرون بشدة ارتداء الكمامات التي يختارونها أو يصنعوها بأنفسهم.

4- التدرب ثم التدرب:

بمجرد أن يقوم الآباء بإقناع الأطفال على فكرة ارتداء أغطية الوجه، فمن المهم للآباء حملهم على تبنيها.

يعني هذا على الأقل تدريب الأطفال على ارتداء الكمامات على ارتداء الأقنعة بالطريقة الصحيحة.

وقالت الطبيبة النفسية سواريز إن الآباء يمكنهم محاولة جعل الأطفال يرتدون أقنعتهم في المنزل لفترات قصيرة، ليشعروا براحة أكبر.

وأشارت كوسينو هود إلى أن هناك نشاطًا ممتعًا آخر يتمثل في جعل الأطفال يرتدون أقنعة وينظرون إلى أنفسهم في المرآة للتعرف على التباديل المختلفة لـ "الابتسام" أو الابتسام بعينيك، والذي يندرج تحت بند "اللعب الطبي".

واقترح غيل روبرتسون ، أخصائي علم النفس للأطفال في مستشفى ميرسي للأطفال في مدينة كانساس سيتي بولاية ميسوري، على الآباء أيضًا التفكير في تحويل ارتداء الكمامة إلى لعبة.

قال روبرتسون ، أستاذ مساعد في طب الأطفال في كلية الطب بجامعة ميسوري - كانساس سيتي: "لأن لدينا هذا الارتباط في ثقافتنا مع كون (الصحة العامة) مخيفًا - يعد وجود (تغطية الوجه) جزءًا من اللعب أمرًا ضروريًا".

5- التكرار:

التكرار هو مفتاح خاص لضمان الامتثال للقواعد الجديدة خاصة مع الأطفال الأصغر سنًا.

هذا يعني أنه بقدر ما لا تريد التذمر، فقد تضطر إلى أن تبدو مثل الرقم القياسي المكسور، لكي يأخذ أطفالك أغطية الوجه على محمل الجد ويفهموا خطورة الوضع في خضم جائحة عالمي.

وقالت سواريز إن اسم اللعبة هو الاتساق، مشيراً إلى أنه يجب على الآباء تذكير الأطفال بلا هوادة بهذه القاعدة أنه: "لا يمكنهم ببساطة التنقل في جميع أنحاء العالم الآن دون ارتداء قناع لحماية أنفسهم والآخرين".

وتابعت بقولها: "إن الأمر مثل أي شيء يتعلق بالأبوة، فهذا لن يحدث بين عشية وضحاها".


سبوتنيك -
اخترنا لكم
من موزمبيق.. مفاجآت عن شحنة الأمونيوم التي صنعت كارثة بيروت
المزيد
رئيس الجمهورية يشارك غدا في المؤتمر الدولي من اجل لبنان
المزيد
تحقيق دولي في انفجار بيروت
المزيد
قصة شحنة سببت كارثة بيروت.. وقبطان "سفينة الموت" يتحدث
المزيد
اخر الاخبار
من موزمبيق.. مفاجآت عن شحنة الأمونيوم التي صنعت كارثة بيروت
المزيد
ما بعد انفجار بيروت: السلطة اللبنانية سعيدة بـ الفرصة
المزيد
كيف فتح دولار السوق السوداء؟
المزيد
عكر نفت مطالبتها بقمع حرية وسائل الاعلام في فترة الطوارىء
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
من موزمبيق.. مفاجآت عن شحنة الأمونيوم التي صنعت كارثة بيروت
المزيد
عازار تعليقا على قرار المجذوب: سامحهم الله لأنهم لا يدرون ما يقولون وحتى ما يفعلون
المزيد
وهاب: ما هي مسؤولية مدير المخابرات السابق إدمون فاضل في رفض تخزين شحنة الأمونيا بشكل آمن؟
المزيد
الصايغ: كان على رئيسي الجمهورية والحكومة ألا يناما في تلك الليلة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح
اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية
درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي
لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت
السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو"
حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر)