Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 03-08-2020 - دراسة تكشف عن ردة فعل مفاجئة للجسم فور إصابته بفيروس كورونا - دراسة جديدة قد تسهم في رفع معدل خصوبة الرجال - ما هو رأيكم بخطة وزارة التربية والتعليم العالي للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ ؟؟؟ - رعب وهلع... فيديو جديد يكشف لحظات ما قبل خنق جورج فلويد - إسرائيل تعلن شن غارات على أهداف تابعة للجيش السوري جنوبا - الطيران السوري يدمر مستودعا ضخما لذخيرة "النصرة" بريف إدلب - جريصاتي رداُ على السنيورة: من يستغبي عقول اللبنانيين هو من اوهمهم بانه يغنيهم في حين هو من افقرهم - 89 اصابة بكورونا بين اللاجئين الفلسطينيين... هذا ما افادته الاونروا في تقريرها - السنيورة: حزب الله يعرض لبنان للخطر والقول بتحريض العالم لمنع مساعدة البلد استخفاف بالعقول - وزارة الصحة: المستشفيات ملزمة باستقبال جميع الحالات المرضية... بما فيها المشتبه بإصابتها بكورونا - ناظم الخوري: إستقالة حتي ... رسالة تحمل معانٍ كثيرة! - الثائر وحقيقة اللحوم الفاسدة - عودة إيزيديات ناجيات من الاستعباد الجنسي على يد "داعش" إلى ديارهن - بعد استقالة وزير الخارجية اللبناني، هل يعيد حزب الله النظر في سياسته الداخلية - كيف توزعت اصابات كورونا على المناطق اللبنانية اليوم؟ - إيران.. حالة وفاة بفيروس كورونا كل 7 دقائق - هذا هو السبب الحقيقي للخلاف بين وزير التربية ورئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء! - روسيا تعد بتوفير ملايين الجرعات من لقاح كورونا العام المقبل - لجنة متابعة كورونا سترفع توصية لرئاسة الحكومة: لمنع التجوّل والتشدّد بالإجراءات من ضمنها المطار

أحدث الأخبار

- لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت - اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية - السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو" - درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي - حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر) - طالب هندي يصور بالصدفة أندر نمر على وجه الأرض - بشكل غريب... العثور على مخلوق طوله 15 قدما في بريطانيا - كيف "تتحدث" العصافير مع فراخها قبل فقس البيض؟ - اللجنة البيئية في تنورين: لتطبيق قوانين منع التعرض للمواقع الطبيعية التراثية - قبل قطع الشجرة الأخيرة... علماء يتوقعون نهاية قريبة جدا للحضارة البشرية - تطوير رذاذ يمكنه وقف انتشار فيروس كورونا - لأول مرة في التاريخ... علماء يحولون جسد حيوان إلى شفاف بالكامل... صور وفيديو - بعد ظهور تشققات أرضية غريبة.... كشف حقيقة احتمال تعرض النجف العراقية لبراكين - المجتمع العلمي "يحبس أنفاسه"... فطريات "تشيرنوبل" تغزو كوكب المريخ... صور - نجوم تتحرك بشكل مريب... علماء يرصدون "معركة كونية" في مجرة درب التبانة... صور - العلماء يدرسون إمكانية التخلص من "كورونا" بمساعدة النمل - تحذير هام لمحمية أرز الشوف: ارتفاع خطر الحرائق - فيديو يشعل الإنترنت.. "أسد يتلقى صفعة من لبؤة" في شجار عائلي - "الجزيرة الغامصة".. فيروس كورونا لا يصيب سكانها - دراسة: الكلاب تستطيع كشف المصابين بكورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الأبعاد الخمسة لنظام الحياد
المزيد
استقالة وزير الخارجية ناصيف حتي
المزيد
هذه هي أسباب استقالته حتي من الحكومة... إليكم بيان الاستقالة
المزيد
زينب بطلة... شهيد آخر يقدمه الجسم التمريضي والطبي في سبيل الواجب!
المزيد
عودة إيزيديات ناجيات من الاستعباد الجنسي على يد "داعش" إلى ديارهن
المزيد
محليات

التقدمي الإشتراكي: السلة الغذائية المدعومة هي لائحة الإحتكار المدعوم

2020 تموز 10 محليات

تابعنا عبر

#الثائر


صدر عن الحزب التقدمي الإشتراكي البيان التالي:

"بعد أن انتظر اللبنانيون بفارغ الصبر واللهفة السلة الغذائية المدعومة بقرار من حكومة "التعافي"، فإذ بهم أمام لائحة أقل ما يقال فيها إنها لائحة الإحتكار المدعوم.

فكيف للبنانيين أن يقتنعوا أن هذه اللائحة هي لمحاربة شبح الجوع وتخفيف وطأة غلاء سعر صرف الدولار على العائلات ومساعدة الفقراء، فيما عدد كبير من الأصناف المدرجة فيها لم تكن يوما ولن تكون من حاجات الفقراء.

إنّ الهدف الأساسي من فكرة دعم المواد الاستهلاكية الموسعة، كان يفترض أن يؤمن توفير الحد الأدنى من المتطلبات الغذائية للشعب اللبناني في ظل واحدة من اسوأ الازمات التي يتخبط فيها البلد، لا أن يتحول الى بازار دعم لكبار التجار لاستيراد ما لا يمت بصلة الى الحاجات المحلية، والأسوأ ما هو متوفر بكثرة من الإنتاج المحلي. وعليه يسجل الحزب التقدمي الإشتراكي الملاحظات التالية:

- هناك العديد من المواد المدعومة التي لا تدخل ضمن سلة الحاجات الاساسية التي يحتاجها اللبناني، مثال الفستق و الكاجو والجوز الاسترالي والهوت دوغ وبعض الأصناف المشابهة.

- يجب أن تتضمن السلة حوافز لدعم القطاعات الانتاجية المحلية فبدل دعم اللحوم المستوردة من الاجدى دعم استيراد المواشي.

- إن السلة بواقعها الراهن لا تخدم المواطن بأي شكل من الأشكال، لكون أثرها في حال حصل، لن يكون قبل شهرين على الأقل لأنها تشمل المواد المنوي استيرادها، فيما المطلوب دعم الناس فوراً للصمود.

وإذا كان الحزب التقدمي الاشتراكي لم يستغرب طبعاً صدور مثل هذا القرار الاعتباطي عن هكذا حكومة تمعن يومياً في ضرب ما تبقى من مقومات العيش، يدعو الى حصر السلة بالمواد الاساسية للناس والمواد المخصصة للصناعة المحلية والزراعة وتربية المواشي والدواجن، بالاضافة لدعم مباشر للعائلات المحتاجة عبر ما هو متوفر من أموال مخصصة لذلك من البنك الدولي وغيره من الجهات المستعدة للمساعدة، كبرنامج الأغذية العالمية، وتفعيل برنامج دعم الأسر الأكثر فقرا لأنه يبقى حتى الساعة أفضل من كل طروحات حكومة العدم".
اخترنا لكم
ما هو رأيكم بخطة وزارة التربية والتعليم العالي للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ ؟؟؟
المزيد
السنيورة: حزب الله يعرض لبنان للخطر والقول بتحريض العالم لمنع مساعدة البلد استخفاف بالعقول
المزيد
رعب وهلع... فيديو جديد يكشف لحظات ما قبل خنق جورج فلويد
المزيد
هذه هي أسباب استقالته حتي من الحكومة... إليكم بيان الاستقالة
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 03-08-2020
المزيد
دراسة جديدة قد تسهم في رفع معدل خصوبة الرجال
المزيد
دراسة تكشف عن ردة فعل مفاجئة للجسم فور إصابته بفيروس كورونا
المزيد
ما هو رأيكم بخطة وزارة التربية والتعليم العالي للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ ؟؟؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
افتتاح سوق المزارعين لتسويق الانتاج في غلبون
المزيد
كتاب يكشف "معلومات مثيرة" عن "ملك البوب" مايكل جاكسون
المزيد
وزارة الصحة: المستشفيات ملزمة باستقبال جميع الحالات المرضية... بما فيها المشتبه بإصابتها بكورونا
المزيد
بالصورة: القاضي فيصل مكي يلقي الحجز الاحتياطي على ممتلكات رياض سلامة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت
السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو"
حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر)
اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية
درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي
طالب هندي يصور بالصدفة أندر نمر على وجه الأرض