Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- نفى أنباء استقالة الحكومة أو بعض وزرائها دياب يؤكد استعداد واشنطن لمساعدة لبنان في مختلف المجالات - كنعان: اي مفاوضات من دون الاتفاق على المقاربات والمباشرة بالاصلاح هي هدر للوقت - الباروك بانتظاركم مع انطلاقة الأمل - كتاب يكشف "معلومات مثيرة" عن "ملك البوب" مايكل جاكسون - السلطات الكورية الشمالية توجه أمرا "غريبا" لجنودها - غيتس يحذر من توفير علاج "كورونا" فقط لمن "يدفع أكثر" - مذنب سيشع فوق الأرض لأسابيع ولن نراه ثانية قبل 6800 عام - الدولار في السوق السوداء إلى تراجع إضافي - ٩ إصابات جديدة بفيروس كورونا في قضاء صور... - لا كورونا بين طاقم مستشفى القديس جاورجيوس - لبنان: عدّاد كورونا يواصل ارتفاعه... كم بلغ العدد اليوم؟ - الطبش: عل بعضا من السلطة يقتدي بالحوت اللبناني - مصدر في مجلس إدارة الميدل ايست ردا على "هيئة التيار" عبر "مستقبل ويب": "عنزة ولو طارت"‏ - وزير الصحة من بعلبك: نعيش تحدي عودة المغتربين وسيتم تقييم المعطيات والاجراءات ويمكن أن تتخذ بعض التدابير - الحاج حسن: نعمل في كتلة الوفاء للمقاومة على آلية لحماية السلع المدعومة من الاحتكار - كورونا... تعزل بلدتي البازورية وجبال البطم! - جنبلاط يغرد عن الكهرباء... ماذا تمنى على الحكومة؟ - عزل 20 طبيباً متمرناً وممرضاً في قسم الطوارىء في مستشفى في بيروت ! - الهيئة السياسية في التيار: قرار الميدل إيست يحرم اللبنانيين من مداخيل ‏مالية بالعملات الأجنبية والقرار الظني لمنصور خطوة جريئة - اشكال امام مكتب "القومي" في الجديدة!

أحدث الأخبار

- الباروك بانتظاركم مع انطلاقة الأمل - بالفيديو والصور: النيزك 'يقترب اكثر من الارض وهذا موعد بلوغه النقطة الاقرب الينا'! - يوم زراعي - بيئي لبلدية غلبون - افتتاح سوق المزارع للخضار والفاكهة في بعلبك النمر: الزراعة هي بوابة حل المشكلات الاجتماعية - مرتضى أكد منح الصلاحية للبلديات بشكل موقت لاستصدار الرخص واستصلاح الأراضي الزراعية البور - لجنة مرج بسري والجوار: دعوة وزارة الطاقة للحوار محاولة تحايل على القانون وعلينا ومستمرون في الاعتراض على هذا المشروع الفاشل - شهيب: ‏جلسة حول سد بسري في السرايا حاور فيها وزير الطاقة نفسه - وزارة الطاقة: الحوار اليوم في السرايا الحكومية حول سد بسري سيستكمل الجمعة المقبل - صافي: نؤيد ما ورد في لقاء بعقلين لجهة الدعوة إلى تحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية - بدء جلسات حوارية عن إنشاء سد بسري في السرايا وانسحاب وزيرة الإعلام لعدم وجود التوازن غجر: لاظهار الارادة الصادقة بغية معالجة التداعيات - لقاء رافض لسد بسري في بعقلين عبدالله: لحماية المنطقة وإزالة المفهوم الخاطئ بضخ الأموال - نصوّر في تكريم أعضاء مكتب ومجلس الحاكم في الليونز: كنتم على قدر التحدي في هذه الظروف القاهرة - بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر - غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة! - ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة" - دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات - "غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة - "كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟ - تلسكوب هابل يلتقط واحدة من "أعظم الصور على الإطلاق" - دراسة تربط بين كورونا و"جين" ورثناه من كائن منقرض

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
المطالبة بنائب رئيس للجمهورية ومؤتمر تأسيسي وفتح باب للهجرة خارطة طريق!
المزيد
الدولار في السوق السوداء إلى تراجع إضافي
المزيد
لبنان: عدّاد كورونا يواصل ارتفاعه... كم بلغ العدد اليوم؟
المزيد
لا كورونا بين طاقم مستشفى القديس جاورجيوس
المزيد
وزير الصحة من بعلبك: نعيش تحدي عودة المغتربين وسيتم تقييم المعطيات والاجراءات ويمكن أن تتخذ بعض التدابير
المزيد
لبنان

بيفاني: كل الأرباح الماضية لا يريدون أن يمس بها بل أن يدفع الشعب الثمن

2020 حزيران 29 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


أكد المدير العام لوزارة المالية آلان بيفاني في مؤتمر صحافي اثر اعلانه تقديم استقالته، أن "المقاربة التي اعتمدتها خطة الحكومة وضعت تقويما صحيحا وتم إقرارها بالإجماع وحصلت على ترحيب من المؤسسات المالية بالجدية اللبنانية في مقاربة الأمور"، مشيرا الى أن "الخطة تناولت ضرورة استرداد الأموال المنهوبة وضرورة الإصلاح الشامل للنظام".

وقال: "يبدو أن النظام استخدم شتى الأنواع لضرب الخطة الحكومية، وأظهروا بأننا فاسدون، ولكن سيكون للقضاء الكلمة الفصل لهذه الاتهامات الرخيصة".

أضاف: "السلطة التنفيذية لم تقم بتفسير مضمون الورقة التي قدمتها ولا صحة اطلاقا للمزاعم التي تم الترويج لها بأن الخطة تريد الاقتصاص من أموال المودعين".

وتابع: "إن حال الإنكار والتسويف والحملات التخوينية وعدم التنفيذ كل ذلك ضرب المسار، ووصلنا اليوم إلى طرح المسائل التي ترضي من يستفيد من النظام القائم بشكل يفقد لبنان قدرته على التفاوض مع الجهات الدولية".

وأكد ضرورة "الإستماع إلى صوت الناس ومصارحتهم، وهذه المرة كانت الفرصة حقيقية بعدما أصبح من الواضح أنه لا يمكن الحصول على التمويل "ببلاش" من دون عملية إصلاحية كبيرة"، لافتا الى ما أعلنه صندوق النقد الدولي من أن "أرقام الحكومة ومقاربتها هي الصحيحة".

وأوضح أن "قيمة الودائع التي خرجت من المصارف 17.3 مليار دولار"، مشيرا الى "توزع الخسائر الصافية بنحو 61 مليار دولار ونقدي استرداد 10 مليار دولار من الخارج"، معتبرا أن "كل الأرباح الماضية لا يريدون أن يمس بها بل أن يدفع الشعب الثمن بدل إعادة البعض جزءا من الأرباح من الخارج إلى المصارف".

وأشار الى أن "اللبنانيين يتعرضون للهيركات نتيجة عدم تطبيق خطة الحكومة وليس العكس"، مشددا على أن "المسؤول عن ودائع الناس هو المصرف ولا دخل للمودع بما فعله المصرف بالأموال".

وقال: "اخترت أن أستقيل لأنني أرفض أن أكون شريكا أو شاهدا على الانهيار، ولم يعد الصبر يجدي اليوم".

أضاف: "الجميع مطالب بموقف واضح وقد اتخذته بعدما استنفذت كل جهد لإنقاذ ما يمكن إنقاذه".

اخترنا لكم
نفى أنباء استقالة الحكومة أو بعض وزرائها دياب يؤكد استعداد واشنطن لمساعدة لبنان في مختلف المجالات
المزيد
المطالبة بنائب رئيس للجمهورية ومؤتمر تأسيسي وفتح باب للهجرة خارطة طريق!
المزيد
إرتفاع ورقم قياسي جديد في اصابات الكورونا بلبنان اليوم!
المزيد
تفشي كورونا "برقبتكم" لأنكم تتخاذلونَ حيالَ عديميِ الضميرِ
المزيد
اخر الاخبار
نفى أنباء استقالة الحكومة أو بعض وزرائها دياب يؤكد استعداد واشنطن لمساعدة لبنان في مختلف المجالات
المزيد
الباروك بانتظاركم مع انطلاقة الأمل
المزيد
كنعان: اي مفاوضات من دون الاتفاق على المقاربات والمباشرة بالاصلاح هي هدر للوقت
المزيد
كتاب يكشف "معلومات مثيرة" عن "ملك البوب" مايكل جاكسون
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزير الصحة من بعلبك: نعيش تحدي عودة المغتربين وسيتم تقييم المعطيات والاجراءات ويمكن أن تتخذ بعض التدابير
المزيد
ارحمونا.. "وافرقونا بريحة طيبة".. ونعني الحكومة
المزيد
كورونا لبنان: إرتفاع كبير بعدد الاصابات المحلية!
المزيد
إنقسام حول إسقاط الحكومة وموفد فرنسي إلى بيروت
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الباروك بانتظاركم مع انطلاقة الأمل
يوم زراعي - بيئي لبلدية غلبون
مرتضى أكد منح الصلاحية للبلديات بشكل موقت لاستصدار الرخص واستصلاح الأراضي الزراعية البور
بالفيديو والصور: النيزك 'يقترب اكثر من الارض وهذا موعد بلوغه النقطة الاقرب الينا'!
افتتاح سوق المزارع للخضار والفاكهة في بعلبك النمر: الزراعة هي بوابة حل المشكلات الاجتماعية
لجنة مرج بسري والجوار: دعوة وزارة الطاقة للحوار محاولة تحايل على القانون وعلينا ومستمرون في الاعتراض على هذا المشروع الفاشل