Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التقدمي الإشتراكي: السلة الغذائية المدعومة هي لائحة الإحتكار المدعوم - تقرير مستشفى رفيق الحريري اليومي عن كورونا... ماذا في آخر الأرقام؟ - ارتفاع ملحوظ بعدد الاصابات بكورونا في لبنان... - وزير الصحة تابع تجهيز المستشفيات الحكومية والإعلان عن قرب إنجاز وتسليم أقسام مخصصة لكورونا - في هذه المنطقة اللبنانية .. 15 إصابة جديدة بـ"كورونا"! - اجتماع في وزارة التنمية عرض تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد - تعميم لبلدية جدايل باقفال كنائس البلدة بانتظار نتائج فحوصات الـ PCR - إردوغان يعلن فتح آيا صوفيا أمام المسلمين لأداء الصلاة - زهران يعلّق على القرار الظني الذي أصدره القاضي منصور في ملف الفيول المغشوش - القاضي منصور أصدر قرارا ظنيا في ملف الفيول المغشوش - الراعي: لنعمل معا على حياد لبنان كي يكون ارض الحوار - رويترز: دياب سيقاضي الجامعة الأميركية في بيروت بسبب مستحقاته المالية... اليكم التفاصيل - الميدل ايست تسلمت أول طائرة إيرباص A321neo الحوت: نأمل ان تبقى بيروت والمطار وجهة لاستقطاب العرب والأجانب - السفارة الفرنسية في بيروت تعلن خطة طوارئ لصالح مدارس أعضاء شبكة AEFE - مشرفيه: اتخذت صفة الادعاء الشخصي على من قام بالاعتداء على المحامي الحركة - لافروف: موسكو لا تتوقع تمديد معاهدة نيو ستارت مع واشنطن - توضيح من وحدة إدارة الكوارث في صور حول المصاب بكورونا في بلدة جبال البطم - ارسلان: نطالب القضاء اتخاذ الإجراءات اللازمة في قضية الاعتداء على الحركة - إعلام رئاسة الجمهورية: طلب عون إبطال قانون تحديد آلية التعيين في الفئة الاولى حق دستوري لوجود مخالفة في بعض مواده - حواط: أين أصبح الإخبار عن التهريب؟

أحدث الأخبار

- افتتاح سوق المزارع للخضار والفاكهة في بعلبك النمر: الزراعة هي بوابة حل المشكلات الاجتماعية - مرتضى أكد منح الصلاحية للبلديات بشكل موقت لاستصدار الرخص واستصلاح الأراضي الزراعية البور - لجنة مرج بسري والجوار: دعوة وزارة الطاقة للحوار محاولة تحايل على القانون وعلينا ومستمرون في الاعتراض على هذا المشروع الفاشل - شهيب: ‏جلسة حول سد بسري في السرايا حاور فيها وزير الطاقة نفسه - وزارة الطاقة: الحوار اليوم في السرايا الحكومية حول سد بسري سيستكمل الجمعة المقبل - صافي: نؤيد ما ورد في لقاء بعقلين لجهة الدعوة إلى تحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية - بدء جلسات حوارية عن إنشاء سد بسري في السرايا وانسحاب وزيرة الإعلام لعدم وجود التوازن غجر: لاظهار الارادة الصادقة بغية معالجة التداعيات - لقاء رافض لسد بسري في بعقلين عبدالله: لحماية المنطقة وإزالة المفهوم الخاطئ بضخ الأموال - نصوّر في تكريم أعضاء مكتب ومجلس الحاكم في الليونز: كنتم على قدر التحدي في هذه الظروف القاهرة - بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر - غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة! - ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة" - دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات - "غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة - "كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟ - تلسكوب هابل يلتقط واحدة من "أعظم الصور على الإطلاق" - دراسة تربط بين كورونا و"جين" ورثناه من كائن منقرض - الصين تعلن قرارا تاريخيا بشأن "ذبح وبيع الدواجن" - بالصور: بعمق "اللانهاية"... العلماء يصنعون كاميرا موبايل خارقة من عيون الأسماك - ماذا حدث للقردة بعد حقنها بفيروس كورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مشرفيه: اتخذت صفة الادعاء الشخصي على من قام بالاعتداء على المحامي الحركة
المزيد
زهران يعلّق على القرار الظني الذي أصدره القاضي منصور في ملف الفيول المغشوش
المزيد
السفارة الفرنسية في بيروت تعلن خطة طوارئ لصالح مدارس أعضاء شبكة AEFE
المزيد
القاضي منصور أصدر قرارا ظنيا في ملف الفيول المغشوش
المزيد
في هذه المنطقة اللبنانية .. 15 إصابة جديدة بـ"كورونا"!
المزيد
لبنان

سامي الجميل: لاستقالة الحكومة وانتخابات نيابية ورئاسية لإعادة انبثاق كامل السلطة وعودة الأمور إلى إطارها الصحيح

2020 حزيران 28 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


جدد رئيس "حزب الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل ، في حديث عبر قناة "العربية- الحدث"، اعتباره "أن السلطة أو المنظومة الحاكمة تأخذ لبنان الى مكان آخر، وتأخذ الشعب اللبناني رهينة للدفاع عن قضايا لا علاقة للبنان بها". ورأى ان "الشعب بأسره يدفع الثمن، بحيث أصبح لبنان يتحول ليكون جزءا لا يتجزأ من محور الممانعة، وهذا كله نتيجة آداء السلطة من رئيس الجمهورية وصولا للحكومة التي بسياستها تغطي وضع يد حزب الله على لبنان". وقال إن "القرارات التي نراها مؤخرا، ليست إلا لإبعاد لبنان عن صداقاته وعلاقاته الطبيعية مع الدول العربية ودول العالم التي تدعم لبنان منذ عشرات السنين على كل المستويات وخصوصا على الصعيد الاقتصادي، فيما نحن في أمس الحاجة للدعم في ظل الأزمة التي يعيشها لبنان اليوم".


وعما حدث بعد تصريح السفيرة الأميركية لدى لبنان دوروثي شيا و"ما إذا كان لبنان يسير نحو تقييد الإعلام وارتهان كل المؤسسات الرسمية لحزب الله بما يؤدي إلى ابعاد لبنان عن سياقة العربي والدولي"، قال الجميل: "حزب الكتائب أصدر بيانات عدة منذ أشهر يحذر فيها من الجنوح نحو الدولة البوليسية في لبنان، والتي بدأت تأخذ كل معانيها وأشكالها بدءا بتوقيف الناشطين والمعارضين على مواقع التواصل الاجتماعي، والاعلاميين الذين يتخطون الحدود الممسوح بها من قبل هذه المنظومة، ومن ضمن ذلك أتت ردة الفعل على كلام السفيرة الأميركية دوروثي شيا. نحن نعتبر ان هذا السياق مستمر منذ زمن، ومن ضمن إطار محاولة أخذ لبنان الى مكان آخر".

أضاف: "نعم حرية الفرد، الحرية الاعلامية، الحرية الشخصية، وحرية التعبير مهددة في لبنان، وربما يريدون العودة إلى زمن الاحتلال السوري، وسبق وشاهدنا هكذا قمع منذ ما قبل 2005، ونحن قلقون على المستقبل وعلى ما يريد هؤلاء فعله بنا وبالشعب وبالاعلام وبالحرية وبالاقتصاد وكل ما له علاقة بلبنان الحضارة الذي نفتخر به".

وردا على سؤال "عن مصلحة حزب الله ليستخدم مؤسسات الدولة واستهداف جهة ديبلوماسية في الداخل، ولو عن طريق قرار قضائي"، قال: "ليس فقط حزب الله هناك منظومة عرابها والذي يدير شأنها هو حزب الله الذي يسعى منذ 2005 إلى أن يضع لبنان الرسمي تحت مظلته، وينقل لبنان إلى محوره ويستعمل الدولة الشرعية والمؤسسات اللبنانية والشعب كدرع له في معركته في المنطقة وكل دول العالم والمجتمع الدولي، يريد أن ياخذ لبنان والشعب رهينة في معركته الكبرى، وهذا ما نعيشه اليوم، وهو بالنسبة لنا واضح جدا، ونحذر منه منذ زمن طويل، ولكن للأسف وصلنا الى نقاط اللاعودة".

وعما اذا كان لبنان يسير نحو الانفلات الأمني، قال: "هناك عوامل عدة توتر الأجواء في لبنان، ولكن الجزء الأكبر منها مرتبط بحزب الله: العامل الاقتصادي، المعيشي، السياسي وقمع الحريات ومنع الناس من التعبير عن الرأي، كل هذه العوامل تأخذ لبنان إلى أماكن خطيرة جدا"، مردفا: "حزب الله يتحمل جزءا من هذه المسؤولية أو المسوؤلية الأكبر، لأنه يقطع أوصال لبنان بالدول التي يمكنها أن تساعده وبالمجتمع الدولي بأسره".

وعن الانفلات الأمني قال: "الفلتان الأمني موجود، فنحن نرى استعمال السلاح واثارة النعرات الطائفية التي يمتهنها النظام السوري منذ عقود، وحزب الله جزء لا يتجزأ من هذه المنظومة التي تمتهن هذا الأسلوب لتوتير الساحات". وأضاف: "نحن نعتبر انه إذا كنا نريد العودة الى الرشد والمنطق والاستقرار، فيجب اللجوء إلى الشعب اللبناني ليقول كلمته من خلال المؤسسات أي من خلال انتخابات نيابية مبكرة، ليتمكن من حسم النقاش وقول كلمته بطريقة واضحة صريحة، وهذا ما تهرب منه السلطة التي لا تريد أن تسمع أصوات الناس ومعاناتهم".

وعن تأثير ما يحصل على نوايا مساعدة لبنان من قبل المجتمع الدولي، قال: "نحن نقولها منذ أشهر عديدة، لا يمكن لدولة شركاؤها يشتمون المجتمع الدولي وكل الجهات المانحة أن يذهبوا لطلب المساعدة، فمن غير المنطقي ان تكون السلطة برعاية حزب الله الذي يهدد ويشتم ويريد قتل كل من هو في المجتمع الدولي، ومن ثم تذهب الحكومة إلى المجتمع الدولي لتطلب المساعدة".

وأكد "نريد السلام والاستقرار والعودة إلى دولة القانون والتطور والحضارة والمنطق والانفتاح"، مشددا على "اننا نريد لبنان منصة للحوار وليس للحروب، وأن يكون جزءا لا يتجزأ من المجتمع الدولي وليس معزولا كما هو اليوم، وخصوصا المجتمع العربي الذي له فضل كبير على لبنان في كل الأيام الصعبة، فلا يجوز ان يكون لبنان الرسمي بحالة صراع".

وختم: "إذا أردنا حقيقة إصلاح الأمر فعلى هذه السلطة أن تستقيل، بدءا بالحكومة وكل من هو في السلطة، وكذلك المجلس النيابي وإجراء انتخابات نيابية. هذه الحكومة أثبتت فشلها في إدارة شؤون البلاد، ويجب حتما ان تستقيل وكل ذلك سيرتب حتما انتخابات رئاسية جديدة بأسرع وقت ممكن لإعادة انبثاق كامل السلطة في لبنان لعودة الأمور إلى الهدوء وإطارها الصحيح".

اخترنا لكم
المجلس الدستوري؛ تعليق القانون وترجيح لتعطيل الجلسات؟
المزيد
رقيب أحبط عملية تفجير قنبلتين داخل قصر العدل في بيروت
المزيد
السلطةُ التنفيذيةُ لا تساعدُ نفسها والناسَ ... فمَن سيساعدها؟
المزيد
حتى المجرمون يعرفونَ فترةَ محكوميتهم أما عقوبةُ الشعبِ اللبناني فمفتوحةٌ...
المزيد
اخر الاخبار
التقدمي الإشتراكي: السلة الغذائية المدعومة هي لائحة الإحتكار المدعوم
المزيد
ارتفاع ملحوظ بعدد الاصابات بكورونا في لبنان...
المزيد
تقرير مستشفى رفيق الحريري اليومي عن كورونا... ماذا في آخر الأرقام؟
المزيد
وزير الصحة تابع تجهيز المستشفيات الحكومية والإعلان عن قرب إنجاز وتسليم أقسام مخصصة لكورونا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فرنسا تحذر: عالم ما بعد كورونا قد يكون "أسوأ"
المزيد
ما هو عدد الاصابات الجديدة بفيروس كورونا في لبنان؟
المزيد
مشرفيه: اتخذت صفة الادعاء الشخصي على من قام بالاعتداء على المحامي الحركة
المزيد
تيلي لوميار ونورسات تنفرد ببرامج خاصة تجاوبا مع المبادرة العالمية للأخوة الانسانية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
افتتاح سوق المزارع للخضار والفاكهة في بعلبك النمر: الزراعة هي بوابة حل المشكلات الاجتماعية
لجنة مرج بسري والجوار: دعوة وزارة الطاقة للحوار محاولة تحايل على القانون وعلينا ومستمرون في الاعتراض على هذا المشروع الفاشل
وزارة الطاقة: الحوار اليوم في السرايا الحكومية حول سد بسري سيستكمل الجمعة المقبل
مرتضى أكد منح الصلاحية للبلديات بشكل موقت لاستصدار الرخص واستصلاح الأراضي الزراعية البور
شهيب: ‏جلسة حول سد بسري في السرايا حاور فيها وزير الطاقة نفسه
صافي: نؤيد ما ورد في لقاء بعقلين لجهة الدعوة إلى تحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية